قوات الدعم السريع (قدس) السوداني تدحر متمردين العدل و المساواه و تغنم ١٠٠ عربه

Bader Atif 1

عضو مميز
التفاعل
8,221 0 0

بسم الله الرحمن الرحيم

( قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ (14) وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَى مَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) صدق الله العظيم

أيها المواطنون الأحرار

لقد ظلت حركة العدل والمساواة الإرهابية في منطقة راجا بولاية بحر الغزال بدولة جنوب السودان

ومنذ عدة أشهر تواصل تدريباً مكثفاً بواسطة خبراء أجانب من أجل القيام بأعمال تخريبية داخل البلاد وذلك باستهداف مناطق البترول والبنوك وإختطاف الشباب للتجنيد الإجباري وإستهداف الأسواق بالمحليات المختلفة . وقد كانت القوات المسلحة وقوات الدعم السريع تتابع ذلك بكل دقة .. وقد رفعنا الأمر لحكومة دولة جنوب السودان أكثر من مرة منبهين إلي خطورة هذا التجاوز الذي يعتبر خرقاً للمواثيق الدولية والثنائية بين البلدين .. إلا أن دولة جنوب السودان واصلت إيواءها ودعمها للإرهابيين .. بل وحددت لهم المنافذ والمعابر التي يجب عليهم الدخول عبرها للسودان .

أيها المواطنون الأحرار

قامت القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بنصب الكمائن بكل الطرق المتوقعة أن تسلكها المجموعات الإرهابية في طريقها لولاية جنوب دارفور ، وإستدرجتها لميدان المعركة المنظورة ، حتي تمكنت قوات الدعم السريع صباح اليوم الأحد 26/4/2015م بحمد الله وتوفيقه من الإشتباك مع فلول الإرهابيين بمنطقة النخارة جنوب محلية تلس لتحقق فيهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات والعتاد الحربي وتستولي علي أكثر من مائة سيارة بعد أن فر بعضهم مخلفين عدداً كبيراً من زملاء الإرهاب قتلي بأرض المعركة . لتقوم بعد ذلك قوات الدعم السريع بعمليات مطاردة وتمشيط واسعة النطاق .

هذا وتؤكد القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لكافة فلول الإرهاب ولزعمائها جبريل إبراهيم وغيره ، والذين يقيمون الآن في جوبا بدولة جنوب السودان يجرجرون أذيال الخيبة والهزيمة أن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وكافة القوات النظامية والدفاع الشعبي ستظل ترصد الطرق وتحرس المنافذ والمعابر وتسد الآفاق ، حماية لإنسان هذا الوطن وصوناً لكرامته وعرضه والله أكبر ولا نامت أعين الجبناء .

والله أكبر والعزة للسودان

عقيد :

الصــوارمي خالـــــــد سعـــــد

الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

لهجه حاده بين الشمال و الجنوب خصوصا ان المتحدث هو الناطق بأسم القوات المسلحه. هل معني تلك اللهجه انه ربما يكون هناك صدام مسلح بين شمال و جنوب السودان؟

بعض الصور لي اسر و اسلحة وقتلا المتمردين

تم اغتنام ١٠٠ عربه بكامل تسليحها

لهجه حاده بين الشمال و الجنوب خصوصا ان المتحدث هو الناطق بأسم القوات المسلحه. هل معني تلك اللهجه انه ربما يكون هناك صدام مسلح بين شمال و جنوب السودان؟
هذا شي اكيد ومتوقع اشتعال حرب جديد بيننا لان السودان رفع اكتر من مره مذكره للجنوب تفيد بي انا التمرد يتم دعمهم من اسرائيل في اراضيهم في الجنوب وانا الجيش الجنوبي يدعم التمرد بي الاسلحة و الذخائر وقالو الجنوبين سنقوم بتخاذ الاجرات الازمه وما فعلوا شي غير تغير مواقع المتمردين في الجنوب وتم تسريب اوراق تفيد انا الجنوبين يدربوا ويدعموا المتمردين وتم ابلاغ الجنوبيبن بس يكابروا ويتعابطوا عشان كدا اقولك الحرب قريبه بس المره ده حا تكون بنكهة مختلفه

هذا شي اكيد ومتوقع اشتعال حرب جديد بيننا لان السودان رفع اكتر من مره مذكره للجنوب تفيد بي انا التمرد يتم دعمهم من اسرائيل في اراضيهم في الجنوب وانا الجيش الجنوبي يدعم التمرد بي الاسلحة و الذخائر وقالو الجنوبين سنقوم بتخاذ الاجرات الازمه وما فعلوا شي غير تغير مواقع المتمردين في الجنوب وتم تسريب اوراق تفيد انا الجنوبين يدربوا ويدعموا المتمردين وتم ابلاغ الجنوبيبن بس يكابروا ويتعابطوا عشان كدا اقولك الحرب قريبه

هار اسود؟! حرب مره واحده؟! طب ازاي و اقتصاد مين يسمح بحرب تاني؟
طب معلش فهمني و اعذرني انا مش متابع قوي الجنوب يدعم المتمردين. المتمردين دول متمردين علي ايه؟ يعني متمردين علي نظام الحكم ام جماعه الحكم ام نظام الدوله ككل ام فقط لخلق توترات داخل السودان؟
ثانيا حسب معرفتي الضئيله بترول جنوب السودان يصدر عن طريق موانئ الشمال. اذا الجنوب خاطرت بعمل عسكري او توتر عسكري بين الطرفين معني هذا انها تقطع رزقها بنفسها.

هار اسود؟! حرب مره واحده؟! طب ازاي و اقتصاد مين يسمح بحرب تاني؟
طب معلش فهمني و اعذرني انا مش متابع قوي الجنوب يدعم المتمردين. المتمردين دول متمردين علي ايه؟ يعني متمردين علي نظام الحكم ام جماعه الحكم ام نظام الدوله ككل ام فقط لخلق توترات داخل السودان؟
ثانيا حسب معرفتي الضئيله بترول جنوب السودان يصدر عن طريق موانئ الشمال. اذا الجنوب خاطرت بعمل عسكري او توتر عسكري بين الطرفين معني هذا انها تقطع رزقها بنفسها.
شوف المتمردين في السودان قسمين لكن مورده وداعمهم واحد وهو اسرائيل و الاثنين بختلفه في شي جوهري الاول يرد ان يحكم ويحول الدوله لي علمانيه الثاني وهي بقاية المتمرد خليل ابراهيم تريد الحريه وتقسيم دارفور وتم حل الاشكاليه ده مع نائبهم علي انا الانتخابات لي ولاية دارفور لا يدخل في صراعه الموتمر الوطني وهو الحزب الحاكم وتم الاتفاق علي كدا وانتهت المشكله الكبر لي متمردين خليل ابراهيم وطلع قسم منهم غير راضي و لن يتوقف عن القتال الي لما يمسك حكم السودان فا تم رفضهم بقايا التمرد الي انخرط في السلم السياسي و العسكري وانسحبوا للجنوب للتدريب وزيادة اعداد جنودهم وقامت الجنوب بي تسليحهم وتدريبهم وكانت اسرائيل هي لي دربتهم ومعاهم خبراء من الجيش الاوغندي قاموا بتدريبهم وكانت رغبتهم بي اعادة الحرب الي دارفور بعد ما توقفت وحررت اراضيها من المتمردين بنسبة 98% و السودان اكثر من مره اخبر الجنوب بخطورة دعم المتمردين سواء الحلو وعرمان او بقايا متمردين خليل ابراهيم
و بنسبه للتمرد في السودان في دارفور الصراع انتهاء هناك و الناس هناك بذات كانت اغلبهم يحربوا بسبب عنصرية بعض اعضاء الموتمر الوطني هناك وتم اعادة حقهم والحرب شبه توقفة اما في جنوب كردفان الحرب مشتعله هناك وتم تدمير ٩٠٪ من التمرد واغلب الظن في نهاية 2015 وزير الدفاع راح يرفع التمام العسكري لي رئيس الجمهوريه علي انتهاء التمرد في الاراضي السوداني والانتهاء منهم

اما بنسبه للجنوب فا الجنوب بلد لا يفكر بي المصالح بلد تحكمه العصبيه وتفتقر للسياسه فا اسرئيل تقوم برشوة روساء الجنوب و الحكام هناك للتضيق علي السودان وهناك عشان شوية فلوس يبعلك امه خليك من بلده وتم ايقاف خط الانابيب اكثر من مره بس لم يعتبروا و الان عندهم مشاكل بسبب حروبهم الداخليه فا نفط شبه متوقف مع فتح خط النفط هناك وفي مشروع تموله اسرائيل لي تغير خط الانابيب حق النفط من جهت اثوبيا و ارتريا

الجنوب مستحيل حتي علي اهله يمسكوه بسبب خلافتهم القبليه هناك قبلتين هم اكبر قبلتين وهم الي ماسكين الدوله بس القبيلتين عمره ما يتقابلوا و يتفقوا وفي حروب مستمره مو عشان سلطه بس يارجل بقوموا حروب عشان البقر الي بتتعدا منطقة الاخر
لكن الشي الملفت و العجيب انا المعارض رياك مشار و هو الي يبغه يمسك حكم الجنوب عبر انقلب اظهر نيته انه يريد توحيد السودان تاني عشان كدا ممكن الحرب تولع لي اضعاف الجيش الجنوبي عشان رياك مشار يستلم الحكم ويعيد السودان فا الامور متشعبه جدا مع الجنوب
وفي الفترة الاخيره بتمويل من اسرائيل اشترت ردارات و صواريخ مضاده للطيران

التعديل الأخير:
وبنسبه للقتصاد هذا هو نقطة رعبي الوحيد الاقتصاد السوداني في ارتفاع الان وانتعاش من انتكاسته اي حرب مع دوله اخره راح يزيد الطين بله لكن مع الدعم العربي ممكن كل حاجه تختلف ومع دراسة الخبراء اقتصاد السودان من اغرب الاقتصادة الموجوده هو في حرب لي مددة 55 سنه لكن الاقتصاد لم يصل لي مرحلة الانهيار و الفضل بعد الله لي الناس الي ما سكه الاقتصاد السوداني وعلي حسب الرويه الجديده للبشير الامن الغذاء الجديد راح يدر المليارات والاستثمارات الكبرى للسوادان وعلي حسب كلام الخبراء السودان في ٥ السنوات ان لم يدخل في حرب جديد راح ينهض نهوض يصعب ايقافه
براي الحرب مع الجنوب يجب نتمهل فيها عشان نحن الان بنحاول الحظر الي علينا ومع حرب جديد الحظر بستمر للاسف عشان كدا الحل السياسي افضل حل بعيدن عن العسكريه

يارب الطف
في كل مكان حرب
امين الله يسمع منك
السودان الان يحاول جاهدا الانتهاء من حروب استمرت الان لمد 64 سنه متواصله اذا اعتبرنا حروبنا مع التمرد حرب في نظري هي عباره عن قزقزه بنسبه للجيش السوداني الي حتي الان لم يشارك بشكل رسمي في حرب التمرد بل ادخل قوات قدس الي تابعه للمخابرات وفي نظري القوات ده حاتسبب في مشكله للجيش السودان في المستقبل
الله يحمينا ويحمي دولنا

معمر القذافي الهالك كان يستقبل المتمردين استقبال الابطال في ليبيا

هل كان الجنوب يوما من الأيام سوداني - عربي - مسلم؟

حتي في بداية نشأة السودان كبلد مستقل , كان الجنوبيين مختلفين لا لغة ولادين يجمعهم مع الشماليين أي أن مشكلة الانفصال ليست وليدة الحظة بل مسالة وقت

شاهدت حديث لاحد الجنوبيين يتحدث بعصبية انه ليس بعربي بل أفريقي

حتي في بداية نشأة السودان كبلد مستقل , كان الجنوبيين مختلفين لا لغة ولادين يجمعهم مع الشماليين أي أن مشكلة الانفصال ليست وليدة الحظة بل مسالة وقت

للاسف حتى بعض الفور من المسلمين والذين يلم بعضهم بالدين واللغة العربية اكثر منا لديهم نزعة انفصالية ليس عن السودان لكن عن الوطن العربي !
حل هذه المعضلة تحتاج الى عدة امور
اهمها تغيير هرمية الحكم ووضع اشخاص يرونهم منهم او على الاقل اصدقاء
استثمارات بأراضيهم ومحاولة دمجهم داخل المجتمع عن طريق الوظائف وفرص عمل بأمتيازات
والاهم هو الصبر عليهم ومطالبهم اي اعطائهم فترة من الزمن مع بناء البنى التحتية ورفع مستوى الفقراء الاجتماعي
طبعا ستحتاج الى فترة تتجاوز الثمان سنوات لكن بالمقابل ستضمن ولاء الناس وقتل اي محاولة للعبث مستقبلا بدون جهد يذكر

فعلن يا اخي انفصال الجنوب كانت مسالة وقت والاختلاف الي بينا كبير جدا بل اقدر اقول بينا سد عظيم مفرقنا هم لا دينتهم من ديانتا و لغة و لا حته تصرف ونحن الشماليا ايضا كان لدينا حاجز تجاه الجنوبين حتي هذه الحظه وده غير مستغرب بينا
بس المشكله كانت في اختيار وقت الانفصال كان بنسبه للسودانين ضربه في مقتل لنا واغلب الناس ما عارفين انو السبب الرئيسي للنفصال كان دوله عربيه كان القذافي من اكبر اسباب الانفصال الجنوب بجنب اسرائيل و كينيا و اوغندا ودعمهم المستمر بس الحمد لله انو الانفصال لم يسبب انهيار للقتصاد السودان صح عاش موجة صدمه مرعبه كادت تقضي علينا لكن ربك ستر
قبل الانفصال
الجنيه السوداني كان يساوي ريالاين من العمله السعوديه
بعد الانفصال الريال كان يساوي لي ثلاث جينهات وانخفض لي ٢.٤٠ جنيه في تحس ملحوظ
وباقي شغل كتير
وفعلن الجنوب كان ينادي بالانفصال من اغتيال جون قرانك في حدثه غامضه جدا ولم تخب التوقعات 98% من الجنوبين صوتوا للنفصال وبعده بي فترة الدينكه ونوير ولع حرب في ما بينهم بسبب السلطه و لحد يومك الجنوب يشهد معارك طاحنه في ما بينهم الجنوب من الصعب السيطره عليها وارضاخها و بذات طبيعت الجنوب مرعبه لي اي جيش ولا اخفيك لحد اليوم انا في صدمه كيف الجيش السوداني قدر يفرض نفسه في بيئه مرعبه مثلها غابات و ارضية طينيه لا تسمح حتي بدبابه بتحرك فيها يارجل بيئه رعب و الكمائن فيها سهله جدا انا بس الي قاهرني كمية الشهداء الي حاربو هناك ومنهم الي حاطي صورته الشهيد العميد عبد المنعم الطاهر دمه راح كدا ببساطه هذي الي قاهرني

للاسف حتى بعض الفور من المسلمين والذين يلم بعضهم بالدين واللغة العربية اكثر منا لديهم نزعة انفصالية ليس عن السودان لكن عن الوطن العربي !
حل هذه المعضلة تحتاج الى عدة امور
اهمها تغيير هرمية الحكم ووضع اشخاص يرونهم منهم او على الاقل اصدقاء
استثمارات بأراضيهم ومحاولة دمجهم داخل المجتمع عن طريق الوظائف وفرص عمل بأمتيازات
والاهم هو الصبر عليهم ومطالبهم اي اعطائهم فترة من الزمن مع بناء البنى التحتية ورفع مستوى الفقراء الاجتماعي
طبعا ستحتاج الى فترة تتجاوز الثمان سنوات لكن بالمقابل ستضمن ولاء الناس وقتل اي محاولة للعبث مستقبلا بدون جهد يذكر
فعلن الي زاد الطين بله انو الجنوبين يروننا عرب هنج لا ننفع لي حكم ونحن نرهم عبيد لا دين لهم وهنا كمنة المشكله الكبرى نحن نرهم اقل منا وهم ايضا وكان يجب في ذاك الوقت ان نوسس حكم كونفدرالي يسمح للجنوبين بحكم اراضيهم بتسويط العادل وكفل جميع حققهم ولي ولا يات السودان كافه بس للاسف الحكومه وضعت هذا الحل متاخر بعد الانفصال
فقامت ولاية البحر الاحمر بورسودان واصبحت من اجمل وافضل مدن السودان بل اصبحت تمتلك خدمات متطوره وقبل فترة فتحت مطار خاص بها ده كلها بسبب انو الوالي حق البحر الاحمر اشترط علي الحكومه انا نصف ايراد ميناء بورسودان يذهب لي اصلاح وعمرت بورسودان ونصف الاخر لي الحكومه ووعد ونفذ وقبل فترة الحكومه اردت ان يشيلوه من الحكم فا انتفض اهل البحر الاحمر ورفضوا هذا الامر بل وصل به الي التهديد و الوعيد للحكومه ما ضطرت للبقاء عليها وده بس من موارد الميناء اقام ولايتهم
بعض الولايات في سودان تمتلك اربع او خمس موارد في ولايه واحده من الزراعه و الذهب و الفضه و الصيد و رعي الاغنام و الفسفور و اليورانيوم وسياحه وغيره وغيره بس اغلب الولاه عسكريا لا يفقهونا في ادارة شوون الولايه شي ده الي زاد الطين بله و الان يقوم البشير بصلاح هذا الامر الخطير
السودان يريد شخص حكيم وذكي مع القليل من الجهد يصبح من مصافي الدول

معمر القذافي الهالك كان يستقبل المتمردين استقبال الابطال في ليبيا
فعلن وهو الي كان يورد الجنوب بذخائر و الاسلح والعتاد الي خلها الحرب تتمدد وتسبب في فصل الجنوب البشير في تصريح كانت مقابله معا قناة مصريه صرح السبب الرئيسي لنفصال الجنوب القذافي بسبب تمويله لهم والسودان اول مالقت فرصه سلحة المعارضه اليبيا لسقاط الاقذافي وقالها بي الفم المليان القذافي سقط بي اسلحه سودانيه والشاطر الي يضحك في نهايه

فعلن يا اخي انفصال الجنوب كانت مسالة وقت والاختلاف الي بينا كبير جدا بل اقدر اقول بينا سد عظيم مفرقنا هم لا دينتهم من ديانتا و لغة و لا حته تصرف ونحن الشماليا ايضا كان لدينا حاجز تجاه الجنوبين حتي هذه الحظه وده غير مستغرب بينا
بس المشكله كانت في اختيار وقت الانفصال كان بنسبه للسودانين ضربه في مقتل لنا واغلب الناس ما عارفين انو السبب الرئيسي للنفصال كان دوله عربيه كان القذافي من اكبر اسباب الانفصال الجنوب بجنب اسرائيل و كينيا و اوغندا ودعمهم المستمر بس الحمد لله انو الانفصال لم يسبب انهيار للقتصاد السودان صح عاش موجة صدمه مرعبه كادت تقضي علينا لكن ربك ستر
قبل الانفصال
الجنيه السوداني كان يساوي ريالاين من العمله السعوديه
بعد الانفصال الريال كان يساوي لي ثلاث جينهات وانخفض لي ٢.٤٠ جنيه في تحس ملحوظ
وباقي شغل كتير
وفعلن الجنوب كان ينادي بالانفصال من اغتيال جون قرانك في حدثه غامضه جدا ولم تخب التوقعات 98% من الجنوبين صوتوا للنفصال وبعده بي فترة الدينكه ونوير ولع حرب في ما بينهم بسبب السلطه و لحد يومك الجنوب يشهد معارك طاحنه في ما بينهم الجنوب من الصعب السيطره عليها وارضاخها و بذات طبيعت الجنوب مرعبه لي اي جيش ولا اخفيك لحد اليوم انا في صدمه كيف الجيش السوداني قدر يفرض نفسه في بيئه مرعبه مثلها غابات و ارضية طينيه لا تسمح حتي بدبابه بتحرك فيها يارجل بيئه رعب و الكمائن فيها سهله جدا انا بس الي قاهرني كمية الشهداء الي حاربو هناك ومنهم الي حاطي صورته الشهيد العميد عبد المنعم الطاهر دمه راح كدا ببساطه هذي الي قاهرني

عبد المنعم الطاهر رحمه الله شاهدت الكثير من مقاطع منسوبة له منذ فترة طويلة جدا, يمتلك كاريزما مميزة وخطيب مفوه وحماسي وهذا ما يحتاجه الجنود

عبد المنعم الطاهر رحمه الله شاهدت الكثير من مقاطع منسوبة له منذ فترة طويلة جدا, يمتلك كاريزما مميزة وخطيب مفوه وحماسي وهذا ما يحتاجه الجنود
فعلن اخي الكريم عبد المنعم الطاهر مفوه و يمتلك مفاتح الحديث والكلام كان الجنود يدفعو المال للانضمام لي فرقته كان رجل واستشهد رجل في يوم استشهادوا ابا ان ينسحب ويترك جنوده و استشهد معاهم واخر مكالمه له كان مع طيار مي ٢٤ الي كان يحلق فوق ارض المعركه
قاله اضرب يمينك ما تفرز و خرج حامل بندقيته واستشهد وكانت اخر طلع للطيار بعدها استقال
حقيق افتقد الجيش السوداني قائد لا يعوض في نظري رحمه الله وغفر له وادخله الجنه من غير حساب وعذاب
واحله حاجه فيه كان دايما يشارك في صفوف الاماميه لما يجد الجنود رجل برتبة عقيد يحارب في نفس الخندق معنوياتهم ترتفع السماء

ربنا يحمي السودان وجيشه وشعبه من كل شر وينصرهم اطيب واكرم شعب في الدنيا

عودة
أعلى