المغرب يتسلح من روسيا بنظام دفاع جوي من طراز "البانتسير"

هو بديل ممتاز جدا للابرال وبالطبع يفوق قدرات الشابرال بمراحل
سؤال
كان هناك حديث عن ان المغرب ستقوم بشراء الاس 300 ؟ هل تمت هذة الصفقة ام ماذا ؟
لحد الساعة ليس هناك اي جديد كانت تقارير تتحدث عن HQ9 ايضا ولم يتضح شيئ بعد ولنفترض جدلا وقعت هذه الصفقة المغرب لن يعلن وهناك صفقات وقعت لم يعلن عنها مثال وقع يمكن ان نستخلص منه الكثير مدافع الهاوترز الروسية MTSA-S

لم نكن سنعرف ان المغرب سيتسلمها لو لا تصريح مدير شركة تصدير الأسلحة الروسي "روس أوبورون أكسبورت" بالصدفة في احد المقابلات الصحفية تم بدأت تظهر تقارير مباشرة بعد تصريحه على ان المغرب من زبنائها ولم يصدر قط قبل هذا التصريح اي شيئ عن نية المغرب شراءها لامن قريب ولا من بعيد نعول على المصادر الروسية لتكشف لنا ما وقع من صفقات ًونعول ايضا على الزيارة المنتظرة للملك لروسيا بدعوة من الرئيس بوتين خاصة هناك الحديث عن اهتمام المغرب بغواصات ومروحيات روسية

التعديل الأخير:
البانتسير ليس وحده في هذه الصفقة المبهمة .

هههههه راني غادي ندير بحال الاميرال ونفتح شي موضوع ديال الطبخ باش نشتت الانضار ههههههه .

بالمناسبة البي تي ار 90 تخدم حاليا في الجيش المغربي وتذكروا بالضبط ما صاحبها من كلام في الشق المتعلق بالدفاع الجوي الذي تكلمنا فيه من سنين .;)

هههههه راني غادي ندير بحال الاميرال ونفتح شي موضوع ديال الطبخ باش نشتت الانضار ههههههه .

بالمناسبة البي تي ار 90 تخدم حاليا في الجيش المغربي وتذكروا بالضبط ما صاحبها من كلام في الشق المتعلق بالدفاع الجوي الذي تكلمنا فيه من سنين .;)

و BMP-3 تلك المعلومة أعرفها , أريد الجديد هههه و من يريد مصادر أنا موجود

التعديل الأخير:
و BMP-3 تلك المعلومة أعرفها , أريد الجديد هههه
bmp 3 فقط اعداد قليلة جدا ليست ضمن الصفقة الروسية وانما من طرف تالث.

البي تي ار 90 الان تعمل داخل الجيش وبعدد جيد نسبيا ومن روسيا مباشرة .

التور :D

هذا هو المؤكد تماما .

أكدت صفقته قبل سنوات واعيد تأكيد وجوده اليوم.

bmp 3 فقط اعداد قليلة جدا ليست ضمن الصفقة الروسية وانما من طرف تالث.

البي تي ار 90 الان تعمل داخل الجيش وبعدد جيد نسبيا ومن روسيا مباشرة .

التور :D

هذا هو المؤكد تماما .

أكدت صفقته قبل سنوات واعيد تأكيد وجوده اليوم.

الطرف الثالث هو من أتى منه أيضا البانتسير و كان أيضا كزبون متوسط لنا في صفقة BMP-3 و صفقات أسلحة أخرى

التور أعرف شخص بأحد المنتديات المغربية ( أنت تعرف عمن أتحدت ) يملك صور للتور بالتمويه المغربي

الطرف الثالث هو من أتى منه أيضا البانتسير و كان أيضا كزبون متوسط لنا في صفقة BMP-3 و صفقات أسلحة أخرى

التور أعرف شخص بأحد المنتديات المغربية ( أنت تعرف عمن أتحدت ) يملك صور للتور بالتمويه المغربي

لا توجد وساطة اخي صدام وانما تمويل بطريقة غير مباشرة والبي ام بي جائت كهبة .

ما نقلته بعض المواقع الاجنبيه وتم الاعتماد عليه كمصدر لبعض الاخوة جزء منه صحيح وجزء منه مغالط تماما للحقيقة .

الجديد والمفاجئة ستحملها الايام القادمة في شق الدفاع الجوي وتذكر هذه المشاركة لان الجديد مغاير تماما لكل ما عهدناه في سياسة الجيش في هذا المجال.

هذه السنة بالضبط هي سنة الحصاد للكثير من فروع الجيش ولكن الاعلانات قد تراها وقد لا تراها كما جرت العادة .

هل تذكرت كلامي أخي صدام عن %30 :)
شكرا لك اخي ماروكو على المعلومة الجديدة بالنسبة لي BTR متواجدة في الجيش ومن روسيا أكيد ستكون BTR-90

أستاذ maroco ماذا عن الخبر الذي أوردته المساء منذ فترة عن كون المغرب اقتنى مروحيات هجومية روسية نقلا عن مركز دراسات أمريكي..
هل بالفعل هناك جديد في هذا الشق من الجيش أم أنه مجرد كلام صحف ؟؟

هل تذكرت كلامي أخي صدام عن %30 :)
شكرا لك اخي ماروكو على المعلومة الجديدة بالنسبة لي BTR متواجدة في الجيش ومن روسيا أكيد ستكون BTR-90

ههههههههههههههههه 30 % سلم لي على صاحب النسبة :D.. قوة اقليميــة لا تدغدغني :p

ألف مبرووووووووووووك للمغرب الحبيب بس يارررررريت يجيبوا أشقاؤه الكبار TOR M2 - BUK M2 كدا حتكون إكتملت BAD BOYS وتخيلوا المغرب ومصر والجزائر الثلاث دول تملك PANTSIR - BUK M2 - TOR M2 - S 300 الرباعى القاتل ممكن نعمل شبكة قاتله فى شمال أفريقيا.

ههههههههههههههههه 30 % سلم لي على صاحب النسبة :D.. قوة اقليميــة لا تدغدغني :p

#قوة_اقليمية_لا_تكلمني

أستاذ maroco ماذا عن الخبر الذي أوردته المساء منذ فترة عن كون المغرب اقتنى مروحيات هجومية روسية نقلا عن مركز دراسات أمريكي..
هل بالفعل هناك جديد في هذا الشق من الجيش أم أنه مجرد كلام صحف ؟؟

يبدو ان الخبر صحيح , بالعقل سنة 2015 و 24 غازيل أصبحت مثل عجوز لا زالت تستعمل البوتوكس :D

المغرب و الجاءزائر هما من يمتلكان البانتسير في افريقيا

تم دمج الموضوعين لتعم الفائدة أكثر

عودة
أعلى