وفد امريكي يتجه لزيارة المملكه بشكل عاجل

تم نفيه



ما اتكلم عن خبرك

اتكلم عن استخدام اليوان بدل الدولار

خبرك ممكن صحيح لن امريكا اصلاً تقول ان الاتصالات مع الجانب السعودي لم تتوقف

هذه تاتي من القياده العليا وليس مسؤل في الطاقه
وقد تكون سربت لاهداف سياسيه في هذا الوقت للضغط على بايدن
 
:sneaky: 🔥

تتواصل الاستعدادات في واشنطن لإرسال وفد رفيع المستوى إلى السعودية لدفع زيادات إنتاج النفط في محاولة لخفض الأسعار.

يقال إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ينصح باتخاذ إجراءات ضد المملكة العربية السعودية في حالة استمرارها في رفض زيادة الإنتاج.

بالنسبة لسوليفان ، أصبح الموقف السعودي مصدر قلق للأمن القومي للولايات المتحدة.



... هناك معركة في الخفاء !!!


في الجانب الآخر : جونسون سيأتي ومعه اللورد وزير الاستثمار .. الدي سيوقع عقود بعشرات المليارات لنقل التقنية في قطاعات تشمل التكنولوجيا وانتقال الطاقة وعلوم الحياة .



الغرب لا يحترم إلا القوي .
 
لا يوجد بيع باليوان ولا بالهلله .

لكي تخرج من حسابات الدولار تحتاج الى مراقبة شديدة لموازيين العملات بين الانخفاض والارتفاع ... تحتاج الى خبرات هائلة وسنوات من العناء الشديد حتى تصل الى معادلة اقتصادية مفيدة .

السعودية ولأنها من أهم موردي الطاقة الى الصين .. قد تعمل على أشياء أهم من البيع والتسعير باليوان ... وتتلخص في بيع عقود آجله مقابل نقل تقنية أو المشاركة في الاستحواد على صفقة مثلاً " صينية " ( شراكة ) .

هناك أبواب وأبواب لا نهاية لها .. وجميعها رائعة ومفيدة لمستقبل المملكة .. أفضل من تسعير البيع باليوان .


أنا أثق في محمد بن سلمان .. ثقة لا حد لها . والقادم أجمل يا بلاد العز .
من الممكن مستقبلا بيع الغاز و الهيدروجين وحتى البضائع الأخرى باليوان واليورو . صفقة الدولار مرتبطة فقط بالنفط وليس بالتجارة السعودية.
 
يظهر ان الموضوع كبير وكبير جدا.

الله يكتب الخير ويجنب الشرق الاوسط الفتن ما ظهر منها وما بطن.
 
من الممكن مستقبلا بيع الغاز و الهيدروجين وحتى البضائع الأخرى باليوان واليورو . صفقة الدولار مرتبطة فقط بالنفط وليس بالتجارة السعودية.

أخي الكريم .


أنا كبائع .. أحتاج الى عملة واسعة التداول حتى استطيع الوصول الى الاسواق الجديدة وتثبيت موطء قدم .

البيع باليوان لا يفيد المملكة كأكبر مصدر نفطي .. السوق الصيني لا يُمثل سوى 25% من صادرات البيع السعودي .


السعودية اليوم .. تبيع النفط في أماكن كانت تسيطر عليها العقود النرويجية .. ولها مصافي نفط في بولندا ودول أخرى لم تكن تُفكر بالوصول اليها قبل سنوات ... ثم تقول لي : البيع باليوان !!!!!


هل فهمت الفكرة ؟
 
انت كذا ولا كذا اكبر شريك تجاري لك هي الصين . ولا يوجد أي شيء يلزمك بشراء بضاعة من الصين بالدولار. الاتفاق الي حصل هو بيع النفط بالدولار فقط .
انا فاهم بس قصدي اذا بعت باليوان موب اليوان اقل من الدولار موب يعتبر خساره اقتصاديا؟
 
قريت الخبر يقولك السعوديه بتبيع النفط للصين باليوان ، الحين موب يعتبر خساره لنا لان الدولار اعلى قيمه من اليوان ؟
باحث بالشأن الأميركي @باحث بالشأن الأميركي
لا تضحك هذي قلة احترام وانا اسال بكل ادب ف اما ان تفيدنا ولا اكرمنا بسكوتك

رٍسِـــلآنٍ @رٍسِـــلآنٍ
احذف الايموجي الغير محترم رجاء خاص 😎
 
الموضوع ليس يوان ولا دولار في تقديري.


الموضوع اكبر.
 
انا فاهم بس قصدي اذا بعت باليوان موب اليوان اقل من الدولار موب يعتبر خساره اقتصاديا؟

ماله دخل الله يسلمك كل شي وله سعره الكرتون الي يسوى 2 دولار امريكي بيسوى مايعادله في الين الصيني السعر مطابق مايختلف
 
الموضوع ليس يوان ولا دولار في تقديري.


الموضوع اكبر.
بدري بدري على هذا سواء نحن او الصين راح يكون قرار خطير جدا ونسال الله ستره وتوفيقه وكلنا ثقه بقيادتنا الحكيمة ونحن معها حتى النهايه.
 
الموضوع ليس يوان ولا دولار في تقديري.


الموضوع اكبر.
الامريكان لهم يوم راح يندموا انهم اختاروا Far left Value بس مو دحين لسع بدري يمكن بعد 20 سنه راح يندموا رجالهم ونسائهم عليها هذا اذا بقي فيها رجال :ROFLMAO:
 
مالذي يحدث ؟

خبر :

أرسلت الإدارة في فبراير / شباط بريت ماكغورك ، منسق البيت الأبيض لسياسة الشرق الأوسط ، ومبعوث وزارة الخارجية لشؤون الطاقة عاموس هوشستين ، إلى الرياض للقاء ولي العهد. عشية غزو أوكرانيا ، أعلنت وزارة الخزانة فرض عقوبات على شبكة تمويل مزعومة للحوثيين.

قال السير جون جنكينز ، السفير البريطاني السابق في الرياض وكبير زملائه في مؤسسة فكرية لتبادل السياسات في المملكة المتحدة ، إن العلاقات التي كانت تنمو بين الرياض وموسكو ، لا سيما منذ أن قام بايدن بتهميش الأمير محمد ، ربما تحتاج إلى إعادة ضبط إذا كانت إعادة التعيين تجري.

قال "أعتقد أن الأمر معقد للغاية". لن أراهن بنفسي على بوتين. لكن هذا ما سيبدو عليه الموقف السعودي على وجه الخصوص للكثيرين في العاصمة. سيؤدي ذلك فقط إلى إثارة استياء الناس. وتغريهم بدورهم للمراهنة على إيران بدلاً من ذلك. عليك أن تتعامل مع [الأمير محمد]. ولكن إذا طلب تراجعًا كاملاً من بايدن ، فلا أعتقد أنه سيحصل عليها.

"يجب أن تكون هناك طريقة ما لتربيع هذه الدائرة. وعد أمريكي متجدد بالدفاع عن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من إيران هو أحد الطرق. إعادة تصنيف الحوثيين وتجديد الالتزام بتوطين اليمن بما يناسب الرياض وأبو ظبي هو شيء آخر. لكن لا يمكنني رؤية بايدن يقول إنه ببساطة سينسى خاشقجي.

أنا شخصياً لا أعتقد أن روسيا تهم المملكة العربية السعودية كثيرًا. الصين أكثر أهمية بكثير. تريد بكين تجنب انهيار التجارة العالمية - أو الركود الغربي المطول. وهناك دلائل على أن بكين تحاول أن تضع نفسها بشكل مناسب. الخطر إذن هو أن الخط المتشدد من الرياض سوف يأتي بنتائج عكسية ".

قال روبن ميلز ، الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات قمر للطاقة ومقرها الإمارات العربية المتحدة ، إن زيادة المعروض من النفط ، وبالتالي خفض الأسعار في العربة ، كانت عملية فنية مباشرة نسبيًا ، لكنها تحمل مخاطر سياسية واقتصادية في التعامل مع منظمة النفط العالمية أوبك ، التي الرياض وأبو ظبي أعضاء.

وقال: "يمكنهم زيادة الإمدادات في غضون شهر واحد والوصول إلى طاقتها الكاملة في غضون 90 يومًا". فتح الخناقات على الآبار ، وإعادة تشغيل الآبار بالكامل ، وربما إعادة تشغيل محطات التجميع والإنتاج.


الثمن الذي يتحدث عنه السفير البريطاني السابق .. ثمن بخس !!

ما الفائدة من تصنيف الحوثي وبقية الهراء ... لابد من ثمن مناسب وباهظ الفائدة في لحظة تاريخية يمر بها العالم .

وكما أقول دائماً : السياسة السعودية لا خوف عليها
.
 
عودة
أعلى