الجيش اللبناني يناشد العالم انقاذ جنوده من الجوع

ودك فيهم وبنفس الوقت ماودك
لو استمر الوضع هذا وخرج ايران بالاتفاق النووي وبدا تدفق الموارد عليها ستكون اكبر داعم وممول لهم وتكمل سيطرتها على باقي النفوذ في لبنان
طيب وش الحل وضعهم ياكلون من جيبنا ويأمنون بثقافتين فرنسا وايران وحنا صرافه :ROFLMAO:

عزيزي انت ماتروح لبنان وتختار المزرعه وتجيب بضاعتها
المزارعين هم اللي يصدرون لك سواء من شمال او شرق او جنوب
وجنوب لبنان اغلبه زارعه مخدرات وليس خضراوات

انت سيطر سياسيا الحين عشان تسيطر ثقافيا يارجل
وارجع اقول وش دخل التعاليم الاسلاميه في بلد خليط سنه وشيعه ومسيحين صاحي انت
التعاليم الاسلاميه لم اقل على المسيحيين على المسلمين سنه وشيعه طبعا اللي مافيها خلاف سني شيعي بمعنى ما اجتمع عليه العلماء كافه

الشيعه والسنه يطبقون الافكار الفرنسيه تجد الطرفين يتمحلسون لفرنسا ثقافيا معا ميول الولاء لايران كشيعه لكن انا كسني ماذا استفدت من هذا البلد

طيب المسيحيين ماذا قدمو لي جميعهم اخذو من اموالي ودعم ولا ارى شيء على الارض

التعاليم الاسلاميه لم اقل على المسيحيين على المسلمين سنه وشيعه طبعا اللي مافيها خلاف سني شيعي بمعنى ما اجتمع عليه العلماء كافه

الشيعه والسنه يطبقون الافكار الفرنسيه تجد الطرفين يتمحلسون لفرنسا ثقافيا معا ميول الولاء لايران كشيعه لكن انا كسني ماذا استفدت من هذا البلد

طيب المسيحيين ماذا قدمو لي جميعهم اخذو من اموالي ودعم ولا ارى شيء على الارض

حسستني ان سنه لبنان صوفيه على الطريقه الشنزليزيه
والله اعلم انت ماتعرف شي عن حياة سنه لبنان

الخلاصه ماله دخل التعاليم الاسلاميه بالموضوع لا على السنه ولا الشيعه بتجنني يابو قطبي

الم يعملو منذ فترة عريضة و صوتو لعودة الانتداب الفرنسي على لبنان ؟

خلي المغوار ماكرون ينقذكم

حسستني ان سنه لبنان صوفيه على الطريقه الشنزليزيه
والله اعلم انت ماتعرف شي عن حياة سنه لبنان

الخلاصه ماله دخل التعاليم الاسلاميه بالموضوع لا على السنه ولا الشيعه بتجنني يابو قطبي
اللي اعرفه عنهم انهم سنه نعم ولكن اغلبيه صامته ماحيلتهم الا هالحريري اللي رفض استقباله السفير السعودي قبل ايام
مقصدي بناء اتباع دينيين مجتمع ينتمي لمشايخ السعوديه وليس خريجين الازهر وغيره

بلد نحرته الطائفية والتدخلات الاجنبية طبيعي ينتهي به الحال هكذا .
ما خربه الفرنسيين اكمله الإيرانيين. لماذا إيران وفرنسا لا يساعدان لبنان!

الم يعملو منذ فترة عريضة و صوتو لعودة الانتداب الفرنسي على لبنان ؟

خلي المغوار ماكرون ينقذكم
ماعنده فلوس جاء عندنا يبي ندعم عنطزته الاعلاميه على احزاب لبنان تفشل الرجل ورجع خايب :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:

سفينة الإمداد المصرية حلايب A231 و فرقاطة الصواريخ الموجهة توشکی 906 - FFG في ميناء بیروت . بيان لسفارتنا في بيروت ذكر أن السفينة الحربية المصرية حلايب تحمل 300 طن من المساعدات الغذائية العاجلة مقدمة من القوات المسلحة المصرية

التعديل الأخير:
حتى امثلة ماتعرف تضرب ولاتعرف تناقش
عندك فكرة مرحبا بك
عندك كلام فاضي انا اعتذر اصابيعي مالها حيل
وفوق هذا حاط الفشل على سياستنا

بدل ان يضع اللوم على سياسة قادة مخبولين لا يفهون في ابسط الامور السياسية او الاقتصادية
جاي تضرب مثال في دولة جمعت كل جماعات العالم الارهابية والمرتزقة لا حكومة ولامعارضة ومؤتمراتهم اللي في عشرين دولة ويقارنها ويقول حنا فشلنا

ما اشوف اي واحد ناطق بالعربية يناقش نقاش موضوعي ومنطقي

حنا فاشلين بسبب سوريا
طيب وبعدين ؟؟!

يا راجل لماذا تدخلت انت طالما ليس لديك القدره ع الحل
يا راجل هات نموذج او ملف واحد تم النجاح فيه منذ الربيع العربي الي الان في سياسيتكم الخارجيه
لا تحكي كلام انشائي من فضلك
احكي عن حقائق و نتائج لا نريد كلام فارغ

تخشى طبيعي وليس كلام فهيا لا تريد دخول حرب تخسر فيها ماليا وتستقبل صواريخ مليشيات ايرانيه على حدودها من افريقيا عبر ليبيا او دول مجاوره لها وهذا كلام محليين كثر ان مصر من تتحاشى ايران وليس ايران من تتحاشى مصر وكل الموضوع هم لا يريدون الصدام معا ايران لانهم لا يرونها تهديد قومي عليهم بل على الخليجيين فقط وهذا من مركز الاهرامات وهذا ليس موضوعنا او اهوء واقع ننقله من الصحف الدوليه على لسان مصريين

الموضوع لبنان هل المساعدات في صالح المصالح السعوديه والخليجيه لا ان كانت للاطفال وغسيل الكلى تقدم مباشره في خيم متنقله عربيه او غيره المهم ما تستلم الحكومه اللبنانيه اي مبالغ ماليه او اجهزه طبيه حتى ماتباع اول ما تنتهي المهمه تسحب المعدات من لبنان هكذا مفيد

وموضوع المستشفى هذي اعمال انسانيه لا دخل لها بالامن القومي العربي ولا الخطر الايراني واحزابه ولا اسرائيل مساعدتك الانسانيه لا يسمع بها وليست ذات تأثير لذلك لم تتجه الانظار لك كمصر معا ان المطلوب منك (سياسي وليس انساني)
طيب. أولاً. الخطر الايراني مباشر باتجاه دول الخليج وخصوصاً السعوديه. وهذا لا نقاش فيه وان الخطر الايراني علي مصر غير مباشر.... هذا هو المنطق وهذا هو كلامك انت......
صح كده....!!!!؟؟ تمام
يعني المنطقي يا اخي قطبي ان تتحاشي مصر وتتصدر السعوديه. ومن كلامك انت ساثبت لك خطاء اعتقادك.
فمصر لن تتحاشي ايران ولن تجعلها تهديد غير مباشر اذا هددت السعوديه مباشرهً...
وانت من دفعتني لذكر هذا الموقف. وهو بدون اثبات او حتي مصدر. وعايز تصدق صدق مش عايز براحتك... ولكن مصر لن تتردد لحظه في استهداف ايران اذا استهدفت السعوديه مباشرهً. واليك ما اعلم. ولولا مرور هذه الاعوام لم اكن لاذكر الموقف.
في اول يومين او ثلاث من انطلاق عاصفه الحزم. انطلق تشكيل بحري مصري-سعودي مشترك مكون من فرقاطه مصريه من نوع بري و لانش صواريخ من طراز امباسيدور وفرقاطة سعوديه غالبا لافيت ..... وتقدمو لاحكام السيطره علي باب المندب بعد ورود معلومات عن اقتراب ثلاث قطع ايرانيه من المضيق.... عباره عن فرقاطتين و سفينه امداد وتموين.
قاد التشكيل المصري السعودي. الفرقاطه البري المصري... وعند نقطه معينه وخط طول وعرض معين. اعلن التشكيل ان هذه المنطقه منطقه عمليات عسكريه وممنوع تخطي هذه الاحداثيات..... ولكن التشكيل الايراني حاول تخطي الاحداثيات. فقام التشكيل باخذ وضعيه الهجوم وقامت الفرقاطه البيري باطلاق طلقات تحذيريه للفرقاطتين الايراني....!!!
وكانت التعليمات الصادره من غرفه العمليات المشتركه المصريه السعوديه للفرقاطه المصريه ان لم تستجب القطع الايرانيه...التعامل..!! التعليمات كانت صريحه ومباشره... التعااااااامل.
وقد قيل ان هذا الامر بالتعامل. هو اول امر للتعامل يصدر القوات البحريه المصريه بالاشتباك في مضيق باب المندب منذ هذا التاريخ ١٩٧٣/١٠/٦..!!
ولكن التشكيل الايراني انسحب وتمركز التشكيل المشترك هناك يمكن حتي هذا الان.
لم ارد ان اذكر المعلومه ولا ادخل معك في جدال. وهذه معلومه اعلمها من شخص كان متواجد علي متن قطعه من المشاركين.
لذلك انا اقولها لك باخويه وليس بعنجهيه. نحن اذا جد الجد لا نترككم اهل السعوديه. اخوه لنا لم تتركونا قط.. فكيف لنا ان نترككم...!!؟؟ نحن نفدي بلاد الرسول بارواحنا وكل ما نمتلك علي فكره ولا ننتظر ان نتباهي او لكي نشكر او نكون ابطال. هذا اقل من الواجب.
واخيراً..... المشتشفي الميداني المصري يوجد به عناصر امن مصريه... وهو من مده كبيره. والجميع اصبح يعلم هذا. بما فيهم ايران وحزب الله علي فكره. ليست اعمال انسانيه فقط.
لا تاخوذ بالظاهر فقط يا قطبي. صدقني الموضوع غير ما انت فاهم خالص.....
اترك عن الهوا فقط.... وصدقني فيما قولته لك... ولو اردت. اقسمت لك علي ما اقول.
تحياتي لك ولكل اهلنا في السعوديه...!!

التعديل الأخير:
يا راجل هات نموذج او ملف واحد تم النجاح فيه منذ الربيع العربي الي الان في سياسيتكم الخارجيه
انت تشوف اننا نجحنا في لبنان وهذا العجب العجاب نصرف على لبنان ويوالي ايران وفرنسا وتقول نجحنا :censored:
حنا جنحنا في منع الحرب الاهليه وايقافها + جعل لبنان باريس الشرق وهذا لم يفيدني في شيء والنتائج نحصدها الان

اما المكاسب لشعب لبنان وايران وفرنسا وليس لنا ولشعبنا لو كانت هناك حرب اهليه لانشغل اللبناني عن دعم ايران والحوثي للنجاة بنفسه

يا اخ عمرو ..... يعني هنقول ايه بس. اهو ال حصل حصل. وما يؤثر علي السعوديه هيؤوا علي مصر. واذا حدث خطاء ما من اي دوله من الاتنين بيضر الاخري علطول.
واحنا عايزين نهدي الجوي. هنا الاخوه في السعوديه الايام ديه مش عارف ملهم متنرفزين و له متعصبين. مش فاهم ليه. بس خلينا احنا اهدي شويه
اهو مثلاً موضوع لبنان ده هيعمل مشاكل ليهم ولينا برضه. ومع عدم اقتناعهم بكده. فاكرين ان المشكل ليهم فقط. وان مصر بتتفرج عليهم. فوجب علينا الايضاح. وال عايز يفهم يفهم وال مش عايز خلاص. هو بقي ال مش عايز ومش حابب. وانا ايه تعليق قبل ده اقراءه. موجه الاخ القطبي. وباذكر فيه موقف حدث ايام عاصفه الحزم. لكل الاخوه في السعوديه. عشان يفهمو ان ساعه الجد. مشكلتهم مشكلتنا. وان لبنان تهديد مباشر لنا ولهم والله. واننا لا تخشي ايران او غيرها. اه نحن لسنا دوله مراهقه كي نشتبك عمال علي بطال. ولكن حتي ولو كان التهديد ليس مباشر علينا. ولكننا لن نتردد ان نشتبك لو التهديد حقيقي عليهم.....
وزي ما قولتلك. براحه. وال عايز يفهم ويصدق ماشي. مش عايز برضه ماشي.
تحياتي ليك

هذا من ثلاث اسابيع باقي ندعم المتاثرين بانفجار بيروت والجيش اللبناني بدل مايزرع وينتج يشحذ

هذه الحقيقة بعيد عن الدعايات الكاذبة والمضللة

الطائفة السنية الأقوى ومتماسكة وزعمائها يحمونها من أي انجرار بصراعات عبثية
انتا بتحاول بشتي الطرق تضليل الناس .. و نفسك ان الطائفة السنية تكون مكبله اكتر عشان ميكنش ليها دور في المواجهات القادمة او حتي تواجه اسرائيل.

و الله شخصيتك و نفسك من جوه سهل ان الواحد يقراها بس الاعضاء هنا مش واخدين بالهم.

انتا بتحاول بشتي الطرق تضليل الناس .. و نفسك ان الطائفة السنية تكون مكبله اكتر عشان ميكنش ليها دور في المواجهات القادمة او حتي تواجه اسرائيل.

و الله شخصيتك و نفسك من جوه سهل ان الواحد يقراها بس الاعضاء هنا مش واخدين بالهم.
الطائفه السنيه مافيها الا الفاشل سعد الحريري اطرح اسم تراه او عدة اسماء في لبنان سواء السنيه او الردزيه او المسيحيه

لبنان تحتاج دعم بطريقه خارج الصندوق الدعم المالي وارسال المساعادات لن يفيد الفساد هناك وصل لمرحله لم تصل اليها دوله علي مر التاريخ لا اعلم لما اللبنانين واقفين ساكتين لما يحدث الحل الوحيد الان ثوره عارمه تاكل الاخضر واليابس من كل القيادات الفاسده وحزب الله والالتفاف حول الدوله وان يتعايشوا مع بعض بدون طائفيه وعنصريه غير ذلك ستموت لبنان اكلينيكا وستكون هناك مجاعات اسوا من الصومال ولن تكون هناك دوله تسمي بلبنان اصلا واما ستاخذها ايران او اسرائيل علي طبق من ذهب

ما اتكلم عن الحين
انت تقول شراء مثل من !

ترى اللي ماجا للرياض حسن نصر اللات بس
لكن كلهم حرامية يعطونك كلمة الصبح وبالليل قالب عليك

حتى لو قدمت دعم
سنة لبنان يبي يفضلون تركيا عليك بالنهاية
نصارى لبنان مع فرنسا ولا يشوفونك شي اصلا
رافضة لبنان مع ايران
من بيبقى معك
ترى ماحد معطيك وجه الا عشان فلوسك بس
ليش تشوف السنة راح يفضلون تركيا
ولو تقدر تفسر ذا الجملة