Wing loong مصر والامارت ونيجيريا من زبائن الصين للطائرة

معلش راح تزعلو مني
بس انا مش مقتنع ان مصر ما تعرفش تنتج طائرة بدون طيار حديثة ,يا اخي مصر كانت جسر و مصدر عبور تقنية الصواريخ البالستية لكوريا ,و مصر تجربتها في صناعة الطائرات قديمة جدا
ماذا تتطلب صناعة طائرة بدون طيار بعيدة المدى
1- تصميم الهيكل , مصر تستطيع ان تصمم الهيكل و يمكنها الاستفاده من خبرات عالمية او التجسس التقني
2-المواد الخام ,المصرين اباطرة نقل التكنلوجيا و مكونات تصنيع الاسلحة و خير دليل خبرتهم في مكونات الصواريخ البالستية
3-انظمة التحكم , يمكن الاستفادة من الجامعات التقنية و عباقرة الحرب الالكترونية و بعض الشركات العالمية
4-المحرك ,يا اخي المحركات على قفا مين يشيل ,من محرك ولو اطرو يمكن استخدام محرك الالفا جت

معلش راح تزعلو مني
بس انا مش مقتنع ان مصر ما تعرفش تنتج طائرة بدون طيار حديثة ,يا اخي مصر كانت جسر و مصدر عبور تقنية الصواريخ البالستية لكوريا ,و مصر تجربتها في صناعة الطائرات قديمة جدا
1- تصميم الهيكل , مصر تستطيع ان تصمم الهيكل و يمكنها الاستفاده من خبرات عالمية او التجسس التقني
2-المواد الخام ,المصرين اباطرة نقل التكنلوجيا و مكونات تصنيع الاسلحة و خير دليل خبرتهم في مكونات الصواريخ البالستية
3-انظمة التحكم , يمكن الاستفادة من الجامعات التقنية و عباقرة الحرب الالكترونية و بعض الشركات العالمية
4-المحرك ,يا اخي المحركات على قفا مين يشيل ,من محرك ولو اطرو يمكن استخدام محرك الالفا جت

ومن قال لك ان مصر تصنع اصلا درون حديث , مصر مثل باقي العرب امامهم طريق طويل ...تحياتي اخي

ومن قال لك ان مصر تصنع اصلا درون حديث , مصر مثل باقي العرب امامهم طريق طويل ...تحياتي اخي
لك الشكر
اخي مصر تملك جميع المؤهلات العلمية ,ومستلزمات تصنيع الدورنات ,بالاضافة الى خبرة طويلة و تجربة متميزه في تصنيع الطائرات ,ارى فتح المجال ام شركات خاصة في عملية التصنيع العسكري ,و تنويع مصادر الصناعة العسكرية و البحث العلمي ,ليسمح للقطاع الخاص بالدخول في هذا المجال مما ريفع المنافسة في الجوده و الحداثة و التطور و الاستفاده من خبرات متنوعة ,فمثلا الشركة الخاصة تسمح بموظفين غير مصرين مما يسهل الاستفاده من خبرات علماء عالمين ,و الشركات الخاصة تكون انشط من القطاع العام او العسكري كون ان نجاح مشروعاتها سبب في استمرارها و ارباحها

الذي صنع طائرة حلوان قبل 50 سنة الا يستطيع صناعة طائرة بدون طيار على مستوى عالي اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في حوار اجراه موقع World Politics Review المرموق مع Joseph E. Lin الباحث والخبير في الابتكارات العسكرية وتحولات القوى والتحديات الأمنية في منطقة آسيا والمحيط الهادي والمرشح لدرجة الدكتوراه في العلوم السياسية بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، وحين تم سؤاله بخصوص التزايد في صادرات الاسلحة الصينية ، ذكر ان من ضمن صادرات السلاح الصينية ذات الاعتمادية والتكلفة الاقتصادية الممتازة هي طائرات " Wing Loong " بدون طيار والتي صدرتها الصين لكل من مصر والإمارات ونيجيريا، ويبلغ ثمن الطائرة الواحدة 1 مليون دولار في حين ان نظيرتها الأمريكية " Predator " يبلغ ثمنها 4 مليون دولار .

وهذا نص الحوار كاملا :

الطائرة Wing Loong تعتبر البديل الصيني للطائرة الأمريكية Predator كطائرة مسلحة بدون طيار UCAV Unmanned Combat Aerial Vehicle يبلغ مداها 4000 كم وسرعتها 280 كم / ساعة وتستطيع الطيران لمدة 20 ساعة وتطير على ارتفاع 5000 متر بحد اقصى .

تبلغ حمولتها 200 كج منقسمة الى 100 كج من مستشعرات الرصد الكهروبصرية والحرارية ورادارات رسم الخرائط الارضية عالية الدقة SAR Synthetic Aperture Radar ، و100 كج من الذخائر كالصواريخ الموجهة بأشعة الليزر والقنابل الموجهة بالليزر او الاقمار صناعية زنة 25 - 50 كج .

يبلغ ثمن الطائرة 1 مليون دولار بدون احتساب محطة التوجيه الأرضي والذخائر وقطع الغيار والتدريب .

bilde

ما اتمناة هو ان يتم اعادة مشروع وتطوير الطائرة المصرية حلوان 300 ولا ننسى انها من اوائل جيل الطائرات النفاثة وكانت فى وقتها ثورة تكنولوجية والان مع اعادة المشروع وتطويرة تطوير شامل سيكون لدى مصر طائرة مقاتلة بتصنيع مصرى كامل مع علمى بان مصر سوف تحتاج الى مساعدة فى ادخال بعض التكنولوجيات من دول اخرى وهذا متاح بين جميع الدول

معلش راح تزعلو مني
هناك بعض النماذج التى تم العمل عليها من قبل بعض الظباط فى الكلية الفنية العسكرية
وتم عرضها من قبل فى عروض عسكرية
لكن لا نعرف تفاصيلها وهل تم انتاجها ام لا
بخلاف ان مصر تصنع بعض الانواع منها نوع صينى واثنان ارجنتيني برخصة فى مصر

أنا شايفها مش بطالة لو بنتكلم عن استهداف ارهابيين في الصحراء

تمام كلامك يا أخ "ديفيجن" لأن حمولتها ضعيفة .. لكن لو بنتكلم عن إستخدام عسكرى صرف فى معركة عسكرية ضد مثلاََ اليهود هنا حيكون كلام تانى .

ما شاء الله الف مبروك
سعر مليون دولار يعتبر بلاش
تستطيع مصر ان تقتني اسراب لانهاية لها

ما شاء الله الف مبروك
سعر مليون دولار يعتبر بلاش
تستطيع مصر ان تقتني اسراب لانهاية لها
لا احنا محتاجين عدد معين لسيناء فقط لان حمولتها مينفعش تستخدم فاستخدام عسكرى صرف زى ما قال زميلنا
هيا فقط لمكافحة الارهاب
وفنفس الوقت هيا اضافة كويسة
واتمنى نجيب يونايتد40 ودى مش صعبة

عودة
أعلى