ميلشيا الحوثي الأرهابية تهدد الملاحة العالمية.

[IMPORTANT]
التايمز عن مصادر: الضربة التي ستقودها أميركا ضد الحوثيين ستكون محدودة
خخخخخخخخ ضربة ستنفع الحوثة أكثر مما تضرهم لإنها ستعطيهم صبغة الشجعان اللي حاربو الغرب واسرائيل
انتظرو عنوانين الحوثة حاربنا امريكا واسرائيل وانتصرنا ويستمر الفلم السخيف الموز لأمريكا الموز لإسرائيل
بالمختصر مشروع حزب الزباله اللبناني يتكرر باليمن برعاية ايران والغرب ممثل بأمريكا وبريطانيا وخلف الستار الاسرائيليين والهدف تفتيت العالم الإسلامي ودول المنطقة بصراعات لا تنتهي
[/IMPORTANT]
 
و كيف توصلت الي تلك القناعه؟
هل لك ان تضع لنا نسبه عاءدات القناه من السفن المتجهه من/الي ميناء حيفا التي تعبر قناه السويس مقارنه بعائدات القناه الكليه؟
أنا اعمل في مجال الاقتصاد و حقيقه لا اعرف تلك المعلومه فتفضل بمشاركتنا اياها

مصر.. عائد قناة السويس بالدولار ينخفض 40% منذ بداية العام​

 
هل هذا يعني ان الحوثي راح يقصف القواعد البريطانية في عمان ؟


 
امواج البحر الاحمر تضرب تسلا
_________

حصرياً: تيسلا برلين توقف معظم الإنتاج لمدة أسبوعين بسبب تعطل البحر الأحمر
برلين 12 يناير (رويترز) - قالت شركة تسلا (TSLA.O) في وقت متأخر من يوم الخميس إنها ستعلق معظم إنتاج السيارات في مصنعها بالقرب من برلين في الفترة من 29 يناير إلى 11 فبراير، مشيرة إلى نقص المكونات بسبب التحولات في وسائل النقل. بسبب الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

ويعد التوقف الجزئي للإنتاج دليلا على أن أزمة البحر الأحمر ضربت أكبر اقتصاد في أوروبا.

وأدت الهجمات التي شنها الحوثيون المدعومين من إيران، تضامنا مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في حربها ضد إسرائيل في غزة، إلى تعطيل أحد أهم طرق الشحن في العالم، لكن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا هي أول شركة تكشف عن التعطيل الناتج عن ذلك. انتاج.

وحذرت شركات من بينها جيلي (0175.HK)، ثاني أكبر صانع سيارات في الصين من حيث المبيعات، وشركة تأثيث المنازل السويدية إيكيا، من التأخير في عمليات التسليم.

وقال بيان لشركة تسلا: "إن الصراعات المسلحة في البحر الأحمر والتحولات المرتبطة بها في طرق النقل بين أوروبا وآسيا عبر رأس الرجاء الصالح لها أيضًا تأثير على الإنتاج في جروينهايد".

"إن أوقات النقل الأطول بكثير تخلق فجوة في سلاسل التوريد."

وتراجعت أسهم تسلا المدرجة في فرانكفورت، والتي خفضت أيضا أسعار بعض سيارات موديل 3 وموديل Y الجديدة في الصين، بنسبة 1.7 بالمئة بحلول الساعة 1017 بتوقيت جرينتش.

ويتوقع المحللون أن شركات صناعة السيارات الأخرى يمكن أن تعاني أيضًا من تداعيات الصراع في البحر الأحمر.

"إن الاعتماد على العديد من المكونات الرئيسية من آسيا، وخاصة الصين، كان بمثابة نقطة ضعف محتملة في سلسلة التوريد لأي شركة صناعة سيارات. وتعتمد تيسلا بشكل كبير على الصين في مكونات البطاريات، التي يجب نقلها إلى أوروبا عبر البحر الأحمر، مما يضع الإنتاج باستمرار وقال سام فيوراني، نائب الرئيس في شركة AutoForecast Solutions، التي تتتبع سلاسل توريد وإنتاج السيارات: "إن السيارات معرضة للخطر".

"لا يمكن تصديق أنهم وحدهم، فقط أول من يعكس هذه القضية."

ويضيف هذا التعطيل الضغط على شركة تسلا في الوقت الذي تخوض فيه أيضًا نزاعًا عماليًا مع نقابة العمال السويدية IF Metall بشأن اتفاقية مساومة جماعية، مما أثار إضرابات تعاطف من مجموعة من النقابات في جميع أنحاء منطقة الشمال.

4HJV2XMWIJLZVCV4JZU2VQTCDA.jpg

منظر عام لمصنع Tesla's Gigafactory Berlin-Brandenburg، لصناعة السيارات الكهربائية، في Gruenheide، ألمانيا في 18 يوليو 2023. رويترز/Annegret Hilse/File Photo تحصل على حقوق الترخيص

توقف العمال النقابيون في شركة Hydro Extrusions، وهي شركة تابعة لشركة الألومنيوم والطاقة النرويجية Hydro (NHY.OL)، عن العمل على مكونات منتجات سيارات Tesla في 24 نوفمبر. والعمال أعضاء في IF Metall.

ولم تستجب شركة Tesla لطلبات التعليق حول ما إذا كان إضراب Hydro Extrusions يؤثر على الإنتاج.

وقال بيان الشركة يوم الخميس إن الإنتاج سيستأنف بالكامل في 12 فبراير. ولم تستجب لطلبات الحصول على مزيد من التفاصيل حول المكونات المفقودة أو كيف ستستعيد الإنتاج بحلول ذلك الوقت.

وأجبرت الهجمات التي شنها مسلحو الحوثي المدعومين من إيران، كبرى شركات الشحن في العالم على تجنب قناة السويس، أسرع طريق بحري من آسيا إلى أوروبا، والذي يمثل حوالي 12٪ من حركة المرور البحرية العالمية.

وقال مصدر مطلع على الأمر، إن تيسلا لا تخطط لتغيير جدول إنتاجها لمصنعها في شنغهاي، الذي ينتج أيضًا سيارات لأوروبا. ومن المقرر أن يتم إغلاق المصنع لمدة أسبوع خلال عطلة رأس السنة القمرية السنوية في الصين كما حدث في السنوات السابقة.

ولم تستجب تسلا لطلب التعليق على مصنع شنغهاي. الشركة، التي ذكرت رويترز أن لديها استراتيجية لاستخدام تعديلات الأسعار للتأثير على الطلب وتحقيق أفضل كفاءة من حيث التكلفة لخطط الإنتاج الخاصة بها، خفضت أسعار بعض سياراتها الجديدة من طراز China Model 3 و Model Y يوم الجمعة.

قالت شركة BMW (BMWG.DE) يوم الجمعة إن سلسلة التوريد الخاصة بها لم تتأثر بالهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.

graphic.jpg

أدت الهجمات التي يشنها المسلحون الحوثيون في اليمن على السفن في البحر الأحمر إلى تعطيل التجارة البحرية عبر قناة السويس، مع تغيير بعض السفن مسارها إلى طريق أطول بكثير بين الشرق والغرب عبر الطرف الجنوبي لأفريقيا.

وتقوم شركات الشحن العملاقة مثل Maersk (MAERSKb.CO) وHapag-Lloyd (HLAG.DE) بإرسال سفنها في رحلات أطول وأكثر تكلفة حول رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا.

وقالت شركة ميرسك الدنمركية يوم الجمعة إنها تتوقع أن يستمر تغيير المسار في المستقبل المنظور.
يضيف المسار الإضافي حوالي 10 أيام إلى الرحلة من آسيا إلى شمال أوروبا وحوالي مليون دولار من الوقود الإضافي.

عبر قطاع السيارات الكهربائية، حذرت شركات صناعة السيارات والمحللون في أوروبا في الأشهر الأخيرة من أن المبيعات لم تنمو بالسرعة المأمولة، مع قيام بعض الشركات بخفض الأسعار في محاولة لتعزيز الطلب المثقل بعدم اليقين الاقتصادي.

تقرير فيكتوريا فالديرسي في برلين - إعداد محمد للنشرة العربية (شارك في التغطية جو وايت في ديترويت وهيون جو جين في سان فرانسيسكو وتشانغ يان في شنغهاي - إعداد محمد للنشرة العربية) تحرير كريستوف ستيتز، جوزفين ماسون، نيك زيمينسكي، ماثيو لويس وديفيد جودمان

 
اي حماقة راح تسحق امريكا الحوثي
بايدن والديموقراطيين امامهم انتخابات صعبه قادمه واخر شي يحتاجونه حرب ويبدو ان الحوثيين سيلعبون على هذي النقطه خصوصا ان ناخبين الحزب الديموقراطي هم من مهاجرين دول العالم الثالث و داعمي ايران امثال رشيده ضريط والهان عمر
 
‏‎#عاجل
هيئة التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن واقعة على بعد 90 ميلا بحريا جنوب شرق عدن باليمن
 


اذا ادرجوه..
يعني حجه حقوق الانسان الي قالو انها سبب رفعهم من القائمه سابقا طلعت خرطي

النفاق في ابشع صوره
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى