السويس: عودة الملاحة في القناة بعد تعويم السفينة الجانحة

المعضلة 👇


  • مجموع المصوتين
    119
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
https://www.alarabiya.net/aswaq/economy/2021/07/04/ممثل-عن-ملاك-سفينة-ايفر-غيفن-يعلن-التوصل-لحل-مع-هيئة-قناة-السويس-

هيئة قناة السويس تؤكد الإفراج عن سفينة "إيفرغيفن" يوم الأربعاء​

مصر أعلنت عن اتفاق مبدئي تحصل بموجبه على 540 مليون دولار​

علشان بعض الاخوه اللى كانوا بيقولوا انى السبب فى جنوح السفينه خطأ من العاملين فى القناه..
الحمد لله الحقيقه وضحت
 
علشان بعض الاخوه اللى كانوا بيقولوا انى السبب فى جنوح السفينه خطأ من العاملين فى القناه..
الحمد لله الحقيقه وضحت
ستدفعها الشركة التايوانية وفوقها قاطرة حديثه مجانا 😎😎😎
 



توقيع تسوية نهائية بين قناة السويس والشركة المالكة لسفينة نقل الحاويات "إيفرجيفن" التي تسبب حادثها في غلق قناة السويس في فترة سابقة لستة أيام، واستطاعت هيئة قناة السويس إنقاذ السفينة وإعادة الملاحة للقناة.
💢 وقد أبحرت السفينة التي تُعد من الأكبر في العالم لنقل الحاويات من قناة السويس اليوم، وقد قال السيد هيجاكي، رئيس الشركة المالكة للسفينة: إنه بفضل المساعدة الناجزة والخبرة التي تتمتع بها قناة السويس تم تعويم السفينة بأمان في غضون سبعة أيام.
💢 جدير بالذكر أن التسوية تقتضي التنازل عن القضايا المرفوعة أمام المحاكم، ودفع الشركة المالكة للسفينة مع الأطراف الشريكة لها قيمة التعويض المادي الذي جرى الاتفاق مع هيئة قناة السويس.
💢 وستظل قناة السويس شريان التجارة المائي الأبرز في العالم 🇪🇬
 
دخول السفينة بتصريح من هيئة قناة السويس وفي ظروف سيئة ادت الى جنوحها .. تعني ان من يتحمل المسؤلية هو الجانب المصري لعدم اتخاذه الاحتياطات اللازمه .. وفي ذلك تقصير من المسؤلين في الهيئة .. والجانب الآخر لو رفع قضية على هيئة القناة سيكسبها بالتأكيد

دخول السفينة بتصريح من هيئة قناة السويس وفي ظروف سيئة (ربما) ادت الى جنوحها .. تعني (من المحتمل) ان من يتحمل المسؤلية هو الجانب المصري لعدم اتخاذه الاحتياطات اللازمه .. وفي ذلك (ربما) تقصير من المسؤلين في الهيئة .. والجانب الآخر لو رفع قضية على هيئة القناة (قد) يكسبها بالتأكيد

ايه رايك، كدا أنسب؟
لربما يطلع تحليلك مجرد هُراء وبكدا تبقى فتحت لنفسك مخرج آمن لما تكشف الحقيقة؟ :kappa:


678E2210-5DA9-4AED-95AD-07E0D49AAE44.gif
 
مفيش حد هيتحمل حاجه فى شركات تأمين هيا الى بتدير الموضوع كله والشركة الى مش مؤمن على سفينتها بتتحمل كل النتايج وملهاش حق فى حاجة قناة السويس ليها شروط علشان يعدو منها
يا سيدى فى اكتر من اننا اغلقنا القناة واغرقنا بعض السفن فيها ساعة الحرب واحتجزنا سفن الأسطول الأصفر ومتحملناش حاجة فى حاجة اسمها تكلفة التأمين على الممر يعنى كل ما كان الممر خطر بترتفع تكلفة التأمين وساعتها الشركات بتحدد هتعدى ولا لا ده الضرر الوحيد الى ممكن مصر تتحمله ان الشركات دى تقرر متعبرش بسبب ارتفاع تكلفة التأمين وعبر التاريخ شركات السفن كانت بتحتار انها تعدى السفن بدون تأمين حتى لا تغير مسار قناة السويس
اتفضل يا سيدى ادى القناة هتطلب تعويضات من الشركات كمان :ROFLMAO: شكلهم كانو متابعين الحوار بتاعنا

هيتعاملو مع الموضوع زى حوادث السيارات بالظبط تحصل حادثة تيجى الدولة المشرفة على الطريق تحل الأزمة وتصلح الأضرار وبعد كده يتم منح تعويضات بس فعليا" مين الى هيدفع هما شركات التأمين او زى ما قال الخبر كل الطرق تؤدي إلى السفينة

1629132690143.png


وكانت السلطات المصرية أعلنت الأحد أنها توصلت إلى "اتفاقية تسوية" مع شركة "شوي كيسن" اليابانية المالكة لـ"إيفر غيفن" ينص على الإفراج عن السفينة مقابل حصول القاهرة على تعويض عن الخسائر والأضرار التي تكبدتها من جراء إغلاق القناة، من دون أن يعلن أي من الطرفين عن قيمة التعويضات التي اتفقا عليها.

وكانت الهيئة أعلنت خفض مبلغ التعويض المطلوب لقاء الخسائر والأضرار والأرباح الفائتة التي نجمت عن جنوح السفينة من 916 مليون دولار إلى 550 مليون دولار. والثلاثاء قضت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية برفع الحجز التحفظي عن السفينة التي ترفع علم بنما وتشغلها شركة "إيفرغرين مارين" التايوانية.

تعويض مالي وقاطرة

وخلال مقابلة تلفزيونية الأحد قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع إن مصر ستتلقى من الشركة اليابانية المالكة للسفينة، بالإضافة إلى التعويض المالي، قاطرة بحرية بقوة شدّ تبلغ 75 طناً. وتابع ربيع "لقد حافظنا على حقوقنا وحافظنا على علاقات جيّدة مع عملائنا".

وأشار رئيس هيئة القناة إلى أنّه سيتّم أيضاً تعويض أسرة أحد عمال الهيئة الذي توفي أثناء عملية تعويم السفينة.

وتعطلت حركة الملاحة في قناة السويس في كلا الاتجاهين في 23 آذار/مارس حين جنحت "إيفر غيفن" خلال عاصفة رملية وتوقفت في عرض مجرى القناة، واستمر تعطل حركة العبور في القناة ستة أيام، وقدرت هيئة القناة الخسائر التي تكبدتها مصر من جراء الحادث بما بين 12 و15 مليون دولار في اليوم الواحد.

والسفينة البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 متراً وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، كانت متّجهة من الصين إلى ميناء روتردام الهولندي.

وشاركت في عمليات تعويم السفينة أكثر من عشر قاطرات إضافة إلى جرّافات لحفر قاع القناة، في عملية بالغة التعقيد بسبب الطبيعة الصخرية للمجرى المائي.

وتؤمن قناة السويس عبور 10 في المئة من حركة التجارة البحرية الدولية، وتشكل صلة وصل بين أوروبا وآسيا.

وفي 11 أيار/مايو الفائت، وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مشروع لتطوير قناة السويس يشمل توسعة وتعميق الجزء الجنوبي للقناة حيث جنحت السفينة العملاقة.

وكان السيسي تعهد إثر جنوح "إيفر غيفن" شراء كل المعدات التي تحتاج إليها قناة السويس لمواجهة مثل هذه الأزمات الطارئة.

فرانس24/ أ ف ب
 
وقال أحمد أبو علي عضو الفريق القانوني لرويترز إن المحامين الذين يمثلون شوي كيسن افادوا بأن هيئة قناة السويس كانت مخطئة بالسماح للسفينة بدخول الممر المائي وسط سوء الأحوال الجوية السيئة، مضيفًا أن الهيئة فشلت في إثبات أي خطأ من جانب السفينة.

وقال أبو علي إن التسجيلات من السفينة التي قدمت للمحكمة أظهرت خلافات بين مرشدوا الهيئة و قبطان السفينة حول دخول القناة.

وقال محامو شوي كيسن إن السفينة كان يجب أن ترافق على الأقل بزورقا قطر مناسبان لحجم السفينة "لكن هذا لم يحدث".

ولم ترد هيئة القناة على الفور على طلبات التعليق ، لكنها نفت علنًا ارتكابها للخطأ.

جادل محامو شوي كيسن أيضًا بأن احتجاز إيفر جيفن كان معيبًا من الناحية القانونية وأن العمل على الإفراج عن السفينة لم يكن "عملية إنقاذ (عملية) بالمعنى القانوني المناسب" ، مما يعني أن هيئة القناة لا يمكنها المطالبة بتعويض عن مثل هذه العملية.

 
دا هتلاقيه مركبين اتنين قدام واتنين وراء ومروحيات وقوات خاصه وتدخل سريع ..
 
+550 مليون دولار

الراجل ده كريم اوي
مشاهدة المرفق 411310
مصدر على 550 مليون ديه, لانها من كيسك.

التفاهم تم بتسوية خارج المحاكم, لان العالم هذي وارها شغل و حجز السفينه من قبل مصر مكلف للمطالبات من قبل ملاك البضائع المحملة على السفينه. ارضاء قناة السويس ارخص بكثير من المطالبات القانونية لملاك البضائع.

ما فيه داعي للاستطراد في الاستهجان الدولي من مسلك الحكومة المصرية, و الذي وصف بعبارات غير لائقة من قبيل " قرصنه " و " استخدام بيادق بشرية - المقصود هنا طاقم السفينه - ". السبب الوحيد الذي يمنعني من سردها انني اشعر بالخجل نيابة عنكم.

بكل امانه تعامل مصر في هذه القضية فشيله. من بدايتها لنهايتها.
 
مصدر على 550 مليون ديه, لانها من كيسك.

التفاهم تم بتسوية خارج المحاكم, لان العالم هذي وارها شغل و حجز السفينه من قبل مصر مكلف للمطالبات من قبل ملاك البضائع المحملة على السفينه. ارضاء قناة السويس ارخص بكثير من المطالبات القانونية لملاك البضائع.

ما فيه داعي للاستطراد في الاستهجان الدولي من مسلك الحكومة المصرية, و الذي وصف بعبارات غير لائقة من قبيل " قرصنه " و " استخدام بيادق بشرية - المقصود هنا طاقم السفينه - ". السبب الوحيد الذي يمنعني من سردها انني اشعر بالخجل نيابة عنكم.

بكل امانه تعامل مصر في هذه القضية فشيله. من بدايتها لنهايتها.
لا تشعر بالخجل بالنيابة عنا....نحجز من نشاء بناءا علي قرارات من محاكمنا عزيزي والي مش عاجبه يلف القارة :cool:...والملاك رجعوا يعدوا من عندنا تاني لاننا ذو موثوقية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى