امريكا تستعجل السعودية في ابرام صفقة سناب 2

Old sailor

عضو
إنضم
17 مايو 2013
المشاركات
45
التفاعل
29 0 0
واشنطن تستعجل صفقة أسلحة مع المملكة بـ 20 مليار دولار
mdmr_hrby_21112014.jpg

الجمعة 28 محرم 1436 الموافق 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014
هدى ممدوح- ترجمة (عاجل)


أبدى مسؤولون أمريكيون تفاؤلهم باقتراب واشنطن من الفوز بصفقة أسلحة مع المملكة العربية السعودية بمليارات الدولارات لتحديث سلاح البحرية السعودية، ما يؤمن عدد كبير من الوظائف للأمريكيين في مصانع الشركات المعنية بالصفقة لسنوات عديدة مقبلة.



قالت "رويترز" إن المملكة تسعى إلى تحسين كفاءة سلاح البحرية وتحديث أسطولها البحري، عبر صفقة مع شركة باث آيرون ووركس الأمريكية "BIW"، تتضمن شراء المدمرة الحربية البحرية من طراز "DDG-51" التي تنتجها الشركة، والتي طالت المباحثات بشأنها في اطار برنامج التوسع البحري السعودي الثاني"SNEP"، الذي تقدر قيمته بنحو 20 مليار دولار أمريكي.



ونقلت الوكالة عن نائب رئيس شركة "لوكهيد مارتن إنترناشيونال" باتريك ديوور، بخصوص الصفقة، قوله إنه سيتم الكشف عن معلومات جديدة على مدار الأشهر المقبلة بخصوص برنامج "SNEP".



وأوضح "ديوور" أن المسؤولين السعوديين يدرسون إما شراء حزمة سفن حربية من لوكهيد، أو شراء المدمرة البحرية الحربية "DDG-51" التي تنتجها شركة "BIW"، التابعة لشركة جنرال دايناميكس الأمريكية.



وأبرزت صحيفة "بورتلاند بريس هيرالد" الأمريكية، أن تلك العقود من شأنها أن تؤمن وظائف عديدة في مصانع الشركات الأمريكية لسنوات مقبلة، مؤكدةً أن هناك تفاؤلاً أمريكيًّا بصفقة الأسلحة، غير أنه لم تتأكد بعدُ هذه الأخبار من الطرف السعودي الذي لم يعلن موقفه حتى الآن

المصدر

 
وانحم كمتابعين لاخبار تطوير القوات البحرية مستعجلين أكثر منهم اتمنى سرعة انجازها .:)
 
عودة
أعلى