مصر تتفاوض وهي تجهز لحرب اخري مع إسرائيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لان التفاوض يأتي بعد الحروب وليس قبلها وبالاتفاقية حيدت مصر وجمدت الجبهة الجنوبية إلى أن يشاء الله قبل الحرب وما تبعها من مفاوضات على المستوي الرسمي كنا أعداء وأنقلب الحال بعد التفاوض

اعطينا وجهة نظرك المعاكسة
مفروض كان يحصل ايه ومحصلش

ليس لديه منطق ليستند عليه
مجرد كلام فضفاضي لا يؤخر ولا يقدم للواقع شء ولكن دعنا نتسلى معه قليلا فهو مسلي
بالعكس التاريخ مليء بالدلائل على ان الجيش الاسرائيلى وصل الى مشارف القاهرة. لكن للاسف البعض لا يريد مشاهدة الحقيقة كاملة

لان التفاوض يأتي بعد الحروب وليس قبلها وبالاتفاقية حيدت مصر وجمدت الجبهة الجنوبية إلى أن يشاء الله قبل الحرب وما تبعها من مفاوضات على المستوي الرسمي كنا أعداء وأنقلب الحال بعد التفاوض
يعني الكلام اللي قلته انا المفروض ما يزعل. لكن فيه حساسية عند البعض

بالعكس التاريخ مليء بالدلائل على ان الجيش الاسرائيلى وصل الى مشارف القاهرة. لكن للاسف البعض لا يريد مشاهدة الحقيقة كاملة

ثم ماذا حدث عندما وصل للقاهرة ، انا منصت اليك أكمل

images (19).jpeg

يعني الكلام اللي قلته انا المفروض ما يزعل. لكن فيه حساسية عند البعض

عائلتي بها شهداء بحرب اكتوبر
ابي شارك بحرب كتوبر.
وتقولي حساسية ، انا عندي حساسية في الموضوع دماءنا لا تقبل التنظير ولا الفهلوه

عائلتي بها شهداء بحرب اكتوبر
ابي شارك بحرب كتوبر.
وتقولي حساسية ، انا عندي حساسية في الموضوع دماءنا لا تقبل التنظير ولا الفهلوه
الله يرحمهم ويغفر لهم يا ابنى ويحق لك الفخر بهم

لكنى قلت الواقع وما حدث بدون تجميل

طيب و محصلش مفاوضات ليه بعد 67!!!هي مش ضمن الحروب برضو ولا ايه؟
زي ماسرائيل حيدت مصر ...مصر حيدت النفوذ المطلق لاسرائيل كقوة اقليمية منفردة ف الشرق الاوسط
لا زلنا اعداء ومناورة بدر 1996 تشهد

طيب و محصلش مفاوضات ليه بعد 67!!!هي مش ضمن الحروب برضو ولا ايه؟
زي ماسرائيل حيدت مصر ...مصر حيدت النفوذ المطلق لاسرائيل كقوة اقليمية منفردة ف الشرق الاوسط
لا زلنا اعداء ومناورة بدر 1996 تشهد
وقتها السوفييت كانوا داعمين مصر ولكن الظروف السياسية اختلفت في 1973 وحدثت مشاكل معهم.
لذلك تحولت مصر بعد الحرب الى التسليح الامريكيانى

نفس السبب اللي جعل اسرائيل تصل الى مشارف القاهرة في حرب اكتوبر

مشارف القاهرة ؟؟!! كلام من كيسك كذب كالعادة ، الثغرة التي اكتشافاتها طائرات الاستطلاع الأمريكية و استغلها شارون و قواته كانت اعدادها فقط ٧٥٠ فرد وتوقفت عند معارك المزارع الصينية بسبب بسالة القوات المصرية و سبب الثغرة تطوير الهجوم المصري الفاشل لتخفيف الضغط علي الجبهة السورية و الخطة شامل كانت في استطاعتها سحق الثغرة بضم القوات من الجيش الثاني و الثالث ، لكن هنري كسينجر حذر السادات من هذه الخطوة بعد رصد استعداد الجيشين لسحق الثغرة ووعد السادات باسترجاع سيناء و انسحاب القوات الاسرائيلية دون تدميرها حتي لا تظهر للعالم ان حليف امريكا خسرت الحرب أمام حليف الاتحاد السوفيتي
اقرأ مذكرات هنري كيسينجر و سعد الدين الشاذلي لتثقيف اخي العزيز

وقتها السوفييت كانوا داعمين مصر ولكن الظروف السياسية اختلفت في 1973 وحدثت مشاكل معهم.
لذلك تحولت مصر بعد الحرب الى التسليح الامريكيانى
كلام ملوش علاقة بالسؤال ...الاخ قال المفاوضات بين طرفي الحرب تكون بعد الحرب ...السؤال تاني لماذا لم تقبل اسرائيل بالتفاوض بعد حرب1967؟
ثم ان السوفييت دعمونا عسكريا وسياسيا اثناء وبعد 1973 برضك ..سواء سياسيا او عسكريا

مشارف القاهرة ؟؟!! كلام من كيسك كذب كالعادة ، الثغرة التي اكتشافاتها طائرات الاستطلاع الأمريكية و استغلها شارون و قواته كانت اعدادها فقط ٧٥٠ فرد وتوقفت عند معارك المزارع الصينية بسبب بسالة القوات المصرية و سبب الثغرة تطوير الهجوم المصري الفاشل لتخفيف الضغط علي الجبهة السورية و الخطة شامل كانت في استطاعتها سحق الثغرة بضم القوات من الجيش الثاني و الثالث ، لكن هنري كسينجر حذر السادات من هذه الخطوة بعد رصد استعداد الجيشين لسحق الثغرة ووعد السادات باسترجاع سيناء و انسحاب القوات الاسرائيلية دون تدميرها حتي لا تظهر للعالم ان حليف امريكا خسرت الحرب أمام حليف الاتحاد السوفيتي
فكك يا غالي ..بنفس المنطق كانت قواتنا تبعد 200كم عن تل ابيب..قواتنا كانت علي مشارف تل ابيب

والله التاريخ لا يكذب اخى
هل تعلم كيف انتهى سيناريو الحرب بالضبط؟ وصل الجيش الاسرائيلى الى مشارف القاهرة والثغرة هي من قضت على النجاح المصرى. انت بنفسك تذكر تدخل كيسنجر في الحرب.
على اية حال الجميع يعلم كيف استردت سيناء باتفاقية السلام وكيف استردت مصر اخر طابا جزء من سيناء. هل من توثيق او اثبات لكلمة الراحل محمد حسنى مبارك عندما رفع العلم المصرى على طابا (دى تعبتنا اوى) ؟

فكك يا غالي ..بنفس المنطق كانت قواتنا تبعد 200كم عن تل ابيب
انت تتحدث بمنطق المسافات فقط لكن الواقع هو ان اسرائيل كانت محتلة سيناء كاملة وهذا يعني انها كانت في العمق المصرى. كيف وصل الاسرائيليون الى مشارف القاهرة اذن؟

والله التاريخ لا يكذب اخى
هل تعلم كيف انتهى سيناريو الحرب بالضبط؟ وصل الجيش الاسرائيلى الى مشارف القاهرة والثغرة هي من قضت على النجاح المصرى. انت بنفسك تذكر تدخل كيسنجر في الحرب.
على اية حال الجميع يعلم كيف استردت سيناء باتفاقية السلام وكيف استردت مصر اخر طابا جزء من سيناء. هل من توثيق او اثبات لكلمة الراحل محمد حسنى مبارك عندما رفع العلم المصرى على طابا (دى تعبتنا اوى) ؟

هل تعلم كم حجم القوة الإسرائيلية التي كانت كما تقول علي مشارف القاهرة والتي عجزت حتي عن إحتلال مدينة صغيرة مثل السويس وتلقت فيها هذيمة ساحقة هل كانوا يستطيعون التقدم أكثر لكانت ابتعلتهم القاهرة .. موضوع الثغرة قتل بحثاً والذي كان مجرد شو إعلامي للمساعدة في عملية التفاوض بعد ذلك .. وعدم تصفية الثغر نتيجة التدخل السياسي للقوي العظمي والتمهيد للحل السياسي

هل تعلم كم حجم القوة الإسرائيلية التي كانت كما تقول علي مشارف القاهرة والتي عجزت حتي عن إحتلال مدينة صغيرة مثل السويس وتلقت فيها هذيمة ساحقة هل كانوا يستطيعون التقدم أكثر لكانت ابتعلتهم القاهرة .. موضوع الثغرة قتل بحثاً والذي كان مجرد شو إعلامي للمساعدة في عملية التفاوض بعد ذلك .. وعدم تصفية الثغر نتيجة التدخل السياسي للقوي العظمي والتمهيد للحل السياسي
كلامك غير صحيح.
كيف تقول عجزت عن احتلال السويس وهى احتلت كامل سيناء؟

كلامك غير صحيح.
كيف تقول عجزت عن احتلال السويس وهى احتلت كامل سيناء؟

أنت تخلط الأوراق .. الكلام عن القوة الإسرائيلية في الثغرة وعجزها وفشلها عن إحتلال أي مدينة من مدن القناة مثل ما كان مخطط وإنحصارهم في مربع ضيق .. إقرأ عن الموضوع قبل الحديث أخي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى