نيران السواحل” .. مناورات سودانية سعودية استعداداً لتحرير سواحل اليمن

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,522
التفاعل
13,577 1,064 0
الدولة
Saudi Arabia
201511211125559.jpg


برق ـ وكالات:

قالت مصادر عسكرية إن الجيش السوداني أجرى مناورات عسكرية على ساحل البحر الأحمر في عملية أطلق عليها مسمى “نيران السواحل”٬ في مؤشر على إطلاق التحالف العربي لعملية تحرير السواحل اليمنية، بحسب ما أفاد موقع “يمن برس” الإخباري، اليوم السبت.

وأضافت أن “المناورات العسكرية التي أجراها الجيش السوداني شاركت فيها وحدت خاصة من القوات البرية والجوية والبحرية السودانية، بالتنسيق مع الجيش السعودي”.

ويجري الجيش السوداني تدريبات روتينية كل عام٬ إلا أنها المرة الأولى التي يتم إشراك سلاح المدفعية والمعدات الثقيلة في المناورات العسكرية البحرية.

وأوضحت المصادر أن قوات خاصة من الصاعقة السودانية ومشاة البحرية والبرية شاركت في المناورات٬ وأن تنسيق سعودي سوداني رفيع المستوى أشرف على تنفيذ المناورات العسكرية.

وبحسب المصادر، فإن المناورات تأتي في إطار استعدادات دول التحالف العربي لإرسال قوات إضافية إلى اليمن للمشاركة في تحرير جزر البحر الأحمر والمحافظات الساحلية اليمنية من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة أركان القوات البحرية السودانية، فتح الرحمن محيي الدين صلاح٬ إن هذه التدريبات جاءت لزيادة التنسيق المشترك مع دول الجوار في البحر الأحمر.

وأوضح القائد العسكري السوداني أن المناورات جاءت بتنسيق خاصة مع المملكة العربية السعودية٬ حيث يشارك السودان في تحالف “عاصفة الحزم” الذي يقاتل المتمردين الحوثيين من اجل تثبيت الشرعية في اليمن.

وتشارك السودان بقوات برية وبحرية وجوية في حرب اليمن ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن.

وكانت السودان أرسلت في الأسابيع الماضية ما يزيد عن 1300 جندي من قوات الجيش الخاصة للمشاركة في تأمين العاصمة المؤقتة في اليمن و تحرير محافظة تعز.

هل يوجد من يؤكد صحة هذا الخبر
رابط الخبر
 
فعلا كانت هنالك مناورات لكن سودانية فقط وصرح قائد القوات الجوية السودانيه بان هنالك مناورات مشتركة مع السعودية في الفترة القادمة
 
يوجد فيديو لكن لم أستطع رفعه ولو بحثت في اليوتيوب عن مناورات الجيش السوداني سوف تجده
 
الخبر بثتة القنوات السودانية وسمعناه بالامس في مقططفات من المناور في برنامج جنود الوطن
 
حسب الاخبار ان هناك عمليات بحرية بتكون بين السعودية و السودان
فيما يخص اليمن
 
المناورات جيده للسودان لكن ليه مصر غير موجوده ضمن المناورات اعتقد وجودها بيضيف كثير للمجموعه ؟؟
 
بالتاكيد وجود مصر في المناورات يضيف الكثير للمجموعة
 
اتمنى مناورات سنوية تضم دول الخليج + السودان الاردن تركيا المغرب تونس مناورات برية جوية بحرية. تكون مفيدة جدا
 
نسيت الجزائر على فكرة :D
يا اخي والله لم انساها لكن هي اختارت ان تبتعد عن العرب وقضاياهم وهذا قرار لن اطعن فيه لان لكل بلد حريته والتزماته لكن نتمناها ان تعود لنا كما فعل السودان وشكرا
 
يا اخي والله لم انساها لكن هي اختارت ان تبتعد عن العرب وقضاياهم وهذا قرار لن اطعن فيه لان لكل بلد حريته والتزماته لكن نتمناها ان تعود لنا كما فعل السودان وشكرا
يااخى اولا هذا رأيك
ثانيا وهو الاهم ارجو ان تفرق بين الحكومات والشعوب - هذا ان صح كلامك اصلا ولكنه يبقى رأيك -
وشكرا :)
 
عودة
أعلى