الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 104 43.3%

  • مجموع المصوتين
    240

ازدواج المعايير وثقافة نكران الجميل يغذيها اعلام منهج الاخوان

كي يصبح العامة مجرد اداة في يدهم بغض النظر عن ظروفهم المحيطة او اوضاعهم او حتى اخلاقهم!!



 
الهند والدول المشاركة معها في مشروع بن غوريون هي التي اصابها الغيظ والقهر من ضربة 7 اكتوبر لانها قلبت الطاولة عليهم
الهند فشل على الأقل لما تبقى من عهد pax americana (السلام الأمريكي) لأنه فشل في حسم الصراع الداخلي ما بين كبار الصناعيين و كبار ملاك الأراضي الفلاحية عندما اترأى العالم امكانية نفل مقر كبرى المصانع من الصين هذا سبب رئيسي , وأيضا هناك أسباب أخرى متعلقة بالاكتضاض السكاني والفشل في ايجاد صيغ تفاهم اجتماعية-سياسية تخفف من حدة التوترات الأفقية داخل المجتمع والتي يعدها محللين "برميلا متفجرا" قد ينهي وجود الهند في شكله الحالي..أما السياسات المتعلقة بالشرق الأوسط لم يكن لدى الهند أي اهتمامات حقيقية تخص الشرق الأوسط ولن يكون,و المواقف السابقة كانت ضمن سير الهند في خط منظمة دول عدم الانحياز..ولكنه يسير أبعد من هذا الخط (ككل دول المنظمة) منذ 1991 بعد انهيار السوفييت,ويقترب من سياسة "اللاسياسة" في الشرق الأوسط حيث تعد مواقف مودي (اليميني المتطرف) مواقف مناكفة و مشاكسة دون أي تبصر سياسي نكاية في مواقف كل من بنغلاديش و باكستان الرسمية..فهو أصبح (مودي) رهينة الـ Attentisme politique (بالفرنسية سياسة الانتظار) ينتظر حدثا ما في الشرق الأوسط و ينتظر مواقف باكستان وبنغلادش ثم يقوم بعكسها وفقط.
 
انطلاق جولة مفاوضات جديدة في القاهرة الآن
🔴 لا جديد في استراتيجيات نتنياهو غير الضغط الأمريكي الغير اعتيادي الذي مارسته ادارة بايدن من أجل اجبار نتنياهو على عديد التنازلات في تفاوضه مع الوفد الاسرائيلي الذي أرسله.
🔴 أنباء عن المزيد من الصلاحيات للوفد الاسرائيلي في ما يخص نقطة ابداء مرونة في ايصال المساعدات (فتح معابر برية,تمديد عمل معبر ايريز) و عودة السكان لشمال قطاع غزة.
🔴 ويليام بيرنز (مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية) يتجه اليوم أو غدا الى القاهرة مصحوبا بعدد من المرافقين وكبار المفاوضين وممثلا عن البيت الأبيض,وأنباء عن وصول مسبق لجزء من الوفد الأمريكي.
🔴 أراء داخل ادارة بايدن تشدد على ضرورة الفصل بين مصالح اسرائيل الحيوية على المدى البعيد و مصالح نتنياهو الشخصية التي تسبب ضررا لكل الأطراف.
🔴 الوفد القطري أيضا حاضر عبر الاتصالات المباشرة بغرض التنسيق.
بالرغم من الاصرار الأمريكي-القطري-المصري على الوساطة بحكم اعتبارات لوجستية و خبرة لكن يشير بعض المحللين الى أن أحد أهم أسباب فشل الجولات المقامة في مصر هو أصلا الوسطاء و عدم قدرتهم على حل التعقيدات السياسية الأساسية,ويشير بعضهم الى أن الانفراج الوحيد الحادث كان وثيقة تفاهم باريس ولهذا يرى البعض أن الاتجاه نحو باريس قد يكون أحسن باعتبارها (باريس) وسيطا أكثر حيادية و أقل انحيازا و أثبتت بالفعل امكانية تقدم المفاوضات حتى وان كان لدى الفرنسيين والاتحاد الأوروبي تصنيفات محددة للفصائل الفلسطينية الا أنها قد كانت بالفعل في محطات عدة وسيطا للاتفاقيات و جولات مفاوضات ضمت منظمة التحرير الفلسطينية و حتى حزب الله و كثير من الفصائل الأخرى ولم تشكل نقطة "التصنيف" لهذه المنظمات وشخصياتها أي عائق في دخولهم التراب الفرنسي بغرض التفاوض.
 
20240406_125811.jpg
 

القناة 12 العبرية:
كتبت كارميت بيلاتي كاتسير، شقيقة الراحل إيلاد، في منشور على فيسبوك: "تم اسره من منزله في نير عوز حيا وبصحة جيدة وتم تصويره مرتين أثناء وجوده في الأسر. كان من الممكن إنقاذه لو تمت الصفقة في الوقت المناسب. قيادتنا جبانة وتدفعها الاعتبارات السياسية، ولهذا لم يحدث ذلك"..

هذا مااتحدث عنه ان رجوع الاسري كجثث سيحدث ازمة في الداخل مدوية وسيكون اقل مايحدث الهروب من التجنيد داخل الجيش المهزوم
 
الان الجيش المهزوم يحاول انشاء قاعدة عسكرية في محررة نتساريم التي انسحب منها في ٢٠٠٥ وهناك قصف للجيش الصهيوني هناك

وهذا آخر امل له قبل الانسحاب في المفاوضات الحالية من القطاع

انا متأكد ان الفصائل لن تتركه يتمركز بتلك المحررة وأعتقد أن هناك اشتباكات لان هناك قصف مدفعي علي نتساريم الان
 
🚨 🚨 🚨 🚨
و كنتائج أولية للضغط الأمريكي فتح معبر أيريز و دخول أول شحنات للأدوية والوقود (من أصل عشرات القوافل المبرمجة) لشمال قطاع غزة , العملية تمت عبر التنسيق الكامل من الهيئات الأممية


نصيحة أخوية , لبعض الاخوة هنا الذين تغيب عنهم قدرة الاستشراف السياسي و الذين جزموا القول بانتهاء عمل الأونروا و عدم جدوى الضغوط الأمريكية و غيرها من التحليلات المبنية على أنصاف الحقائق..التريث يا الاخوة في التحليل و عدم المسارعة و الهرولة نحو طرح الأراء الشخصية المنحازة التي تضعكم في مواقف سياسية محرجة جدا.
 
🚨 🚨 🚨 🚨
و كنتائج أولية للضغط الأمريكي فتح معبر أيريز و دخول أول شحنات للأدوية والوقود (من أصل عشرات القوافل المبرمجة) لشمال قطاع غزة , العملية تمت عبر التنسيق الكامل من الهيئات الأممية


نصيحة أخوية , لبعض الاخوة هنا الذين تغيب عنهم قدرة الاستشراف السياسي و الذين جزموا القول بانتهاء عمل الأونروا و عدم جدوى الضغوط الأمريكية و غيرها من التحليلات المبنية على أنصاف الحقائق..التريث يا الاخوة في التحليل و عدم المسارعة و الهرولة نحو طرح الأراء الشخصية المنحازة التي تضعكم في مواقف سياسية محرجة جدا.
تحليلاتهم مبنية علي التوجه
 
يارجل لا نكذب على بعض.. لو قلوبهم مليئة بالولاء والبراء ما تحالفوا مع الرافضة!
بلغ بكم الجهل إلى درجة انكم اصبحتم تقررون وتحكمون من هو المسلم ومن هو الكافر، من في الجنة ومن في النار
بالله عليكم، بشار الأسد قتل شعبه بيديه، دمر بلده بالبراميل المتفجرة، استقدم الروس لارضه،وفوق كل هذا تحالف مع الروافض، لكنكم رحبتم به بالاحضان واستفبلتموه استقبال الملوك، بينما حماس لم تدمر منازل شعبها ولم تقتل ابناءها
فهموني ماهذا التناقض والكيل بمكيالين
 
عودة
أعلى