الخريطة الجديدة تتشكل !!!

"المغوار"

راقب كلماتك .. فهي دليل شخصيتك
عضو مميز
إنضم
27 أغسطس 2010
المشاركات
9,928
التفاعل
21,904 10 0
الدولة
Jordan
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتي الافاضل , موضوع جديد وتحليل متجدد لما يجري من حولنا اضعه اليوم بين ايديكم للنقاش باسلوبنا المعروف الهادئ والمؤدب والذي ارجو ان لا يخرج عن السياق الصحيح في النقاش ومن لم يعجبه الموضوع عليه ان لا يتدخل او يعلق ..

بسمه الله نبدء ... قبل سنوات معدودة نشر الاعلام الغربي خريطة الشرق الاوسط الجديد ونشرت الخرائط وتسربت الاشاعات ولم يصدق احدا ان شيء من ذلك سيحصل وان الشعوب العربية والانظمة والظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية ستحول دون تحقيق ( مئارب العدو ) !!!
وما هي الا سنوات قليلة حتى انبرت الشعوب العربية تنفظ عن عاتقها حكامها الذين اذاقوها مر الهوان بسياساتهم الرعناء وظلهم الثقيل على تلك الشعوب .. هرب الاول دون مقاومة .. وتشبث الثاني قليلا ثم تنازل وماطل الثالث وارغم على التنازل ام الرابع فنكل بشعبه وقتل ما قتل ولا يزال ... والخامس صامت لا يتحرك ولكنه لا يستطيل البقاء طويلا دون حراك فالامور تفلت من يده بعدما ساعد الرابع بالمال والسلاح والرجال سرا وعلانية .... ولكن الدور جائه فهل سيتعض ؟؟؟؟

الامر اشبه بفتيل القنبلة .. يتم اشعاله في مكان لينفج في مكان اخر .. الفتيل كان في تونس والانفجار كان في بلاد الشام وقريبا العراق بعد ما مر بمصر ويمكن ان يمتد الى الجزيرة العربية ... وايران وصولا الى جنوب روسيا

يتبع ان شاء الله .. وارجو ان لايتم التعليق قبل ان اقول لكم

تقبلوا تحياتي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

العراق يتهب للدخول في المعمعة ... والخريطة بدأت تتشكل ... هي خريطة جديدة تعتمد على التوزيع الطائفي والديني والعرقي واحد آلياتها عملية (( تبادل المواقع )) !!
سوريا الدولة ذات الحكم العلوي توشك ان تتحول الى دولة ذات حكم سني .. والعراق الذي كان دولة ذات حكم سني .. تحولت الى دولة ذات حكم شيعي .. والان هناك امكانية لتقسيم العراق ان لم يتم اسقاط النظام الحاكم في بغداد عبر بحر من الدماء الغزيرة .. ان تم اسقاط النظام فسيكون ذلك امر طويل وشاق ومكلف لكل العراقيين ولكنه سيكون الحل الوحيد المتح امام العراقييين على الاقل في جانبهم السني للتخلص من التسلط المركزي في بغداد وسيقف الاكراد مع من سيعطيهم كركوك !! وعندها ستكون الخريطة كالتالي :

سوريا ... باغلب اراضيها ما عدا الساحل العلوي .. وسيتم الحاق الانبار والموصل وباقي المحافظات السية في العراق بها ... مع ما سينتج من حرب اهلية محتملة في لبان وسيتم ضم الاردن مع من سيلجئ اليه من فلسطينيو الضفة الغربية وفلسطينو الشتات ... على الاقل هذا هو المخطط الذي تم وضعه والذي نعرفه ..
اذن دولة تظم بقايا الدول التي تمتعت بحكم سني والتي لا تفصل بينها فواصل اذ ان تلك الاراضي متصلة

في المقابل يتم تجميع الشيعة في الساحل الغربي لسوريا والجنوب الشرقي للعراق مع الوسط ( حسب ما سنتج الاحداث ) القادمة

الاهم في الوقت الحاضر لللاعبين الكبار في العالم ( اريكا والغرب ) هو فصل سوريا عن ايران من خلال ايجاد منطقة عازلة واسعة تتمثل في محافظات الانبار والموصل صلاح الدين بحث يتم قطع طرق الامداد من ايران وبغداد الى سوريا واستنزاف ايران اكثر من خلال افتعال المشاكل لاتباعها في العراق وهنا سيكون على ايران اما ان تساعد اتباعها وهذا سيستنزفها اقتصاديا وسياسيا واما ان تتخلى عنهم وتخسر نفوذها بشكل سريع وفي كل الاحوال فسيتم احراق المنطقة وتدمير ايران بشكل شبه مباشر في الوقت الحالي
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

يا ريت احد المشرفين يكبر الخط في الصفحة الاولى مع الشكر لانني لم اتمكن من تعديل حجم الخط
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

اذا كان احد من الاخوان يريد المشاركة منذ الان فليتفضل مع التقدير
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

الهدف من الخريطة الجديدة .... لكل طبخة سياسية اهداف استراتيجية ... واهم الاهداف في تصوري لهذه المرحلة يكمن في نقطتين

1 تحييد اي خطر متوقع على اسرائيل
2 ترويض الشعوب العربية التي تسكن هذه المنطقة الشاسعة والمتصلة فيمابينها

من المعلوم ان الدول المحيطة باسرائيل تملك مقومات عسكرية واقتصادية يمكنها الحاق اضرار باسرائيل اذا ما فعلت اسرائيل اي خطوة من شانها اغضاب شعوب تلك الدول وعلى سبيل مثال ((( هم المسجد الاقصى المبارك )) وعليه يجب نزع انياب تلك الدول والشعوب على حد سواء باقل الاضرار وهذا ما يتم حاليا في المنطقة .. نزع الانياب والمخالب ( الحكومات والشعوب )

ترويض الشعوب من خلال انهاك تلك الشعوب بالحروب الاهلية بحيث تفقد الرغبة في القتال والقبول باقل القليل بعد وجة حروب شاسعة ومدمرة وذلك لخدمة مصالح الدول الكبرى وهنا سينتشر نوع كبير من الفوضى والفراغ الامني الخطير للغاية وسيتم ملأه من خلال وصول الاقوى على الساحة العربية في رايي المتواضع وهنا ارشح ان تملا الحركات الاصولية الجهادية ذلك الفراغ ومن ثم ستتقاتل فيما بينها كنتيجة طبيعية لفرض الرأي الخاص بكل فصيل وقوة اسلامية كانت او غير اسلامية ... يتبع ان شاء الله
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

ساحول نشر صرو التوزيع الطائفي في منطقة العراق وبلاد الشام ان استطع ... واريد توضيح نقطة مهمة ... ارجو ان لا يتم تفسير الموظوع على انهو طائفي فانا هنا اذكر حقائق تلعب عليها الدول الكبرى وهي امور استراتيجية وواقع ملموس يخصنا جميعا بشكل مباشر ... سألجئ الى ذكر كلمات تعتبر طائفية ولكن لتوصيف الحالة وليس لاستخدامها بهدف طائفي
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!


خريطة الشرق الأوسط الجديد ما بعد التقسيم


6595_0.jpg
اليوم نيوز - في موقع مجلة القوة العسكرية نشرت خارطة جديدة للشرق الأوسط بمقال معنون ( حدود الدم ) , حددت ملامح جديدة لخارطة شرق أوسطية جديدة والتقرير يفترض إن الحدود بين الدول غير مكتملة وغير نهائية , خصوصا في قارة إفريقيا التي تكبدت ملايين القتلى وبقيت حدودها الدولية بدون تغيير والشرق الأوسط الملتهب والمتوتر منذ عقود, هذه الحدود التي شكلت أوربيا ( الفرنسيون والبريطانيون ) في أوائل القرن العشرين، من الدولتين اللتين كانتا تعانيان من هزائمها في القرن التاسع عشر فكان التقسيم عبئا عليها وجاء من عدم الإدراك لخطورة هذا التشكيل الذي قسم قوميات على جانبي الحدود وأصبحت كتلا قومية كبيرة ومبعثرة على جوانب الحدود لعدة دول ,وقد يضم الكيان السياسي المستقل اثنيات وطوائف متناحرة .
أن حدود الشرق الأوسط تسبب خللا وظيفيا داخل الدولة نفسها وبين الدول من خلال إعمال لا أخلاقية تمارس ضد الأقليات القومية والدينية والأثنية .أو بسبب التطرف الديني أو القومي والمذهبي.أن لم الشمل على أساس الدين والقومية في دولة واحدة لن يجعل الأقليات سعيدة ومتوافقة, إن القومية الخالصة أو الطائفة وحدها يمكن تجد مبررا لتغير الحدود ولتشكيل كيان سياسي لها كما يفترض التقرير ,وللمقارنة انظر هذه الخارطة السياسية قبل التقسيم :
في هذه الرؤيا إن التقسـيمات ليست على أساس خرائط معدة مسـبقا بل أعدت على أساس وقائع ديموغرافية ( الدين القومية والمذهبية ). ولأن إعادة تصحيح الحدود الدولية يتطلب توافقا لإرادات الشعوب التي قد تكون مستحيلة في الوقت الراهن, ولضيق الوقت لابد من سفك الدماء للوصول إلى هذه الغاية التي يجب أن تستغل من قبل الإدارة الأمريكية وحلفائها. يفترض إن إسرائيل لا يمكنها العيش مع جيرانها ولهذا جاء الفصل عن جيرانها العرب, ولذا فأن الطوائف المتباينة التي لايمكن التعايش فيما بينها من الممكن تجمعها بكيان سياسي واحد.
الأكراد على سبيل المثال اكبر قومية موزعة على عدة دول بدون كيان سياسي. عليه فأن الولايات المتحدة وحلفائها لا تريد أن تفوت فرصة تصحيح (الظلم) بعد احتلال بغداد مستفيدة من فراغ القوة التي كان يشكلها العراق الذي أصبح مؤكدا الآن بأنه الدولة الوحيدة في العالم التي كانت الحاجز العظيم أمام تنفيذ المخطط الأمريكي للمنطقة.
الدول المستهدفة بالتقسيم والاستقطاع هي إيران, تركيا, العراق, السعودية وباكستان وسوريا والأمارات, و دول ستوسع لأغراض سياسية بحتة, اليمن, الأردن وأفغانستان, الدول الجديدة التي ستنشأ ... من تقسيم العراق تنشأ ثلاث دويلات ( كردستان وسنيستان وشيعستان ),
( دولة كردستان الكبرى ) وستـشمل على كردستان العراق وبضمنها طبعا كركوك النفطية وأجزاء من الموصل وخانقين وديالى,وأجزاء من تركيا ,إيران وسوريا,ارمينياواذربيجان, وستكون أكثر دولة موالية للغرب ولأمريكا.
( دولة شيعستا ) : وستشمل على جنوب العراق والجزء الشرقي من السعودية والأجزاء الجنوبية الغربية من إيران ( الأهواز ) وستكون بشكل حزام يحيط بالخليج العربي. ( دولة سنيستان ) ستنشأ على ما تبقى من ارض العراق وربما تدمج مع سوريا .وخلق( دولة بلوشستان الجديدة ),التي ستقطع أراضيها من الجزء الجنوبي الغربي لباكستان والجزء الجنوبي الشرقي من إيران.
إيران ستفقد أجزاء منها لصالح الدولة الكردية وأجزاء منها لصالح دولة شيعية عربية وأجزاء لصالح أذربيجان الموحدة, وستحصل على أجزاء من أفغانستان المتاخمة لها لتكون دولة فارسية.
أفغانستان ستفقد جزء من أراضيها الغربية إلى بلاد فارس وستحصل على أجزاء من باكستان وستعاد إليها منطقة القبائل, السعودية ستعاني اكبر قدر من التقسيم كالباكستان وستقسم السعودية إلى دولتين دولة دينية ( الدولة الإسلامية المقدسة ) على غرار الفاتيكان, تشمل على كل المواقع الدينية المهمة لمسلمي العالم ودولة سياسية ( السعودية ) وسيقتطع منها أجزاء لتمنح إلى دول أخرى( اليمن والأردن). ستـنشأ دولة جديدة على الأردن القديم بعد أن تقطع أراضي لها من السعودية وربما من فلسطين المحتلة لتشمل على كل فلسطيني الداخل وفلسطيني الشتات ( الأردن الكبير).
اليمن سيتم توسعه من اقتطاع أجزاء من جنوب السعودية وتبقى الكويت وعمان بدون تغيير. لماذا يتم عرض هذه الخارطة الآن؟...ماهو الغرض بعرضها بموقع عسكري أمريكي رسمي؟, الإدارة الأمريكية كانت قد طرحت مبادءها وتصورها عن شرق أوسط ( ديمقراطي ) جديد, يبدأ من إلغاء الخرائط الاستعمارية القديمة التي أنشأها الاستعمار الفرنسي والبريطاني في بداية القرن العشرين لانتفاء الحاجة إليها بسبب المتغيرات القومية والطائفية الجديدة للبلدان المعنية بالتقسيم.
التقسيم والاقتطاع وسيلة لأضعاف الدول التي تتعرض للتقسيم والاقتطاع, الدول لجديدة التي ستنشأ ستكون موالية تماما للإدارة الأمريكية بحكم العرفان بالجميل للعناصر الانفصالية المسـتفيدة إلى الدولة التي منحتهم الاستقلال, والدول التي ستتوسع ستكون مدينة أيضا بمولاتها لمشروع التقسيم والضم .والأردن الكبير سيكون الحل الأمثل للمشكلة الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين ونقطة جوهرية بتخليص إسرائيل من مشكلة تواجهها باستمرار وهي التغيير الديموغرافي للسكان لصالح الفلسطينيين في حال تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
لكن السؤال هل هو هذا الحل الممكن للتخلص من المشاكل التي تواجه إستراتيجية الولايات المتحدة للسيطرة على العالم وعلى مصادر الطاقة؟ .. أم أنها ستكون بؤر جديدة للتوتر ونوعا جديدا من الحروب بين الكيانات القديمة والجديدة( المثال الكوري ) والاقتتال الداخلي والتوتر غير محسوب العواقب ( تيمور الشرقية ).
إن محاولة تقسيم العراق بأيدي عملاء عراقيين باتت معروفة وكشفت معظم خيوطها, فهل يمكن أن تجر الدول الأخرى بنفس الطريقة.
ربما يكون طرح الفكرة والخارطة التقسيمية مجددا هو ورقة ضغط على :
1 ـ تركيا : في حالة معارضتها لمشروع الدولة الكردية في كردستـان العراق المقترح خلقها في حال فشل المشروع الأمريكي السياسي والعسكري في العراق لتكون كردستان المكان الأمن لقواتها في حالة انسحابها .
2 ـ إيران : كتهديد مباشر على تدخلها السافر في العراق وتجاوزها لخطوط حمراء وضعتها الإدارة الأمريكية لها.
3 ـ السعودية : لمنعها من دعم ( المتمردين ) أو لفيدرالية شيعية في الجنوب.
4 ـ باكستان : لضمان عدم ترددها بضرب ( طالبان ) والعناصر الإسلامية المتشددة وضمان بقائها ضمن المشروع الأمريكي.
5 ـ اليمن,و الأردن : لإغراقهم بحلم التوسع والأكراد بحلم خلق دولة جديدة لهم.كمكافئة غنية لمدى دعمهم للمشروع الأمريكي.
هذا هو الحلم الأمريكي, وحلم الانفصاليين والتابعين والسائرين ضد أحلام ومستقبل شعوبهم.
إن التقسيم والاقتطاع لتشكيل دولا جديدة أو توسيع لدول قديمة لا يمكن إن يمر دون, إما بالاتفاق وهو امرأ مستحيلا لدولا مستقلة ومستقرة ذات كيانات سياسية معترف بها دوليا بهذا الشكل أوان تتم بالتقسيم ألقسري بالشكل الذي ينجز حاليا في العراق. وتمنح الإدارة الأمريكية الآن وبسرعة الأولوية القصوى لأنجاحة ومن ثم تعميمه على المنطقة ككل.لقد كان من الضروري للدول المعنية بالتقسيم والاقتطاع إلى الانتباه إلى تحذيرات كان قد أطلقها الرئيس العراقي صدام حسين قبل شن الحرب الهمجية على العراق, من إن العراق سيكون الخطوة الأولى ,ومن هنا تجئ خطورة المقاومة الوطنية العراقية بكل فصائلها على مشاريع الإدارة الأمريكية وحلفائها في إفشال ليس الاحتلال نفسه ولكن إنقاذا للمنطقة كلها وللعالم من هذا الشر القادم الذي قد يؤدي بنهاية المطاف إلى إغراق العالم بسلسلة من الحروب قد تنتهي بحرب مدمرة للبشرية..

التاريخ : 2011/10/16


المصدر :
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

الرئيس الامريكي باراك اوباما .... قال بعد اعادة انتخابه ... ان عهد الحروب التي كانت تشنها الادارة الامريكية السابقة ( الجمهورون ) قد ولى .. وهنا يجب ان نتوقف ... اوباما لا يقصد طبعا ان الولايات المتحدة لن تشن مزيد من الحروب عبر العالم لحماية مصالحها .. بل يقصد بكل تأكيد تغيير الاسلوب في خوض تلك الحروب ... فالحروب كما هو معلوم مهمة جدا لتحريك الاوضاع على كل الصعد والمستويات في العالم سواء في الولايات المتحدة او غيرها .. فهي العصا التي يتم بها تحريك (( الطبخة )) في كل زمان ومكان ولكن ما تمر به الولايات المتحدة والعالم من ازمة اقتصادية يحتم على الادارة الامريكية تغيير الاسلوب في خوض تلك الحروب .. وبدلا من استخدام القوات الامريكية بشكل مباشر واسع النطاق يتم الاستعانة بمن هو غير امريكي . وسيكون من الافضل تأليب الشعوب على قياداتها وجيوشها وقواتها المنية للحصول على مساكب ربما تفوق تلك التي يمكن الحصول عليها من خلال التدخل المباشر للقوات الامريكية !!!!!!!!!!!

يتبع
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

لسنا هنا في مقام تقييم ما يجري من ثورات عربية ضد الانظمة وسواء كنا مع اثورات ام ضدها ام نقف على الحياد فنحن مدعوون الى النظر بعين محللة لما يجري من حولنا لنعلم ما يمكن ان نمر به من احاث كبيرة ومؤثرة للغاية ستمر بها شعوبنا شائت ام أبت !!!!

وسافرد الكلام الان عن العراق لانه يشهد بداية الانتفاضة ضد الحكم في بغداد

قبل سقوط نظام الحكم العراقي السابق المحسوب لى السنة كنا نسمع من الشيعة انهم اقلية مضطهدة وان النظام العراقي يفعل كل ما في وسعه للاضرار بهم .... بعد سقوط النظام وتخلي السنة بشكل شبه مباشر عن الحكم استلم الشيعة مقاليد الامور .. وبدأنا نسمع قولا غير الذي كنا نسمع ... بدأ اشيعة يقولون انهم يشكلون 60 % من مجموع الشعب العراقي ونهم الاغلبية وهم الذين يجب ان يحكمو .... وقد حاولو اثبات ذلك بشكل عملي بعد الانتخابات الاخيرة والتي فازت بها القائمة العراقية والتي تمثل الى حد ما الطائفة السنية في العراق . فبالرغم من تقدم القائمة العراقية في تلك الانتخابات وجمعها اكبر عدد ممكن من الاصوات لم تتمكن تلك القائمة من تشكيل الحكومة لانها لم تتمكن من الحصول على مؤيدين لتشكيل تلك الحكومة ... وكان السبب في ذلك عزوف الاكراد عن المشاركة الا بعد حصولهم على تعهد باعطائهم (( كركوك )) ولم ينظم التيار الصدري المحسوب على الشيعة الى القائمة العراقية وفضل التحالف مع قائمة دولة القانون بقيادة المالكي بعد تدخل ايراني مباشر .... ودخت الحكومة ولاياتها الثانية .. وبالامس فقط اصدر البرلمان العاقي قانون يحدد فترة الرئاسات الثلاثة بمدتين فقط .. ولكن دولة القانون بقيادة المالكي انسحبت ن تلك الجلسة واعتبرت القرار غير قانون وغير دستوري !!!!!!

وهنا نحن اما مشهد ثلاثي الاطراف .. الطرف الشيعي الذي يريد التمسك بالسلطة حتى النهاية مهما كلف الثمن
الطرف الكردي الذي سيتحالف مع اي طرف يعطيه كركوك
الطرف السني الذي ذاق ذرعا بكل الممارسات المركزية والذي على ما يبدو بدا يتحرك لاستعادة وضعه وربما استعادة السلطة في بغداد

.. يتبع ان شاء الله
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

معا كامل احترامي لك الخليج لا يمكن تقسيمه أما البلدان الأخرى أمكن تقسيمها ولكن إذا رفض الشعب تقسيم البلاد لا يستطيع الجن والإنس تجزئتها

أتوقع الأقرب للتقسيم هما العراق وإيران في الوقت الحالي


رأي شخصي
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

معا كامل احترامي لك الخليج لا يمكن تقسيمه أما البلدان الأخرى أمكن تقسيمها ولكن إذا رفض الشعب تقسيم البلاد لا يستطيع الجن والإنس تجزئتها

أتوقع الأقرب للتقسيم هما العراق وإيران في الوقت الحالي


رأي شخصي


اشكرك على المشاركة والاهتمام اخي الفاضل .. في الواقع كل دولنا العربية تحمل في طياتها بذور الفتنة والتجزئة .. كون دول الخليج تتمتع بالاستقرار لا يعني انها في منئى عن الخطر .. ولا اقول هذا الكلام حبا في ان يتم لا سمح الله ولكن علينا ان نقرا جيدا ما يجري حولنا لنعرف كيف نتصرف ... ما يجري لعبة شطرنج كبيرة تقع احداثها على اراضينا ونحن لا نتقن كيف نحرك البيادق فضلا عن رد الفعل الصحيح تجاه كل حركة تحدث .. ونحن بالتأكيد لا نحسن التخطيط في لعبتنا هذه .. اتمنى السلامة للجميع
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

ساحول نشر صرو التوزيع الطائفي في منطقة العراق وبلاد الشام ان استطع ... واريد توضيح نقطة مهمة ... ارجو ان لا يتم تفسير الموظوع على انهو طائفي فانا هنا اذكر حقائق تلعب عليها الدول الكبرى وهي امور استراتيجية وواقع ملموس يخصنا جميعا بشكل مباشر ... سألجئ الى ذكر كلمات تعتبر طائفية ولكن لتوصيف الحالة وليس لاستخدامها بهدف طائفي


تعلم يا اخي ان كل مشاركة طائفية او تلمح الى الطائفية او صورة طاي(فية ممنوعة في المنتدى
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

تعلم يا اخي ان كل مشاركة طائفية او تلمح الى الطائفية او صورة طاي(فية ممنوعة في المنتدى

نعم اخي الفاضل اعلم تماما ولكنني استخدم تلك المصطلحات لانها مستخدمة في الواقع في حياتنا وانا هنا اصف الامور ولست معنيا بمهاجمة احدى الطوائف ولا الدفاع عن الاخرى ... الواقع يفرض نفسه علينا حتى وان لم نعترف به في منتدانا العزيز .. تقبل تحياتي واحترامي
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

العراق يتهب للدخول في المعمعة ... والخريطة بدأت تتشكل ... هي خريطة جديدة تعتمد على التوزيع الطائفي والديني والعرقي واحد آلياتها عملية (( تبادل المواقع )) !!
سوريا الدولة ذات الحكم العلوي توشك ان تتحول الى دولة ذات حكم سني .. والعراق الذي كان دولة ذات حكم سني .. تحولت الى دولة ذات حكم شيعي .. والان هناك امكانية لتقسيم العراق ان لم يتم اسقاط النظام الحاكم في بغداد عبر بحر من الدماء الغزيرة .. ان تم اسقاط النظام فسيكون ذلك امر طويل وشاق ومكلف لكل العراقيين ولكنه سيكون الحل الوحيد المتح امام العراقييين على الاقل في جانبهم السني للتخلص من التسلط المركزي في بغداد وسيقف الاكراد مع من سيعطيهم كركوك !! وعندها ستكون الخريطة كالتالي :

سوريا ... باغلب اراضيها ما عدا الساحل العلوي .. وسيتم الحاق الانبار والموصل وباقي المحافظات السية في العراق بها ... مع ما سينتج من حرب اهلية محتملة في لبان وسيتم ضم الاردن مع من سيلجئ اليه من فلسطينيو الضفة الغربية وفلسطينو الشتات ... على الاقل هذا هو المخطط الذي تم وضعه والذي نعرفه ..
اذن دولة تظم بقايا الدول التي تمتعت بحكم سني والتي لا تفصل بينها فواصل اذ ان تلك الاراضي متصلة

في المقابل يتم تجميع الشيعة في الساحل الغربي لسوريا والجنوب الشرقي للعراق مع الوسط ( حسب ما سنتج الاحداث ) القادمة

الاهم في الوقت الحاضر لللاعبين الكبار في العالم ( اريكا والغرب ) هو فصل سوريا عن ايران من خلال ايجاد منطقة عازلة واسعة تتمثل في محافظات الانبار والموصل صلاح الدين بحث يتم قطع طرق الامداد من ايران وبغداد الى سوريا واستنزاف ايران اكثر من خلال افتعال المشاكل لاتباعها في العراق وهنا سيكون على ايران اما ان تساعد اتباعها وهذا سيستنزفها اقتصاديا وسياسيا واما ان تتخلى عنهم وتخسر نفوذها بشكل سريع وفي كل الاحوال فسيتم احراق المنطقة وتدمير ايران بشكل شبه مباشر في الوقت الحالي

اخي لدي سؤال اذا حصل و تم فصل السنة و الشيعة الايمكن ان يؤدي ذلك الى الحرب في ما بينهم ا تمنى ان لايحصل ذلك و ان بيقى العراقين يدا واحدة لدحر فكرة التقسيم
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

لا اظن ان الخريطة ستكون بالصورة التي ذكرتها وشكرا
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!



6595_0.jpg



وجهة نظري

الخريطه هي نيه مبيته وهدف نهائي لكن تختلف طرق البدايه والنهايه
ساتكلم عن جنوب المملكه
حسب الخريطه كان الهدف اجتزاء مناطق في المملكه هناك شي حصل وغير هدفهم ومن اضعاف والمملكه الى محاولة اشغال المملكه بماحولها
كان الهدف ظم مناطق من المملكه الى اليمن الان اصبح الهدف تقسيم اليمن الى(جنوبي وشمالي ودويله حوثيه) وينطبق نفس الامر على شمال المملكه
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

تذكرو اخوتي اننا نناقش ما هو ملن ونحن بكل تأكيد ا تعرف مالذي يجري بالظبط خلف الكواليس وربما تكون اخرائط المنشورة للتضليل لا اكثر .. ولكنني اناقش معكم الاحاث التي تجري والتي تصب في ما يمكن اعتباره تنفيذ لمشروع الفوضى الخلاقة او العارمة او الشرق الاوسط الجديد او الكبير الخ ... الواقع الذي نعيشه منذ حوالي عامين يشير الى اننا بدأنا فترة جديد لها معالم مختلفة عما سبق ...
 
رد: الخريطة الجديدة تتشكل !!!

اخي لدي سؤال اذا حصل و تم فصل السنة و الشيعة الايمكن ان يؤدي ذلك الى الحرب في ما بينهم ا تمنى ان لايحصل ذلك و ان بيقى العراقين يدا واحدة لدحر فكرة التقسيم


اخي الكريم ... يمكن ان يكون التقسيم ( ان تم لا سمح الله ) بشكل سلمي ومتفق عليه .. وانا استبعد هذا السيناريو زارجو ان اكون مخطأ ... ويمكن ان يكون داميا ومليئ بالاحداث المؤسفة وهذا هو الاقرب .... اذا نظرت للتطورات في المنطقة والتاريخ العراقي الحافل بالدماء وطبيعة تفكير الشعب العراقي وخصوصا السنة تجد ما يمكن ان يعينك في تحليل الموقف .... ما وقع بعد عام 2003 كان بمثابة صدمة للسنة ,, الكثير منهم تمنو زوال حكم الرئيس السابق صدام حسين وان لم يعترف بذلك بقاي الطوائف في العراق ولكنهم تمنو ذلك فعلا وهم يدفعون الان ثمن ما تمنوه . لست في صدد الدفاع عن صدام حسين او ذمه وتركيزي هنا على مسببات الذي يحدث الان .. تخلى السنة ن الصلطة وتم اختطاف مواقفهم من القاعدة وغيرها من التيارات الاسلامية المتشددة ولم يتح الوقت لاهل الغربية لصياغة عقلية ومواقف جديدة تمكن اهل تلك المنطقة من النمو من جديد بعد ما عاناه الشعب العراقي بشكل عام من ويلات الحروب التي مرت به ... ولكن من استلم مقاليد الحكم في العراق وبدا من تعلم الدرس القاسي ارتكب نفس اخطاء صدام حسين مع العلم ان الظروف الان اختلفت كثيرا عن ذلك الزمن ... مع كل الظروف المحيطة لم يعد بالامكان الاحتفاظ بالسلطة طويلا دون مرونة كبيرة مع الناس والحكم بالنار والحديد لا ينفع في هذه الايام .... انا متأكد ان السلطة في بغداد لن تتنازل وواثق بشكل اكبر ان اهل الانبار والموصل وصلاح الدين وديالى لن يقفوا مكتوفي الايدي لانهم دفعو ما يكفي والان جاء وقت الاخذ بالثأر بمفهوم العشائ العربية الكبيرة في المنطقة الغربية .... المشهد سيكون دامي مع الاسف وارجو الله ان اكون مخطئا
 
عودة
أعلى