الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 133 57.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 97 42.2%

  • مجموع المصوتين
    230
🛑ترجمة رسالة أسيرات الاحتلال لدى القسام لنتنياهو وحكومته:

بنيامين نتنياهو مرحبا:
نحن في أسر حماس منذ ٢٣ يوما، بالأمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وأنت كان من المفترض أن تطلق سراحنا.

كان يجب عليك أن تطلق سراحنا، وعدت أن تطلق سراحنا، ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب الإخفاق الذي تسببت به في السابع من أكتوبر.

لم يكن أي جندي في المكان ولم يأتي إلينا أي شخص، ولم يدافع هنا أي شخص.

نحن مواطنون بريئون وسذّج، مواطنون ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودون في الأسر في ظل شروط "لا شروط"

أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا، أنت تريد من الجيش أن يقتلنا، ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، أطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (تقصد الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، الآن الآن الآن .
 
F9rzC_wXoAAz4SQ.jpg
 
الإسرائيليين لديهم مشكلة عويصة أن قوانينهم العسكرية الصارمة لا تسمع بترك أحداً من رفاقهم (جريح أو قتيل) خلف القوات المنسحبة أو المتراجعة !!! هذا الأمر يشكل عبىء كبير على قواتهم الراغبة بالتراجع تحت ضغوط المعركة !!!! عموما المعركة لا تزال في بدايتها وسلاح الطيران والمدفعية الإسرائيلية لا تستطيع تقديم أي شكل من أشكال الدعم المباشر وعلى قوات جولاني والوحدات المدرعة خوض المعركة بجهودها الذاتية ومواجه أشباح القسام !!!
هي جزء من الديانة اليهودية
لا يسمح بتقسيم تركة الميت قبل دفنه وفق الطقوس التوراتية
ترك الجثث خلفهم يخلق لهم مشاكل بالغة داخل المجتمع فيما بعد
 
أحد نقائص الدفع بمقصورة المحرك لمقدمة هيكل الدبابة الإسرائيلية Merkava، هو في جعل الأمر أكثر صعوبة لتزويد مداخل ومخارج لمنظومة تبريد المحرك بالهواء دون خلق نقاط ضعف weak spots أو ثقوب بالستية في صفيحة التدريع الأمامية. أيضاً العمود أو الإشعاع الحراري thermal plume الصادر عن مجموعة توليد الطاقة/المحرك في مقدمة الدبابة (كما في الصورة للأسفل) شكل تهديداً للدبابة من وسائل الرصد الحديثة العاملة بتقنية التصوير الحراري thermal imagers !!

البصمه الحراريه واضحه جدا! تسهل الكشف والاستهداف ربما اعتماد مدرعات بمحركات الهايبرد اقتصاديه لهكذا حالات (التسلل الصامت) لحين تحاوز المناطق المفتوحه (عدة كيلومترات) ... بهذه البصمه الحراريه الواضحه سيلحق بالمدرعات خسائر كبيره لو كان للخصم مضادات دروع حراريه محمله على سرب من الدرونات بكاميرات حراريه (البرمستون مضاد الدروع مثالا) بالصوره ادناه ... لو افترضنا التروفي يعمل بحاله مثاليه لتحييد ال ATGM الارضيه.

t650-drone-with-brimstone-launcher.jpg
crop-23910942.jpg
 
إشتباكات عنيفه الآن إلى الآن لم يستطيعوا الدخول للمناطق السكنيه .
دخلت دبابتين وجرافه عشارع صلاح الدين
وانسحبت
اشك انها انسحبت
اعتقد ان الدبابات نزلت في حفر جهّزتها الحرافة
 
مجاهدو القسام يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين105" مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة
 
حذر البنك الدولي، اليوم الاثنين، من حدوث صدمة في أسعار المواد الخام مثل النفط والمنتجات الزراعية في حال تصاعد النزاع بين إسرائيل وحماس واتسعت رقعته في الشرق الأوسط.
وأفاد كبير خبراء الاقتصاد لدى البنك الدولي، إندرميت غيل في بيان "كان لذلك تداعيات تتسبب باضطرابات في الاقتصاد العالمي ما زالت قائمة حتى اليوم".
وأشار إلى أنه "يتعيّن على صانعي القرارات التيقظ، وأنه إذا تصاعد النزاع، سيواجه الاقتصاد العالمي صدمة طاقة مزدوجة لأول مرة منذ عقود" من الحرب في أوكرانيا والنزاع في الشرق الأوسط.
وذكر البنك الدولي أن رفع الأسعار المحتمل سيعتمد على ما سيحدث لأسعار النفط العالمية والصادرات، وفي إطار سيناريو يعد متفائلا، يمكن للنفط أن يرتفع بنسبة ما بين 3 إلى 13 في المئة، أي ما بين 93 دولارا و102 دولار للبرميل.
ووفق سيناريو وسطي، يمكن أن ترتفع الأسعار إلى 121 دولارا، بينما سيبلغ النفط وفق أسوأ سيناريو ذروة تتراوح بين 140 و157 دولارا، ليتجاوز أسعارا غير مسبوقة منذ العام 2008.
يشار إلى أن سعر النفط ارتفع بالفعل بنسبة ستة في المئة منذ اندلعت الحرب التي أثارها هجوم غير مسبوق في تاريخ إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول.


images-1690189068-jpg-1690189068.wm.jpg
 
أحد نقائص الدفع بمقصورة المحرك لمقدمة هيكل الدبابة الإسرائيلية Merkava، هو في جعل الأمر أكثر صعوبة لتزويد مداخل ومخارج لمنظومة تبريد المحرك بالهواء دون خلق نقاط ضعف weak spots أو ثقوب بالستية في صفيحة التدريع الأمامية. أيضاً العمود أو الإشعاع الحراري thermal plume الصادر عن مجموعة توليد الطاقة/المحرك في مقدمة الدبابة (كما في الصورة للأسفل) شكل تهديداً للدبابة من وسائل الرصد الحديثة العاملة بتقنية التصوير الحراري thermal imagers !!

كنت اعتقد ان وضع المحرك في مقدمة الدبابة ( لزيادة حماية الطاقم) تقنية خاصة بالنسخ الاولى للميركافا وانه بعد الميركافا 2 تم اعادة المحرك للخلف
 
عودة
أعلى