مطاردة Red October

Albanian

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2012
المشاركات
2,300
التفاعل
3,249 0 0
342533.jpg

موضوع صغير عن حادثة الغواصة.

يمكن للتشابه في بعض جوانب قصة فيلم The Hunt For Red October و حكاية الغواصة الروسية في المياه الأقليمية السويدية قررت أني أكتب موضوع عنها (الاتنين غواصتين روسيتين و الكشف عن الغواصة الروسية في السويد كان في شهر اكتوبر .. ما علينا) + للتضخيم من موضوع الغواصة برضو.


أكيد كلنا تابعنا موضوع الغواصة الروسية كشفت السويد عن وجودها في مياهها الأقليمية و حاولت كثيرا اخراجها لسطح المياه لكنها فشلت حتي الأن ..في هذه الجمله معلومتين
1- الغواصة فقدت عنصر مهم و هو عدم الكشف عن وجودها
2-عدم قدرة السويد علي الكشف عن مكانها بالظبط لاخراجها لسطح المياه
---------

ما يشير الي وجود الغواصة.

1-اكدت السويد من بضعة ايام علي تواجد غواصة اجنبية في مياها الأقليمية بالظبط في أرخبيل ستكهولم و قرب المنطقة الساحلية .. رؤية مباشرة مؤكده انها غواصة.
2-ايضا تم اعتراض اشارة استغاثة من قبل السلطات السويدية علي تردد الطواريء الخاص بها متجها الي كالينينغراد موطن اسطول بحر البلطيق .. مما يشير أنها روسية و الي تضرر الغواصة او وجود مشكلة ما.
644598160.jpg

أطلقت بعدها السويد عملت بحث و صيد الغواصة .. بأرسال كورفيت الفيزبي مجهز بتقنيات كشف الغواصات بالأضافة لهيل بحرية مضادة للغواصات +كاسحات ألغام +200 جندي بحرية سيلز ربما.

russiasub.png

ما علينا من كل ده .. يأتي تصريح الأدميرال اندريس جرينستد (من الممكن أن لا تكون غواصة روسية .. من الممكن غواصة قوات خاصة او معدة مجهزة لغطاس ...)
و هذا التصريح يتنافي مع الرؤية المباشرة التي تم تأكيدها !!! خصوصا و أن هذه الحادثة حدثت سابقا لهم في 1981 عندما دخلت غواصة سوفيتية لقاعدة بحرية سويدية و حدث ايضا بها عطل : ))) !!!!




There were good grounds for such suspicion. Just a year before the recording was made, in October 1981, the Russian diesel Submarine W-137 got stuck on an underwater rock about a mile from the Swedish main Naval Base at Karlskrona.
IMG_9374.jpg


+ في سبتمبر الماضي دخلت طائرتين سو-24 المجال الجوي السويدي!

لو كانت غواصة روسية ... ما سبب دخولها المياه الاقليمية السويدية؟


معروف ان روسيا لها عداء مع دول البلطيق بالاضافة للدول الاسكندنافية و حاليا تقوم السويد ببعض المناورات البحرية مع بولندا -الدنمارك-هولندا , المناورة بأسم رامي السهام الشمالي Northern Archer يستخدم فيها الغواصات و الفرقاطات و طائرات قتالية .. ربما الغواصة هناك للتجسس علي تلك المناورة .


 
تشيرالدراسات المستقبلية المتعلقة بالسلاح البحري أن الغواصات ستكون محورية في حراسة الشواطئ والتصدي للهجوم منها. سلاح البحرية هو أحد الأسلحة الهامة والرئيسية في جيوش العالم أجمع خصوصًا أن غالبية كرتنا الأرضية عبارة عن مياه. وتعتبر الغواصات أحد أهم الأسلحة الخاصة بسلاح البحرية حيث تعمل الدول خصوصًا الكبرى على تطوير غواصاتها باستمرار من حيث الكم أو الكيف.
 
هل تخلى الروس عن حاملات الطائرات بسبب التكاليف فقط؟ أم أن هناك عوامل لعبت دورا في هكذا قرار... مثلا قدرات روسيا في مجال الغواصات بالاضافة إلى أن الغواصات يصعب رصدها؟
 
عودة
أعلى