تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المجلس العسكرى يحذر من مخططات تدمير المرافق الحيوية للدولة



أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن هناك معلومات قد توفرت تدعوهم إلى الحيطة والحذر خلال الفترة القادمة، وأبرزها استمرار المخطط الهادف إلى إفشال وإسقاط الدولة عن طريق تصعيد الاعتصامات والاحتجاجات واستهداف المرافق الحيوية للدولة وإبقاء الوضع على ما هو عليه بميدان التحرير لأكبر وقت ممكن، والعمل على تصعيد الأحداث بهدف توريط المجلس الأعلى للقوات المسلحة باستثمار تدخله، كلما حدث ذلك من جانبهم.

وأضاف: "ما دفعنا إلى إبراز هذه المعلومات هو الحرص على إشراك المصريين الشرفاء وتبصيرهم بالمخاطر المحيطة بنا جميعا ثقة فى الوطنية وأملا فى التكاتف واليقظة والتعاون للحيلولة دون نجاح هذه المخططات".


وقال المجلس فى البيان رقم 92 على الفيس بوك، إن هذه التطورات تتطلب من شباب الثورة الشرفاء والقائمين على تنظيم المظاهرات والاعتصامات مراعاة اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر التام، والعمل على عدم تدخل أى عناصر غير موثوق فيها مع التفتيش الدقيق والتأمين الكامل لهذه الفعاليات، علما بأن أيا من أجهزة الشرطة المدنية أو عناصر القوات المسلحة لن تتدخل أو تتواجد بتلك المناطق.


ويهيب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكل المصريين الشرفاء تفهم دقة المرحلة التى يمر بها الوطن، والتى تتطلب منا جميعا العمل على تجاوزها دون مخاطر تؤثر على أمن وسلامة مصر.



elreslaraqm92.jpg



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ضبط شاب يزور أحد مصابى الثورة ومعه مسدس وملابس جيش



ألقى أمن مستشفى الهلال القبض على شاب كان يحاول زيارة محمد مصطفى، المصاب بطلق نارى فى أحداث شارع الشيخ ريحان فجر أمس، والذى يرقد حاليا بالعناية المركزة فى حالة خطرة.

وبتفتيش الشنطة التى كانت بحوزة الشاب عثر فيها على طبنجة وزى عسكرى وكارنيهات لعدد من الجهات من بينها كارنيه عضوية بالحزب الوطنى المنحل، وعلى الفور تم تسليمه للشرطة العسكرية.


وأكد الدكتور حلمى الغوابى، أستاذ القلب الشهير، والمشرف على علاج محمد مصطفى، أن أمن مستشفى الهلال الذى يرقد فيه المصاب فوجئ اليوم بشاب شكله يثير الريبة، يحمل شنطة صغيرة، وبتفتيشها عثر فيها على ملابس جيش وطبنجة وعدد كبير من البطاقات التابعة لجهات عديدة، ومبلغ مالى كبير، وعلى الفور ألقى القبض عليه وتسليمه للشرطة العسكرية.


وأوضح الدكتور الغوابى أن الواقعة أشاعت الرعب فى قلوب العاملين بالمستشفى، وكشفت خطورة أن هناك قتلة محترفين بدأوا يزداد عددهم ويرتعون فى الشارع، مهددين الأرواح فى ظل الانفلات الأمنى.




وطبعا لو كان قتله ... كانوا هيخرجوا يقولوا الجيش برضه السبب لان الواد ده من القوات الخاصه
الفرقه (777777777777777)
هخهخهخهخه
كويس انهم قبضوا عليه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تراجع "زهران" و"نافعة" و"جريس" عن الاستقالة من "الاستشارى"

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

عبد الماجد : الجماعة الإسلامية قادرة على تطهير التحرير من البلطجية
s7201127172732.jpg

المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية


أكد المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية، أن الجماعة لن تشارك فى المليونية الداعى لها شباب التحرير ضد ممارسات القوات المسلحة ضد المتظاهرين، قائلاً: "ولو حصل أى عنف أو تداعيات فى المليونية والجيش ما قدرش يسيطر على التحرير، الجماعة الإسلامية هى اللى هتطهره من البلطجية الموجودة فيه واللى قائدة الاشتباكات هناك".

وأضاف المتحدث باسم الجماعة الإسلامية فى اتصال هاتفى أن عدم مشاركة الجماعة نابع من أن البلطجية هم من يقودون ميدان التحرير وليس الثوار، وأنهم هم من أحرقوا المجمع العلمى، مشيراً إلى أن هذه المليونية الداعى لها أحزاب وتيارات مختلفة هدفها هو الصدام مع الجيش بأى صورة.


ووصف عبد الماجد من فى التحرير بأنهم ليسوا الثوار من يقودون الحركة فى الميدان ولكن معظمهم البلطجية الذين يسيطرون عليه كاملاً، موضحاً أن هؤلاء البلطجية يطلقون أسماء أو عناوين حتى يجلبوا المواطنين للتعاطف معهم، ويقومون بالصدام مع الجيش فى نهاية اليوم، وهذا هو هدفهم الرئيسى.


......................
المهندس عاصم وهوا المتحدث الرسمى بإسم جماعة الاخوان المسلمين

يصف من فى التحرير الان بالبلطجية وانهم هم من احرقوا المجمع العلمى وانهم يريدون فقط الصدام مع العسكرى فهل اصبح المهندس عاصم عميل وفلول كما نتهم الان
واخيرا كتر خير الراجل قالها علانية ان الجيش مش هيقدر يسيطر احنا مستعدين ننزل ننضف الميدان من البلطجية

الله ينور عليك ياراجل يا محترم

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

استياء بالتحرير بسبب موقف الإخوان والخيام تعود استعدادا للمليونية



رفض المتظاهرون والمعتصمون فى ميدان التحرير بيان حزب الحرية والعدالة، بشأن عدم مشاركتها فى المليونية القادمة، مؤكدين أنه شىء طبيعى من الإخوان بعدما تعاونوا مع المجلس العسكرى، حيث قال أحد المعتصمين ويدعى محمود سعيد، إننا تعودنا على ذلك منذ تحالف الإخوان مع المجلس العسكرى، وإن أولويات الإخوان تختلف الآن عن أولويات الثوار، مؤكدا، إننا لا نريد من لا يؤمن بالقضية، والإخوان لا يؤمنون بقضيتنا، كما أننا لا نريد أى تيار يهدف إلى ركوب الموجة دون الإيمان بمبادى الثورة وأهدافها، متوقعا أن يتسابق الإخوان فى المشاركة معنا بعد غد فى حالة إقبال عدد كبير من المتظاهرين.

وعلى صعيد آخر عادت الخيم للظهور مرة أخرى فى صينية الميدان، ويقوم عدد من النشطاء ببناء عدد من الخيام فى الوقت الحالى، استعدادا للمليونية المقبلة، كما عاود الجدار البشرى عمله مرة أخرى أمام الجدار الخراسانى بشارع الشيخ ريحان بعد عودة عدد من الصبية لرشق قوات الجيش والأمن، وطالبوهم بالاعتصام فى الميدان، مؤكدين لهم "أن اعتصامنا سلمى فى الميدان".



..................
شعارهم انهم لا يحترمون اى اراء او اى فصيل يعارضهم
اى معارض يصبح فى وجهة نظرهم خائن وعميل


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تراجع "زهران" و"نافعة" و"جريس" عن الاستقالة من "الاستشارى"


انا اصلا اول مره اشوف فى حياتى اعضاء فى مجلس للمشوره وتقديم النصح
وعند اول مشكله تظهر يهربوا منسحبين دون تقديم حلول للمشكله
عموما شىء جيد انهم تراجعوا عن الاستقاله
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"غنيم": أؤمن بسلمية الثورة ودولة الحق لن تتحقق على يد المتطرفين



........................
حتى وائل غنيم تبرأ منهم

هوا فى ايه

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

كشف خالد يسرى، مؤسس ائتلاف كلنا مصر، مفاجآت عديدة فى واقعة استشهاد الشيخ الشهيد "عماد عفت" أمين لجنة الفتوى الكتابية بدار الإفتاء المصرية، مشيراً إلى أنه كان بجواره عندما سقط برصاصة كاتمة للصوت.

وأضاف أن الجيش لم يطلق أعيرة نارية على المتظاهرين، كما شاهد كمية كبيرة من أنابيب الفريون فى ميدان التحرير تقدر بحوالى 10 آلاف جنيه.


وأكد يسرى، أنه رأى مكان الرصاصة فى جانب الشيخ من الخلف، وذلك عندما خلع طبيب المستشفى الميدانى ملابس الشيخ عماد عفت.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

أصدر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، قراراً أمس بتسليم أوراق التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة بحكم القانون فى وقائع ماسبيرو وأحداث شارع محمد محمود ومجلس الوزراء إلى قضاة التحقيق الذين تم انتدابهم من قبل محكمة استئناف القاهرة لاستكمال التحقيقات وإعلان نتائجها وإحالة المتهمين فيها، وأكد محمود أن هؤلاء القضاة لا يخضعون فى هذا العمل لأى رقابة من النائب العام أو النيابة العامة.

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن أجهزه الأمن توصلت إلى معلومات هامة عن تورط بعض الشخصيات فى الأحداث الأخيرة.


وقال إن الاعترافات التى أدلى بها عدد من المقبوض عليهم، أكدت أنهم تلقوا أموالاً لتنفيذ علميات تخريب وحرق للمنشآت العامة، وأنه تم تشكيل مجموعات لاستجواب هؤلاء والقبض على كل من يثبت تورطه، بالاستعانة بلقطات التليفزيون التى تم تصويرها أثناء الأحداث، وأضاف الوزير أنه تم أمس القبض على 7 أشخاص يتم استجوابهم حالياً.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"غنيم": أؤمن بسلمية الثورة ودولة الحق لن تتحقق على يد المتطرفين



........................
حتى وائل غنيم تبرأ منهم

هوا فى ايه


لانهم اتكشفوا خلاص امام الشعب
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

وزير الخارجية: لن نقبل بتدخل أمريكا أو غيرها فى شئوننا الداخلية

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011 - 14:45
s10201129114323.jpg

محمد كامل عمرو وزير الخارجية


أكد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، أن مصر لا تقبل أى تدخل أجنبى فى شئونها الداخلية، سواء كانت أمريكا أو غيرها.

وأشار "عمرو" بمؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر الهيئة العامة للاستثمار بمدينة نصر، فى رده على سؤال حول رد الخارجية المصرية على تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية "هيلارى كلينتون" حول الأحداث الأخيرة فى مصر، أن التعامل مع هذه التصريحات يتم من خلال الاتصالات التى تجريها الخارجية المصرية، مؤكداً على أن مصر لا تقبل أبداً أى مساس بسيادتها وشئونها الداخلية.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

واشنطن ترفض اتهامها بالتدخل بعد انتقادات وجهتها كلينتون لمصر

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

غزلان: الإخوان المسلمون لن يشاركوا فى مليونية "رد اعتبار الحرائر"

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مصدر مسئول يكشف لوكالة "الشرق الأوسط" الرسمية عن مخطط لـ"إحراق مصر" فى الذكرى الأولى للثورة.. ويؤكد: رصدنا اتصالات مع جهات خارجية بهدف جر البلاد لحرب أهلية وفرض الوصاية الدولية عليها

حذر مصدر مسئول، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، من وجود مخطط لإحراق مصر، فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن جهات "سيادية رصدت تحركات واتصالات لعناصر داخلية مع جهات أجنبية لتنفيذ هذا السيناريو، من خلال استفزاز عناصر القوات المسلحة فى عدد من الأماكن الحيوية، والوصول إلى سقوط مزيد من القتلى، واستغلال الموقف وإشعال حرائق فى عدد من المنشآت بهدف إثارة الفوضى".
وبحسب ما نشرته الوكالة، قال المصدر: "المخطط يقوم على استدراج الشباب الطاهر والخاسرين فى الانتخابات البرلمانية، ويهدف إلى إفشال كل العمليات الديمقراطية وإسقاط الجيش، ومن ثم إسقاط الدولة، وذلك من خلال توجيه الدعوات للمشاركة فى مظاهرات سلمية يوم 25 يناير، ثم الدعوة لاعتصامات تتحول إلى مناوشات واستفزاز واحتكاك مع الشرطة، ثم مع عناصر من القوات المسلحة".
وتابع المصدر فى تصريحاته لـ"الشرق الأوسط": "الجهات الأمنية السيادية تمكنت خلال الأيام الماضية من رصد هذه الاتصالات والتحركات، وتأكدت أن الهدف منها تحويل البلاد إلى فوضى عارمة وحرب أهلية بين الشعب والقوات المسلحة، تمهيدا لصدور قرارات بتدخل قوات أجنبية للفصل بين الشعب والقوات المسلحة".
وأضاف : "الاتصالات كشفت عن تورط جهات خارجية تسعى لتوريط شخصيات وعناصر فى الداخل لتنفيذ هذا السيناريو وهو الجزء الأول من المخطط، على أن تتولى هذه الجهات الأجنبية تنفيذ بقية المخطط بالعمل على التدخل فى مصر وفرض الوصاية الدولية على البلاد".
وأكد المصدر أن ذلك لن يتحقق، إلا من خلال الدخول فى اعتصام ثم حدوث الاشتباكات وسقوط قتلى مع استمرار العنف فى كل اتجاه، كاشفاً عن اتخاذ الدولة لكافة الإجراءات بما فيها الأمنية للتصدى لهذا المخطط للحفاظ على المنشآت والممتلكات وحماية أرواح المصريين من هذه الفوضى.
كما عول المصدر المسئول على وعى الشباب وجموع المواطنين والثوار الشرفاء الذين قاموا بالثورة الحقيقية يوم 25 يناير ، وعدم التورط فى هذا المخطط والإساءة للبلاد، مشيراً إلى أن ما يفصل عن 25 يناير المقبل وفتح باب الترشح على منصب رئيس الجمهورية نحو شهرين ونصف الشهر، لتتحقق أول انتخابات رئاسية لاختيار رئيس مدنى للبلاد.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

القبض على 3 من المتهمين بإلقاء الملوتوف على المجمع العلمى وإحراقه

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011 - 14:41
s12201119162319.jpg

جانب من اشتباكات مجلس الوزراء


ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، القبض على 3 أشخاص من المتهمين بإلقاء زجاجات المولوتوف على مبنى المجمع العلمى بشارع قصر العينى، والتسبب فى احتراقه، وتم تحرير المحضر اللازم وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيق.
وكشفت تحريات رجال المباحث التى أشرف على تنفيذها اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، حول شخصية بعض المشاركين فى ارتكاب الواقعة عن طريق الصور التى تم نشرها لبعضهم بوسائل الإعلام المختلفة، أن ضباط المباحث تمكنوا من تحديد هوية أحدهم وهو "المعتز بالله إسماعيل عثمان" 31 سنة، فنى ألوميتال، والذى اعترف بأنه اشترك مع كل من "فادى أحمد محمد" 31 سنة، و"حمدى. عبد الفتاح حسن" 56 سنة، نقاش، فى إلقاء زجاجات الملوتوف على المجمع.
وعلى الفور تم استهداف المتهمين فى مأمورية وضبطهما وبمواجهتهما اعترف الأول بتواجده ضمن المعتصمين بميدان التحرير واشتراكة فى الحصول على مجموعة من الكتب التاريخية من داخل المجمع بعد حرقه وتسليمها لضابط القوات المسلحة المعين لتأمين السفارة الأمريكية، وتم بإرشاده ضبط الملابس التى كان يرتديها وقت الواقعة، وهى عبارة عن "بلوفر أحمر وشال ملون"، بينما أنكر المتهمان الثانى والثالث اشتراكهما فى الحادث أو إلقاء زجاجات الملوتوف، فتم إحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيق.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

خالد صلاح يكتب.. "كلمة واحدة": رئيس جنوب السودان فى إسرائيل



نحن مشغولون هنا بالمولوتوف، بينما استقبلت إسرائيل السيد سيلفاكير، رئيس دولة جنوب السودان الوليدة فى زيارة خاصة، لتبحث الدولة العبرية فى مستقبل نفوذها الإقليمى، وتضع أيديها مباشرة على مقدرات المياه التى تعبر الجنوب قادمة إلى مصر.
نحن مشغولون هنا بأنفسنا، قتلاً وهدماً وحرقاً وصراعاً، بينما خرجت الصحف الإسرائيلية صباح أمس بتقارير تزعم أن الجيش المصرى لا يستطيع أن يحمى أرض سيناء، وتسابق المحللون فى تل أبيب على رصد مخازن للأسلحة، وتنظيمات عسكرية، وانقلاب من بعض القبائل البدوية على القاهرة.

ربما يقرأ سيلفاكير هذه المعلومات على صدر الصفحات الأولى للصحف الإسرائيلية، وهو يشرب القهوة فى شرفة الفندق بالقدس، وربما تصور سيلفاكير بخبراته الانفصالية أن مصر ليست بعيدة عما جرى فى السودان، وأن إسرائيل التى تفتح له أبوابها اليوم، ربما تصير هى الرهان الأول فى استقرار الدولة الانفصالية فى الجنوب.

سيلفاكير يفتح أبوابه لإسرائيل، بينما تفتح إسرائيل أبواب الفتنة فى سيناء، وتعيد تل أبيب صياغة المعادلة الإقليمية فى أقاليم المياه، وفى مناطق الثروة، وعلى أنقاض الاستقرار الإقليمى لمصر.

كل ذلك بينما نحن مشغولون بالمولوتوف، وغارقون فى الصراع، والهدم، والخطايا السياسية، والاقتصادية، والأمنية.

كان الدعاء الأثير لسلفنا الصالح من الصحابة الكرام يقول:

(اللهم لا تشغلنا بأنفسنا، اللهم اجعل بأسنا على أعدائنا ولا تجعل بأسنا بيننا شديدًا)..
مصر من وراء القصد.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الإعلام الإسرائيلى يكشف تفاصيل لقاء سلفاكير ونتانياهو.. تل أبيب وجوبا وضعت حجر الأساس لأول علاقات دبلوماسية بينهما.. وإسرائيل تتعهد بدعم جنوب السودان عسكريًا واقتصاديًا

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011 - 11:58
smal1220112111559.jpg

جانب من زيارة سلفاكير لإسرائيل


كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل زيارة رئيس دولة جنوب السودان سالفاكير ميارديت لإسرائيل أمس بعد لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أمس، حيث اتفق الزعيمان على إرسال بعثة إسرائيلية إلى دولة جنوب السودان حديثة العهد بهدف استطلاع الأمور هناك والوقوف على احتياجاتها سعياً لتقديم مساعدات إليها ووضع مشاريع لتطويرها، كما تناول اللقاء تعزيز العلاقة بين الجانبين.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية والإذاعة العامة الإسرائيلية عن رئيس دولة جنوب السودان قوله، إن بلاده معنية بتوسيع التعاون مع إسرائيل فى مجالات البنية التحتية والزراعة وتطوير المياه والتكنولوجيا المتقدمة التى أسستها إسرائيل فى بلادهم.
وأوضحت وسائل الإعلام العبرية، أنه بعد انتهاء اللقاء، عقد رئيس جنوب السودان لقاءً آخر من الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، حيث صرح سلفاكير خلال اللقاء بأن بلاده تعتبر إسرائيل نموذجًا ناجحاً، مؤكدًا أنه سيتعاون مع إسرائيل وسيعمل معها يدًا بيد من أجل توثيق العلاقات بين الجانبين.

وفى السياق نفسه، وصف بيريز اللقاء بلحظة تاريخية، وأكد أن إسرائيل دعمت وسوف تدعم دولة جنوب السودان فى جميع المجالات لتطويرها وتقويتها.

وأشار بيريز إلى أن شعب جنوب السودان ناضل وكافح بجراءة وحنكة متناهية رغم كل الصعاب من أجل تأسيس دولته، معتبرًا أن ولادة هذه الدولة تشكل انطلاقة فى تاريخ الشرق الأوسط.
فيما أوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن طائرة رئيس دولة جنوب السودان هبطت مساء أول أمس فى مطار بن جوريون بتل أبيب وكان فى استقباله نائب وزير الخارجية الاسرائيلى دانى إيلون الذى زار دولة جنوب السودان مطلع الشهر الماضى وعمل على تأسيس قنوات اتصال بين الجانبين.
وقالت معاريف، إن الخبراء الإستراتيجيون فى إسرائيل يرون أنه فى ظل الوضع المعقد الذى تعشيه حالياً الدول العربية تبحث إسرائيل عن صياغة خطوات عسكرية وأمنية وسياسية على المستوى الإستراتيجى وعلى المستوى العملى.
وأوضح المحللون الإسرائيليون، أنه بدأت تظهر ملامح بعض هذه الخطوات، على مستوى الإستراتيجية السياسية من خلال التوجه الإسرائيلى الجديد نحو الدول الإفريقية المسيحية خاصة أوغندا وكينيا وأثيوبيا ودولة جنوب السودان الجديدة، وهى ما تعرف بدول تجار الحروب ويُعرف بعضها بدول منابع ومجرى النيل.
وكان قد اجتمع نتانياهو بالرئيس الجديد لدولة جنوب السودان من قبل على هامش افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، حيث كانت إسرائيل من أوائل الدول التى اعترفوا بدولة جنوب السودان.
فيما أشارت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن إسرائيل بصدد إنشاء قاعدة جوية فى ولايتى الوحدة وأعالى النيل بجنوب السودان، لافتة إلى أن هذه الأخبار أثارت مخاوف من أن يتطور تعاون عسكرى بين الطرفين ما يشكل خطرا على دولة السودان وعلى الدول المجاورة.
الجدير بالذكر، أن السياسة الإسرائيلية تجاه أفريقيا تعود إلى واحد من أقدم أعمدة الإستراتيجية الإسرائيلية التى رأت أن حصر المعركة مع مصر والدول العربية فى الجبهة الحدودية الضيقة لا يخدم إسرائيل لأسباب كثيرة، ولذلك لابد من توسيع هذه الجبهة.
وتحاول تل أبيب جاهدة الاستفادة من دروس الماضى بما يرسخ من أقدامها فى القارة الأفريقية، وفى هذا الإطار كشف مسئول إسرائيل رفيع مقرب من نتانياهو بداية الأسبوع الجارى لمعاريف بأن نتنياهو يحضر لزيارة تاريخية لأربع دول افريقية هى أوغندا وكينيا وأثيوبيا ودولة جنوب السودان.
وقال المصدر إن هذه الزيارة التى ستكون مطلع العام المقبل هى زيارة تاريخية تهدف لتعميق العلاقات الإسرائيلية مع هذه الدول المسيحية لتأتى فى إطار إعادة صياغة التحالفات فى ظل الربيع العربى الجديد.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"العسكرى" يكلف "المقاولون العرب" بإعادة ترميم "المجمع العلمى"

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الاخوان والسلفيين قرروا عدم النزول للجمعه القادمه
والهلباوى يقدم مبادره على قناه الحافظ لاخلاء الميدان 72 ساعه لضبط البلطجيه والشوارعجيه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الإعلام الإسرائيلى يكشف تفاصيل لقاء سلفاكير ونتانياهو.. تل أبيب وجوبا وضعت حجر الأساس لأول علاقات دبلوماسية بينهما.. وإسرائيل تتعهد بدعم جنوب السودان عسكريًا واقتصاديًا

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011 - 11:58
smal1220112111559.jpg

جانب من زيارة سلفاكير لإسرائيل


كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل زيارة رئيس دولة جنوب السودان سالفاكير ميارديت لإسرائيل أمس بعد لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أمس، حيث اتفق الزعيمان على إرسال بعثة إسرائيلية إلى دولة جنوب السودان حديثة العهد بهدف استطلاع الأمور هناك والوقوف على احتياجاتها سعياً لتقديم مساعدات إليها ووضع مشاريع لتطويرها، كما تناول اللقاء تعزيز العلاقة بين الجانبين.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية والإذاعة العامة الإسرائيلية عن رئيس دولة جنوب السودان قوله، إن بلاده معنية بتوسيع التعاون مع إسرائيل فى مجالات البنية التحتية والزراعة وتطوير المياه والتكنولوجيا المتقدمة التى أسستها إسرائيل فى بلادهم.
وأوضحت وسائل الإعلام العبرية، أنه بعد انتهاء اللقاء، عقد رئيس جنوب السودان لقاءً آخر من الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، حيث صرح سلفاكير خلال اللقاء بأن بلاده تعتبر إسرائيل نموذجًا ناجحاً، مؤكدًا أنه سيتعاون مع إسرائيل وسيعمل معها يدًا بيد من أجل توثيق العلاقات بين الجانبين.

وفى السياق نفسه، وصف بيريز اللقاء بلحظة تاريخية، وأكد أن إسرائيل دعمت وسوف تدعم دولة جنوب السودان فى جميع المجالات لتطويرها وتقويتها.

وأشار بيريز إلى أن شعب جنوب السودان ناضل وكافح بجراءة وحنكة متناهية رغم كل الصعاب من أجل تأسيس دولته، معتبرًا أن ولادة هذه الدولة تشكل انطلاقة فى تاريخ الشرق الأوسط.
فيما أوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن طائرة رئيس دولة جنوب السودان هبطت مساء أول أمس فى مطار بن جوريون بتل أبيب وكان فى استقباله نائب وزير الخارجية الاسرائيلى دانى إيلون الذى زار دولة جنوب السودان مطلع الشهر الماضى وعمل على تأسيس قنوات اتصال بين الجانبين.
وقالت معاريف، إن الخبراء الإستراتيجيون فى إسرائيل يرون أنه فى ظل الوضع المعقد الذى تعشيه حالياً الدول العربية تبحث إسرائيل عن صياغة خطوات عسكرية وأمنية وسياسية على المستوى الإستراتيجى وعلى المستوى العملى.
وأوضح المحللون الإسرائيليون، أنه بدأت تظهر ملامح بعض هذه الخطوات، على مستوى الإستراتيجية السياسية من خلال التوجه الإسرائيلى الجديد نحو الدول الإفريقية المسيحية خاصة أوغندا وكينيا وأثيوبيا ودولة جنوب السودان الجديدة، وهى ما تعرف بدول تجار الحروب ويُعرف بعضها بدول منابع ومجرى النيل.
وكان قد اجتمع نتانياهو بالرئيس الجديد لدولة جنوب السودان من قبل على هامش افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، حيث كانت إسرائيل من أوائل الدول التى اعترفوا بدولة جنوب السودان.
فيما أشارت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن إسرائيل بصدد إنشاء قاعدة جوية فى ولايتى الوحدة وأعالى النيل بجنوب السودان، لافتة إلى أن هذه الأخبار أثارت مخاوف من أن يتطور تعاون عسكرى بين الطرفين ما يشكل خطرا على دولة السودان وعلى الدول المجاورة.
الجدير بالذكر، أن السياسة الإسرائيلية تجاه أفريقيا تعود إلى واحد من أقدم أعمدة الإستراتيجية الإسرائيلية التى رأت أن حصر المعركة مع مصر والدول العربية فى الجبهة الحدودية الضيقة لا يخدم إسرائيل لأسباب كثيرة، ولذلك لابد من توسيع هذه الجبهة.
وتحاول تل أبيب جاهدة الاستفادة من دروس الماضى بما يرسخ من أقدامها فى القارة الأفريقية، وفى هذا الإطار كشف مسئول إسرائيل رفيع مقرب من نتانياهو بداية الأسبوع الجارى لمعاريف بأن نتنياهو يحضر لزيارة تاريخية لأربع دول افريقية هى أوغندا وكينيا وأثيوبيا ودولة جنوب السودان.
وقال المصدر إن هذه الزيارة التى ستكون مطلع العام المقبل هى زيارة تاريخية تهدف لتعميق العلاقات الإسرائيلية مع هذه الدول المسيحية لتأتى فى إطار إعادة صياغة التحالفات فى ظل الربيع العربى الجديد.

ونحن منشغلون بالاقتتال الداخلى
ومن عرى ومن غطى
والبلد بيتلف حولها طوق المشنقه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى