دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
1,146
التفاعل
1,714 9 0
«إياست» تشرع في بناء قمر صناعي بأيدٍ إماراتية 100%

أعلنت "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" بدء تنفيذ مشروع أول قمر صناعي يُستكمل تطويره في الخوانيج في دبي كمشروع وطني، سيتم تصنيعه بأيدٍ إماراتية 100% على أرض الإمارات، مجسّداً بذلك تطلعات المؤسسة في نقل وتوظيف الخبرات التقنية المكتسبة من كوريا الجنوبية، في خدمة جهود جعل الإمارات مركزاً رائداً في صناعة الفضاء اقليمياً ودولياً وترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية رائدة في مجال العلوم والتقنية مؤكدا أن دبي لديها الخبرات المحلية والبنية التحتية ذات المستوى العالمي لتصبح قاعدة لتصنيع الاقمار الفضائية وتطوير حلول مبتكرة في المستقبل.
ومن المتوقع اطلاق "دبي سات-3" العام 2017 ما يشكل بدايةً جديدةً لقطاع تصنيع الأقمار الصناعية في الإمارات، وستشهد السنوات الثلاث والنصف القادمة ولادة أول قمر صناعي تم تطويره على ارض الامارات.
مشروع استراتيجي
وكشفت "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة"EIAST"، عن إطلاق مشروعها الاستراتيجي الجديد "دبي سات3" الذي يعد القمر الصناعي الأول الذي سيتم استكماله في الإمارات، وسيتولى فريق عمل متكامل من 45 مهندساً إماراتياً مسؤولية قيادة عمليات تطوير "دبي سات 3" الذي يحظى بأهمية استراتيجية باعتباره ثالث مشروع تصنيع قمر صناعي تحت مظلة "إياست" بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "ساتريك إنيشيتيف"، المزود الرائد للحلول المتكاملة والمخصصة لبعثات مراقبة الأرض.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته المؤسسة في فندق جراند حياة في دبي امس بحضور حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة المؤسسة، ويوسف حمد الشيباني مدير المؤسسة والمهندس سالم حميد المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية، وجين كيم بيونغ رئيس " ساتريك انيشيتيف"، وعبد الله القمزي مدير الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسة.
ومن المقرر أن تنطلق عمليات تطوير "دبي سات-3" بدايةً في كوريا الجنوبية على أن تُنقل لاحقاً إلى مرافق تصنيع الأقمار الصناعية الواقعة ضمن "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" في دبي ليتم استكمال النصف المتبقي من المشروع على أرض الإمارات.
مختبرات خاصة
وأكدت المؤسسة عزمها على البدء بتطوير مرافق تصنيع الأقمار الصناعية، وهي عبارة عن مختبرات خاصة تمنع العوامل الخارجية كذرات الغبار والرطوبة من التأثير على الأقمار الصناعية ضمن مقرها الرئيس الواقع في إمارة دبي خلال العام الجاري تماشياً مع استعداداتها الجارية لاحتضان عمليات تطوير مشروع "دبي سات-3".
وسيتولى فريق المهندسين الإماراتيين من "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" مسؤولية تطوير مشروع "دبي سات-3" منذ المراحل الأولية، مع مشاركة " ساتريك إنيشيتيف" في تقديم الاستشارات التقنية عند الضرورة. وتأتي التطورات الأخيرة لتمثل خطوة نوعية من شأنها ضمان إنجاح خطة نقل عمليات تطوير القمر الصناعي الجديد إلى الإمارات.
وأكد يوسف الشيباني، ان إطلاق مشروع "دبي سات-3" نقلة نوعية مهمة نحو تجسيد تطلعاتنا المستقبلية الطموحة ودليل واضح يعكس العمل الجاد والاهتمام الكبير والالتزام المطلق الذي توليه المؤسسة لترسيخ ثقافة التميز التقني والعلمي في الإمارات، مشيرا إلى أن المؤسسة حققت تقدما ملحوظا منذ العام 2006 مع بدء تعاونها المثمر مع "ساتريك إنيشيتيف".
وأضاف الشيباني أن "دبي سات-3" يكتسب أهمية استراتيجية باعتباره اختباراً حقيقياً لإمكانات المؤسسة المتاحة فيما يتعلق بعلوم الفضاء ودفعة قوية لمواصلة الارتقاء ببرامج تطوير الأقمار الصناعية في المستقبل، مضيفا :"تمكنا خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً من بناء إمكانات عالية المستوى فيما يتعلق بتصنيع الأقمار الصناعية، وهو ما يعود بالدرجة الأولى إلى شراكاتنا الاستراتيجية مع عدد من أبرز المؤسسات البحثية الرائدة في مجال تقنيات الفضاء والأقمار الصناعية، وتماشياً مع تطلعاتنا الطموحة، نسعى إلى تحقيق أقصى قدر من الإمكانات والمعارف والمرافق والقدرات البحثية لتطوير أقمار صناعية متطورة على أرض الإمارات استناداً إلى أحدث التقنيات الحديثة، وذلك عقب استكمال مشروع "دبي سات-3"."
تقنيات وتطبيقات
وأشار المهندس سالم حميد المري، إلى أن رؤية المؤسسة تتمحور حول توظيف تقنيات علوم الفضاء وتطبيقاتها بشكل فاعل لدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارات، لافتا إلى أن مشروع "دبي سات-3" يتماشى مع هذه الرؤية ، وتابع :" نقوم بدور قيادي ورئيس في استكمال القمر الصناعي الجديد بأيدٍ وخبرات إماراتية خلال فترة الثلاث سنوات والنصف المقبلة،وسيتم البدء بتطوير "دبي سات-3" في كوريا الجنوبية خلال فترة تمتد لسنتين بالتعاون مع " ساتريك إنيشيتيف"، ليتم بعدئذٍ الانتقال إلى دبي في المرحلة الأخيرة التي ستمتد لسنة ونصف السنة، وتحتل هذه المرحلة أهمية خاصة باعتبارها اختباراً حقيقياً لإمكاناتنا المتاحة، حيث سيتولى فريق الخبراء والمهندسين الإماراتيين مسؤولية استكمال عمليات تطوير المشروع ضمن مرافقنا المخصصة لتصنيع الأقمار الصناعية في دبي" .
وأضاف المري أن هيكل القمر الصناعي "دبي سات-3" سيكون مشابها لهيكل القمر الصناعي "دبي سات-2"، لكن هناك تغييراً كبيراً في حجم آلة التصوير والمعدات الأساسية، إذ سيتم تزويد القمر الصناعي "دبي سات-3" بنظام تصوير متطور جدا يعمل بمثابة مكبر عالي الدقة تمكنه من الوصول إلى دقة تصوير تصل إلى 70 سم من على بعد 600 كيلومتر فوق سطح الكرة الأرضية، كما سيتم إدخال تحسينات في سرعة التحميل وتعزيز قدرات الحاسب الآلي."
45 مهندسا
وعمدت "المؤسسة الى تأسيس فريق عمل يضم 45 مهندساً إماراتياً للإشراف على عمليات تنفيذ مشروع "دبي سات-3" وأنظمته الأرضية، كما تعتزم توظيف المزيد من الكوادر الاماراتية في المراحل الأخيرة من المشروع، بما ينسجم مع الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة الرامية إلى تطوير الكفاءات والمواهب الإماراتية، ويأتي إطلاق مشروع "دبي سات-3" تتويجا لنهج متكامل ثلاثي المراحل اعتمدته المؤسسة يقوم على النهوض بالكفاءات والمعارف والخبرات والمرافق التصنيعية، بغية تطوير نظم الأقمار الصناعية المتقدمة بأيدٍ إماراتية داخل الدولة.
«إياست»

مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة "إياست" هي مؤسسة عامة تابعة لحكومة دبي، تم إنشاؤها في العام 2006 لتشجيع الابتكار العلمي والتقدم التقني في دبي والإمارات، فضلا عن بناء قاعدة تنافسية لتطوير الموارد البشرية المواطنة وتعزيز الإبتكار التقني لديهم والإرتقاء بهم إلى مستويات علمية رائدة. وتقوم مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة "إياست" بتنفيذ أبحاث رئيسية في مجال الفضاء الخارجي، وتصنيع الأقمار الصناعية وتطوير النظم ذات الصلة، وتوفير خدمات التصوير الفضائي وخدمات المحطة الأرضية والدعم للأقمار الصناعية الاخرى.
المنصوري :تفوق اقتصادي وعمراني وانطلاق نحو الفضاء

أكد حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" إن الإعلان عن مشروع القمر الصناعي "دبي سات 3" يأتي استكمالاً لمسيرة حافلة بالعمل الجاد والنجاح المتواصل في وضع أسس متينة لتعزيز ثقافة البحث العلمي والابتكار التقني في الامارات تماشياً مع أهداف خطة دبي الاستراتيجية، و"رؤية الإمارات 2021"، المتمثلة في بناء اقتصاد مستدام، قائم على المعرفة .
واعتبر المنصوري العام 2013 عاما مفصليا في تاريخ "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة"، وسيشهد، إلى جانب انطلاق أعمال تصنيع "دبي سات 3"، إطلاق القمر الصناعي للاستشعار عن بعد "دبي سات 2" إلى الفضاء ، مشيرا إلى أن أبرز الملامح الاستراتيجية المميزة للقمر الصناعي "دبي سات 3"، تتمثل في كونه مشروعاً وطنياً، سيتم تصنيعه بأيدٍ إماراتية 100% على أرض الإمارات، مجسّداً بذلك تطلعات المؤسسة في نقل وتوظيف الخبرات التقنية المكتسبة من كوريا الجنوبية، في خدمة جهود جعل الإمارات مركزاً رائداً في صناعة الفضاء اقليمياً ودولياً.
واوضح المنصوري أن مشروع "دبي سات 3" يمثل نقلة نوعية جديدة، لدعم الأهداف السامية لقيادتنا الرشيدة، والمتمثلة في تعزيز المعرفة والتطور التقني، وبناء كوادر بشرية إماراتية على درجة عالية من التنافسية، واحتضان أحدث الانجازات، وتسخيرها في خدمة مسيرة الرقي والتطور والتنمية الشاملة المستدامة، موضحا أنه على الرغم من أن المشروع شمل تجارب علمية عديدة، وقدم معلومات هندسية مفيدة، من شأنها أن تمهد لبرنامج مميز، إلا أن الجميع يحرص على المضي قدما نحو التطوير والتحديث المستمر، وتطبيق أفضل المعايير العالمية.
وقال المنصوري إن كان قطاع الفضاء يعد الركيزة الأساسية التي من شأنها دعم مسيرة التميز والتنمية، لما يزخر به من فرص واعدة للارتقاء بالقطاعات الحيوية الأخرى في سبيل بناء المستقبل.
وشرح يوسف حمد الشيباني مدير عام " إياست " الأهمية الاستراتيجية لمشروع "دبي سات-3" عبر النهج ثلاثي المراحل المعتمد لتطوير نظم الأقمار الصناعية المتقدمة في إطار التعاون المشترك مع " ساتريك انيشيتيف" في كوريا الجنوبية، وأعلن البدء بتطوير مرافق متخصصة لتصنيع الأقمار الاصطناعية ضمن المقر الرئيس لـ "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة خلال العام المقبل في الخوانيج. وستمثل هذه المرافق ركيزة عملية نقل بناء القمر الاصطناعي دبي سات-3 إلى الإمارات.
وقال الشيباني ان المرحلة الأولى تتمحور حول نقل المعرفة والتقنية المكتسبة من " ساتريك انيشيتيف"، وذلك عبر إرسال فريق من المهندسين الإماراتيين إلى كوريا الجنوبية لاكتساب الخبرات المتخصصة خلال عملية تطوير مشروع "دبي سات-1" مشكّلاً بذلك دعامة أساسية لإنجاح المبادرات المستقبلية لتطوير الأقمار الصناعية لدينا في مؤسسة.
وبعد النجاح الذي تحقق في استكمال وإطلاق القمر الصناعي "دبي سات-1" في العام 2009، بدأت المرحلة الثانية التي تمركزت حول نهج التطوير المشترك لمشروع دبي سات-2، حيث قام الفريق الاماراتي مع نظيره الكوري بتصميم وبناء وفحص القمر الصناعي دبي سات-2، وكانت نسبة مشاركة الفريق في المشروع 50% ، وسيتم استكمال المرحلة الثالثة في مشروع "دبي سات-3" ضمن المرافق المخصصة لتصنيع الأقمار الصناعية داخل الدولة.
وفي إطار استراتيجية النقل التدريجي للتقنية المتطورة، سيتم البدء بتطوير "دبي سات-3" في كوريا الجنوبية ليتم بعد ذلك الانتقال إلى دبي حيث سيتولى فريق المهندسين الإماراتيين مسؤولية استكمال عمليات تطوير المشروع بالاستعانة بـ " ساتريك انيشيتيف" عند اللزوم على مستوى الاستشارات التقنية. ويحظى "دبي سات-3" بأهمية خاصة باعتباره اختباراً حقيقياً لإمكانياتنا في بناء وتصميم أقمار صناعية.
واشاد الدكتور جين كيم بيونغ رئيس " ساتريك انيشيتيف"، بروح التفاني والعمل الجاد والإبداع والالتزام بالتميز لدى فريق الكوادر الوطنية الذي يعمل في برامج اقمار دبي سات، معتبرا هذه الصفات ضرورية مع استمرار "إياست" في التطور والنمو لتصبح مؤسسة التي يمكن أن تطور بشكل مستقل أقمارها الاصطناعية في المستقبل، بحيث ستكون قوة دافعة لتحقيق اختراقات علمية أكثر في دولة الإمارات.
وقال إن شركته قدمت التدريب للمهندسين الإماراتيين وساعدت أيضا ثمانية مهندسين مواطنين في الحصول على درجة الماجستير، كجزء من التزام شركته في المساعدة في تطوير الكوادر الوطنية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.
واضاف بيونغ أن شركته ستقوم بدور الاستشاري لمشروع "دبي سات 3" وستقدم المشورة المهنية في التعامل مع مقدم خدمة الاطلاق. مؤكدا أن دبي لديها الخبرات المحلية والبنية التحتية ذات المستوى العالمي لتصبح قاعدة لتصنيع الاقمار الفضائية وتطوير حلول مبتكرة في المستقبل.


 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

القمر الصناعي الذي اطلقته اليابان مؤخرا ( وهو لاغراض التجسس ) , قيل فيه انه يستطيع التصوير بدقة 1 متر

japan this morning launched a new spy satellite to add to a network it says will enable its military to keep a watch on any given spot on the planet, night and day, no matter the weather.
Officials refused to provide details of the radar-equipped satellite's capabilities, but it is understood to able to distinguish objects as small as 1m in size on the ground.


Read more:
follow us: @mailonline on twitter | dailymail on facebook

والاماراتي , دبي سات3 لديه دقة 70 سم بحسب ماورد اعلاه . اممممم

هل معنى هذا ان دبي سات-3 هو قمر قادر على التجسس ؟؟!!


يبدو ذلك , لان القمر الصناعي الاسرائيلي ( افق 9 ) وهو قمر تجسس , يستطيع التصوير بنفس دقة دبي سات-3 , الا وهي دقة ال70 سم :

the satellite, reportedly capable of taking clear photographs of objects on the ground as small as 70cm (2ft), was sent into space from eastern russia.



واشارة اخرى لقدرات القمر التجسسي الاسرائيلي افق 9 وايضا على نفس ارتفاع القمر الاماراتي دبي سات-3

ofeq 9 uses the opsat 2000 bus employed with the ofeq 5 and ofeq 7 satellites. It carries a new high-resolution camera payload developed by elbit systems el-op. The payload is believed to be the latest version of the 'neptune' camera, developed by elop. positioned at an altitude of 600 kilometers, neptune's sensors record images panchromatic resolution 0.7 meter or less.



يعني نقول مبروك علينا قمر تجسسي !!

:)

بالمنطق والمصادر اعلاه , يبدو ذلك
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

دبي سات 3 سيكون نقلة كبيره في مجال الاقمار الصناعية الاماراتية ويكفي انه سيكون بصنع اماراتي 100% بعد ان تم التدرج في النسب دبي سات-1 كانت نسبته 30% مشاركة اماراتية , دبي سات-2 بنسبة مشاركة 70%

وقريبا جدا اطلاقه





723495573.jpg

Image Credit: Zarina Fernandes/Gulf News
Hamad Obaid Al Mansouri, chairman of the board of directors, Emirates Institution for Advanced Science and Technology, discusses details of DubaiSat-3, the new satellite.


ابداع تقوم به EIAST ( مؤسسة الامارات للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة )



شديد الفخر بهذا الانجاز الذي سيقدم للامارات قدرات فائقة التطور فيما يخص الISR ...
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

الف الف مبروك اولا

ثاني شي السعودية عندها مشروع اقمار صناعيه وقد اطلقت عدد منها بالفعل لو كان فيه تعاون بين الدولتين ويكون مشروع مشترك بتمويل وقدرات لحصلنا على مانحتاجه من تكنلوجيا في وقت قصير من قدرات تجسسية ومعرفه بالأحوال الجويه ولكن دولنا تعاون عسكري بالتحديد امني اكثر ولكن علمي كل واحد في وادي
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

لمحة عن دقة ال70 سم بوسطة القمر الاسرائيلي ( افق5) , الاول من جهة اليمين :

image_comparison.jpg

This comparison of two generations of Israeli space cameras, presented by a senior intelligence official in 2008 demonstrates the 2 meter image resolution of the EROS-A (Ofeq-3) 'Neptune' camera , on the left with that of the OFEQ-5 / EROS B (70 cm resolution) on the right. At center, a one meter resolution image of the U.S. IKONOS satellite

دقة متميزة تستطيع وصف الهيليكوبتر بدقة ووضوح تفوق مايقدمه سابقه , القمر افق3 وكذلك القمر الامريكي ايكونوس

وهذا بتوقعي الشخصي , مجرد تسريب للقدرات ( وليس كل قدرات تصوير القمر )



دبي سات-3 وقدرة تصوير بدقة 70 سم .... انجاز مذهل بالقياس على عمر برنامج الاقمار الصناعية الوطنية الاماراتية .. والاجمل من هذا كله .. Made in UAE :)
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

ماشاء الله تبارك الله خطوة مميزة اتمنى لها التوفيق والنجاح..
من ناحية أخرى المملكة العربية السعودية لها باع طويل في تقنية الأقمار الصناعية
ولكن عندي استفسار بسيط ..
ألاحظ في اغلب المواضيع التي تتحدث عن الصناعة العسكرية في الإمارات تلازمها جملة ( بإيد إماراتية ١٠٠٪ )
هل هو كلام من الواقع أم أن العدو انتقلت أليكم من جهة الشرق ...!؟
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

خطوة ممتازه من الشقيقه الامارات هذا مانفتقد إليه أقمار التجسس​
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

ماشاء الله تبارك الله خطوة مميزة اتمنى لها التوفيق والنجاح..
من ناحية أخرى المملكة العربية السعودية لها باع طويل في تقنية الأقمار الصناعية
ولكن عندي استفسار بسيط ..
ألاحظ في اغلب المواضيع التي تتحدث عن الصناعة العسكرية في الإمارات تلازمها جملة ( بإيد إماراتية 100٪ )
هل هو كلام من الواقع أم أن العدو انتقلت أليكم من جهة الشرق ...!؟

كلام واقعي :)
ادخل موقع توازن وشاهد الصور وكذلك ادخل موقع اياست وشاهد صور الاماراتيين يصنعون الاقمار الصناعيه :

عينه
775401-work-EIAST.JPG


3361174580.jpg


لنطلع قبل القاء الافتراضات ياصديقي :)
تحياتي
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

ماشاء الله تبارك الله خطوة مميزة اتمنى لها التوفيق والنجاح..
من ناحية أخرى المملكة العربية السعودية لها باع طويل في تقنية الأقمار الصناعية
ولكن عندي استفسار بسيط ..
ألاحظ في اغلب المواضيع التي تتحدث عن الصناعة العسكرية في الإمارات تلازمها جملة ( بإيد إماراتية 100٪ )
هل هو كلام من الواقع أم أن العدو انتقلت أليكم من جهة الشرق ...!؟

لا يا أخي القمر يشرف عليه 50 مهندس أماراتي

مقارنه ظالمه عندما تقارن الامارات بالمتخلفه إيران يكفيك معرض أيدكس
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

اقسم بالله ما أتمنى للإمارات الا كل خير
نعود لمحور الحديث
انا عندما سألت لم اسأل الا ليطمئن قلبي ليس إلا
ثانياً انا ما آثار استغرابي في الأمر انه فجأة وبدون سابق إنذار اجد ان الإمارات تعلن عن منتج جديد لم يكن لهم سابق عهد به وإن كان حسب معلوماتي المتواضعة
ثانياً فيما يخص المصدر فإيران تصدر التصريحات من جهات عليا على رأسها وزارة الدفاع اذا أردت ان اقارنها بالمصدرية فهي وتوازن تشكل لي مستوى واحد وهو مصدر الأنا وهو مصدر يحتمل المبالغة او التضخيم
روسيا طلبت نقل تقنية الأقمار التجسسية من إسرائيل وهي بنفس قدرات القمر الإماراتي
لذلك سالت أخي كاميكازي بهدف التأكد من الخبر وكنت سأكتفي بـ نعم او مايعادلها من نفي أو إثبات
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

اقسم بالله ما أتمنى للإمارات الا كل خير
نعود لمحور الحديث
انا عندما سألت لم اسأل الا ليطمئن قلبي ليس إلا
ثانياً انا ما آثار استغرابي في الأمر انه فجأة وبدون سابق إنذار اجد ان الإمارات تعلن عن منتج جديد لم يكن لهم سابق عهد به وإن كان حسب معلوماتي المتواضعة
ثانياً فيما يخص المصدر فإيران تصدر التصريحات من جهات عليا على رأسها وزارة الدفاع اذا أردت ان اقارنها بالمصدرية فهي وتوازن تشكل لي مستوى واحد وهو مصدر الأنا وهو مصدر يحتمل المبالغة او التضخيم
روسيا طلبت نقل تقنية الأقمار التجسسية من إسرائيل وهي بنفس قدرات القمر الإماراتي
لذلك سالت أخي كاميكازي بهدف التأكد من الخبر وكنت سأكتفي بـ نعم او مايعادلها من نفي أو إثبات

هناك برنامج سابق لدبي سات 3 وهو القمر الاول دبي سات 1 و 2
واياست الاماراتية قامت بجهود مكثفة مع ساتريك انيشيتف الكورية الجنوبية لتجهيز جيل من الاماراتيين المتمكنين من هذه الصناعه ، هذا منذ زمن طويل .
اثمر البرنامج عن دبي سات1 بنسبة مشاركة اماراتية تبلغ 30٪ وهو الان في الفضاء ومن ثم دبي سات2 بنسبة 70٪ وسيجري ارساله هذه السنه ، ودبي سات3 اماراتي 100٪ وسيصنع في الامارات في منشآت اياست الجديدة ومختبراتها بدبي- الخوانيج .

ايضا هناك جهود تقوم بها آبار بالتعاون مع فيرجن جالاكتيك لاطلاق اقمار صناعية صغيرة + رحلات فضائية من مطار فضائي سيتم اقامته بابوظبي . ساتحدث عنه حين ورود الجديد :)
تحياتي
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

لمحة عن دقة ال70 سم بوسطة القمر الاسرائيلي ( افق5) , الاول من جهة اليمين :

image_comparison.jpg

this comparison of two generations of israeli space cameras, presented by a senior intelligence official in 2008 demonstrates the 2 meter image resolution of the eros-a (ofeq-3) 'neptune' camera , on the left with that of the ofeq-5 / eros b (70 cm resolution) on the right. at center, a one meter resolution image of the u.s. Ikonos satellite

دقة متميزة تستطيع وصف الهيليكوبتر بدقة ووضوح تفوق مايقدمه سابقه , القمر افق3 وكذلك القمر الامريكي ايكونوس

وهذا بتوقعي الشخصي , مجرد تسريب للقدرات ( وليس كل قدرات تصوير القمر )



دبي سات-3 وقدرة تصوير بدقة 70 سم .... انجاز مذهل بالقياس على عمر برنامج الاقمار الصناعية الوطنية الاماراتية .. والاجمل من هذا كله .. Made in uae :)


مستحيل مستحيل مستحيييييييييييل تكون الصوره بكامل جودتها
لان دقة 70 سم معناته يقدر يقرا رقم السياره وليس فقط تصوير وكأنه ( جوجل ايرث )
لذالك الصوره للقمر الاسرائيلي افق 5 هي صورة ضبابيه متعمده حتى لا يظهرون كامل الدقه
ولا اعرف ما الغايه من ذالك بالضبط !!!
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

اقسم بالله ما أتمنى للإمارات الا كل خير
نعود لمحور الحديث
انا عندما سألت لم اسأل الا ليطمئن قلبي ليس إلا
ثانياً انا ما آثار استغرابي في الأمر انه فجأة وبدون سابق إنذار اجد ان الإمارات تعلن عن منتج جديد لم يكن لهم سابق عهد به وإن كان حسب معلوماتي المتواضعة
ثانياً فيما يخص المصدر فإيران تصدر التصريحات من جهات عليا على رأسها وزارة الدفاع اذا أردت ان اقارنها بالمصدرية فهي وتوازن تشكل لي مستوى واحد وهو مصدر الأنا وهو مصدر يحتمل المبالغة او التضخيم
روسيا طلبت نقل تقنية الأقمار التجسسية من إسرائيل وهي بنفس قدرات القمر الإماراتي
لذلك سالت أخي كاميكازي بهدف التأكد من الخبر وكنت سأكتفي بـ نعم او مايعادلها من نفي أو إثبات


هذي هي فائدة نقل التقنيه وشراء بعض الابحاث التي تستطيع من خلالها ان تصل الى غايتك
تماماً كما فعلت امريكا وغيرها من دول متقدمه وهي رعاية بعض العلماء والمبتكرين وشراء ابحاثهم حتى لا يتم نقلها الى دول اخرى لتستفاد منها

وحتى القمر الاماراتي الجديد مبني بالاساس على اقمار كوريه جنوبيه ويجب علينا ان لا ننسى ان كوريا الجنوبيه عملاق في الكنلوجيا ولذالك هذ يعتبر ثمرة التعاون معها

على فكره الطلاب الذين قامو ببناء القمر جميعهم ارسلتهم الامارات الى كوريا للدراسة مدتها 3 سنين ومن ثم عادو لينقلو الينا ماتوصلت اليه كوريا

نفس الامر بالضبط ينطبق على بعض الطلاب الاخرين الذين ارسلتهم الامارات لدراسة علوم الطاقه النوويه وعندما يعودون سوف يكونون هم من يقوم بتشغيل مفاعلاتنا التي الان قيد الانشاء بأذن لله تعالى

تحياتي لك ولك الحق بالسؤال ولنا الحق بالجواب والتبيان
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

مازالتم تخدعون انفسكم وتقولون صناعة اماراتية

جميله حكاية الثلاث سنوات


 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

فى كل الاحوال مبروك لاءهل الامارات وربنا يزيدهم اكثر واكثر لكن عندى سؤال يحيرنى دائما فى موضوع اقمار الامارات هل التقنية الكورية الجنوبية متقدمة جدا حتى تتعاقد الامارات مع كوريا الجنوبية ؟؟؟ ثانيا هلى كوريا الجنوبية اكثر تقدما من الصين ام العكس ؟؟؟ لانة لو الصين افضل كان ممكن الامارات تتعاقد مع الصين افضل لها
 
رد: دبي سات -3 قمر صناعي إماراتي بتقنية كورية بدقة 70 سم

مبروك للإمارات
 
عودة
أعلى