اشتباكات باكستانية هندية

وسط أزمة كشمير روسيا والصين ينضمان إلى الهند في بيان يدين استخدام الإرهاب لـ "أهداف جغرافية سياسية"

يوم الأربعاء ، التقى وزراء خارجية كل من روسيا والهند والصين في الاجتماع الوزاري السادس عشر لثلاثية روسيا-الهند-الصين (RIC) في تشجيانغ ، الصين. يعد هذا الاجتماع أول تفاعل دبلوماسي رفيع المستوى بين وزير الشؤون الخارجية الهندي سوشما سواراج ونظيريه الروسي والصيني سيرغي لافروف ووانغ يي على التوالي ، منذ الضربة الجوية التي شنها سلاح الجو الهندي على الأراضي الباكستانية صباح الثلاثاء.

تسعى الهند للدعم الدبلوماسي لموقفها بعد إضرابها على باكستان. يوم الأربعاء ، عندما كانت RIC تجتمع ، قامت باكستان بضربات من تلقاء نفسها ضد المواقع الهندية في الجزء الخاضع لإدارة الهند من كشمير. مع الأزمة على قدم وساق ، RIC ليست سوى واحدة من عدة منتديات حيث تبحث الهند عن الدعم. والصين ، على وجه الخصوص ، هي شريك باكستان الدبلوماسي "في جميع الأحوال الجوية" ، وقد حجبت إسلام آباد عن التدقيق الدولي في الماضي.

ومما يثير الدهشة إلى حد ما ، أن البيان المشترك الذي أصدرته RIC ، والذي صدر في ختام الاجتماع ، أظهر بعض التقدم الذي قد يكون لصالح الهند في قضية الإرهاب. وأشار البيان إلى أن الوزراء الثلاثة "أدانوا بشدة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره" و "دعوا المجتمع الدولي إلى تعزيز التعاون العالمي لمكافحة الإرهاب بقيادة الأمم المتحدة من خلال التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة (UNSC) والعالم. استراتيجية مكافحة الإرهاب وفقا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي. "


لكن الأهم بالنسبة للهند هو إدراج اللغة التي أكد عليها الوزراء الثلاثة "أنه لا يمكن دعم الجماعات الإرهابية واستخدامها في الأهداف السياسية والجيوسياسية". على الرغم من أن باكستان وجيش محمد - المجموعة الإرهابية التي زعمت 14 فبراير / شباط. الهجوم على أفراد القوات شبه العسكرية الهندية التي أشعلت الأزمة الحالية - لم يتم تسميتها ، ودعمت اللغة بشكل ضمني موقف الهند.

وبشكل منفصل ، دعا البيان المشترك إلى "محاسبة أو تنظيم أو تحريض أو دعم الأعمال الإرهابية". اللغة لا تخترق مأزقا كبيرا يفصل الهند والصين ، على وجه الخصوص ، عن جيش محمد: إدراج قائد الجماعة مسعود الأزهر "كإرهابي عالمي" بموجب قرار مجلس الأمن 1267. على عدة سنوات ، استخدمت الصين عقد التقنية لمنع تعيينه.

ولكن ، من حيث التوازن ، مع أخذ واقع التفضيلات الصينية والروسية في الحسبان ، قد يكون البيان الثلاثي الصادر عن RIC على الأرجح نتيجة جيدة كان يمكن للهند أن تأمل بها. وجاء البيان في وقت حرج في الأزمة المستمرة ، حيث تدرس نيودلهي الآن ردها المحتمل على ضربات باكستان يوم الأربعاء. إذا اختارت الهند المضي قدما ، فقد تتصاعد الأزمة إلى حرب شاملة.

ولكن إذا لجأت الهند إلى بذل جهود دبلوماسية للضغط على باكستان وعزلها ، فإن هذا النوع من الدعم قد يقطع شوطا طويلا. لن تغير الصين موقفها الاستراتيجي من الدعم لباكستان في أي وقت قريب ، بالطبع ، ولكن حتى الدعم الروسي سيكون قيما بالنسبة للجهود الدبلوماسية التي تبذلها نيودلهي.

أحد التحذيرات يكمن في القيمة الإستراتيجية للبيان المشترك RIC نفسه. في السنوات الماضية ، عكست البيانات مواقف لم تكن على مستوى عالمي بين الدول الثلاث. على سبيل المثال ، في عام 2016 ، وقعت الهند على بيان ثلاثي بين روسيا والهند والصين يتضمن لغة مواتية للغاية لموقف الصين التفاوضي بشأن النزاعات في بحر الصين الجنوبي ، مشيرًا إلى أنه يجب "معالجتها من خلال المفاوضات والاتفاقيات بين الأطراف المعنية. كان ذلك تحسبًا لحكم التحكيم الصادر في يوليو 2016 في القضية المرفوعة ضد الصين من قبل الفلبين في عام 2013. دعمت الهند عملية التحكيم ونتائجها.

بعبارة مشابهة ، قد تعكس اللغة في بيان RIC في النهاية إشارة فارغة حول استعداد الصين لدعم الهند - خاصة في المنتديات متعددة الأطراف. ومع ذلك ، جعلت بكين تفضيلها لتهدئة الأزمة الهندية الباكستانية المستمرة واضحة.
الصين بتلعب سياسة ممتازة
 
Screenshot_٢٠١٩٠٢٢٨-٠٧٣١٤٥_Chrome.jpg
Screenshot_٢٠١٩٠٢٢٨-٠٧٣١٥٧_Chrome.jpg
Screenshot_٢٠١٩٠٢٢٨-٠٧٣٢١٢_Chrome.jpg
Screenshot_٢٠١٩٠٢٢٨-٠٧٣٢٢٣_Chrome.jpg
Screenshot_٢٠١٩٠٢٢٨-٠٧٣٢٣٢_Chrome.jpg
Screenshot_٢٠١٩٠٢٢٨-٠٧٣٢٤٤_Chrome.jpg
Screenshot_٢٠١٩٠٢٢٨-٠٧٣٢٥١_Chrome.jpg
Screenshot_٢٠١٩٠٢٢٨-٠٧٣٢٥٩_Chrome.jpg
 
الهند / إسرائيل: - إسرائيل توافق على بيع الهند 50 طائرة هيرون عسكرية بدون طيار بقيمة 500 مليون دولار ::

ذكرت صحيفة // يديعوت احرونوت // اليوم الاحد ان شركة صناعات الطيران الاسرائيلية اتفقت مع وزارة الدفاع الهندية على بيع 50 طائرة هيرون بدون طيار مقابل 500 مليون دولار امريكى.

يمكن لحامل هيرون ، وهو طائرة بدون طيار طويلة التحمل على ارتفاعات متوسطة وقادرة على القيام بمهام استراتيجية وتكتيكية ، حمل حمولة تصل إلى 470 كجم ، والبقاء في الهواء لأكثر من 45 ساعة ، ويصل ارتفاعه إلى 35000 قدم ، ويبلغ مداه 350 رحلة. كم.

الطول الإجمالي للطائرة 8.5 متر ، مع جناحيها 16.6 متر.

هيرون هو واحد من أكثر أنظمة الأسلحة التشغيلية في سلاح الجو الإسرائيلي ، والذي يستخدمه في الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية.

في السنوات الأخيرة ، تم بيع هيرون أيضا إلى فرنسا وتركيا ، وتم تأجيرها إلى كندا وأستراليا. المغرب أيضا تدير Heron المكتسبة من فرنسا.

في حزيران الماضي ، وقعت إسرائيل صفقة بقيمة 600 مليون دولار لتأجير 7 طائرات بدون طيار من طراز Heron-TP الموسع إلى الجيش الألماني.

تم تأسيس شركة IAI في عام 1953 كشركة حكومية ، وتعتبر شركة رائدة عالميًا في مجال توريد التقنيات والأنظمة في مجالات الأرض والجوا والبحر والفضاء الخارجي والإنترنت.

FB_IMG_1551326130398.jpg
 
المهم بعد ده كله فى الآخر اسرائيل تنزع سلاحها النووي مش كده ولا أيه ... ولا القصة هتبقى اقلع البوكسر لمين :sleep:
 
التعديل الأخير:
نشرت وسائل إعلام باكستانية صوراً ومقطع فيديو للحظة وقوع طيار هندي في قبضة القوات الباكستانية، إثر إسقاط طائرته من قبل سـلاح الجو بعد اختراقها المجال الجوي لباكستان.
وظهر في الفيديو الطيار وحوله جنود ومواطنون باكستانيون، وعلقت وسائل الإعلام الباكستانية على المقطع بأن السكان المحليون كانوا يريدون الفتك بالطيار وقام الجنود الباكستانيون بحمايته منهم، كما أظهرته الصور والجنود يقتادونه وهو معصوب العينين ومقيد اليدين.

وأفادت أن الطيار الذي يعمل قائد سرب ورقم خدمته 27981 في سـلاح الجو الهندي، تم نقله إلى مستشفى عسكري في باكستان لتلقي العلاج من الإصابة التي لحقت به بعد إسقاط طائرته.
وكانت القوات المسلحة الباكستانية ذكرت أن سِـلاح الجو الباكستاني أسقط اليوم الأربعاء طائرتين هنديتين وأسر طياراً هندياً، بعد أن اخترقت 3 طائرات هندية المجال الجوي الباكستاني، فيما لم يعثر على الطيارين الآخرين اللذين يعتقد أنهما ما زالا داخل الأراضي الباكستانية.
ويأتي ذلك في أعقاب غارة شنتها أمس الثلاثاء طائرات هندية داخل باكستان، دعت على أثرها العديد من القوى الكبرى والدول الهند وباكستان إلى ضبط النفس، فيما أكدت عقب ذلك الهند على لسان وزيرة خارجيتها شوشما سواراج خلال زيارة للصين أن بلادها لا تريد المزيد من التصعيد
c68e70e9-f66a-461f-a3fb-177cb2c02abf.jpg
 
من قال ان هناك مشكلة يااخي انت سالتني وانا اجبت هذا كل الموضوع

ربما التبس علي احدنا الامر اخي
انا سءلتك عن المصدر قلت في مشاركه سابقه

فقمت بسؤال العضو الذي وضعً تلك المشاركه ( لم اسءلكً في المره الثانيه بل سءلتهً هو )
لذلك استغربت ردّك لا اكثر لان سوالي لم يكن موجه إليك - ربما ظننت انني اسءلكً انت في المره الثانيه و لذلك قمت بالرد

حصل خير

تحياتي
 
مع باكستان ظالمة او مظلومة

دعواتي بالتوفيق والنصر المبين للأشقاء في باكستان وللمسلمين عامة
 
يبدو ان هناك تاييد رسمي امريكي للضربات الهندية على الاراضي الباكستانية
 
الامريكان والصهاينه يدعمون الضربات الهنديه ضد الجماعات المسلحه في باكستان وهذا امر متوقع منهم !
علي باكستان ان تعي حقيقه ان مزيد من الدعم الامريكي هو اضعاف ليس تقويه عليها الاسراع في طلب الدعم وتعميق التعاون الاستراتيجي مع الصين وتركيا فورا لتعويض اي دعم يقدم من قبل الصهاينه للهنود ٠
 
هناك اجتماع الان بين كبار قادة الجيش الهندي

الهند تعي ان تصريحات بومبيو هو ضوء اخضر لتوجيهه ضربات ضد الجماعات المسلحه والتغول علي مسلمي كشمير لذلك ستتجهه الهند للتصعيد ضد مسلمي كشمير وقصر التصعيد علي الاقليم لا اتوقع ذهاب الامر لحرب شامله لا الصين تسمح ولا امريكا تسمح ٠
 
الموضوع معقد للغاية هناك احتقان كبير وتاريخي على مستوى الحكومتين والشعبين والاحداث الحالية زادت من شدة الاحتقان

القيادة الهندية تواجه ضغط شعبي شديد جداً بخلاف انها مقبلة على انتخابات سوف تخسرها لا محالة اذا لم تحرك ساكن


لحد هذه اللحظة النتيجة 1-0 لصالح باكستان مع اهانة كبيرة تلقتها الهند نتيجة اسر الطيار وتصويره مضروباً ومقيداً

من الصعب ان تقف الامور عند هذا الحد فلا الشعب الهندي الذي جن جنونه سيرضى بالنتيجة ولا القيادة الهندية سترضى بخسارة الانتخابات وتخرج بوصمة عار
 
الهنود يعرضون صور يقولون انها لحطام ف-16 وانها اسقطت بصاروخ ر-73 من نفس المج-21 التي اسقطت بنفس المواجهه
 
عودة
أعلى