الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 133 58.1%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 96 41.9%

• مجموع المصوتين
    229
سرايا القدس: تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية متحصنة في أحد المنازل شرق خانيونس بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة واستهدافهم بقذائف الـ(RPG). 💥 💥 💥 💥

هذا راجع الى النفسية الاسرائيلية

القتيل المدني ليس القتيل العسكري الشعب سرائيلي يتألم اكثر عندما يقتل عسكري اسرائيلي

فتخيل عندما يعلنون عن عدد قتلاهم العسكرين ما الذي سيولده من ضغط على الدولة الاسرائلية

منذ 48 و نحن نسمع نفس هذه الاسطوانة المشروخة بينما قتلاهم دائما بالالاف تقريبا في كافة الحروب ، حتى تلك التي فازوا بها

الرهان على عدد القتلى هو رهان خاطىء و بالنسبة للصهاينة هذه حرب وجودية و معركة رد الاعتبار و رد الردع بعد مهزلة 7 اكتوبر

منذ 48 و نحن نسمع نفس هذه الاسطوانة المشروخة بينما قتلاهم دائما بالالاف تقريبا في كافة الحروب ، حتى تلك التي فازوا بها

الرهان على عدد القتلى هو رهان خاطىء و بالنسبة للصهاينة هذه حرب وجودية و معركة رد الاعتبار و رد الردع بعد مهزلة 7 اكتوبر
بالفعل الحرب هذه مختلفة كليا عن الحروب السابقة وللمرة الاولي اسرائيل تعتبرها معركة صفرية

لذلك حماس تعتبرها معركة تحرير وليس مجرد معركة وتنتهي واسرائيل تعتبرها معركة وجود

لذلك انا متأكد ان شاء الله ان رمال غزة ستبتلع قواتهم

والهروب نتيجة حتمية وبعدها لكل حادث حديث

دهس مجندة على مدخل قاعدة تسيرفين العسكرية جنوب شرق تل ابيب والشرطة تحقق بالخلفية القومية 😂 😂 😂

المصائب لاتاتي فرادي

بالفعل الحرب هذه مختلفة كليا عن الحروب السابقة وللمرة الاولي اسرائيل تعتبرها معركة صفرية

لذلك حماس تعتبرها معركة تحرير وليس مجرد معركة وتنتهي واسرائيل تعتبرها معركة وجود

اذا نجحت الدول العربية بوقف الحرب ستنتهي واعمار و و و و و

وراح يتكرر الوضع

لو فشلوا في اقناع الدول واستخدام مزيد من الضغوط تجاه الكيان
الوعد سيناء

لا اعلم لماذا نتحرك دائما متأخريين​

جواب هذا السؤال يجعلك تفهم الموقف الرسمي المصري والعربي

جوابه في رايي هو: السياسي العربي محكوم ومجبر بالفكر الجمعي للشعوب وعادات التخوين والصهينة

انت لاتستطيع مباشرة فتح المعبر لمراكز ايواء بدون ان تمهد/يرى الشعب انها ضرورة

والا فستصبح ورقة بيد اعلام من يضمر الشر لمصر ورقة سيستغلها لعقود قادمة

حقن الشعوب بالشعارات الفارغة بدون النظر للحقائق هي عمليا عملية قتل وتاخير تطوير المنطقة ككل

كونك مجبر على مسايرة الجميع وان تهتف كما يهتفون انظر لخطابات القذافي

في العلن هو مع فلسطين وفي السر يكره القضية في مجملها!

من يريد الخير للجميع عليه محاربة فكر الشعبوية فهو اخطر من اي وباء او اي تهديد اخر!

هذا ما كنت احذر منه وهي نتيجه طبيعيه للموقف المصري الضعيف
الموقف المصري الذي خلط الحكمه بالجبن ، لا اعلم ماذا كانو ينتظرون ؟ كانت كل المؤشرات تقول ان خطه التهجير تجري بسرعه فهل كنت تنتظر ان يكونو الفلسطينيين عند المعبر حتي تتحرك ؟

الان اما ان تغلق المعبر في وجههم وتظهر للعالم بانك من تشارك في حصار و قتل اخوانك العرب واما ان تفتح المعبر وتكون خائن للقضية وتريد تصفيتها !

نقطة سوداء أخري تسجل للفشل الكارثي في تاريخ النظام الحالي ، لا اعلم لماذا نتحرك دائما متأخريين !

Blaze No GIF by Next Level Chef
طيب ايه اوراق التفاوض اللى معاك تشتغل بيها
كل الحلول السياسية مصيرها الفشل
كل منظمات المجتمع المدنى مقيده " منظر "
الحل الوحيد بالنسبالى كان ضغط اقتصادى من الاخوه العرب
او الحل الاخير " الحل العسكرى " وده لازم لازم لازم لازم تروح ليه وانت مضطر امام المجتمع الدولى عشان ميتعلقش لينا الرمانه
انت اكيد فاهم
ولو غلطت صلحلى فهمنى ايه كان ممكن يتعمل

أرجو من الجميع مشاهدة هذا فيديو أولا

الفيديو قديم وكانوا بيدعوا انه في مستشفى الشفاء وفي الاخير طلع إيهود باراك قال إنهم هما اللي عملوا الأنفاق دي قبل الأنساب والفيديو ع اليوتيوب تقدر تبحث عنه

موقف مصر أصبح غير مفهوم!!!! لا تريد النزوح إلى سيناء... فقط أعط الناس المتكدسه اللي بينك وبينهم أمتار أكل وشرب وخيام ع الأقل، أعتقد مصر يا إما تريد ذريعه للدخول للقطاع ولجم اليهود أو قبلت التهجير

عقول مين اللي بتشغلوها ياسطى انتا لسه مشير فيديو قديم على أنه نزوح ناحية الحدود وصديقك حاطط فيديو مفبرك وعايشين الحلاوة على نغمات هافانغيلا مشليمخاه​

انا اخطئ واصيب ولااملك ارشيفا منظما عن كل احداث العالم​

‏يبدو لي أن إسرائيل حققت اكثر مما كانت تحلم به في غزة، رغم تظاهرها الكاذب وتباكيها الاعلامي المدروس.
ويبدو لي أيضاً أن حماس خسرت اكثر مما كانت تتوقع، رغم هذيان النصر.
ماذا عن الغزاويين؟
أقولها بأسى انهم أكبر الخاسرين في هذه المعركة الهمجية بين المحتل الداخلي والمحتل الخارجي.
خسارة فاقت أسوأ توقعاتنا تشاؤما وأشد كوابيسنا رعبا.

طيب ايه اوراق التفاوض اللى معاك تشتغل بيها
كل الحلول السياسية مصيرها الفشل
كل منظمات المجتمع المدنى مقيده " منظر "
الحل الوحيد بالنسبالى كان ضغط اقتصادى من الاخوه العرب
او الحل الاخير " الحل العسكرى " وده لازم لازم لازم لازم تروح ليه وانت مضطر امام المجتمع الدولى عشان ميتعلقش لينا الرمانه
انت اكيد فاهم
ولو غلطت صلحلى فهمنى ايه كان ممكن يتعمل

ابسط اوراق الضغط المصري علي اسرائيل وامريكا لم تستعملها مصر اصلا ؟
ابسطها طرد السفير والتهديد بالانسحاب من كامبديفيد ، الحدش العسكري امام الحدود الاسرائيلية لوحدها كارت ضغط

وبعدين الحل العسكري مش معناه انك تخش تهاجم اسرائيل ، معناه انك هتعمل منطقة أمنه وحظر جوي لجنوب غزة عالاقل لحماية المدنيين وكل دول العالم في صفك اصلا لانها تري المعاناه التي يعيشها الفلسطينيين ، وان كنت ستقول لي ماذا لو قصفت اسرائيل القوات المصرية سأقول لك وأين أقوي جيش ف الشرق الاوسط الذي طالما افتخرنا به ؟

والآن سؤالي لك : هل تعتقد بأن اسرائيل قادرة علي فتح حرب مع مصر في هذه الظروف ؟ وهي حتي تخاف فتح جبهه ضد حزب الله ؟

موقف مصر أصبح غير مفهوم!!!! لا تريد النزوح إلى سيناء... فقط أعط الناس المتكدسه اللي بينك وبينهم أمتار أكل وشرب وخيام ع الأقل، أعتقد مصر يا إما تريد ذريعه للدخول للقطاع ولجم اليهود أو قبلت التهجير
مصر دورها مبهم في كثير من القضايا الخارجيه

عودة
أعلى