ما شاء الله عليك .. كل المناطق اللي في الخريطة . ليست مدينة وليست قرية وليست هجر كل اربعة منازل (مع حوش) منتشرة في كل مكان.
اهل هذه المناطق لايبنون بيوت غالبا ناس بسطاء وبالخيام طابع البداوة الساحلية غالب عليهم
 
ما شاء الله عليك .. كل المناطق اللي في الخريطة . ليست مدينة وليست قرية وليست هجر كل اربعة منازل (مع حوش) منتشرة في كل مكان.

كل المناطق بالازرق سيطرت عليها قوات الشرعية ابتداء من ذو باب حيث عملت دائرتين ازرق ومعسكر العمري في الجبل وحوله ثم المعقر ثم الجديد والكدحة وواحجة المخا حيث الدائرة الحمراء اخر شي والحد الفاصل هو بين مديرية المخا وذوباب

upload_2015-10-9_0-23-39.png
 
العميد عبدالله الصبيحي:
قوات الجيش الوطني والمقاومة مسنودا بقوات التحالف تحرر ميناء المخا بالكامل من المليشيا واستعدادات للتحرك نحو تعز
 
العميد عبدالله الصبيحي:الجيش الوطني والمقاومة مسنودا بقوات التحالف يحرران ميناء بالكامل واستعدادات كبيرة لفك الحصار عن المدينة
 
طبعا قريتنا في جبل حبشي اذا نظرت غربا ترى المخاء وتسمع القصف
اذا نظرت شرقا ترى تعز وصبر وجبهة الضباب وترى الاشتباكات
حاول الحوثيون اكثر من مره الاقتراب من جبل حبشي لكن دون جدوي فاغلب سكان الجبل مسلحون واليهم ينتمي العميد يوسف الشراجي
 
هل من تأكيد حول المخا
اتمنى ذالك
هل يوجد خوف من تمدد القوات من التفاف حوثي على المناطق المحررة
اتمنى إبقاء قوات في الناطق المحررة حتى لا يحصل أي تواجد لهم هناك
 
التعديل الأخير:
كل المناطق بالازرق سيطرت عليها قوات الشرعية ابتداء من ذو باب حيث عملت دائرتين ازرق ومعسكر العمري في الجبل وحوله ثم المعقر ثم الجديد والكدحة وواحجة المخا حيث الدائرة الحمراء اخر شي والحد الفاصل هو بين مديرية المخا وذوباب

مشاهدة المرفق 38557

عندي سؤال المنطقة اللي وضعت عليها مربع احمر هل هي معسكر او مستودعات .. هي مخفية وراء الجبل عند الساحل.
 




حصري وانفراد : من هو محافظ عدن الجديد؟ (سيرة ذاتية )



1444338992.jpeg


الجمعة 09 أكتوبر 2015 12:17 صباحاً
عدن(عدن الغد) خاص:

اصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء يوم الخميس القرار الجمهوري رقم 16 لسنة2015 مقضت المادة الأولي منه بتعيين تعيين اللواء الركن جعفر محمد سعد محمد محافظاً لمحافظة عدن.

ويعد هذا القرار هو أول قرار من نوعه بتعيين شخصية عسكرية جنوبية مقربة بشدة من الحراك الجنوبي كما انه سيكون بمثابة ارضاء كبير لابناء مدينة عدن الذين تعالت شكاويهم خلال السنوات الماضية والتي تمثلت بالاحتجاج على تعيين شخصيات في منصب محافظ عدن غالبيتها كانت من أبناء محافظات أخرى .

اللواء جعفر محمد سعد هو احد ابرز العسكريين الجنوبيين الذين برزوا خلال فترة ماقبل الوحدة اليمنية .

ولد "سعد" باحد أحياء مديرية الشيخ عثمان في خمسينيات القرن الماضي والتحق باحد مدارسها قبل ان يلتحق لاحقا باحدى الكليات العسكرية التي تخرج منها .

- سافر أواخر السبعينات إلى الاتحاد للدراسة فيها حيث نال درجة الماجستير في العلوم العسكرية .

- في اواسط الثمانينات عمل ضمن غرفة العمليات الخاصة بوزارة الدفاع بجمهورية اليمن الديمقراطي مادة خاصة بصحيفة "عدن الغد" يمنع نقلها دون الاشارة للمصدر

- في العام 1989 كان احد مؤسسي المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات برفقة كلا من احمد كازمي والاستاذ محمد قاسم نعمان وآخرين .

ترقى سعد في السلك العسكري وفي حرب صيف 1994 خاض "سعد" الحرب قائدا لاحدى الوحدات العسكرية بجبهة صبر وقاتل ضمن قوات الجيش الجنوبي حتى سقوط مدينة عدن بيد القوات الشمالية في الـ 7 من يوليو 1994 .

غادر سعد مدينة عدن ضمن كتلة القيادات الجنوبية التي ارغمت على الخروج من مدينة عدن واستقر به الحال في العاصمة المصرية القاهرة التي مكث بها لعامين.

- غادر سعد العاصمة المصرية القاهرة واستقر في مدينة لندن حيث شارك في عدد من الدورات العسكرية والف كتابا في الشئون العسكرية .

- متزوج من امرأة عدنية وله منها 5 بنات ومتزوج كذلك من الصحفية المصرية " كوثر شاذلي"

- عاد إلى مدينة عدن قبل بدء الحرب وشارك في غرفة عملية وزارة الدفاع في الرياض مع انطلاق عاصفة الحزم قبل ان ينتقل إلى عدن للمشاركة في عملية تحرير مدينة عدن من سيطرة ميليشا الحوثيين .

- شارك بفعالية في عملية تحرير مدينة عدن وكان احد ابرز القيادات التي قادت العملية بنجاح .

- شقيقه هو سعد محمد سعد وهو عميد سابق لكلية الحقوق بجامعة عدن واحد ابرز رجال القانون في المدينة .




*مادة خاصة بصحيفة "عدن الغد" شارك في إعدادها الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان .



























 
التعجب من كلمة تعزيزات لحوثي . نشوف هذه التعزيزات اين راحت قصدي ذهبت .؟

راحت عليها قناة المسيرة الايرانية هذه المشاهد التدميرية. صارت هذه المناظر كوابيس مرعبة لحلفاء الحوثي.

uq942133.jpg


7mz42133.jpg


wgv42133.jpg


yis42133.jpg



tul42133.jpg
 
غارات لطيران التحالف وإسقاط قنابل عنقودية على حرض


08-10-15-722125260.jpg


* المشهد اليمني ـ خاص: شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية مساء اليوم عدة غارات جوية على مناطق متفرقة في مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وأفادت مصادر محلية ﻟـ " ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ " أن الغارات إستهدفت جمارك حرض وقرى

الحجاورة والخضراء و وادي بن عبدالله فيما حلق طيران التحالف بكثافة على المناطق الحدودية في محافظة حجة. وأضافت المصادر أن طيران التحالف قام بإسقاط قنابل عنقودية على قرى الحراملة الشمالية والقص والشعب جنوب الخضراء بالإضافة إلى قرية الحجاورة قتل

إثرها شخص مختل عقلياً يدعى أحمد حسين. وتسبب الغارات في إثارة الرعب وسط سكان قرى الحراملة والشعب وبني عثمان الذين لم يتمكنوا من النزوح خارج المديرية بسبب ظروفهم المادية الصعبة فاضطروا الى البقاء في منازلهم. في سياق متصل، جرح سبعة أشخاص

في غارات جوية قبل نحو ساعتين على قرية بني الحداد شمال شرق مديرية حرض حيث تم إسعافهم إلى المستشفى الريفي بمديرية عبس. وتتعرض المديريات الحدودية في محافظة حجة لقصف مدفعي وجوي وبمشاركة مروحيات الأباتشي منذ نحو خمسة أشهر حيث أجبر القصف المتواصل أغلبية السكان على النزوح إلى مناطق أكثر أمناً في محافظتي حجة والحديدة.

- See more at:
 
هل ادائه افضل من الكلاش خصوصا الاعطال ؟

ناس يمدحون الكلاش وناس يمدحون الجثري
بالنسبة لي الاكلاش أفضل بمراحل خاصه في الاعطال

اذا طلعنا مشاريع الرماية
50 طلقة متواصله بالجثري ويسخن
واذا سخن قل مدى الطلقه كثيرا والاغلب انه اذا سخن يتعطل عن الاطلاق
واذا اتسخ بالغبار تعطل

المدى والقوة لصالح الجثري وليس بالفرق الكبير
لكن الاهم قلة الاعطال
الكلاش تقريبا لا يتعطل
لكن احرص على الكلاش الاصلي
 
اقسم بالله العظيم ان اداء التحالف شي خيالي جدا ودقه وعمل رائع
كنت أتوقع اننا نعول على أمريكا او الحلفاء الغربيين في اداء عملنا العسكري نظرا لعدم خوضنا حروب ولكن أدرنا الحرب بكفاءه عاليه ولله الحمد تخطيط عسكري جدا مذهل بعيدا عّن الاعلام على ارض المعركة كنّا نسيرها على ما نريد دقه الأهداف والخطط و اصابه الأهداف باقل الخسائر نيشان على صدور الأفراد والقياده رأينا اخطاء في تصويب الأهداف لدا الأمريكان في العراق و الآن في في أفغانستان والآن الروس في سوريا ورأينا ضحايا التحالف في العراق وكيف خرجنا الى الآن باقل خسائر في ضَل تعامل مع ميليشيات ولا تكاد تذكر .
تفائلوا خيرا فالله معنا دمتم بود .


لا تنسى اننا نواجه اخطر المقاتلين
نحن نقاتل اشخاص متمرسين بالقتال منذ 2006 ولديهم خبرة واااسعه
وتضاريس اليمن من اصعب تضاريس العالم
 
عودة
أعلى