السعودية تستهدف رفع عددالسكان بحدود 50 مليون نسمه عام 2030

سبحان الله اخ رسلان
اقسم بالله العظيم قبل 10 سنوات كانت المعيشة في الرياض ارخص بكثير من مدينه بعيده مثل خميس مشيط
والان الرياض لا تطاق ماهو السبب

من ناحيه لا تطاق هذا اللي اشوفه من كنت صغير تجيني ضيقه وكتمه كل ماجيتها من كثر الاسمنت

حاليا اللي اشوفه يأثر بشكل مباشر هو سعر الايجارات مو منطقي لا و شقق معدومه بعد

مدينه الرياض اللي مقترح انها تاصل كم مليون
فيها عسكر رواتب ثابته ممكن اذا ارتفع الإيجار و تمليك ممكن يتضررون عليه لابد التفكير من تأمين مساكن لهم من الان

تاصل ؟
شكل العضويه مسروقه

من ناحيه لا تطاق هذا اللي اشوفه من كنت صغير تجيني ضيقه وكتمه كل ماجيتها من كثر الاسمنت

حاليا اللي اشوفه يأثر بشكل مباشر هو سعر الايجارات مو منطقي لا و شقق معدومه بعد
انا ما اطيقها لكن اقصد
الانفجار هذا ما جاء الى اخر ثلاث سنوات في الرياض
هل السبب ايقاف استحداث احياء جديده في الرياض وايقاف رخص البناء

انا اقول افضل شيء تسويه لنفسك أو ابوك يسويه لك تحط كم عمارة و ترقد و لا بتروح في رجلين

انا اشوف العماير الخمس أدوار و حدودها ينحط فيها ٥٠ وحدة صغيره و كل سنه حط بجيبك ٢.٥ مليون

او ابني كم فيلا ١.او ٣ و عمارتين ثلاث صغار و اجر
يجيك ١.٥ مليون إلى مليونين و ريح مخك

لأن الأعمال بتكون للعمالة
زي دبي ٤٠ متر إيجارها ٤ آلاف شهري

انا لست مختص و لااقدم نصائح

يمني سألته
ليش موضف بألفين مادري ٣ آلاف
قالي اللي في الظلام يدور شمعه

و عليه
رواتب اليمن ١٥٠ ريال ل ٣٠٠ ريال
المصرين من ٢٥٠ إلى ٥٠٠ ريال
اللبنانين ٢٠٠ ريال الحد الادنى
باكستان كان الحد الادنى تقريبا ١٢٠٠ الان ٨٠٠ بعد رمضان
الناس قاعدة تهاجر للخليج من هذي الدول وغيرها

حتى الاسباني متوسط الأجور ٥٣٠٠ الان بعد الضرائب

انا شفت بعيوني عمال برتغالين حقين زفلته

لا تستعبد يجي اوروبين

التعديل الأخير:
وخشم الريال هذا نفسه راح يصرف للمواطنين بنفس المرتب والمميزات ؟ 🤭

ركز شوي هنا نتكلم عن ٥٠٪ بالسعوديه؜ اجانب اغلبهم اوربيين وامريكان 🤣

انا اقول افضل شيء تسويه لنفسك أو ابوك يسويه لك تحط كم عمارة و ترقد و لا بتروح في رجلين

انا اشوف العماير الخمس أدوار و حدودها ينحط فيها ٥٠ وحدة صغيره و كل سنه حط بجيبك ٢.٥ مليون

وحده من ثلاث

اما انك موظف راتبك ٥٠٠٠ وهذي سوالفك قبل النوم
ولا طفشان وجالس تستهبل علينا
ولا انك كاش ومصيف في باريس و طفشان منها ودخلت المنتدى تضيع وقت

وحده من ثلاث

اما انك موظف راتبك ٥٠٠٠ وهذي سوالفك قبل النوم
ولا طفشان وجالس تستهبل علينا
ولا انك كاش ومصيف في باريس و طفشان منها ودخلت المنتدى تضيع وقت
و لا وحدة من ٣

انا انسان اهتم بالممارسات ال mystical قريت الموضوع و عقلي المتواضع قالي ان landlords بيربحون من السالفه

انا الماديات و الذوات المزيفه ما تهمني و لا أفكر بها

وحقيقة لا اظن ال ٥٠٠٠ و لا ٥٠٠٠٠ تفرق عن بعض لأن كلها لو تجمع فيها ما تطلعلك أرض
ممكن اكون غلطان

العمائر موضه قديمه جدًا الان زمن ناطحات السحاب الواحد لازم يفكر يبنيها خلال 5 أو 8 سنوات ولازم يكون ارتفاعها مايقل عن 500 متر وتراها رخيصه ومبلغها طفسه كلها مليار ريال م عتقد فيه آحد مايقدر يدبر ذا المبلغ صح ي
GREEN @GREEN

شايف الناس بهذي السذاجه تعتمد في بناء الاسرة على اي شي لا وبعد ممكن ينلغي في اي لحظه

يتم على الانسان ان يعمل و من ثم الدولة تدعمه اما ان يجلس في البيت بلا عمل و يعتمد على دعم الدولة له هذا المنطق لا يجوز .
اما عن السذاجة ف انت من ذكر ذلك و مو انا .
اما عن الالغاء هذا راجع للدولة يجب لمجلس الشورى ان يكون له دور في ذلك .

العمائر موضه قديمه جدًا الان زمن ناطحات السحاب الواحد لازم يفكر يبنيها خلال 5 أو 8 سنوات ولازم يكون ارتفاعها مايقل عن 500 متر وتراها رخيصه ومبلغها طفسه كلها مليار ريال م عتقد فيه آحد مايقدر يدبر ذا المبلغ صح ي
GREEN @GREEN
انا اسف
لكن اعرف سكان اي مدينه ماسكين اراضي من ايام بريال و لا حتى ٢٠٠ ريال بعضها تم بنئها و بعض تسربت للورثه اراضي
وصلت الرساله
مثال

في شايبين و عجوز ورثوا من ابوهم ١.٨ مليار اراضي عاشوا كل حياتهم فقراء اثاري العود كان يلقط في الاراضي وهم مايدرون

حساب المواطن ليس لغلاء المعيشه ياعزيزي
كان يوجد بدل غلاء معيشه والغي

حساب المواطن تقدر تعتبر فاتوره كهرباء
في برنامج اشوفه ممتاز جدًا الي هو نظام الضمان المطور صراحة استفادت منه اسر كثيرة جدًا وحتى مبلغ الدعم جيدا جدا

مريض هالآدمي خياله شاطح ::Lamo::

النسبة 2.4 على ما أذكر و هذا معدل تكاثر ممتاز جدا و كبير عالميا

في السابق أتوقع وصل لمعدلات مجنونه في الثمانينات 7 تقريبا

أنت تريد تعليم و صحة و خدمات الخ الخ و هذا لا يمكن توفيره بشكل جيد إلا بمعدل ولادات مسيطر عليه

مسألة فرخ و ربك يرزق هذه ما تأكل عيش و مو شطارة تكون في معدلات المواليد مع جنوب السودان و زامبيا ترا مو شطاره

2.4 مهوب تكاثر ممتاز الله يحفظك اذا استمر هذا العدد بيصير عدد السعودين 15 مليون الى 20 مليون في 2050 وبنصير اقليه فالدوله والنسبه هذي بتقل مع كثره الطلاق وعزوف الشباب عن الزواج

الحين انت ضد زياده الانجاب لكن تبي تجيب لي 30 مليون اجنبي او اكثر مايحتاجون تعليم وصحه وخدمات ؟

توقع قريبًا تجنيس ابناء المواطنات

ان شاء الله انهم اخذوا درس من تجنيس بقايا الحجاج

نعم يمكن زيادة عدد السكان و لكن دون الحفاظ على الرفاه الحالي

كل واحد يريد فيلا و سيارات خاصة و وظيفة حكومية

إذا عشنا مثل بقية الشعوب و جربنا النقل العام و تخلينا عن العمالة الرخيصة و تركنا الرفاهية اللي نسميها "خصوصية سعودية" كلمني عن قلة عدد السكان

في أسلوب الحياة الريعي عددنا يعتبر كبير جدا

أسلوب الحياة الريعي يصلح للدول الصغيرة مثل الامارات و الكويت و الدويلات الميكروسكوبية مثل قطر

ولكنه لا يصلح لدولة كبيرة مثل السعودية

اقل حق للمواطن يكون عنده فله وسياره ووظيفه محترمه كانت حكوميه ولا قطاع خاص

اي رفاهيه تتكلم عنها انت تلعب على نفسك ؟

وخشم الريال هذا نفسه راح يصرف للمواطنين بنفس المرتب والمميزات ؟ 🤭

ركز شوي هنا نتكلم عن ٥٠٪ بالسعوديه؜ اجانب اغلبهم اوربيين وامريكان 🤣

بني الاصفر يستاهلون نعطيهم بيوت وسيارت وتذاكر درجه اولى غير الراتب الي مهوب اقل من 50 الف بس السعودي مايتساهل حده يشتغل في المحلات و5 لاف واجد عليه لان السعودي مهوب راعي شغل يارسلان 😅
حتى المواطن قاعد يكلف الدوله في علاجه وتعليمه وراتبه وحساب المواطن مفروض نرجع للعصر الحجري ونستخدم المهفه والشموع عشان مانحرق النفط والغاز للمواطن الاتكالي ونصدرها !

فكرة العمارة صراحة فكرة إبداعية. طيب واللي ماعنده فلوس يشري سيارة او ماعنده ابو يشريله عماره من وين له.
ذكرتني بماري انطوانيت تسأل اللي حولها ليش الفرنسيين ثايرين قالوا مالقوا خبز ردت عليهم طيب عطوهم كعك.

عودة
أعلى