بطلب مصري : اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية

ابعاد الطرفين هذا امر مفروغ منه
لي مشاركات سابقه جدا وقديمه اطالب بابعادهم
وخلق جبهة موحده من اتباعهم ونفوذ قوي
بالتالي يصبحوا اعداء بالداخل والخارج
المفروض انو يتم اعادة رئيس المجلس الانتقالي السابق ويتولى هو حكم البلاد ل4 سنوات ويتم بناء موسسات قوية مع عملية نزع سلاح كاملة للمليشيات والبدء بتكوين جهاز شرطة وجيش نظاميين ولكن هذا كلو سيبقى مجرد احلام لانو لاحفتر سيقبل ولاسراج سيرضخ ولا من يساندهم قد تعجبه هالصيغة ولك في ماحصل في تونس في الايام الاخيرة خير دليل حيث انو السراج او اردوغان رفضو التفاوض مع حفتر بواسطة تونسية

حلول ورديه بسبب تضارب المصالح
بسبب ذلك فضلت تونس الجزائر المغرب الوقوف بعيدا والتفرج والحياد التام والابتعاد عن المشكل الليبي نظرا لتعنت الطرفين وانتظار ماستؤول اليه الامور ومن ثم التحرك

?
اذن فالينسحبو الجامعه لاتريد مزهريات يكشخون بالعضويه ? لان وجود المزهريات اساءه للعضويه ولا يفيدها نهائي

بخصوص العمله سبق وطالبت بعمله اسلاميه ثم عمله للجامعه واعضائها ثم عمله خليجيه ? ولكن ماحلت بعين احد الا لما مهاتير طلبها ? (لمجموعة قمته حتى تكون عمله بعد ذلك اسلاميه عامه)

من مصلحة الجميع في الجامعه ان يكون هناك عمله عربيه تربط اقتصادهم بابار النفط والغاز ? خاصة في دول الخليج ستكون بديل قوي للدولار الذي لايرتكز على شيء غير النفط

وبما ان غالبا دول مستورده ? ارتفاع العملات العربيه في صالح الدول العربيه لشراء المنتج الاجنبي باسعار اقل بدل شراء الايفون ب ١٥ الف جنيه على سبيل المثال يتم شرائه بألف درهم الذي سيساوي ويتجاوز الدولار ببساطه العمله العربيه الموحده ترتكز على الذهب بالاساس ثم الذهب الاسود والغاز ? ثم القمح والمنتجات الزراعيه فماذا يرتكز عليه الدولار ? مجرد ورق الضامن له النفط

ما المانع ان تبيع وتشتري الدول العربيه بدرهم عربي موحد دون المساس بالعمله الداخليه كالجنيه والريال ?

واذا على المركزيه في البنوك نشترط وجود ثلاث بنوك مركزيه بالعالم العربي السعوديه ومصر ودوله ثالثه كبيره في العالم العربي ومربوطه الكترونيا ورقابه عليها كوكتيل من جميع الدول العربيه

حتى في القروض لماذا الذهاب للبنك الدولي ? ممكن تأسيس بنك عربي يقرض الدول ويقرض حتى الدول الاجنبيه التي لاتملك عضويه بالجامعه

لا ننسى العمله العربيه ستكون حمايه للدول من اي عقوبات
سعات بتقول حكم وسعات بتقول نقم وبحسك بتهبد ايوا اثبت في التفكير الحلو وقول كلام يتسمع بدل العك اللي سعات بسمعو منك وبتصعب عليا مع انو في كلامك ده انت قولت شوية حجات بتنجان مخلل بس ماشي هههههههههههههههههههه

غير صحيح اسرائيل ليست موجودة فى التحالف العربي المشكل من دول الخليج بالإضافة للأردن ومصر الذى رفضت الاخير الانظمام لة ..مع العلم ان دولتك موقعة اتفاقية سلام شامل وكامل مع اسرائيل ولك علاقات مع اسرائيل.

لازالة اقول فرق عقليات كبير .
اللي على الورق حاجه ياصديقي والواقع حاجهتاني بدليل ان اسرائيل تقفز بشده لما بتلاقي مصر بتتسلح لانهم يعلمون انهم العدو الاول لنا لو علقتنا زبده معانا فليه ميخلوناش نتسلح باللي عيزينو بدل الضغوط اللي بيمرسوها على الدول المصدره لسلاح ؟؟؟ كلها شكليات ... وفوق ده مصر لطيران نفسها لاتذهب لتل ابيب حتي لو لاجل السياحه ... فقصة التطبيع ليس مطبقه بالكامل كما تقول وليست شامله فعلا

ههههههه العرب لم يتفقو حتى في هذا الموضوع كل واحد يشرق ويغرب كل يغني على ليلاه كما يقال كل واحد يعتقد أن دولته الأقوى والاحسن والاجدر وعلى حق وتدخل الحرب والاتفاقيات متى تشاء وتخرج متى تشاء ولازم تكون هي القائدة وكل شي على شروطها هي وعلى ومقاسها وهي تستفيد اكثر شي وأصلا لا توجد ثقة بين الدول
بكل صراحة يلزمنا الكثيييييييير لنصل لمستوى التحالفات والتكتلات أول شيء لازم القضاء على الجهل والرفع من ثقافة ووعي الشعوب

بسبب ذلك فضلت تونس الجزائر المغرب الوقوف بعيدا والتفرج والحياد التام والابتعاد عن المشكل الليبي نظرا لتعنت الطرفين وانتظار ماستؤول اليه الامور ومن ثم التحرك
الحل في ليبيا اللي يقدر يخضع التاني بالسلاح بس غير كده مفيش اي حلول هتنفع

ولنكن واضحين المتدخلين في ليبيا اليوم ليس بسبب أمنهم القومي فقط بل هناك مصالح كبيرة في هذا البلد النفطي والغازي الشاسع من حيث المساحة والخالي من السكان

كان هناك ناتو عربي ضد كل التحديات التى تواجه المنطقة انسحبت منة مصر لأنها تعتقد أن الناتو العربي ضد أيران فقط.

فى السياسة لازال المصرين نظرتهم قاصرة للأسف.

معلش سيبين ليك طول النظر ..... في فرق بين الواقع الداخلي ومبين الحجج والمبررات ده مبرر مصر اخدتو كواجهه لكن الاسباب معروفه وعلى راسها انو تحالف ينضم ليه قطر واصلا قطر تلعب لاطراف خارجيه هنا ينتحرف المنطق ياصديقي يعني اللي هوا بتطعن نفسك بنفسك

الحل في ليبيا اللي يقدر يخضع التاني بالسلاح بس غير كده مفيش اي حلول هتنفع
الطرفين لن يستطيعا الفوز وقد تستمر الحرب لسنين فلا حفتر لديه الامكانيات للسيطرة على ليبيا ولا السراج كذلك
الحلول كما قلت لك هو ابعاد السراج وحفتر من الساحة فقط او ايقاف دعمهم بالسلاح كما قال الرئيس التونسي السابق المرحوم السبسي في احدى الحوارت التلفزية بدون ذلك ستتواصل الحرب الى مانهاية او ستودي الى دخول جيش دولة اجنبية كجيش التركي الى ساحة

الطرفين لن يستطيعا الفوز وقد تستمر الحرب لسنين فلا حفتر لديه الامكانيات للسيطرة على ليبيا ولا السراج كذلك
الحلول كما قلت لك هو ابعاد السراج وحفتر من الساحة فقط او ايقاف دعمهم بالسلاح كما قال الرئيس التونسي السابق المرحوم السبسي في احدى الحوارت التلفزية بدون ذلك ستتواصل الحرب الى مانهاية او ستودي الى دخول جيش دولة اجنبية كجيش التركي الى ساحة
هو صراع تكسير عظام بين مصر وتركيا وكل له حلفاءه اللي هيعرف يفرض نفسه في الاخر هو الفائز

هو صراع تكسير عظام بين مصر وتركيا وكل له حلفاءه اللي هيعرف يفرض نفسه في الاخر هو الفائز
للاسف الشديد معارك خاطئة بسبب قيادات عقيمة وفاسدة
مشكلتنا كمسلمين اخي اننا ندخل في صراعات جانبية وننسى عدونا الاكبر والاهم الله يصلح الحال والله يهدي الجميع في العالم العربي والاسلامي
عموما اتمنى عدم نشوب اي حرب بينكم وبين الاتراك لانو في الاخير هو خسارة انو المسلمين يتقاتلو بين بعضهم البعض

للاسف الشديد معارك خاطئة بسبب قيادات عقيمة وفاسدة
مشكلتنا كمسلمين اخي اننا ندخل في صراعات جانبية وننسى عدونا الاكبر والاهم الله يصلح الحال والله يهدي الجميع في العالم العربي والاسلامي
عموما اتمنى عدم نشوب اي حرب بينكم وبين الاتراك لانو في الاخير هو خسارة انو المسلمين يتقاتلو بين بعضهم البعض
كل له مصالحه التي لن يتنازل عنها بسهوله تركيا تسعي ان تكون مركز اقليمي للطاقه و منتدي غاز المتوسط اضاع منها هذا الحلم لذلك تسعي من كل هذا ان يكون لها وجود في شرق المتوسط بخلاف اعاده الاعمار وورقه تهديد لمصر وكذلك مصر عقود اعاده اعمار يجب ان يكون النصيب الاكبر من الشركات المصريه ومجال حيوي وحرمان تركيا من غاز المتوسط واضعافها
الصراع بين مصر وتركيا صراع جيوسياسي قديم علي النفوذ

طيب واذا كانت ليبيا دوله جاره ولها حدود مشتركه معكم
فأين على الاقل ادانتكم لهكذا فعل
الجميع يعلم ان الجار هو امن قومى لاى دوله
مع احترامى مواقفكم المبهمه دى من عينة وانا مالى
لاتصح وليس فيها اى احترام لا للبلد الجار والا لمكانتك كدوله فى المنطقه
وضع الرؤوس فى الرمال ليس هو الحل
ان كنا سندين التدخل فسندين التدخل التركي و الاماراتي و الروسي و المصري جميعا و ليس ان ندين تدخل دولة و نوافق على تدخل دولة اخرى
انتم تقولون انه لديكم حدود مع ليبيا و وجب عليكم التدخل , هذا امر يخصكم انتم , نحن لدينا ثلاث جيران كاملين بهم حروب و اقتتال ( ليبيا مالي النيجر ) و جماعات ارهابية و مع ذلك لم نتدخل و نحن بحمد الله بخير و لم يمسـسنا شيئ بفضل الله اولا ثم بفضل الجيش المرابض بالحدود
فيما يخص قولك ان مواقفنا مبهمة , فيا اخي مواقفنا واضحة وضوح الشمس و هي نعم للحلول السياسية, نعم لتقريب الاطراف المتنازعة لبعضهم البعض , مواقفنا هي ان لا نسلح طرف على حساب طرف و اخيرا مواقفنا هي دائما متماشية مع المجتمع الدولي و نعترف بما يعترف به المجتمع الدولي و فقط
اخيرا قولك ان موقفنا لا يصح كجار , يا اخي كانت هناك عشرية سوداء في الجزائر كل الجيران اغلقوا حدودهم علينا, فرضوا تأشيرات , و منعون الجزائريين الدخلو لترابهم , رفضهم تسليح الجيش لمحاربة الارهاب بعد حضر بيع الاسلحة لنا من قبل المجتمع الدولي
ماذا تنتظر مننا الان?
المعاملة بالمثل اخي , سنقوم بما قاموا به جيراننا الحبايب

ان كنا سندين التدخل فسندين التدخل التركي و الاماراتي و الروسي و المصري جميعا و ليس ان ندين تدخل دولة و نوافق على تدخل دولة اخرى
انتم تقولون انه لديكم حدود مع ليبيا و وجب عليكم التدخل , هذا امر يخصكم انتم , نحن لدينا ثلاث جيران كاملين بهم حروب و اقتتال ( ليبيا مالي النيجر ) و جماعات ارهابية و مع ذلك لم نتدخل و نحن بحمد الله بخير و لم يمسـسنا شيئ بفضل الله اولا ثم بفضل الجيش المرابض بالحدود
فيما يخص قولك ان مواقفنا مبهمة , فيا اخي مواقفنا واضحة وضوح الشمس و هي نعم للحلول السياسية, نعم لتقريب الاطراف المتنازعة لبعضهم البعض , مواقفنا هي ان لا نسلح طرف على حساب طرف و اخيرا مواقفنا هي دائما متماشية مع المجتمع الدولي و نعترف بما يعترف به المجتمع الدولي و فقط
اخيرا قولك ان موقفنا لا يصح كجار , يا اخي كانت هناك عشرية سوداء في الجزائر كل الجيران اغلقوا حدودهم علينا, فرضوا تأشيرات , و منعون الجزائريين الدخلو لترابهم , رفضهم تسليح الجيش لمحاربة الارهاب بعد حضر بيع الاسلحة لنا من قبل المجتمع الدولي
ماذا تنتظر مننا الان?
المعاملة بالمثل اخي , سنقوم بما قاموا به جيراننا الحبايب
ولكن تذكر وقتها ان مصر لم تتماشى مع هذا الحظر ووقفت مع ماهى معتقده بصحته
وليس ما قاله المجتمع الدولى
والفهد وغيرها فى وقتها خير شاهد
اخيرا بالتوفيق لكم فى اختياراتكم

ابو الغيط أضعف وافشل امين عام في تاريخ الجامعة ...
نسي أنه لم يعد وزير خارجية وانه اصبح يمثل العرب كافة ...

مواقفه المهزوزة من سوريا وعدم إدانته الحرب من البداية والسكوت على الهجوم على طرابلس ...
عليه التزام الحياد لانه يمثل الجميع...
هقولهالك بصراحه هو بيمثل وجهه النظر المصريه انا عاوزك تعرف حاجه عن الساسه المصريين عموما بعد عبد الناصر وقبل عبد الناصر برجماتيين لاقصي حد ويستغلو اي حد لصالح الدوله المصريه وبان ذلك في السادات ومعاهد كامب ديفيد والسيسي ورفضه الذهاب لليمن او الوقوف ضد سوريا رغم ان الخليج الداعم الاول لمصر لكن مصلحه مصر فوق اي اعتبار

اظن انا مصر سيتم دعمها داخل الجامعة العربية شكليا فقط لانها تدخلت بشكل انفرادي لنها فضلت مصليحها الخاصة علي العامة

اظن انا مصر سيتم دعمها داخل الجامعة العربية شكليا فقط لانها تدخلت بشكل انفرادي لنها فضلت مصليحها الخاصة علي العامة
وما هى المصلحه العامه
الترحيب بالعثمانيين فى ليبيا

عودة
أعلى