الاسلحة المستقبليه للجيش الاماراتي

رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

600 مدرعة يعني اكثر من فرقة الية مدرعة أود ان أسأل الاخوان الاماراتيين هل لدى الامارات الكادر البشري الكافي لبناء هذه الفرقة المدرعة الاضافية للجيش الاماراتي ؟ . مشكور على الخبر و مبروك مقدما للاشقاء الاماراتيين الصفقة


وقد ذكرت مصادر ان الأمارات وضعت شروط لصفقه شراء المدرعات وهي توفير مستوي عالي من الحمايه وعلي ان يتم تزويد 400 من هذه المدرعات بأبراج المدرعه الروسيه بي ام بي - 3 وفي هذه الحاله لن تكون هنالك حاجه ان تكون المركبه لديها قدره برمائيه ، وال 200 عربه الباقيه سوف تكون من نسخ تخصصيه وحامله للجنود



اذا قرات الفقره جيدا وبتمعن ستجد ان 400 مركبه جديده ستزود بابراج bmp3 المتواجده حاليا في القوات المسلحه الاماراتيه

يعني الاضافه الفعليه تعتبر 200 عربه واستبدال 400 الاخرى


وكما افادك اخي ابن الامارات بوضع الكادر البشري
والتحفيزات العاليه
+
التجنيد الاجباري في مراحل الدراسه الثانويه 3 سنوات

=

الاقبال الكبيرمن الكادر البشري على قواتنا المسلحه


تقبل تحياتي ’’’
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

هناك أخبار نشرت سابقا أن العربة الاوكرانية [FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]BTR-7 لها حظوظ واسعة بعد اجتيازها الاختبارات في الصحراء الاماراتية وينص المناقصة على نقل التقنية وتصنيعا في الامارات




[/FONT]
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

مرحى مرحى , الاخبار الجميلة تتوافد تباعا والشكر والتقدير للاخ الجلاد ( نبض المنتدى ) :

بالنسبة للمدرعات , الاهتمام الاماراتي بتصنيعها وتطويرها موجود منذ فترة طويلة (موضوع الBTR-U ) ( مدرعات النمر بكل انواعها ).. لعل من الاخبار الجديدة ايضا عن مدرعة Mbombe من باراماونت الجنوب افريقية والتي تسعى الامارات لصناعتها محليا :


iJcW


2-Image-02.jpg


منقول :
تستعين شركة باراماونت جروب (Paramount Group) بمعرض IDEX، أكبر معرض لتكنولوجيا الدفاع على مستوى الشرق الأوسط، للإعلان عن مشروع مشترك ضخم جديد لدعم تواجدها في منطقة الخليج.

وقد جاء التوقيع على اتفاقية المشروع المشترك مع الشركة الإماراتية انترناشيونال جولدين جروب (IGG) استجابة للاهتمام المتزايد بالعربات المصفحة المقاومة للعبوات الناسفة والألغام الأرضية المصنعة من قبل باراماونت من جانب دول الخليج.

ولسوف تقوم شركة IGG، بالاستعانة بما تتمتع به من سمعة دولية ذائعة الصيت في طرح المعدات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، بتسويق وتوزيع عربات باراماونت المصفحة – متضمنة عربتها الجديدة المبتكرة Paramount Low Profile Vehicle (PLPV) – على مستوى المنطقة. ولقد تم تدشين العربة PLPV تحت اسم ‘Mbombe’، ويشهد معرض IDEX 2011 أول إطلالة لها خارج أفريقيا.

وسوف تركز الشراكة على سوق الإمارات العربية المتحدة، مع التطلع إلى طرح مجموعة من أحدث وأفضل العربات المصفحة والتي تصدرها جنوب أفريقيا إلى المنطقة الأوسع نطاقًا.

وإبّان الإعلان عن المشروع المشترك، قال السيد إيفور إيشيكوويتز، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لباراماونت جروب، "إن شراكتنا مع IGG تعمل على استمرار الثورة في مجال تقنية وتصميم العربات المصفحة الذي تشتهر به جنوب أفريقيا على مستوى العالم. ومن خلال طرحنا لأحدث السيارات المصفحة إلى الشرق الأوسط، تقوم IGG بغزو أكثر الأسواق طلبًا لتقنيات الدفاع المتطورة على مستوى العالم بأفضل ما تم التوصل إليه على الإطلاق على صعيد تقنية وتصميم العربات المصفحة.

"لقد تم تصميم عرباتنا وإنشاؤها وتجربتها في بعض من أقسى الأراضي على مستوى العالم، مع وضع الشرق الأوسط قيد اعتبارنا إلى حد كبير. ومن خلال شراكتنا مع IGG أصبحنا نحظى بفرصة متميزة للعمل مع خبراء الإمارات العربية المتحدة المعتمدين في مجال العربات المصفحة لبناء علاقة راسخة وعميقة.

"إن طرح نظم باراماونت في الشرق الأوسط تحت إطار الشراكة مع IGG إنما يعكس بدرجة كبيرة حقائق السياسات العالمية الراهنة التي تدفع القوات المسلحة والحكومات إلى التخطيط للحروب المستقبلية من خلال تقديم جيل جديد من العربات قادرة على الاستجابة للتحديات العسيرة التي يواجهونها."

وعلى المدى المتوسط، سيعتمد المشروع المشترك على التكنولوجيا المشتركة وعلى تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية بين جنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة. وعلى المدى البعيد، سنشرع في إنشاء قواعد تصنيع في الإمارات العربية المتحدة تخدم أسواق الشرق الأوسط وآسيا.

تتمتع الإمارات العربية المتحدة بتاريخ طويل من علاقات الشراكة التجارية والاقتصادية والثقافية مع جنوب أفريقيا، وسوف تعمل اتفاقية باراماونت الهامة مع IGG على دعم أواصر تلك العلاقة.

يقول السيد فاضل سيف الكعبي، المسؤول التنفيذي لشركة IGG: "هذه الاتفاقية إنما تعد خطوة هامة على طريق نمو IGG. إن هذه الشراكة التقنية تضعنا في موقعنا الصحيح كعامل رئيسي في قطاع الدفاع في الشرق الأوسط. كما أن التطورات التقنية الحديثة التي توصلت إليها باراماونت على صعيد حلول حماية العربات المصفحة من الألغام والأجهزة التفجيرية المترجلة تمثل قفزة كبيرة للأمام في مجال الحلول المتوفرة لمواجهة التهديد المتغير في المنطقة. ونحن نتطلع إلى شراكة ناجحة مع باراماونت تقوم على أسس التفاهم والتقدير المتبادلين بين الدولتين."

وهناك بالفعل الآن شراكات صناعية بين باراماونت وشركة أشوك ليلاند في الهند لإنتاج العربات متعددة الأغراض Matador وMarauder، وفي أذربيجان بالشراكة مع وزارة الصناعات الدفاعية في البلاد.

وتعد العربة PLPV، أحدث عربات مجموعة باراماونت، عربة مشاة مقاتلة منخفضة بست عجلات والتي يمكن تهيئتها للاضطلاع بكافة الأدوار القتالية، كما أنها مناسبة تمامًا لمواجهة مجموعة كبيرة من التهديدات التقليدية وغير التقليدية.

********************************************

ان امكن تحويلها لبرمائية مع ( البصمة الاماراتية الخاصة ) فاعتقد انها تصلح ايضا من ضمن الاختيارات الاخرى .

ولاحتياجات الامارات العربية المتحدة , قامت بتعديل ال RG-31
"The RG-31s for the UAE have been customised according to client needs, with Stanag Level 2 protection against armour-piercing ammunition, more powerful engine, upgraded air-conditioning and additional side doors," said Simon Keith, Regional Managing Director BAE Systems Middle East, India and Africa.



1097159-large_mari.jpg


هل سنراها بتصنيع محلي ايضا ؟

South African armoured and mine protected vehicle company BAE Systems Land Systems South Africa (Land Systems SA) announced export orders worth some R1.2-billion for its RG31 and RG32M vehicles on Wednesday.

Sweden has placed a follow-on order worth more than R550-million for another 110 RG32M mine resistant patrol vehicles, to join the 260 the country has already received, while the United Arab Emirates (UAE) has signed a contract worth over R500-million for the mobile mortar platform (MMP) version of the RG31 Mark (Mk) 6 mine protected armoured personnel carriers.

The UAE order totals 73 vehicles, and follows from the delivery of four prototype MMP vehicles which were tested and evaluated during 2010. These were not based on the Mk 6 version of the RG31.
“We worked with the client and developed a version based on the Mk 6,” explained Land Systems SA communications, corporate responsibility and business excellence director Natasha Pheiffer to Engineering News Online on Wednesday. “Eleven vehicles for the UAE will be delivered this year, and the rest in 2013. For Sweden, deliveries will start in mid-2012 and be completed in 2013.”

“These contracts are a significant success to our South African business and in contributing to the local economy through sub contracts to local suppliers,” stated Land Systems SA MD Johan Steyn in a press release. “The RG31 and RG32M have consistently delivered superior levels of protection from land mines, improvised explosive devices and other threats to many customers worldwide and mark a standard of operational effectiveness.”

To date, more than 2 166 RG31s have been delivered to a number of clients across the world. The vehicle is combat proven and a mature design. The RG32M can fulfill a number of roles, including command, liaison, reconnaissance, patrol and peacekeeping.

Edited by: Creamer Media Reporter

0000169311_resized_rg31mmplandsystemssa.jpeg


3606965376_c98f9e9215.jpg




واعتقد انه قد جرى تزويدها بهاون العقرب من IGG الاماراتية ( المجموعة الذهبية الدولية ) :
idex_2007_agrab_001.jpg


......

يبدو المستقبل مشرقا في صناعة المدرعات في دولة الامارات العربية المتحدة .....
بالتوفيق
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

هناك مفاوضات مع بريطانيا أيضاً لشراء مدرعات ديسرت وارير أعتقد ...

مناقصة رائعة وسنكون محظوظين مع أي من هذه العربات ، ومشكوور يالجلاد على الحصريات .
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

هناك مفاوضات مع بريطانيا أيضاً لشراء مدرعات ديسرت وارير أعتقد ...



مناقصة رائعة وسنكون محظوظين مع أي من هذه العربات ، ومشكوور يالجلاد على الحصريات .


تسلم يا خبيرنا عالمرور القيم

والشكر موصول لصاحب الموضوع اخي

f15.taiboon.t3
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

مرحى مرحى , الاخبار الجميلة تتوافد تباعا والشكر والتقدير للاخ الجلاد ( نبض المنتدى ) :

بالنسبة للمدرعات , الاهتمام الاماراتي بتصنيعها وتطويرها موجود منذ فترة طويلة (موضوع الbtr-u ) ( مدرعات النمر بكل انواعها ).. لعل من الاخبار الجديدة ايضا عن مدرعة mbombe من باراماونت الجنوب افريقية والتي تسعى الامارات لصناعتها محليا :

ijcw


2-image-02.jpg


منقول :
تستعين شركة باراماونت جروب (paramount group) بمعرض idex، أكبر معرض لتكنولوجيا الدفاع على مستوى الشرق الأوسط، للإعلان عن مشروع مشترك ضخم جديد لدعم تواجدها في منطقة الخليج.

وقد جاء التوقيع على اتفاقية المشروع المشترك مع الشركة الإماراتية انترناشيونال جولدين جروب (igg) استجابة للاهتمام المتزايد بالعربات المصفحة المقاومة للعبوات الناسفة والألغام الأرضية المصنعة من قبل باراماونت من جانب دول الخليج.

ولسوف تقوم شركة igg، بالاستعانة بما تتمتع به من سمعة دولية ذائعة الصيت في طرح المعدات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، بتسويق وتوزيع عربات باراماونت المصفحة – متضمنة عربتها الجديدة المبتكرة paramount low profile vehicle (plpv) – على مستوى المنطقة. ولقد تم تدشين العربة plpv تحت اسم ‘mbombe’، ويشهد معرض idex 2011 أول إطلالة لها خارج أفريقيا.

وسوف تركز الشراكة على سوق الإمارات العربية المتحدة، مع التطلع إلى طرح مجموعة من أحدث وأفضل العربات المصفحة والتي تصدرها جنوب أفريقيا إلى المنطقة الأوسع نطاقًا.

وإبّان الإعلان عن المشروع المشترك، قال السيد إيفور إيشيكوويتز، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لباراماونت جروب، "إن شراكتنا مع igg تعمل على استمرار الثورة في مجال تقنية وتصميم العربات المصفحة الذي تشتهر به جنوب أفريقيا على مستوى العالم. ومن خلال طرحنا لأحدث السيارات المصفحة إلى الشرق الأوسط، تقوم igg بغزو أكثر الأسواق طلبًا لتقنيات الدفاع المتطورة على مستوى العالم بأفضل ما تم التوصل إليه على الإطلاق على صعيد تقنية وتصميم العربات المصفحة.

"لقد تم تصميم عرباتنا وإنشاؤها وتجربتها في بعض من أقسى الأراضي على مستوى العالم، مع وضع الشرق الأوسط قيد اعتبارنا إلى حد كبير. ومن خلال شراكتنا مع igg أصبحنا نحظى بفرصة متميزة للعمل مع خبراء الإمارات العربية المتحدة المعتمدين في مجال العربات المصفحة لبناء علاقة راسخة وعميقة.

"إن طرح نظم باراماونت في الشرق الأوسط تحت إطار الشراكة مع igg إنما يعكس بدرجة كبيرة حقائق السياسات العالمية الراهنة التي تدفع القوات المسلحة والحكومات إلى التخطيط للحروب المستقبلية من خلال تقديم جيل جديد من العربات قادرة على الاستجابة للتحديات العسيرة التي يواجهونها."

وعلى المدى المتوسط، سيعتمد المشروع المشترك على التكنولوجيا المشتركة وعلى تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية بين جنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة. وعلى المدى البعيد، سنشرع في إنشاء قواعد تصنيع في الإمارات العربية المتحدة تخدم أسواق الشرق الأوسط وآسيا.

تتمتع الإمارات العربية المتحدة بتاريخ طويل من علاقات الشراكة التجارية والاقتصادية والثقافية مع جنوب أفريقيا، وسوف تعمل اتفاقية باراماونت الهامة مع igg على دعم أواصر تلك العلاقة.

يقول السيد فاضل سيف الكعبي، المسؤول التنفيذي لشركة igg: "هذه الاتفاقية إنما تعد خطوة هامة على طريق نمو igg. إن هذه الشراكة التقنية تضعنا في موقعنا الصحيح كعامل رئيسي في قطاع الدفاع في الشرق الأوسط. كما أن التطورات التقنية الحديثة التي توصلت إليها باراماونت على صعيد حلول حماية العربات المصفحة من الألغام والأجهزة التفجيرية المترجلة تمثل قفزة كبيرة للأمام في مجال الحلول المتوفرة لمواجهة التهديد المتغير في المنطقة. ونحن نتطلع إلى شراكة ناجحة مع باراماونت تقوم على أسس التفاهم والتقدير المتبادلين بين الدولتين."

وهناك بالفعل الآن شراكات صناعية بين باراماونت وشركة أشوك ليلاند في الهند لإنتاج العربات متعددة الأغراض matador وmarauder، وفي أذربيجان بالشراكة مع وزارة الصناعات الدفاعية في البلاد.

وتعد العربة plpv، أحدث عربات مجموعة باراماونت، عربة مشاة مقاتلة منخفضة بست عجلات والتي يمكن تهيئتها للاضطلاع بكافة الأدوار القتالية، كما أنها مناسبة تمامًا لمواجهة مجموعة كبيرة من التهديدات التقليدية وغير التقليدية.

********************************************

ان امكن تحويلها لبرمائية مع ( البصمة الاماراتية الخاصة ) فاعتقد انها تصلح ايضا من ضمن الاختيارات الاخرى .

ولاحتياجات الامارات العربية المتحدة , قامت بتعديل ال rg-31
"the rg-31s for the uae have been customised according to client needs, with stanag level 2 protection against armour-piercing ammunition, more powerful engine, upgraded air-conditioning and additional side doors," said simon keith, regional managing director bae systems middle east, india and africa.



1097159-large_mari.jpg


هل سنراها بتصنيع محلي ايضا ؟

south african armoured and mine protected vehicle company bae systems land systems south africa (land systems sa) announced export orders worth some r1.2-billion for its rg31 and rg32m vehicles on wednesday.

Sweden has placed a follow-on order worth more than r550-million for another 110 rg32m mine resistant patrol vehicles, to join the 260 the country has already received, while the united arab emirates (uae) has signed a contract worth over r500-million for the mobile mortar platform (mmp) version of the rg31 mark (mk) 6 mine protected armoured personnel carriers.

the uae order totals 73 vehicles, and follows from the delivery of four prototype mmp vehicles which were tested and evaluated during 2010. These were not based on the mk 6 version of the rg31.
“we worked with the client and developed a version based on the mk 6,” explained land systems sa communications, corporate responsibility and business excellence director natasha pheiffer to engineering news online on wednesday. “eleven vehicles for the uae will be delivered this year, and the rest in 2013. For sweden, deliveries will start in mid-2012 and be completed in 2013.”

“these contracts are a significant success to our south african business and in contributing to the local economy through sub contracts to local suppliers,” stated land systems sa md johan steyn in a press release. “the rg31 and rg32m have consistently delivered superior levels of protection from land mines, improvised explosive devices and other threats to many customers worldwide and mark a standard of operational effectiveness.”

to date, more than 2 166 rg31s have been delivered to a number of clients across the world. The vehicle is combat proven and a mature design. The rg32m can fulfill a number of roles, including command, liaison, reconnaissance, patrol and peacekeeping.

Edited by: Creamer media reporter

0000169311_resized_rg31mmplandsystemssa.jpeg


3606965376_c98f9e9215.jpg




واعتقد انه قد جرى تزويدها بهاون العقرب من igg الاماراتية ( المجموعة الذهبية الدولية ) :
idex_2007_agrab_001.jpg


......

يبدو المستقبل مشرقا في صناعة المدرعات في دولة الامارات العربية المتحدة .....
بالتوفيق


اثرائك للموضوع هو النبض بحد ذاته


ولاتنسى المصانع التي سيتم تنفيذها في القريب


لاتحرمنا من مرورك المفيد والقيم ,,


تحياتي الخاصه اخي كملجسم +++
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

بي تي ار ٤ الاوكرانيه
20110805155712.jpg
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

في الخبر 400 سوف تزود ببرج bmp3 و 200 سوف تكون حاملة جنود وغيره

يعني اذا زودت ببرج bmp 3 لاتستطيع نقل الجنود تصبح عربة قتال فقط

الرجاء قراءة الخبر قبل الرد
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

هنا يتحدث عن المدرعه التركيه وتجربتها في صحراء الامارات

وامكانية بيعها للامارات


 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

السلام عليكم

الصراحه العدد ممتاز
وجميع الاليات المطروحه للمنافسه ممتازه
ولو اني اميل للمدرعه الالمانيه

ولكن الجيش الاماراتي يعرف ماذا يناسبه
خصوصا بالصحراء

وشكرا
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

هنا يتحدث عن المدرعه التركيه وتجربتها في صحراء الامارات

وامكانية بيعها للامارات





ازيدك من الشعر بيت ، حتى التركية pars سيتم تصنيعها في الامارات عن طريق شركة بن جبر العملاقة :
FNSS is discussing another sale of the Pars to Indonesia. The company also is near a deal with the arms company Al Jaber in the United Arab Emirates, FNSS officials said. FNSS and Al Jaber are expected to jointly build the Pars vehicles in the emirates.

اهداء لك وتقبل جميل التحية وفائق التقدير .
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه



ازيدك من الشعر بيت ، حتى التركية pars سيتم تصنيعها في الامارات عن طريق شركة بن جبر العملاقة :
Fnss is discussing another sale of the pars to indonesia. The company also is near a deal with the arms company al jaber in the united arab emirates, fnss officials said. Fnss and al jaber are expected to jointly build the pars vehicles in the emirates.

اهداء لك وتقبل جميل التحية وفائق التقدير .


يارباه يا كملجسم ناويين نويه الربع

ماشاء الله مدرعات متنوعه سيتم تصنيعها في الامارات

الامارات تطبق خطة 2030 بالدقه لتصبح دوله صناعيه في المنطقه ,,

لاتنسى تطلع على مدينة خليفة الصناعيه واين موقع الصناعات الثقيله


تقييم +++
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

يارباه يا كملجسم ناويين نويه الربع

ماشاء الله مدرعات متنوعه سيتم تصنيعها في الامارات

الامارات تطبق خطة 2030 بالدقه لتصبح دوله صناعيه في المنطقه ,,

لاتنسى تطلع على مدينة خليفة الصناعيه واين موقع الصناعات الثقيله


تقييم +++

الامارات اعطت دروسا في التقيد والالتزام بالخطط التنفيذية وانهائها حتى قبل الموعد المحدد .. واقرب مثال على ذلك شارع الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله .. الواصل بين شارع مليحة والفجيرة ...

تقبلوا جميعا اجمل تقيييم لكم ^^
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

طلعت الخفايا اخي كملجسم

تذكر عندما تحدثنا عن مدرعة باتريا amv وبرج النيمو

809210358.jpg



الان انظر هنا


311063003.jpg





اقرا ماهو تحت الصوره هنا





لاحظ في المقطع فالدقيقه 2:10

 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

طلعت الخفايا اخي كملجسم

تذكر عندما تحدثنا عن مدرعة باتريا amv وبرج النيمو

809210358.jpg



الان انظر هنا


311063003.jpg





اقرا ماهو تحت الصوره هنا





لاحظ في المقطع فالدقيقه 2:10


هذه المصطلحات : برمائية بالكامل , ناقلة جند , برج نيمو , برج بي ام بي 3 , تصنيع , تجميع , نسخ خاصة , حسب الطلب , الخ ...

كل هذا = التميّز الاماراتي المعتاد ..
نوّرني اكثر فالمستقبل المشرق لم يترك لي الا التأمل بارتياح بعيدا عن التحليل .
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

اذا استعملت برج bmp3 هل تستطيع نقل الجنود مثل bmp3 ?
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

اذا استعملت برج bmp3 هل تستطيع نقل الجنود مثل bmp3 ?



نعم اخي الكريم لو شاهدت مقطع الفيديو

ستجد مدرعة الباتريا amv تم تركيب عليها برج bmp3

وبنفس الوقت تعد ناقلة جنود شاهد فالدقيقه 2:10 تقريبا
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

ماشاءالله لا اله الاالله
الصنعات الامراتيه تمشي على خطى
ثابته عقبال ان شاءالله تصنيع اسلحه اكثر
 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

خطوه جيده للإمارات ، متى سيتم الإختيار ، ومتى التسليم

 
رد: الأمارات تريد شراء 600 عربه عسكريه مدولبه

خطوه جيده للإمارات ، متى سيتم الإختيار ، ومتى التسليم



الاختبار في شهر مارس المقبل

المعنيين لايركزون فقط على ماتحتاجه قواتنا المسلحه

الامارات تريد ان تبني قاعده صناعيه كبرى في المنطقه

وبتصريح رسمي من كبار المسؤؤلين العسكريين



 
عودة
أعلى