القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

le lion

عضو
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
136
التفاعل
3 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

لقد بحث في المنتدى عن هذا الموضوع لكن لم أجد لذى حاولت أن أنقل لكم هذا أرجوا أن أفدكم

أخي/ أختي إن لم يعجبك الموضوع فعلى الأقل رد السلام وذلك ما وصى به النبي صلى الله عليه و سلم و ان أعجبك فلا تبخل علي بردك

القنبلة الفراغية قنبلة تقوم بإفراغ الهدف من الهواء حيث تمتص عند انفجارها الأوكسجين الموجود في محيط الانفجار.
وهي تحتوي على ذخيرة من وقود صلب يحترق بسرعة عالية ويتحول إلى غاز أو سائل رذاذي ملتهب يمتص الأوكسجين فيهجم الضغط الجوي من جميع الجهات ليعوض الأوكسجين المنعدم.
وتحدث القنبلة الفراغية عند انفجارها غيمة تفجيرية تنتج عنها كرة نارية هائلة وتفريغ كبير في الضغط. وتبلغ درجة الحرارة الناتجة عن عملية التفجير نحو ثلاثة آلاف درجة مئوية، فتكون بذلك ضعف الحرارة الناتجة عن القنابل التقليدية.
ولا يقتصر التدمير في المنطقة المستهدفة على واجهات المباني أو السطوح بل إن الأجزاء الخلفية من كل ما هو موجود يصيبها الدمار أيضا. وحتى الأهداف تحت الأرضية كالمخابئ والمخازن والأنفاق فإنها تصاب بالدمار. وهذه الأهداف المحصنة لا تصلها الأسلحة التقليدية غالبا، غير أن القنبلة الفراغية تصيبها.
ولأن المحيط المستهدف يفرغ ما فيه من الأكسيجين، ولارتفاع درجة الحرارة المتولدة عن الانفجار يهلك جميع الأحياء اختناقا واحتراقا وتزول المباني انهيارا وانهداما.
والقنبلة الفراغية من القنابل التي يحظر استخدامها بحسب الاتفاقات الدولية شأنها في ذلك شأن القنابل الفسفورية وقنابل النابالم والقنابل الانشطارية والقنابل العنقودية.
وقد استخدمت أميركا القنابل الفراغية في حربها على أفغانستان نهاية عام 2001، وخاصة تلك المعروفة باسم "blu-118/b
كما استخدمتها روسيا في حربها ضد مسلحي الشيشان منتصف تسعينيات القرن الماضي.
قنبلة روسيا الجديدة
واختبر سلاح الجو الروسي قبل أيام قنبلة فراغية عملاقة قالت موسكو انها اكبر قنبلة غير نووية في العالم.

واظهرت التلفزة الروسية صورا لطائرة توبوليف تلقي بالقنبلة الضخمة ثم تلتها صور لانفجار هائل ثم عمارة من اربعة طوابق تتحول الى حطام.

واكدت روسيا ان هذه القنبلة اقوى من نظيرتها الامريكية المعروفة باسم "مواب". ويقول المراقبون ان هذه المزاعم لا يمكن التأكد منها على الفور لكنهم لا يستبعدون صحتها.

تستخدم القنابل الفراغية عادة لتدمير الملاجئ تحت الارض. وهي تختلف عن القنابل التقليدية لكونها تنفجر في مرحلتين: فالانفجار الاول يخلق سحابة من المواد المتفجرة، ثم تفجر هذه المواد في المرحلة الثانية تفجيرا قويا للغاية.

وتزن القنبلة الروسية الجديدة سبعة اطنان بينما تزن الـ"مواب" الامريكية ثمانية، لكن موسكو تقول ان المواد المستخدمة في قنبلتها اقوى بكثير بفضل التكنولوجيا الدقيقة التي استخدمت في تطويرها، حسب التلفزة الروسية.

"ابو القنابل"
وقال نائب رئيس الاركان الروسي الجنرال اكسندر روشكين ان نتائج اختبار القنبلة الجديدة تبين ان قوتها "قريبة من قوة قنبلة ذرية"، واضاف ان "لا مثيل لها في العالم".
وقالت وكالة نوفوستي الروسية على موقعها ان القنبلة الجديدة "تتفوق إلى حد بعيد على نظيرتها الأمريكية في جميع المواصفات فهي تحوي كمية أقل من المواد المتفجرة، لكنها أقوى وأشد تأثيرا بأربع مرات. كما تزيد مساحة تدمير "أبو القنابل" على مساحة تدمير "أم القنابل" حوالي 20 مرة."

ومن جهته قال روبرت هيوسن رئيس تحرير مجلة مختصة في التسلح ان التصريحات الروسية ذات مصداقية نظرا لسجل البلاد في تطوير هذا النوع من القنابل واستخدامه ايضا.

واضاف هيوسن: "قد تكون هناك اختلافات في الارقام والمعطيات لكن أغلب الظن ان هذه فعلا اقوى قنبلة غير نووية في العالم".

ويضيف الخبير ان روسيا سبق واستخدمت هذا النوع من القنابل في افغانستان والشيشان، كما يعتقد ان هذه القنبلة الجديدة صممت لتستخدم في الشيشان، لكن تم العزوف عن ذلك نظرا للدمار الذي كانت ستخلفه.

ويعتبر التفجير الاختباري "تصريحا" من روسيا على غرار التجربة التي قامت بها الولايات المتحدة على "المواب" في 2003 قبل غزو العراق بقليل. يذكر ان الولايات المتحدة لم تستخدم قنبلتها الفراغية فعليا.

ويقول هيوسن: "الروس الآن في مرحلة يريدون فيها الادلاء بتصريحات وتمرير رسائل الى العالم، وذلك ما يفعلونه."


مواصفات القنبلة الفراغية (blu-118/b)
الرأس الحربي: حراري ضغطي.
التوجيه يكون ليزريا أو صاروخيا وفق منظومات تقنية محددة.
الوزن من 895 إلى 900 كلغم تقريبا.
الطول: 2.5 متر.
القطر: 0.36 متر.
وزن الحمولة المتفجرة: 254 كلغم.
الطائرة القاذفة: F-15 e.


م ن ق و ل
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

شكرا اخي على الموضوع وفعلا هذه قنبلة قوية جدا واسمح لي بهذه الاضافة



وهذا فيديو شامل للانفجار ومصور به المنطقة التي تم التفجير عليها بعد التفجير

 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

بارك الله فيك أخي ، لكن ألا ترى أن هذا قسم المشاة و الأسلحة الخفيفة!
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

طيب كيف الطائرة القاذفة هي F-15 e.والقنبلة روسية للجيش الروسي ؟؟
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

طيب كيف الطائرة القاذفة هي F-15 e.والقنبلة روسية للجيش الروسي ؟؟
اين هي الاف -15.... الطائرة القاصفة من نوع توبوليف (البجعة البيضاء) .....
اما بالنسبة لكاتب الموضوع فاقول شكراً لك وعليك السلام ورحمة الله وبركاته .... لاشك ان القنبلة الفراغية الروسية مدمرة ومخيفة وتذكرني بالقنبلة النووية .... لكن القنبلة الفراغية الامريكية( ام القنابل) تبدو اخطر لانها توجه من مسافة بعيدة ولديها طيار الي يوجهها بالا قمار الصناعية كأنها صاروخ كروز ... في حين ان القنبلة الروسية تبدو وكانها تسقط سقوطاً حراً بالمظلة فوق الهدف مباشرةًوهو مايذكرنا بقبلتي هيروشيما وناكازاكي في الحرب العالمية الثانية ....فماهي فرصة وصول التوبوليف فوق الهدف في حالة وجود مظلة جوية ودفاع جوي نشط وفعال ... اعتقد ان لافرصة حقيقية لها عكس الطائرات الشبحية f-117 و B-2 ..... تحياتي
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

اين هي الاف -15.... الطائرة القاصفة من نوع توبوليف (البجعة البيضاء) .....
اما بالنسبة لكاتب الموضوع فاقول شكراً لك وعليك السلام ورحمة الله وبركاته .... لاشك ان القنبلة الفراغية الروسية مدمرة ومخيفة وتذكرني بالقنبلة النووية .... لكن القنبلة الفراغية الامريكية( ام القنابل) تبدو اخطر لانها توجه من مسافة بعيدة ولديها طيار الي يوجهها بالا قمار الصناعية كأنها صاروخ كروز ... في حين ان القنبلة الروسية تبدو وكانها تسقط سقوطاً حراً بالمظلة فوق الهدف مباشرةًوهو مايذكرنا بقبلتي هيروشيما وناكازاكي في الحرب العالمية الثانية ....فماهي فرصة وصول التوبوليف فوق الهدف في حالة وجود مظلة جوية ودفاع جوي نشط وفعال ... اعتقد ان لافرصة حقيقية لها عكس الطائرات الشبحية f-117 و b-2 ..... تحياتي

مرحبا اخي
كشف الروس بان البجعة البيضاء شبحية بعدما ارسلوها الى المجال الجوي البريطاني دون ان ترصد اذا هي تمتلك فرصة مثلها مثل القاذفات الامريكية وبالاخر ساحة المعركة هي من يحدد الفرص.
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

شكرا لكم اخوتي على الاضفات الرائعة
شكرا أخي أسامة على الاضافة الجميلة
أخي المتألق بما أن القنبلة ليست نووية لم أجد اين أضع هذا الموضوع و أرجوا من المشرفيين نقله لمكانه المناسب و شكرا لكل من رد على الموضوع فقد أسعدني مروركم أخاكم الأسد
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

السلام عليكم ورحمة الله
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة

قنبلة قوية .. لكن قد تكون نوعاً ما عديمة الفائدة لصعوبة و صولها للهدف
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

:yahoo[1]:
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة

قنبلة قوية .. لكن قد تكون نوعاً ما عديمة الفائدة لصعوبة و صولها للهدف

شكرا لك أخي
لكن أظنك تريد أن تقول أنها تصلح للأماكن المنغلقة كالكهوف مثلا أو القواعد المبنية تحت الارض
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم على الموضوع الرائع

ومن المعروف ن القنابل الفراغية من اقوى القنابل بعد القنابل النووية وهذه صورة لانفجار القنبلة الروسة (أبو القنابل) :


TB.jpg


تقبل مروري اخي الكريم
 
رد: القنبلة الفراغية الروسية الرهيبة

شكراً لك وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
 
القنبلة الفراغية المرعبة التي تفوق قنبلة الصدمة المدمرة العملاقة الأمريكية مواب أو أم القنابل بأربعة أضعاف وتزيد قوة تدميرها على 44 طن تيتيل أو ثلاثس نيتريك التالوين ..
 
القنبلة الفراغية المرعبة التي تفوق قنبلة الصدمة المدمرة العملاقة الأمريكية مواب أو أم القنابل بأربعة أضعاف وتزيد قوة تدميرها على 44 طن تيتريل أو ثلاثس نيتريك التالوين ..
هي أبو القنابل الروسي التي تزم سبعة طن واستخدمت في جبل التركمان
 
عودة
أعلى