الامارات تشارك في تطوير وانتاج المدفع البحري الشبحي .. Hitrole 20

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2
Teaming up for Hitrole IDX15D4
RICHARD SCOTT
25 February 2015


Teaming-up-for-Hitrole.jpg


UAE company Siham Al Khaleej Technology (SAKT) and Finmeccanica’s OTO Melara armaments business have joined forces to develop, market and manufacture a new 20mm Gatling variant of OTO Melara’s Hitrole stabilised remote weapon station. Known as Hitrole 20, the new system is being displayed by SAKT (Stand OA-007) at NAVDEX.

Hitrole 20 has been brought to market as a private venture to address requirements for a compact, lightweight, low-radar cross-section weapon station offering significantly increased range and lethality over the 12.7mm machine gun fitted to the current Hitrole N mounting.

OTO Melara and SAKT see potential for Hitrole 20 in constabulary and force protection applications. Featuring a General Dynamics M197 20mm three-barrelled Gatling gun, and 750 rounds of 20x102mm ammunition on-mount, the electrically operated Hitrole 20 is claimed to have an effective range of 2km.


The fully stabilised, non-deck-penetrating mounting, weighing 600kg, also incorporates a ballistic computer and an electro-optical sensor suite comprising a daylight TV camera, a mid-waveband thermal imager and an eye-safe laser rangefinder.

Under the terms of a memorandum of understanding signed last year, OTO Melara and SAKT are sharing development and qualification of Hitrole 20; engineering design and development was started by OTO Melara in Italy, while qualification activities (on both land-based proving grounds and at sea) will be conducted in the UAE. It is planned that production lines will be established in Italy and the UAE, with sales pursuits divided under a marketsharing agreement.


The co-development of Hitrole 20 further cements the relationship between OTO Melara and SAKT. In February 2013, the two companies announced they had signed a cooperation agreement under which SAKT has established an engineering workshop at its Al Taweelah facility to support OTO Melara gun systems in service with the UAE Navy, with the potential to service the needs of other Gulf states.




الشركة الاماراتية ( سهام الخليج ) وشركة اوتوميلارا تعاونا في تطوير وتسويق وتصنيع المدفع الجديد من عيار 20 مم الشبيه بالجاتلينج ( هيترول 20 ) المتحكم به عن بعد والذي عرض في منصة الشركة الاماراتية في معرض نافدكس 2015 .

تم تسويق هيترول 20 كمشروع خاص للوفاء بالاحتياجات لمنصة سلاح مدمجة , خفيفة الوزن , ذات مقطع راداري منخفض , توفر زيادة معتبرة في المدى والقوة الفتاكة مقارنة بالمدفع الرشاش عيار 12 مم المدمج بمنصة هيترول N الحالية .

اوتوميلارا وسهام الخليج يرون امكانيات للمنصة الجديدة التي تتوفر على رشاش جاتلينج ثلاثي السبطانات من نوع M197 20mm وعدد 750 طلقة من عيار 20x102mm ويبلغ مداه الفعال لـ 2 كم

يبلغ وزن المنصة 600 كج وتتميز بكونها لاتستوجب خرق سطح السفينة لتثبيتها ... كذلك تتوفر على كومبيوتر باليستي ومستشعر كهروبصري مقسم لكاميرا تلفزيونية نهارية ومعدة تصوير حرارية ذات طول موجي متوسط وجهاز قياس المسافات بالليزر آمن على العيون ..

بناء على مذكرة التفاهم الموقعة , فان الشركة الاماراتية وشركة اوتوميلارا سيتشاركان تطوير وتأهيل المدفع هيترول 20 , الهندسة والتصميم والتطوير تم بدءه في ايطاليا بينما انشطة التأهيل على المنصات الارضية والبحرية ستتم في الامارات العربية المتحدة ..

من المخطط ان خطوط الانتاج سيتم انشاؤها في ايطاليا والامارات العربية المتحدة مع خطة مبيعات مقسمة تحت اتفاقية ( تقاسم التسويق )


ان المدفع هيترول 20 الذي تعاونت فيه اوتوميلارا وسهام الخليج سيقوي العلاقات بينهما .. في فبراير 2013 اعلنت الشركتان انهما وقعتا اتفاقية تعاون بحيث تنشئ شركة سهام الخليج ورشة هندسية في منشأتها في منطقة الطويله الاماراتية لدعم انظمة مدافع اوتوميلارا التي تعمل في البحرية الاماراتية مع امكانية خدمة احتياجات الدول الخليجية الاخرى ..


**************
 
واخيرا بدأت سهام الخليج بالعمل على التصنيع مع الشريك الايطالي الواعد :)


هم عملوا على مشاريع واعدة جدا من بينها مشروع الدفاع الساحلي مع شركة MBDA


شركة إماراتية تكشف عن نظام متطور للدفاع الساحلي
المصدر:

  • أبوظبي- البيان
التاريخ: 23 فبراير 2015
3306363581.jpg


نظام CBRS-100 قادر على العمل ليلاً ونهاراً في الظروف الجوية كافة


كشفت شركة «سهام الخليج للتكنولوجيا» الإماراتية مع حلفائها «أم بي دي أيه» الأوروبية و«جي إي أم إليترونيكا» الإيطالية عن نظام جديد لبطاريات الدفاع الساحلي المتطور خلال معرض آيدكس 2015 في أبوظبي.

ويأتي هذا التعاون نتيجة للاتفاق الأساسي الموقع بين الأطراف الثلاثة خلال معرض تقنيات الطيران في دبي 2013، والذي ينص على أن تكون «سهام الخليج للتكنولوجيا» المقاول الرئيسي للمشروع والمسؤول عن تكامل النظام، في حين تتكفل «أم بي دي أيه» بتزويد قواعد الإطلاق وأنظمته لصواريخ «مارتي»، و«جي إي أم إليترونيكا» بمحطات البطاريات الساحلية المتقدمة.

نظام جديد

ويمكن لنظام الدفاع الساحلي الجديد تزويد أنظمة المراقبة الشاطئية وأنظمة حظر المياه الإقليمية على السفن المعادية بخيار استخدام أي من نوعي الصواريخ «مارتي MK2/N» للدفاع في حالات التحكم بالمياه الإقليمية حتى 35 كلم، أو «مارتي ER» في حالات التحكم الأبعد في المدى. يمكن أن يتم ربط النظام من خلال نظام «داتا لينك» المزود بنظام «النسق الأعلى للتحكم والسيطرة»، ويمكن بسهولة تركيب النظام في أي منطقة ساحلية أو جزيرة صغيرة.

ويعد نظام CBRS-100 (محطة البطارية البحرية المتقدمة) نظاماً صغير الحجم يتم وضعه في مأوى محصن وقادر على العمل ضمن جميع الظروف الجوية وفي الليل والنهار. وتقدم «جي آي أم» أيضاً خياراً إضافياً للتحكم التلفزيوني أو بالأشعة تحت الحمراء، ما يزيد من المدى الإجمالي لعملية الاستكشاف.

وسيتم عرض النظام الجديد في منصة «سهام الخليج للتكنولوجيا» في المعرض، وسيمثل النظام الوحدة المركزية ضمن نظام دفاع ساحلي متكامل يتيح المراقبة والتحكم وحماية الخطوط والمنشآت الساحلية. ويتميز النظام الأساسي بالبساطة واستخدام أقل عدد ممكن من المكونات (رادار ساحلي سطحي بأداء عالٍ ومأوى محصن مع وظائف ومعدات التحكم والسيطرة، ومنصة إطلاق صواريخ مارت)، إلى جانب تخفيض المتطلبات الدائمة من حيث عدد أفراد الطاقم. وسيتم تزويد ذخائر الصواريخ لعائلة صواريخ «مارتي» مباشرة من قبل «أم بي دي أيه».

سهام الخليج للتكنولوجيا

وتركز شركة «سهام الخليج للتكنولوجيا» الإماراتية على عمليات التصميم والتصنيع والمساعدة في التكامل وتقديم الدعم ما بعد الشراء لأفضل الأنظمة البحرية العالمية. وتعمل الشركة على نقل التكنولوجيا الحديثة من الشركات العالمية الموردة لها إلى العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتكامل مهام سهام الخليج للتكنولوجيا مع كل من الفتان لصناعة السفن والاتحاد لتصنيع السفن، حيث تعمل المؤسسات الثلاث على تحقيق رؤية مجموعة الفتَّان الاستراتيجية في تزويد حلول السفن الحربية لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحققت «إم بي دي أيه» في عام 2013 من خلال منشآتها الصناعية في خمس دول أوروبية وفي الولايات المتحدة الأميركية، مبيعات قدرها 2.8 مليارات يورو ووقعت اتفاقيات لطلبات مستقبلية بقيمة 10.8 مليارات يورو.

عائلة صواريخ «مارتي»

يعتبر «مارتي أم كي تو» نظام أسلحة موجهاً ذاتياً مضاداً للسفن وعابراً للبحر يمكن استخدامه في جميع الظروف المناخية ومجهزاً بنظام توجيه عطالي وآخر قائم على الرادار، قادر على تدمير السفن الصغيرة وإلحاق أضار جسيمة بالسفن الكبيرة. كما يمكن تركيب الصاروخ أيضاً على الطائرات الحوامة والنفاثة ذات الجناح الثابت (المقاتلات والطائرات الجوالة).

ويحافظ الصاروخ الأحدث في عائلة «مارتي»، والمسمى «مارتي إكستندد رينج»، على المزايا الأساسية للعائلة، ولكن مع زيادة المدى بشكل كبير.

 
وهنا موضوع سابق لي عن الشركة

سهام الخليج للتكنولوجيا , شركة اماراتية لدعم المدافع مع اوتو ميلارا
http://defense-arab.com/vb/threads/64956


اعتقد ان هذه الشركة ضمن تحالف ثلاثي واعد جدا ( الفتان لبناء السفن , الاتحاد لبناء السفن , سهام الخليج ) ...

02.jpg


الاتحاد لبناء السفن نفسها مشروع ضخم يضم تعاونا بين الفتان لبناء السفن , اوتوميلارا الشرق الاوسط , وشركة فينكينتياري الايطالية الشهيرة في بناء السفن

mbz-ship-factory3.jpg

( هذا الحوض العملاق سيكون منافسا مباشرا - بحسب توقعي - لحوض ابوظبي لبناء السفن وحوض ابوظبي مار .. وبدرجة اقل , الصير مارين وغيرها من الاحواض المتوسطة )


***************


المزيد حول حوض الاتحاد لبناء السفن



تسليم 3 وحدات للقوات البحرية العام الحالي
عقود شركة الاتحاد لبناء السفن 1.5 مليار درهم

المصدر:
  • أبوظبي ــ عبد الحي محمد
التاريخ: 08 مارس 2012
1268033824.jpg


تم الإعلان عن بدء شركة الاتحاد لبناء السفن، وهي مشروع مشترك بين شركة الفتّان لصناعة السفن وميلارا الشرق الأوسط، وشركة فينكانتييري الإيطالية، العمل في منطقة الطويلة في أبوظبي.

وكشف أحمد المرزوقي نائب رئيس شركة الاتحاد لبناء السفن والمدير العام لشركة الفتان لبناء السفن ان الشركة تنفذ عقودا بقيمة 1.5 مليار درهم (300 مليون يورو) لبناء 3 سفن حربية لصالح القوات البحرية، اثنتان منها طراز فلاج 2، وسفينة ثالثة وهي طراد أبوظبي، ومن المقرر تسليمها تباعا خلال العام الحالي.

واشار إلى وجود عقود مازالت تحت التفاوض لزيادة اعمال الشركة، سواء في السوق المحلي او على صعيد سوق المنطقة. ونوه إلى أن شركة الاتحاد لبناء السفن ستجمع بين خدمات بناء السفن وتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لعدد من السفن التي نفذتها الشركة الإيطالية لصالح جهات عديدة في دول المنطقة.

وذكر المرزوقي في تصريحات للصحافيين على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة في منطقة الطويلة أول أمس أن من مهام الشركة الجديدة الإشراف بشكل رئيسي على أعمال الصيانة وخدمات ما بعد الضمان لأول سفينتين من أصل أربع سفن من نوع «سايتا إم كي 4» تم تسليمهما في السنوات الأخيرة من قبل «فينكانتييري» للبحرية العراقية.

وجاء الإعلان عن تدشين اعمال الشركة والكشف عن انشطتها رسميا مواكبا لزيارة وزير الدفاع الإيطالي، جيامباولو دي باولا، يرافقه جورجيو ستاراسي السفير الإيطالي لدى الإمارات والإدارة العليا لمجموعة فينكانتييري الإيطالية، ممثلة برئيس المجموعة كورادو أنتونيني، والرئيس التنفيذي جوزيبي بونول لمقر شركة الفتان لبناء السفن في أبوظبي.



شركاء ثلاثة

وأوضح المرزوقي أنه تم إطلاق شركة الاتحاد لبناء السفن بين الشركاء الثلاثة برأسمال بلغ حوالي 2.5 مليون درهم وبحصة أغلبية لشركة الفتان بواقع 51%، الى جانب 35% لشركة فينكانتييري و14% لشركة ميلارا الشرق الأوسط. ولفت إلى أن هناك عقوداً تحت التفاوض ستتم من خلال شركة الاتحاد، التي تعد ذراع شركة الفتان في المشاريع الخارجية، التي تتم بالتنسيق مع الشركة الإيطالية.

ومن المقرر أن تصبح شركة الاتحاد لبناء السفن المركز الرئيسي للخدمات اللوجستية في المنطقة، حيث تتمتع بأهمية استراتيجية لمجموعة فينكانتييري، مع خطط لبناء السفن التي يتم طلبها من القوات البحرية في المنطقة، كما ستلعب دوراً مهماً في إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين الدول في منطقة الخليج العربي.

وتقوم «فينكانتييري» حالياً ببناء السفن الثلاثة الخاصة بالقوات البحرية في الإمارات، وهي طراد أبوظبي، وسفينتان للدوريات الساحلية «فلاج 2» في حوضي بناء السفن الإيطاليين «ريفا تريجسو» و«موجيانو»، حيث تتضمن اجمالي العقود، والتي سيتم تسليمها من خلال شركة الاتحاد الى القوات الإماراتية، سفينة من فئة أبوظبي، وأربع سفن من فئة «فلاج 2»، ومن المقرر أن يتم تسليمها في الفترة الممتدة بين نهاية عام 2012 وبداية 2013.

وفي أكتوبر 2011، وقعت «فينكانتييري» عقداً مع البحرية الإماراتية من أجل توفير المزيد من خدمات تأهيل واختبار السفن وأنظمة التسليح على السطح وتحت الماء. وأكد جوزيبي بونو الرئيس التنفيذي لمجموعة فينكانتييري ان اطلاق الشركة الجديدة يعد حدثا فعالاً للصناعة الإيطالية ككل، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

حيث تتمتع منطقة الشرق الأوسط بأهمية رئيسية في خطط الشركة الإيطالية الاستراتيجية، ويرجع ذلك في الأساس لوجود فرص عمل في هذه السوق على الصعيدين المدني والعسكري تعزز اعمال الشركة وعقودها الخارجية.



تصميم

وحول مواصفات السفن قال ان أهم السفن التي سيتم بناؤها لصالح القوات الإماراتية هي «طراد أبوظبي»، وتم وضع تصميم هذه السفينة بالاعتماد على فئة «كومندانتي»، حيث بنيت أربع سفن منها للبحرية الإيطالية.



تدريب

ويتضمن العقد توفير الدعم اللوجستي وتدريب طواقم القوات البحرية في الإمارات، ويبلغ طول السفينة 88 متراً وعرضها 12 متراً وتصل حمولتها الكاملة إلى 1650 طناً، وسرعتها القصوى 25 عقدة، مع إمكانية التحرك بسرعة 14 عقدة لأكثر من 3000 كيلومتر بفضل محركي ديزل تبلغ قوة كل منهما 7000 كيلو واط. وتتسع السفينة لطاقم من 70 فرداً. وسيقوم طراد أبوظبي بتنفيذ دوريات وعمليات المراقبة، كما يمكن استخدامه في الأنشطة المضادة للغواصات، والمضادات الجوية.



«الشبح»

كما أن هناك فئة سفن الدوريات الساحلية «فلاج 2» وسيطلق عليها «الشبح»، ويبلغ طولها 55 متراً وعرضها 8.6 أمتار، ويمكن لهذه السفن الوصول لسرعة تتجاوز 20 عقدة، وتتسع لطاقم يتألف من 28 فرداً. وهي تتمتع أيضاً بكفاءة في المهمات البحرية، مثل الدوريات وعمليات المراقبة والدفاع عن النفس في مواجهة التهديدات الجوية أو البحرية والبرية.

وذلك في العمليات المحلية والدولية. وهناك سفينة الدوريات «سايتا إم كي 4 ز» التي يبلغ طولها 53.40 مترا وعرضها 8 أمتار، وتصل سرعتها إلى 23 عقدة، وتتسع لطاقم من 38 فرداً. وقد بنيت تحت إشراف وتسجيل هيئة السفن الإيطالية وفقا لمعايير دولية صارمة من حيث السلامة ورعاية البيئة.





فئة Falaj-2 الشبحية .. عندما تم التعاقد عليها ( اظن انه تم الاتفاق على نقل تكنولوجيا لشريك محلي ( الاتحاد لبناء السفن ) لهذه الفئة ولفئة ابوظبي كلاس .. مرعب الغواصات )

Falaj+2+class+patrol+boats+P252Qarnen+United+Arab+Emirates+Navy+stealth+inshore+patrol+vessels+(IPVs)P251Ganthoot+(1)fALAJ2Stealth++UAE+Navy++Ghantoot,+P252+Salahah.jpg

Falaj_0.jpg
 
سهام الخليج للتكنولوجيا

0e34c4a.png


6f87ea8e.jpg


Defending-the-coastline.jpg


OTO_Melara_offers_new_short_range_defense_solution_the_HITROLE_20mm_640_001.jpg


تعاون سابق في منصة السلاح الموجهة عن بعد Hitrol G

Oto_melara_HITROLE_G_RWS_NAVDEX_2013-pz-2.jpg

Oto_melara_HITROLE-G_RWS_DIMDEX_2012_news_pictures.jpg
 
فضيييع

هل يوجد أي تعاون آخر على المدى المستقبلي

مثل الغواصات أعتقد اذا لم يخب ضني رأيت مرة الامارات تضع صورة في احد شركاتها لصورة غواصة لكن اخبارها منقطعة
 
فضيييع

هل يوجد أي تعاون آخر على المدى المستقبلي

مثل الغواصات أعتقد اذا لم يخب ضني رأيت مرة الامارات تضع صورة في احد شركاتها لصورة غواصة لكن اخبارها منقطعة


هذه شركة ابوظبي مار ( هي في الواقع مجموعة احواض عالمية تنضوي تحت الحوض الاماراتي العملاق )

في مقال نشرته جريدة الاتحاد ، ورد فيه ان ابوظبي مار تنتج الغواصات والبوارج وقامت بتسليم طلبيات منها لزبائن عالميين .

بخصوص التعاون . لاتستعجل فهناك الكثير الكثير قادم بعون الله ...
 
انا مع صناعة عملاق بحري وادماج جميع الشركات البحريه مثل بينونه والفتان والاتحاد لبناء السفن و ابوظبي مار
ودمجهم في عملاق جديد مثلما تم دمج مبادله وتوازن ومجموعة الامارات الدوليه في كيان واحد وهو ادنيك ..

سيعطي خبره واسعه وسيفتح خطوط انتاج اكثر والدخول في عالم الغواصات والمدمرات مع الشراكات العالميه المتنوعه ..
 
انا مع صناعة عملاق بحري وادماج جميع الشركات البحريه مثل بينونه والفتان والاتحاد لبناء السفن و ابوظبي مار
ودمجهم في عملاق جديد مثلما تم دمج مبادله وتوازن ومجموعة الامارات الدوليه في كيان واحد وهو ادنيك ..

سيعطي خبره واسعه وسيفتح خطوط انتاج اكثر والدخول في عالم الغواصات والمدمرات مع الشراكات العالميه المتنوعه ..


اتفق معك 100%


لدينا شركات عملاقة مثل المذكورات اعلاه + ابوظبي مار العملاقة ( هذه لوحدها ينضوي تحت لواءها عدد كبير من الشركات العالمية )

Brands and investments[ ]


اضافة للاحواض المتوسطة والصغيرة مثل الصير مارين والمراكب وغيرهم ..


سيكون كيانا عملاقا يسهل عملية التعامل مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيا والتركيز على المنتجات المطلوبة بشكل متميز
 
عودة
أعلى