تبدأ الجزائر اليوم بشن حملة عسكرية واسعة ضد تنظيم "جند الخلافة" الذي أعلن إنضمامه إلى تنظيم "داعش"

الجزائر معروفة بخبراتها فى مكافحة الارهاب
ولها باع طويل فى ذلك
لا اعرف لماذا بعض النفوس تنكر هذا
 
لماذا كل هذا الصراخ والهجوم من اقتراح بسيط اقترحته عليكم لضعف جيشكم في حروب العصابات
صراخكم يثبت ان اقتراحي اتى للجانب الي بيوجعكم وانا لا ادري
اذا بدلا من الهجوم والصراخ اقترحو ع قيادتكم تحسين مستوى التدريب لديكم او الاستعانه بقوات عربيه ولم اقل اجنبيه
وشكرا
10347185_4519650244639_3308280912221588105_n.jpg
 
ابوسعد لم يكتب إلا لإثارة الفوضى بالموضوع
مبارك للجيش الجزائري ما أنجزه و ينجزه يوميا في دحر فلول الإرهاب
 
لماذا كل هذا الصراخ والهجوم من اقتراح بسيط اقترحته عليكم لضعف جيشكم في حروب العصابات
صراخكم يثبت ان اقتراحي اتى للجانب الي بيوجعكم وانا لا ادري
اذا بدلا من الهجوم والصراخ اقترحو ع قيادتكم تحسين مستوى التدريب لديكم او الاستعانه بقوات عربيه ولم اقل اجنبيه
وشكرا

هناك من هو اسير لافكاره و من هو اسير لاحقاده:cool:
احتفظ بتعليقك لنفسك انت و من يقدم لك LIKE على تعليقك
اصبح الجيش الجزائري يشكل للبعض كوشمار حقيقي:rolleyes:
 
الصوره التى تم ادراجها هي لاحد مؤتمرات حلف الناتو وشملت سبع دول من جنوب المتوسط هي: المغرب، وتونس، وموريتانيا، ومصر، والكيان الصهيوني، والأردن، والجزائر، للتعاون في محاربة تهديدات محتملة لأعضاء الحلف، مثل الهجرة غير الشرعية، وتهديد المخدرات، والأنشطة الإرهابية.

حتي ترتيب الجلوس كان حسب الحروف الابجديه :D

images


images
 
التعديل الأخير:
لماذا كل هذا الصراخ والهجوم من اقتراح بسيط اقترحته عليكم لضعف جيشكم في حروب العصابات
صراخكم يثبت ان اقتراحي اتى للجانب الي بيوجعكم وانا لا ادري
اذا بدلا من الهجوم والصراخ اقترحو ع قيادتكم تحسين مستوى التدريب لديكم او الاستعانه بقوات عربيه ولم اقل اجنبيه
وشكرا
يا اخ ابوسعد الجزائر تحارب الارهاب في الداخل و الساحل اكثر من عشرين عاما فاي خبرة ستقدمها اي بلد لهم اذا كنت قلت تبادل معلومات تقديم تكنولوجيات ربما
اقوي جيش في العالم و اكثره تقدما لم يستطع حتي الان القضاء علي الارهاب في افغانستان و هو حلف الناتو و من قبل في العراق
معركة الارهاب معركة طويلة
 
القضاء على 4 إرهابيين و القبض على أخر

في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية تمشيط وتطويق لا تزال جارية تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي التابعة للقطاع العملياتي للبويرة بالناحية العسكرية الأولى اليوم الجمعة 10 أكتوبر 2014 على الساعة 06:00 صباحا من القضاء على ثلاثة إرهابيين (03) بالقرب من سد أسردون جنوب الأخضرية واسترجاع (02) بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وأخرى (01) نصف آلية وأغراض متنوعة.

من جهة أخرى وبإقليم الناحية العسكرية الثانية وإثر عملية تمشيط بغابة مشرع الصفا بمنطقة فوسة ولاية تيارت، تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي، مساء أمس الخميس 09 أكتوبر 2014 على الساعة 16:00 من القضاء على إرهابي (01) وتحييد إرهابي (01) آخر سلم نفسه. العملية التي لا تزال جارية مكنت من استرجاع (02) بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وكمية معتبرة من الذخيرة وهواتف نقالة وأغراض أخرى.

 
الجزائر ضعيفه نسبيا في حروب العصابات الجبليه خاصتا فحبذا لو استعانت بقوات عربيه لدحر عصابات داعش


كيف اكتشفت هذا يا عبقري ؟؟؟ ٫٫٫ الا تعلم بأن الجيش الجزائري خاض حربا طويلة ضد الإرهاب في الشمال الجزائري و هو كلّه جبال و غابات كثيفة و انتصر في حربه ٫٫٫ و إن كنت تجهل التاريخ و الجغرافيا فبإمكانك أن تستعين بخرائط جوجل إيرث لتكتشف بأن مساحة جبال الأطلس في شمال الجزائر تساوي مساحة أربعة دول عربية مجتمعة ٫٫٫ ثقّف نفسك و تشبّع بالمعلوماتقبل أن تعلّق
 
القضاء على خمسة إرهابيين بالأخضرية (وزارة)
الجزائر - تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي مساء اليوم السبت من القضاء على خمسة (5) إرهابيين و استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف ومسدس آلي في ضواحي جبل المقراني قرب بلدية معلة جنوب الأخضرية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان، أنه "في إطار مكافحة الإرهاب و متابعة لعملية التمشيط والتطويق باقطاع العملياتي للبويرة/ الناحية العسكرية الأولى والتي مكنت يوم أمس من القضاء على ثلاثة (3) إرهابيين، تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي مساء اليوم السبت 11 أكتوبر 2014 على الساعة الرابعة مساء (16سا00د) من القضاء على خمسة (5) ارهابيين في ضواحي جبل المقراني قرب بلدية معلة جنوب الأخضرية".

وأضاف نفس المصدر، أن "العملية التي لا تزال متواصلة, مكنت من استرجاع (2) بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف و مسدس آلي (1) و كمية معتبرة من الذخيرة و أغراض أخرى".

 
ارجو من الاعضاء الكرام نقل اخبار العمليات التي يقوم بها الجيش الشعبي الوطني من موقع وزارة الدفاع الوطني او وكالة الانباء الجزائرية وعدم الاعتماد على المصادر الاخرى المشبوهة
 
مقتل أمير "كتيبة الفاروق" وأمير سرية "الزبربر" في عملية الأخضرية

تمكنت قوات الجيش من تحديد هوية إرهابيين خطيرين تم القضاء عليهم مساء السبت اثر العملية العسكرية التي قامت بها مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي في إطار مكافحة الإرهاب ومتابعة لعملية التمشيط والتطويق بالقطاع العملياتي للبويرة الناحية العسكرية الأولى ، الهويتين تتعلق بأمير "كتيبة الفاروق" وأمير سرية "الزبربر" ، حيث تم القضاء عليهما في ذات العملية التي تعتبر الأهم لقوات الجيش منذ بداية العام وتعتبر ضربة موجعة للتنظيم الإرهابي


 
قوات الجيش تقضي على 5 ارهابيين في عملية هامة جنوب الاخضرية

في إطار مكافحة الإرهاب ومتابعة لعملية التمشيط والتطويق بالقطاع العملياتي للبويرة، تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي، مساء اليوم على الساعة الرابعة حسب ما علم من مصادرنا من القضاء على 5 ارهابيين في عملية هامة في ضواحي جبل المقراني قرب بلدية معلة ، جنوب الاخضرية ، العملية تمت بقيادة الناحية العسكرية الاولى بعد ترصد للمجموعة الارهابية منذ ايام ، و في هذا الصدد مكنت العملية العسكرية قوات الجيش من استرجاع 3 قطع من الاسلحة بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف ، ومسدس آلي ، و كمية معتبرة من الذخيرة ،بالاضافة الى كمية هامة من الهواتف النقالة كانت بحوزة الارهابيين، هذا في حين ان العملية العسكرية لاتزال مستمرة و التي تؤكد سيطرة القوات المسلحة على المشهد الامني في المنطقة


 
القضاء على ثلاثة إرهابيين بين سي مصطفى وزموري ببومرداس

أفادت مصادر متطابقة بأن قوات الجيش الوطني الشعبي من القضاء على ثلاث إرهابيين بين بلديتي زموري وسي مصطفى شرق بومرداس، كما تم خلال العملية استرجاع أسلحة نارية كانت بحوزة الإرهابيين. وحسب المعلومات التي بحوزة “البلاد” فإن العملية جاءت على خلفية معلومات تشير إلى تحركات لعناصر إرهابية بالمنطقة، وبناء على هذا تنقلت عناصر الجيش إلى المنطقة وقامت بتطويقها، ليدخل عناصر الجيش في اشتباك مسلح مع العناصر الإرهابية دام لعدة ساعات، كما تم دعم عناصر الجيش بقصف مدفعي ومروحيات. وتعد منطقة زموري وسي مصطفى من أهم المعاقل الإرهابية في السابق وتعد مركز عبور للإرهابيين ومكانا شهد عديد العمليات العسكرية، لكن هذه العملية تأتي بعد فترة هدوء طويلة شهدتها بومرداس، حيث لم تشهد عمليات مشابهة منذ فترة. إلى ذلك، أشارت مصادر “البلاد”
إلى إن عناصر الجيش تمكنوا من توقيف عنصرين من شبكة دعم وإسناد الجماعات الإرهابية المسلحة في منطقة زموري وسي مصطفى. وحسب المصدر فإن عملية التوقيف جاءت على هامش اشتباك مع عناصر إرهابية بالمنطقة.

 
مفرزة للجيش لتينزواتين توقف 8 إرهابيين قرب مالي

أوقفت قوات من الجيش الوطني الشعبي أمس الجمعة أربعة مجرمين بمنطقة تينزواتين وثلاثة أفراد من جنسية مالية وواحد جزائري بمنطقة برج باجي مختار في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب وجريمة المنظمة حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وجاء في بيان الوزارة انه "في اطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي بتينزواتين باقليم الناحية العسكرية السادسة مساء يوم أمس الجمعة على الساعة 14:00 اثر دورية تفقدية بالقرب من الحدود الجزائرية المالية من توقيف أربعة مجرمين واسترجاع ثلاثة دراجات نارية" و"في عملية أخرى قام بها --حسب ذات المصدر-- أفراد قوات من الجيش الوطني الشعبي صباح نفس اليوم على السعاة 09:30 بمنطقة برج باجي مختار تم توقيف ثلاثة أفراد من جنسية مالية وواحد جزائري كانوا على متن سيارة رباعية الدفع".
وسمحت العملية الثانية من حجز مواد غذائية ومواد التنظيف ومولد كهربائي وأغراض أخرى --حسب بيان الوزارة.
ومن جانبها تمكنت عناصر الدرك الوطني بالقطاع العملياتي بعين قزام الاربعاء الماضي أثناء القيام بدورية تفقدية من حجز كمية من المواد الغذائية كانت موجهة للتهريب.


 
الجيش الجزائري دائما في حالة استعداد لحماية الوطن من التهديدات سواء التصدي للارهاب او اي احتمالات اخرى . فكل السيناريوهات المحتملة تؤخذ على محمل الجد . بالتوفيق الاخوتنا افراد الجيش الوطني الشعبي
 
عودة
أعلى