إسرائيل تعتزم بناء مشروع سكك حديدية وتتطلع إلى ربطها بالمملكة العربية السعودية في المستقبل

ال انا فهمتوا من كلامك ان انت عاوز السعودية تاخد ايلات و النقب صح؟
عليك نور

النقب ليست من ضمن حدود 1967
ولا حتى ايلات

وحتى لو رجعنا لحدود 1947 فيه ريحه من النقب لحكومة فلسطين لكن ايلات ليست منها لان ايلات واغلب النقب فقدت عام 1946
ممكن ايلات تاخر احتلالها 49 خارج فلسطين

نعدل الخط فقط ليقطع حدود السعوديه الحدود الفلسطينيه المصريه كلها من النقب الى جزء من غزه على البحر المتوسط ومن بعدها تضاف اراضي من النقب لحكومة 1967 الفلسطينيه لتكون حكومة فلسطين مرتبطه باراضيها معا غزه شريط طويل ممتد هذا من باب تبادل الاراضي بين قوات الاحتلال ودولة فلسطين عكس عام 1947 كان في تفحيط حدودي بين الفلسطينيين والصهينه

كذا انا كسبت وهم كسبو وكلنا كسبانين فلسطينيين وسعوديين وصهينه وفي هذه اللحظه نستذكر بوسات عرفات

التعديل الأخير:
ولا تتطلع ولا شيء
وزيره المواصلات ميري ريجب او المغربيه مريم رجب قالت لن اصوت على المترو الا اذا اقاموا سكه قطار من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب.
مخططات كثيره وتصريحات اعلاميه ليس اكثر
ليست مجرد كلام الصهينه يبون يرفعون اقتصادهم ومقامهم الدولي على قفانا بين القارتين الاسيويه والاوروبيه ومنها يجلدون قناة السويس اللي حاولو يجلدونها بقناة البحرين او بنقروين

اذا كان الهدف من الطريق هو اللوجيستيك طريق مصر افضل واذا كانت التجارة قلنا ان سلع الصهاينة مش راح تكون اجود من سلع الاوروبي او الشرق آسيوي، المردودية مش منعدمة لكنها ضعيفة جدا

مراكز الابحاث والخدمات والتسويق قادر تستقطبها لما يكون بجنبك مركز تصنيع مرتبط عضويا بيك بسبب مشاركة رأسمالك وكونك مزوده الاساسي بالطاقة وراح يكون سوق لخدماتك وتسويقك بل وحتى مراكز ابحاثك، من جهة ثانية الصهاينة اهم منتوجاتهم كما قلت انت صناعات تقنية عالية (بالمناسبة استثمارات خارجية مش homegrown) وأبحاث، اي ترابط اقتصادي ممكن تحصل عليه منهم ؟ لا هم مركز صناعي شره للطاقة حتى تقدر تكسبه بالdependency ولا انت مركز صناعي واسع حتى تصير سوق لمراكز ابحاثه/خدماته.
على الورق مصر المفترض انها افضل. بس تجي للواقع يجيك احباط.

يا اخي لنا عقود نحاول فيهم بدون فائده. و مؤخرا قد تتذكر الخلاف بين القيادتين الي يدور في جوهره حول هذا الموضوع و تسرب للصحافه. القياده المصريه ببساطه تعامل البلد كمزرعه محرمه و تعتبر اي نشاط لغيرها فيه كخطر على وجودها. يومهم بسنه و من يدخل لديهم مفقود و من يخرج مولود. البلد كله طارد للشريك المستثمر.

و بالمناسبه التقييم هذا لا يقتصر على دول الخليج و التي قد تتهم بالتحيز, الشركاء الاوروبيين توصلوا لنفس النتيجه. hence اسرائيل.

معليش
1- انت ترى هدف الصهاينة من الاتفاق مع السعودية في هذا الباب فعلا اقتصادي ذي فائدة متبادلة ام الاولية عندهم هو الهدف السياسي ؟ اذا كان الاول فنعود بالكلام لإثبات الجدوى ونفي الاستشكالات والموانع، اذا ترى الثاني كلامي يصح ويتحول الحديث حول ما اذا كانت المردودية الاقتصادية للملكة من حركة مثل هذي تستاهل امكانية المشاكل اللي قلتها اعلاه + المشاكل اللي ممكن تجيك من جهة الصهاينة لأنو الآن اثبتنا اختلاف الاولويات.

2- رميهم للأمريكان من على الباص كان القاعدة من قبل 20 سنة، من قضيا التجسس الصناعي وتسريب التقنيات لأعدائهم الاستراتيجيين للتجسس العسكري وتسريب معلومات سرية لأطراف ثانية. فرق بين من ضرب لردة فعل وبين من ضرب لتحصيل فائدة.

3-مشكل الارهاب مختلف عن مشكل الاسلام السياسي هذا توصيف غربي مختزل للمسألة وفيه هروب من الواقع لتفادي الصدام المباشر مع المسلمين، مشكل الارهاب اصله شرعي، بين من يرى السيف على الحاكم الظالم وبين من لا يراه (بين اهل السنة، ابو حنيفة النعمان كان يجيز الخروج على الحاكم مثلا)، حل مشكل شرعي عنده سبيلين، اما تغير الشرع وهذا ممتنع عقلا (الدين منتشر في كل مكان والاسلام دين لا مركزي، ماعندكش مؤسسة كنسية) ونقلا (كلام الله معروف في هذا الباب) وإما تقصي الدين كليا من الحياة الاجتماعية وتعتمد اللائكية الفرنسية وهنا كافي تنظر للتاريخ لتعرف درجة الصعوبة او حتى الاستحالة، كل ما يبقى في يدك هو الحل الامني اللي كما قلت اعلاه ضرفي، مدة وتجع منظمات جديدة اكثر تنظيم وتشدد.

-من افضل ادواتك/حلفائك في هذا الباب هو الاسلام السياسي لأنو في حضوره نسبة تشكل جماعات مثل ذي شبه منعدمة واذا تشكلت تكون لمدة ثم تأفل لأنها تستقطب الشباب اللي يحاول يعمل في هذا الجانب وتعطيه طريق ثانية خارج طريق السلاح.

الهدف هو تشكيل تحالف لردع إيران أو إيقافها . التي تبسط نفوذها وتعززه من شرق ايران الى البحر المتوسط . هذه هي الصوره الحقيقة هل تراها هل هي واضحة . ثم إنها وعبر اذرعها تهدد بشكل مباشر أمن اسرائيل وامن السعودية وتحييدهماا أو اضعافهما الخ. وهذه واضحة . وهي تستغل كل مايمكن وتسخيره طائفية ارهاب القاعدة اعلام شبكات تجسس والطابور الخامس .

فإن كان التحالف ضرورة حتميه لحماية المقدرات والمصالح الحيوية فمن الطبيعي استغلال الفرص المتاحة و تنمية الموارد الاقتصادية . قد يطول أمد الصراع . ولا احد يعلم كيف تتطور الأمور .وكيف تنتهي . ولكن يجب أن تكون مستعدا لأسواق الظروف .

امريكا تعمل في هذا الاتجاه ...لربما يحقق توازن في القوى ويخفف من تواجدها في الخليج . والتفرغ لإدارة صراعها مع الصين وروسيا . هذي ليست واضحه .

حنا نجيب الدوله ونحتكر اللقطه بس ونعطيهم الحكم بعدها خلهم يقلبونها مليشيات وتقاتل بين بعضهم على السلطه دورنا انتهى الى دوله فلسطينيه بعدها لو تقسمو الى حواري هذا لا يعنينا

المهم اننا مانطلع من الاتفاق بجولان لسوريا ومزارع شبعا لطوني مقابل صفر للسعوديه على ارض الواقع غير تسجيل اسمنا بتاريخ نبي شيء ملموس

لان ايلات مصنفه اصلا ارض محتله وهيا بعيده عن حدود 1967 مالها صاحب

انت تغيرت بعد ماصرت مدير حتى نظرتك للأمور و تفكيرك صار مادي والميزان عندك ربح وخسارة وكيف تكسب وانتهاز الفرص

الله يرحم ايام اول يوم كنت زينا وعندك مبادئ وقيم

الهدف هو تشكيل تحالف لردع إيران أو إيقافها . التي تبسط نفوذها وتعززه من شرق ايران الى البحر المتوسط . هذه هي الصوره الحقيقة هل تراها هل هي واضحة . ثم إنها وعبر اذرعها تهدد بشكل مباشر أمن اسرائيل وامن السعودية وتحييدهماا أو اضعافهما الخ. وهذه واضحة . وهي تستغل كل مايمكن وتسخيره طائفية ارهاب القاعدة اعلام شبكات تجسس والطابور الخامس

التحالف السعودي الاسرائيلي هو أسوأ شيء قد تقوم به السعودية في صراعها ضد إيران

ال انا فهمتوا من كلامك ان انت عاوز السعودية تاخد ايلات و النقب صح؟
ما جته فرصه يتكلم عن باقي المناطق الي بخاطره

لقطه من المستقبل وهو يشرح للاعضاء خططه بترتيب لاحتلال العالم

عليك نور

النقب ليست من ضمن حدود 1967
ولا حتى ايلات

مشاهدة المرفق 609279

وحتى لو رجعنا لحدود 1947 فيه ريحه من النقب لحكومة فلسطين لكن ايلات ليست منها لان ايلات واغلب النقب فقدت عام 1946
ممكن ايلات تاخر احتلالها 49 خارج فلسطين

مشاهدة المرفق 609277

نعدل الخط فقط ليقطع حدود السعوديه الحدود الفلسطينيه المصريه كلها من النقب الى جزء من غزه على البحر المتوسط ومن بعدها تضاف اراضي من النقب لحكومة 1967 الفلسطينيه لتكون حكومة فلسطين مرتبطه باراضيها معا غزه شريط طويل ممتد هذا من باب تبادل الاراضي بين قوات الاحتلال ودولة فلسطين عكس عام 1947 كان في تفحيط حدودي بين الفلسطينيين والصهينه

كذا انا كسبت وهم كسبو وكلنا كسبانين فلسطينيين وسعوديين وصهينه وفي هذه اللحظه نستذكر بوسات عرفات

مشاهدة المرفق 609278
رايك و انت حر لاكن انا شايف انه كلام مش واقعي و مستحيل انه يحصل

انت عاوز اليهود يتنازلون عن أرض و الفلسطينين يتنازلون عن أرض للسعودية ببلاش!

باكستان ومصر عندهم ظروف مختلفة اوضحتها في الرد على الاخ القطبي، في باكستان مثلا وجود الجيش مفروض فرضا بسبب المشاكل الاثنية والعرقية والمشاكل الجيوسياسية مع الهند (ورغم هذا نفوذ الجيش في انحسار لأن الان على الاقل الناس تخرج وتعارض وتهاجمه ورئيس حكومة عارضهم)، مصر ماعندها اي داعي لوجود الجيش في السدة وعاجلا ام آجلا المؤسسة راح تترك المجال لأهله...
اسرائيل هى سبب وجود الجيش في الحكم من اسباب انقلاب 23 يوليو هو هزيمة 48
اثبت التاريخ ان مصر تستنفر و ونصبح اقوى طالما فيه عدو في الشام حاليا اسرائيل وقبل ذلك الصليبيين
وبعد انتهاء هذا العداء تتحول البلد لوضع السلام وتصبح مع الوقت اضعف

مصر ماعندهاش حركات مقاومة او عدائيات معلنة مستعدة لمهاجمة المواقع الحيوية من جهة ومن جهة ثانية على كبر حجم اقتصاد الصهاينة وقدراتهم التصنيعية اللي حاب يستثمر في المستقبل مصر افضل له، عندها كل مقومات التحول لعملاق تصنيع وعندها قناة السويس فوق هذا...
كبلام سليم
ده غير ان اتفاق زي ده محتاج اللي يحميه صحراء السعودية ممتدة واي اتفاق مع الصهاينة وجرائمهم مدمر للامن السعودي واستقرار المملكة
ستصبح عرضة للدواعش والارهاب وحركات تمرد ده غير صواريخ الشيعة الموالين لايران

مصر ماعندهاش حركات مقاومة او عدائيات معلنة مستعدة لمهاجمة المواقع الحيوية من جهة ومن جهة ثانية على كبر حجم اقتصاد الصهاينة وقدراتهم التصنيعية اللي حاب يستثمر في المستقبل مصر افضل له، عندها كل مقومات التحول لعملاق تصنيع وعندها قناة السويس فوق هذا...​

عملاق تصنيع بوجود مؤسسة السيسي العسكرية إثنان لا يلتقيان

مصر لن تقوم لها قائمة بوجود المؤسسة العسكرية .

مع انها صعبة تطلع من لساني لكن الأمل في جمال مبارك ، على الاقل اخف الضررين​

رايك و انت حر لاكن انا شايف انه كلام مش واقعي و مستحيل انه يحصل

انت عاوز اليهود يتنازلون عن أرض و الفلسطينين يتنازلون عن أرض للسعودية ببلاش!
اولا حنا بنجيب للفلسطينيين دوله مايحلمون فيها وهذا اغلى من الفلوس (استعادة وطن) في ظل غيرنا يبيعهم شعارات

ثانيا التنازل مو من طرف الفلسطينيين لان النقب وايلات لا تدخل في اتفاقية السلام السعوديه اصلا

ثالثا اليهود مايتنازلون عن مال ابوهم بالاخير هيا ارض محتله وهم يبون تطبيع اذن عليهم ان يدفعو شيء ملموس لاننا لا نحتاج اموالهم ولا اقتصادهم ولا نفوذهم حنا قايمين بنفسنا

وكل ما سيقدمه الاحتلال مقابل عطف وصدقه سعوديه (وهيا التطبيع) هم يشحتون ونحن نتكرم 😂 ونعترف ان هناك مخلوق يهودي في الشرق الاوسط

عودة
أعلى أسفل