زيارة ولي العهد السعودي إلى كوريا الجنوبية


4CCA1A0A-66D2-4B34-A538-2AAEFF6C346F.jpeg


فيما يتعلّق بمصنع الهيدروجين في نيوم بين اكوا باور وأير برودكت ، هل هذا إعلان دخول تحالف كوري للمشروع ؟ أو أن التحالف الكوري سيقوم ببناء مصنع آخر ؟


 





تم توقيع اتفاقية استثمار بين كوريا والمملكة العربية السعودية بقيمة عشرات التريليونات من الوون في الوقت المناسب لزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى كوريا. ولي العهد الأمير بن سلمان هو أعلى سلطة في المملكة العربية السعودية تشرف على مشروع مدينة نيوم ، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 500 مليار دولار (حوالي 663 تريليون وون). وقعت الشركات المحلية ما مجموعه 26 مذكرة تفاهم مع الحكومة والشركات السعودية تماشيا مع زيارة ولي العهد الأمير بن سلمان لكوريا.

عقدت وزارة التجارة والصناعة والطاقة ملتقى الاستثمار الكوري السعودي مع وزارة الاستثمار السعودية في السابع عشر من الشهر الجاري. في هذا الاجتماع ، وقعت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية خمس مذكرات تفاهم مع الشركات الكورية في مجالات السكك الحديدية والكيماويات والأدوية ، بما في ذلك مذكرة تفاهم مع شركة هيونداي روتيم بشأن إنشاء السكك الحديدية في مدينة نيوم. كما وقعت شركات ومؤسسات مثل صندوق الاستثمارات العامة ، صندوق الثروة السيادي السعودي ، 18 مذكرة تفاهم مع شركات كورية. من بينها ، من المعروف أن خمس شركات محلية ، بما في ذلك Samsung C&T و Korea Electric Power Corporation ، و PIF تضم المحتوى الذي ستروج له بشكل مشترك لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية وإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا في المملكة العربية السعودية.

من المتوقع أن يصل حجم الاستثمار ذي الصلة إلى عشرات التريليونات من الوون. على الرغم من أن مبلغ مذكرة التفاهم لم يكن محددًا مثل المالك ، أعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفحل في مقابلة مع وسائل إعلام سعودية في ذلك اليوم أنه وقع عقدًا استثماريًا مع شركات كورية بقيمة إجمالية 30 مليار دولار ، أو حوالي 40 تريليون وون من الأموال الكورية.
 
965171_728206_5010.jpeg




[Maeil Daily Reporter Lee Sang-rae] تسعى DL Chemical بنشاط إلى فرص الاستثمار في الخارج من خلال التعاون مع وزارة الاستثمار السعودية.

أعلنت شركة DL للكيماويات يوم 17 أنها وقعت اتفاقية عمل مع المحتويات في منتدى الاستثمار السعودي الذي عقد في غرفة التجارة والصناعة الكورية في سيول. وحضر حفل التوقيع كيم جونغ هيون نائب رئيس مجلس إدارة شركة DL للكيماويات ، ووزير الاستثمار السعودي خالد الفالح ، ووزير التخطيط الاقتصادي السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم ، ووزير التجارة والصناعة والطاقة تشانغ يانغ لي. حضرها.

تتمثل النقطة الرئيسية لاتفاقية العمل هذه في أن تقوم DL Chemical بتقييم جدوى الأعمال قبل إنشاء مصنع البولي بوتين في المملكة العربية السعودية ، كما أن وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية تستقطب التعاون من الوكالات الحكومية والشركات اللازمة لذلك.

المملكة العربية السعودية هي أكبر منتج للنفط في العالم وثالث أكبر دولة في سوق البتروكيماويات العالمي بعد الولايات المتحدة والصين ، وتنمو بسرعة على أساس أسعار المواد الخام الرخيصة. تعمل المملكة العربية السعودية على إنشاء مجمع صناعي جديد لإنتاج منتجات بتروكيماوية ذات قيمة مضافة عالية مع شركات بتروكيماويات عالمية ، ومن خلال اتفاقية العمل هذه ، ستتمكن شركة DL Chemical أيضًا من البحث عن فرص استثمارية عالمية جديدة بعد الاستحواذ على شركة Creighton.

وقال كيم جونغ هيون نائب رئيس مجلس إدارة DL للكيماويات: "إن اتفاقية العمل هذه هي اعتراف بتقنية إنتاج البولي بوتين (PB) ذات المستوى العالمي لشركة DL Chemical." نتقدم بخالص الشكر لوزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية وسنسعى بنشاط للحصول على هذه الفرصة. "

DL Chemical هي المنتج الأول في العالم للـ PB استنادًا إلى السوق المفتوحة والشركة الوحيدة التي تنتج كلاً من C-PB (البولي بوتين التقليدي) والمنتج المخصص للأغراض الخاصة HR-PB (البولي بيوتين عالي التفاعل) في مصنع واحد. شركة كورية. على وجه الخصوص ، يعد إنتاج HR-PB تقنية تمتلكها ثلاث شركات فقط في العالم ، وهي أيضًا التكنولوجيا التي قامت DL Chemical بتصديرها إلى السوق الأمريكية لأول مرة في كوريا.



출처 : 매일일보( )
 
الصحافة الكورية تسمي اللقاء ب ، العاصفة الرملية الذهبية

✅
 
حتى الان لا يوجد تفاصيل في الشق الدفاعي

للزيارة ...المعلن فقط الجانب الاقتصادي والصناعي
 

مذكرة تفاهم توريد بين يوبا والسعودية ويوفيكال بلس​


شركة لقاحات بيولوجية " الكوليرا - الحمى الدماغية - الالتهابات .... الخ "


كولون جلوبال تبني "مزرعة الفراولة الذكية" في المملكة العربية السعودية​


[بزنس بوست] Kolon Global تتعاون مع Ole Farm لدخول سوق المزارع الذكية في المملكة العربية السعودية.

أعلنت شركة Kolon Global في السابع عشر من الشهر الجاري أنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة Faid International Food Company (FAIDH) ، وهي شركة تصنيع واستيراد وتصدير وتوزيع أغذية في المملكة العربية السعودية ، لترويج وإنتاج أعمال المزارع الذكية. جنبًا إلى جنب مع Ole Farm ، وهي شركة مزرعة محلية ذكية.
كولون جلوبال تبني مزرعة الفراولة الذكية في المملكة العربية السعودية

▲ (من اليمين) صورة تذكارية بعد توقيع مذكرة تفاهم (MOU) في السابع عشر لترويج وإنتاج أعمال المزرعة الذكية بين كيم جونغ إيل الرئيس التنفيذي لشركة كولون العالمية وخالد العبودي الرئيس التنفيذي لشركة فايد الدولية للأغذية شركة ، ومايكل آهن ، الرئيس التنفيذي لشركة Ole Pharm يصورون <Kolon Global>​
تشير المزرعة الذكية إلى مزرعة تدير بيئة نمو المحاصيل عن بُعد وتزيد من كفاءة الإنتاج من خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الزراعة.

وفقًا لاتفاقية العمل هذه ، ستجري Kolon Global تحليلًا للسوق ودراسة جدوى مع شركة Pied International Food Company. قررت شركة Ole Farm تقديم تكنولوجيا وتقنية للمزارع الذكية المعيارية لزراعة وإنتاج وتوزيع بذور الفراولة المحلية في المملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية منطقة ليس من السهل فيها زراعة وتزويد الفراولة الطازجة بسبب مشاكل معقدة مثل المناخ الصحراوي ونقص الأراضي الزراعية والمياه. زراعة الفراولة التجارية لم تنجح بعد.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر المملكة العربية السعودية مكانًا ليس من السهل فيه التغلب على درجات الحرارة المرتفعة وبيئة الرطوبة العالية في الصيف حتى لو تم إدخال المزارع الذكية. رداً على ذلك ، أعلنت المملكة العربية السعودية عن خطة لتطوير وتعزيز البنية التحتية الزراعية من خلال إنشاء صندوق بقيمة 500 مليون دولار في عام 2020.

بشكل منفصل ، ستعمل Kolon Global أيضًا على تعزيز المشاركة في مشاريع معالجة المياه وطاقة الرياح في مشروع مدينة نيوم ، وهو مشروع بناء مدينة جديدة ذكية ضخمة بقيمة 660 تريليون وون في المملكة العربية السعودية. المراسل ريو سو جاي
 
عن الاسلحة :


وفقًا لذلك ، يُقال إنهم مهتمون بـ Cheongung-II ، وهو نظام اعتراض أرض-جو متوسط المدى. في السابق ، وقعت LIG Nex1 عقدًا لتصدير Cheongung-II بقيمة 3.5 مليار دولار (حوالي 4.68 تريليون وون) مع الإمارات العربية المتحدة. على وجه الخصوص ، قامت LIG Nex1 بتصدير نظام اعتراض قادر على حماية المنشآت الأمنية والصاروخ الموجه المضاد للدبابات "Hyeongung" إلى المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك ، يُذكر أن المملكة العربية السعودية تدرس أيضًا تقديم Biho-II ، وهو سلاح مركب عالي الأداء مضاد للطائرات يتم تطويره بواسطة Hanwha Defense. Biho-II هو نظام أسلحة يتمتع بقدرات كشف وتتبع متزايدة وقوة نيران مقارنة بالسلاح المعقد الحالي المضاد للطائرات "Biho Complex". تم تجهيز مدفع مضاد للطائرات ذاتية الدفع عيار 30 ملم (Biho) بصاروخ موجه أرض-جو محمول ، Shingoong ، على جانبي البرج.


كما تتابع المملكة العربية السعودية مشروع فرقاطة جديد تصل قيمته إلى 3 ترليون وون. تشارك هيونداي للصناعات الثقيلة في مناقصة طلبات الشراء من خلال شركة بناء السفن المحلية IMI ، والتي تم تشكيلها في مارس في مشروع مشترك مع شركة الطاقة السعودية أرامكو.

في وقت سابق من شهر مارس ، وقعت وزارة الدفاع السعودية عقدًا دفاعيًا مع شركة Hanwha Corporation بقيمة تقارب تريليون وون. كما وقعت شركة Poongsan لتصنيع الذخيرة العسكرية عقد تصدير بقيمة 150 مليار وون مع المملكة العربية السعودية.
 
تحريك الاقتصاد واردهاره نتاج هذه التعاملات
للكوريين ولنا لكن سامسونج سحبت على الجبيل قبل بتعيدها !
 
هذا المهم

مالفائدة من العسكره والتسليح





ما ينفع البر يوم الغاره

لا تستطيع ان تحمي اقتصادك ولا صناعاتك
وانت لا تمتلك قوه لحمايتها ..الشق العسكري
مهم جداً ...انت في منطقه تموج بها الفوضى
والمليشيات تحدك من ثلاث جهات من غير الدول
التي تكن لك الشر ...امتلاك قوة ردع امر واجب
في هذا الوقت
 
ما ينفع البر يوم الغاره

لا تستطيع ان تحمي اقتصادك ولا صناعاتك
وانت لا تمتلك قوه لحمايتها ..الشق العسكري
مهم جداً ...انت في منطقه تموج بها الفوضى
والمليشيات تحدك من ثلاث جهات من غير الدول
التي تكن لك الشر ...امتلاك قوة ردع امر واجب
في هذا الوقت

صدقني يا تايفون لن نحارب أحداً ولن يحاربنا أحد ، أسلحة تشترى بشكل يفوق التصوّر بمئات المليارات من الدولارات وتخزّن ، الأعداء والأعداء المحتملين مدركين لمركزية المملكة لمليار مسلم حول العالم ومدركين لأهميّة المملكة الدولية ومدركين للمعاهدات والمواثيق الدولية التي تربط دول العالم المهمه في مجلس الأمن الدولي ومدركين لعلاقات المملكة مع حلفاءها الدوليين وأولهم أمريكا السياسية والإقتصادية و ( الأمنية ) ومدركين لمساحتها الجغرافية وأهميّة موقعها الجيو سياسي والجيو إقتصادي ومدركين لمركزيتها في قطاع الطاقة العالمي بالتالي من سيتجرأ على المملكة ؟ لن نحارب ولا احد سيحاربنا ، بالتالي أنا مع تقليص ميزانية وزارة الدفاع ، الثروة يستفيد منها الإقتصاد والشعب بدل هذا التسليح الضخم.





 
التعديل الأخير:
بعض الناس ودك انه ما يفكر و يسوي محنك و قارئ للوضع السياسي
 
1668696253742.png
 
عودة
أعلى