تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

جميع الاقمار التجسسيه العسكريه الامريكيه و التابعه للناتو و فرنسا و بريطانيا

و المانيا و اغلب دول اوروبا تعمل لحمايه الجيش الاوكراني 24/7

جميع اجهزه الاستخبارات العالميه تعمل 24/7 في خخدمه الجيش الاوكراني

ارسال اسلحه شبه يوميا بقيمه 500 مليون دولار الى اوكرانيا

فنيين تدريب و خبراء اسلحه من امريكا و الناتو يعملون الان في بعض المدن الاوكرانيه



خلاصه الكلام : امريكا و الناتو و اغلب دول اوروبا تحارب روسيا عسكريا و اقتصاديا و استخباراتيا و لوجستيا


و يجيك واحد مكثر سمبوسه و يقولك من دمر الطراد الروسي الثقيل هي : بيرقدار ( طائره بدون طيار )





على العموم فالتذهب روسيا و اوكرانيا الى الجحيم
 
هل أنتم جاهزون للشوط الثاني
الشوط الثاني سوف يكون عباره عن +4000 صفحه كلها ستكون عن أنتصارات روسيا

hqdefault (3).jpg
 
تم إحباط محاولة القوات المسلحة لأوكرانيا لإختراق آزوفستال في ماريوبول. حاول 200 جندي أوكراني بالمعدات اقتحام مصنع آزوفستال. بفضل الإجراءات المختصة لقوات الحلفاء لم يصل العمود الأوكراني إلى الهدف.

 
جميع الاقمار التجسسيه العسكريه الامريكيه و التابعه للناتو و فرنسا و بريطانيا

و المانيا و اغلب دول اوروبا تعمل لحمايه الجيش الاوكراني 24/7

جميع اجهزه الاستخبارات العالميه تعمل 24/7 في خخدمه الجيش الاوكراني

ارسال اسلحه شبه يوميا بقيمه 500 مليون دولار الى اوكرانيا

فنيين تدريب و خبراء اسلحه من امريكا و الناتو يعملون الان في بعض المدن الاوكرانيه



خلاصه الكلام : امريكا و الناتو و اغلب دول اوروبا تحارب روسيا عسكريا و اقتصاديا و استخباراتيا و لوجستيا


و يجيك واحد مكثر سمبوسه و يقولك من دمر الطراد الروسي الثقيل هي : بيرقدار ( طائره بدون طيار )

لعمري ان لم تكن هذه مؤامرة كونية ؟ فما هي المؤامرة اذن؟
 
‼️‼️💥🇺🇸 عاجل!

تأتي مرة أخرى معلومات مستمرة تفيد بأن قائد القوات البرية للناتو اللفتنانت جنرال روجر كلوتير قد تم أسره في ⁦‪#Mariupol‬⁩ ويتم نقله إلى روسيا.

هذا ليس تأكيدا رسميا



africass.png
 
😳😳😳

يبيع جنود القوات المسلحة الأوكرانية المركبات المدرعة وغيرها من الأسلحة إلى ميليشيات #DPR. تم البيع في منطقة سنيهورويفكا، منطقة نيكولاييف.



لا تستغرب ذلك ، دول و شعوب اوروبا الشرقية دول فاسدة من النخاع حتى النخاع ، لا استبعد ان يقومون ببيع المعدات العسكرية الغربية إلى الروس ، يذكرني هذا بمرتزقة و امراء الحرب الأهلية السورية التي كان يسترزقون بالحرب بملايين الدولارات لكي لا يهجموا على دمشق و يسقطون النظام .
 
قاذفات روسية طويلة المدى من طراز Tupolev Tu-22M تستهدف المواقع الأوكرانية في مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول.

 
هل أنتم جاهزون للشوط الثاني
الشوط الثاني سوف يكون عباره عن +4000 صفحه كلها ستكون عن أنتصارات روسيا

4000 صفحة
يعني اعترفت مطوله الحرب
يبدو حماسك تعرض للغرق
هل كنت احد الناجيين من الطراد موسكفا ؟
وماذا عن المقولة اليومية
> إنتهت اللعبة روسيا انتصرت ماذا حدث 😂
 
اربع نقاط هامه في رأيي تستحق المناقشه.

- استمرار الاخطاء العسكرية للقوات الروسيه علي نحو يدعوا للأستغراب.

- المرحلة الثانية من الهجوم الروسي والتي اعلنت روسيا عن انها ستكون اعلان حرب بشكل رسمي علي اوكرانيا وهذه هي المره الاولي التي تعلن فيها روسيا ذلك حيث ان المرحلة الاولي كانت عملية عسكريه ذات اهداف محدده علي حد قول الروس واجمعنا جميعا علي فشلهم في تحقيق تلك الاهداف حتي الان برغم التدمير الكبير الذي لحق بالاوكران في البنية التحتيه العسكريه وقواتهم النظاميه وخسارتهم بعض المناطق الاستراتيجية ، اذا فما هي اهداف المرحلة الثانية ؟

- فرنسا هي الدوله الاوروبيه الوحيده التي تسعي بجديه لوقف الحرب وتهدئة الاوضاع وماكرون يسعي بجدية لتحقيق هذا الهدف ولا ادري هل ذلك بسبب الانتخابات الرئاسيه ام هي استراتيجية فرنسيه ولكن في كل الاحوال فرنسا هي الطرف الوحيد العاقل في هذه الأزمه وموقف الالمان هو مايثير استغرابي فهي من اكثر الدول الاوروبيه المتضرره من هذه الأزمه ولكن يبدو ان النفوذ الامريكي مهمين وبشده علي الاوساط الالمانية الفاعله.

- احباط محاولة تفجير في موسكو والتي اعلنت عنها روسيا وان المسئول عنها عناصر من جبهة تحرير الشام فأنا لا استبعد ايادي امريكية في هذه العمليه فالامريكان مميزين في ذلك فهل تستعد امريكا لأثارة الداخل الروسي بتلك العمليات بعد ما فشلت في ذلك في مرحلة سابقه من تلك الحرب.
 
لقد تم تسوية مدينة Rubizhne بالكامل بالأرض ولست متأكدًا مما يمكن أن يسبب هذا الدمار.



هكذا خسر الروس هذه الحرب اصلا .. فما لا يعلمه الجميع هو حتى ان تغير اداء الجيش الروسي و احتل شرق اوكرانيا كلها , فالهدف اصلا اصبح مستحيل.
العديد من القوى السياسية الغربية و الاعلام الغربي يكرر كالببغاوات ان بوتين يريد ان يرجع مجد الاتحاد السوفياتي , و سبب ذلك انه سبق و ان قال ان اكبر كارثة جيوسياسية بالقرن العشرين هي سقوط الاتحاد السوفياتي.
بوتين و شلته لا يكترثون البتة للشيوعية او الاتحاد السوفياتي و قيمه البائدة , فهم راسماليون اكثر من الغرب نفسه , رغم طغيان الاولغاركية على النظام الراسمالي الروسي . بوتين يعتبر سقوط الاتحاد السوفياتي كارثة لسبب سبق و ان فسره , هو بين ليلة و ضحاها , فقدت روسيا 28 مليون نسمة من اثنية روسية بسبب سقوط الاتحاد السوفياتي و تشتته , و صار جزء كبر من الروس موزعون بين اوكرنيا و بيلاروسيا و لاتفيا و كازخستان و غيرهم.
بالنسبة للروس الامر ليس بتلك السهولة , فروسيا ليست فقيرة بالموارد او المساحات او اي شيء طبيعي , فهو اضخم بلد بالعالم و اي مورد طبيعي متوفر بكثرة . روسيا تفتقر ديموغرافيا حيث ان معدل الولادة هو احد اكثر المعدلات انخفاضا بالعالم , و هجرة الادمغة و الشغيلة تزيد الامر سوء. لدى فالحفاظ على النفوذ بدول الاتحاد السوفياتي السابق هو امر حيوي من اجل مشروع الاتحاد الاورو-اسيوي الاقتصاديEAEU , حيث يمكن لورسيا من الاستفادة من شغيلة ناطقة بالروسية لتعويض انخفاضها الديمغرافي و كذلك من اجل الحفاظ على كتلة تضمن بعض من التفوق الجهوي و خلف تكتل سياسي مؤثر .
مغامرة اوكرانيا المتهورة هاته جائت ليس لاحتلال مساحات فارغة مثل ماريوبول مدمرة او خاركوف اشباح , بل جائت لقلب نظام كييف و خلق نظام موالي لورسيا من اجل ارجاع عقارب الساعة للسابق . الروس لا يكترثون البثة للناتو او غيره , دول البلطيق انضمت منذ مدة بدون تحريك ساكن و ها هي فنلندا ستنضم ايضا و التي تشاطر روسيا حدودا بالاف الكلمترات و تبعد اراضيها عن سان بطرسبرغ ثاني كبرى المدن الروسية بكلمترات قليلة , لكن الروس لن يقدروا الا على بضع تصريحات هنا و هناك . لكن اوكرنيا اكبر من الناتو او غيره بالنسبة لروسيا .

امر اوكرنيا هو معقد كثيرا , فمنذ قدوم بوتين و الامور تترنح . بداية بالثورة البرتقالية سنة 2004 التي جلبت نظام ماولي للغرب و الذي فشل سياسيا. بوتين لم يقدر على فعل الكثير لكنه كان صبورا و اشتغل بكل سرية على الجبهة الداخلية الاوكرانية الى ان نجح مرة اخرى فيكتور ياناكوفيتش الموالي لروسيا بالفوز بانتخابات 2010 التي مرت بكل نزاهة باعتراف الكل . غير ان هذه المرة اتت ثورة اليورو ميدان سنة 2013 و التي غيرت موازين القوى مرة اخرى لصالح الجبهات الموالية للغرب و التي انفردت بالحكم في اوكرانيا . هذه المرة بتوين قرر التدخل عسكريا و احتلال شبه جزيرة القرم لحماية المصالح الروسية بالبحر الاسود. و قام كذلك بخلق حرب انفصالية بدونباس على غرار ما فعل بجورجيا . خلق حرب دونباس ظهر كاسوا خطا اتركبه الكرملين برايي و سافسر هذا جيدا:
اولا انفصال تلك الجهة و بعض من سكانها خلص القيادة الاوكرانية الموالية للغرب من تجمع انتخابي ضخم موالي لروسيا و الذي اصلا هو الذي قوى و دفع بياناكوفيتش من قبل. فقدان ذلك البلوك السياسي كله جعل كييف لاول مرة تسير على طريق الحلم الاوروبي بدون ادنى عقبات في البرلمان او على كافة الاوبلستات . ثانيا استغلت كييف حرب دونباس لتجييش الراي العام الاوكراني ضد روسيا و الذي راينا نتائجه بطريقة استقبال الاوكران للجيش الروسي عند بداية مغامرة بوتين المتهورة.
على اي , بعد 2013 حاول بوتين اعادة نفس سيناريو المعكرة الاولى باوكرانيا , اي الصبر الى حين افلاس القيادة الاوكرانية الموالية للغرب سياسيا و صعود كيان سياسي موالي لروسيا بالانتخابات المقبلة ل2019 على غرار ما حصل ب2010 , لكن هذه المرة بغطاء سياسي قوي المتمثل في اتفاق مينسك و الذي يضمن لدونباس نوع من الاستقلالية و كذا ايضا فيتو في الامور السيادية مثل حيادية الدولة او السياسية الخارجية الخ الخ
الخطة طبعا بائت بالفشل و صعد مرة اخرى كيان سياسي جديد متمثل في زيلينسكي الذي ظهر في الاول على انه يمكن ان يمشي باوكرانيا الى الطريق الوسط بين الغرب و الشرق , لكن تبين من بعد ان الدولة الاوكرانية بكل مؤسساتها حددت اتجاهها و لا زلنسكي و لا غيره يمكنهم ان يغيروا ذلك , و اتضح ذلك لبوتين جليا خلال لقاء النورماندي 2019 الذي حضره زلنسكي بوتين ماكرون و سيئة الذكر ميركل.
وباء كورونا اجل فقط ما كان جليا , هو ان روسيا ستتدخل بقوة لتغيير الامور باوكرانيا . لكن للاسف بالنسبة لهم , فالاوكران بكافة اطيافهم لا يريدون شيئا من روسيا . بالله عليكم من هذا الذي سيرجع للعيش بماريوبول بعد تدميرها بالكامل . هل ستقوم روسيا باعادة بناء ماريوبول او غيرها كما بنت دونيتسك و لوغاسنك قبلهم (SARCASM) , ثم من هذا الذي اصلا يريد ان يعيش في منطقة بدون مستقبل و بدون امل . المناطق الخاضعة تحت الاحتلال الروسي كابخازيا و دونباس كلها فساد و اقتصاد مافيا و فشل . لذى فحتى ان احتلت روسيا نصف اوكرانيا فستجد كل الاوكران يعيشون بالجهة الغربية على ان يعيشوا تحت نظام مفلس يعيش ازمة هوية. احتلال خيرسون او ازوف او اي ارض اخرى لن يعود بالنفع على روسيا , فهي اكبر بلد في العالم و لا شيء سيزيد من احتلالها تلك المناطق من دون سكانها . دونباس فقدت اكثر من 65% من سكانها الذين تحولوا الى العيش بمناطق اخرى باوكرنيا سنة 2014. اما خلال هاته الحرب فلا ارى كيف يمكن ان تحصل روسيا على اي تكثل سكاني اوكراني موالي على الاقل. حتى خيسرون التي اغلب سكانها ذو اصل روسي يخرجون يوميا بالمظاهرات (او ما تبقى من سكان المدينة ) و بالكاذ تقدر روسيا على التحكم بهم.

بوتين قد يعلم او لا يعلم انه خسر هدفه في اوكرانيا , لكن الاكيد هو لا يوجد سيناريو حيث يمكن لروسيا ان تجعل من الشعب الاوكراني , شعب موالي . الاكاذيب التي نقلتها الاستخبارات الروسية للكرملين لا توجد سوى في مخيلتهم. الشعب الاوكراني اكد خياره منذ مدة , و هاته الحرب اكدت جليا صحة خياره على اية حال. او كان الروس يعتقدون الروس ان باحتلالهم لاراضي جديدة سيجعلون الاوكران يخضعون فهم واهمون . الاوكران سيفضلوا ان يعيشوا بجهيتن غربيتين كلفوف و ايفانو فرانكوفسك كلهم بال44 مليون على ان يحيوا تحت امرة روسيا .

THE GAME WAS OVER SINCE DAY ONE
 
بعد استخدام الطيران الاستراتيجي الروسي في قصف مصنع ازوف ستال في ماريوبول يكون النووي هو السلاح الاخير في الترسانة الروسية لم يتم قصف المدينة به
 
بعد استخدام الطيران الاستراتيجي الروسي في قصف مصنع ازوف ستال في ماريوبول يكون النووي هو السلاح الاخير في الترسانة الروسية لم يتم قصف المدينة به

للامانة ماريوبول المجد سيذكرها التاريخ لصمودها الاسطوري
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى