الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 104 43.3%

  • مجموع المصوتين
    240
تطورات جديدة حول المفاوضات :

🔴يجري حاليا لقاءات تمهيدية بين الوفد الاسرائيلي بقيادة دافيد برنياع (رئيس الموساد) الحامل لصلاحيات موسعة بخصوص الامدادات الغذائية والدوائية لقطاع غزة,و يحمل في حقيبته مسألة ابداء أكبر قدر من المرونة حول حرية انتقال المواطنين نحو الشمال و الوسط و خان يونس من رفح.برنياع يحضر مرفوقا بعدد من مسؤولي الشاباك (الأمن الداخلي) أيضا.

🔴والوفد الأمريكي بحضور مسؤولي و مستشاري الـCIA و ممثلين عن البيت الأبيض (لأول مرة) و يحمل الوفد الأمريكي في حقيبته اطارا عاما للاتفاق الذي يسعى للمزيد من الضغط على حكومة نتنياهو للوقف الفوري لاطلاق النار و ارجاء باقي الملفات للجولات القادمة.

🔴و وفدا عن دولة قطر بحضور مسؤولي دوائر من وزارة الخارجية القطرية , ويحمل الوفد القطري في حقيبته ترتيبات لوجستية في ما
يخص نقل و توزيع المساعدات الانسانية و تسهيل تفاصيل التبادل وأيضا التكفل بمهمة الاتصال المباشر بالجانب الفلسطيني.

🔴يجري اللقاء الآن باشراف من الوزير المصري و الشخصية الأمنية المركزية عباس كامل,بينما يتكفل أيضا بمهمة الاتصال المباشر بجميع الفصائل الفلسطينية كل على حدى و كل مجتمعا أيضا و يأتي الوفد المصري بثلاث مسائل أساسية هي زيادة الامدادات الغذائية (وقد أعلن في وقت سابق رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات ضياء رشوان أن مصر قررت رفع عدد الشاحنات الوافدة لمعبر رفح الى 300 شاحنة يوميا) و المسألة الثانية تأمين محور فيلادفي-صلاح الدين من أي عمليات عسكرية ذات أي طابع (مسألة حساسة جدا) و ثالثا التكفل بعملية نقل الأسرى الاسرائيليين في حالة حدوث الاتفاق بالتبادل.

مما يتضح من الاطار العام للاتفاق الوشيك : مضاعفة المساعدات الانسانية (والتي بدأت بالفعل قبل 27 ساعة) , انسحابات واسعة للجيش الاسرائيلي من كبرى المناطق الحضرية وسط القطاع و جنوبه و شماله (وهذا قد بدأ بالفعل منذ ساعات هذا الصباح) , تنفيذ وقف اطلاق نار شامل وكامل (مؤقت,أو نهائي) وهذا ما لم يتضح تفاصيله بعد,وأخيرا اجراء اتفاق تبادل الأسرى بين الطرفين ولم يتضح بعد عدد الأسرى و طرق التسليم.

الوفد الأمريكي غير مهتم بمسألة الاتفاق حول تبادل الأسرى حيث أن الرؤية الأمريكية تجزم بأن الأسرى لن يتعرضوا لأي أذى في أيادي الفصائل وبالتالي يمكنهم الانتظار,في المقابل يرى الجانب الأمريكي أن وقف اطلاق النار (وقف استنزاف المخزون الاستراتيجي من السلاح الأمريكي والاسرائيلي) ووقف حالة الشحن العاطفي الشديدة في الشارع الشرقأوسطي ضد المصالح الأمريكية بدرجة أولى هي أولوية قصوى والدفع نحو تكثيف العمل الدبلوماسي بوسائل القوى الناعمة لاسترجاع التأثير في الشارع الشرقأوسطي.
الوفد الاسرائيلي لا يزال يقبع تحت هاجس نظرة المجتمع الاسرائيلي لمرحلة ما بعد الحرب اتجاه الجيش والحكومة و رئيسها,ويتخوف من اعادة بناء قدرات الفصائل الفلسطينية بفضل الهدنة طويلة الأمد (سنوات).
 
يا مسهل الحاااااال

نريد جبهة مشتعلة بينهم



إضعافهم مصلحة لنا​

مالفرق بين حماس والحزب ؟ لماذا تتمنى دمار الحزب رغم ان قادة حماس وهم في حلف واحد
كمية التناقضات مؤلمة صراحة
 
سؤال للجميع.. هل تعتبر تحركات جدية ولا نوع من الحرب النفسية أقلها في الوقت الحالي ؟


طبعا , البداية كانت بعد معركة الشجاعية أين قتل قائدي كتائب في لواء الغولاني و عدد من جنوده أين تقرر نسف أجزاء من الشجاعية و تقرر عدم استنفاذ قوى اللواء تحديدا و الفرقة 36 ككل (التابعة أصلا للجبهة الشمالية,تفضل بمراجعة الموضوع الذي كتبته مخصصا للقيادة الجبهة الشمالية في قسم التحليلات والدراسات) وكان هذا بتاريخ 21 ديسمبر أين تقرر اخراج لواء الغولاني نهائيا من قطاع غزة وتوجيهه نحو عطلة مؤقتة ليتم بعدها (شهر فيفري) ادخاله فترة تدريبات مكثفة على اجتياح قرى الخط الأول اللبنانية,وبعدها في تاريخ 15 جانفي تم سحب الفرقة 36 بأكملها ونفس البرنامج راحة و عطلة مؤقتة تم فيها اعادة تهيئة المقاتلين صحيا (بدنيا و خاصة نفسيا) وتم اعادة توجيههم شمالا.
مسألة الحرب على لبنان هي مسألة استحقاق شخصي ليوأف غالانت (الذي خدم سابقا في بيروت) والذي يطمح هو بدوره لبناء مسيرة سياسية لاحقا و مسيرته السياسية مبنية على مدى قدرته في شن حرب خاطفة و عنيفة على جنوب لبنان و ربما الدخول للضاحية الجنوبية في بيروت حتى.
 
مالفرق بين حماس والحزب ؟ لماذا تتمنى دمار الحزب رغم ان قادة حماس وهم في حلف واحد
كمية التناقضات مؤلمة صراحة

الحزب عدو عقدي لم يخف حقدهم منذ ١٤٠٠ سنة
يرون دمي ومالي وعرضي حلال طيب مبارك فيه لهم


حماس عدو سياسي لايرى مصلحته معنا
 
الحزب عدو عقدي لم يخف حقدهم منذ ١٤٠٠


حماس عدو سياسي لايرى مصلحته معنا
حماس ترى انّ قتلى الحزب شهداء في طريق القدس .. غير معقول انّ تتمنى دمارهم وفي نفس الوقت تتمنى نصر حماس
 
الحين يجيك ابن *** يقولك لاتتشمت في الحزب لانه يشهدون ان لا إله الا الله 👈🏻👉🏻

صدقت
وبردو فى ولاد ستين *** يقولك ان اسرائيل ليها حق فى فلسطين

واسرائيل ليها حق وبتدافع عن حقها

وبيٱيدو اسرائيل على الفلسطنين نكاية فى حماس

النوعين وسخين ولا ستين ***

الشيعة والصهاينة وجهين وسخين لعملة واحدة
 
حماس ترى انّ قتلى الحزب شهداء في طريق القدس .. غير معقول انّ تتمنى دمارهم وفي نفس الوقت تتمنى نصر حماس


يبقى بينهم وبين الروافض مثل مابين السماء والأرض

الحزب يقتل من السنة في سوريا ماالله به عليم

وخل حماس تشتم زي ماتبي




جمال كان يشتمنا وقصف السعودية ولما جد الجد اول من وقف معه الملك فيصل رحمه الله

وهذولا المصريين حبايبنا نزعل يوم ونرضى عشرة
 
ا @الفرزدق

اهلا بك اخي ..

عشان اكون صادق معك الحزب كان لديه شعبيه بعد حرب تموز ٢٠٠٦ لكن القضية السورية أفقدت الحزب شعبيته وأصبح تدخله طائفياً ضد السوريين الابرياء ..

حتى احنا نكره الدواعش والميلشيات الاخرى.. حماس نأت بنفسها عن الحرب السورية واكتفت ببعض عبارات الشكر للإيرانيين مقابل الدعم العسكري لذلك ينتقدها البعض ويعتب عليها لكن ندعمهم في حربهم ضد الصهاينة..حتى لو حركة فتح عادت للمقاومة العسكرية سندعمها..احنا ضد الصهيونية.

اما ايران.. ليس لي عداء شخصي معها..لكت بتؤذي إخواتنا ..ايران تزعزع استقرار الخليج وعليها حسن الجوار واحترام الاشقاء بالخليج وتكف عن المشهد السوري.

انا لو بلدي تدخلت عسكريا في سوريا كنت هقول كدا غلط وتعدي على بلد شقيق ويحق لهم مقاومة التدخل العسكري المصري.. يجب أن نكون منصفين.. لا أرضى ان بلدي تكون ملعب للأخرين..كذلك لا أرضى لدولة شقيقه ان تكون كذلك.

ارجو ان تكون فهمت وجهة نظري

جمال كان يشتمنا وقصف السعودية ولما جد الجد اول من وقف معه الملك فيصل رحمه الله

وهذولا المصريين حبايبنا نزعل يوم ونرضى عشرة

اليوم كنت اتكلم مع صديق لي بهذا الامر.. الشدائد تجمعنا والمملكه سارعت بدعمنا وتناست ماحدث..
 
التعديل الأخير:
اليوم ليله فرديه يا شباب.. أكثروا من الدعاء لأهل غزة وللمسلمين وان يشتت شمل الصهاينة الملاعيين..

اسأل الله يصلح حالنا جميعاً ويغفرلنا ذنوبنا ويرحمنا برحمته ..

نسأل الله أن يعفو عنا وعن المسلمين في بقاع الأرض
 
:مع السلامة::مع السلامة:

خبيبي

GKiazMLWwAANXCD.jpg
 
عاجل | رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ندفع ثمنا باهظا في الحرب وفقدنا جنودا وقادة كثيرين
 
عودة
أعلى