بـوابة مصـر الأقتصادية

برنامج عمار يا مصر ح 106 من محافظة أسوان ج2 - محطة بنبان للطاقة الشمسية


 
مهندس "عمرو نصار" وزير التجارة والصناعة يفتتح اولى خطوط تجميع السيارة كيا سورينتو في مصر
بنسبة مكون محلى تتجاوز 45%


وذلك بحضور السيد/ يونى يو شيول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة وجميس كيم رئيس المكتب الاقليمى لشركة كيا موتورز الشرق الاوسط وافريقيا والمهندس خالد نصير رئيس الشركة العالمية للتجارة والتوريدات والسيد/ كريم سامى سعد رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية الالمانية للسيارات

وأشار نصار إلى أن صناعة السيارات فى مصر تضم 170 شركة منها منها 19 شركة تقوم بتصنيع وتجميع السيارات بأنواعها مابين تجميع سيارات الركوب ، الاتوبيسات والميكرو والميني باص وسيارات النقل ،بالاضافة الى اكثر من 150 شركة تعمل في مجال تصنيع عدد من مكونات السيارات
 
بلغت عائدات استقبال الطلاب الأجانب للدراسة في مصر نحو 120 مليون دولار العام 2016

تحتل جامعة القاهرة المركز الأول في استقطاب الطلاب الأجانب تليها جامعة عين شمس

يصل عدد الطلاب الأجانب في الجامعات المصرية الى 67102 طالب وطالبة بينما لم يتجاوز عددهم ألفي طالب عام 2010

هذا العام تقدم 8 آلاف و376 طالبا بالمرحلة الأولى و14 ألفا و203 طلاب بالمرحلة الثانية،

وتم إعلان النتائج لـ 12 ألفا و704 طلاب وافدين من حوالي 80 جنسية مختلفة

ارتفع عدد الطلاب الأجانب الملتحقين بالكليات العملية بنسبة 60% ( الطب، طب الأسنان، الصيدلة، والهندسة )

تم الانتهاء من أعمال تطوير مبنى الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بمقر وزارة التعليم العالى بحي السفارات بمدينة نصر، والذي يسمح بتقديم خدمات مميزة للوافدين وتوفير أماكن للقراءة والدراسة والترفيه والبحث على الإنترنت والاستفادة من بنك المعرفة المصري في البحث والاطلاع



 
شركة المقاولون العرب المصرية تنتهى من تشييد أكبر مركز طبي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و السادس على مستوى العالم و يعد منارة للعلم وتدريب الكوادر الطبية وتقديم الخدمة الطبية لأكثر من 600 ألف نسمة بتكلفة 304 مليون دينار كويتي.

أوضح المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب أن مستشفى جابر الأحمد أحد الصروح الطبية الفريدة على مستوى العالم تم اقامته على مساحة إجمالية تبلغ ٧٢٠ ألف متر مربع وقد بلغ حجم الخرسانة المستخدمة في التنفيذ ٦٥٠ الف متر مكعب وبلغ عدد العاملين به 13 ألف مهندس وفني وعامل ما يشير الى الحاجة الى نظام دقيق و أساليب حديثة لإدارة مشروع بهذا الحجم.

و أشار صلاح أن اليوم وفى ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإستعادة مصر لدورها الريادي على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا فى جميع المجالات وحرص سيادته على دخول الشركات المصرية في المشاركة في البناء والتشييد بالدول العربية والأفريقية الشقيقة فإن الشركة تسعى إلى زيادة تواجدها وفتح أسواق جديدة من أجل تصدير صناعة المقاولات والمساهمة في التنمية بالدول العربية والإفريقية.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب أن المستشفى يضم أربعة مباني بمساحة ٢٣٠ألف متر مربع ويتوفر فيه أحدث الخدمات الطبية ومزود بأحدث الأجهزة الطبية على مستوى العالم أجمع في مختلف التخصصات،
وتبلغ الطاقة الإستيعابية له ١١٦٨ سريراً، ويضم ٣٦ غرفة عمليات، والعشرات من عيادات التخصصات المختلفة و4 مختبرات لقسطرة القلب و٤ مختبرات للرنين المغناطيسى و4 مختبرات للأشعة المقطعية ومبني لجميع الخدمات الإدارية وأجنحة لكبار الشخصيات وخدمات العناية بالمرضى ومبنى للتشخيص والعلاج ومركز للإصابات ومركز لطب الأسنان يحتوي على ٦٥ عيادة، بالإضافة إلى غرف تحاليل ومعامل خاصة به جميعها مجهزة بأحدث الأجهزة في العالم وقاعة محاضرات بسعة ٣٠٠ مقعد، تُستخدم لتقديم العروض والمحاضرات والتدريبات المختلفة وسكن للممرضات بسعة ٢٠٨وحدة فندقية ومول طبي وصالة للألعاب الرياضية، بجانب أن للمستشفى ٦ بوابات، و3 منصات هبوط للمروحيات وأماكن لانتظار السيارات تتسع لأكثر من ٥٠٠٠ سيارة. وقد قامت الشركة بتشييد المستشفى طبقاً للمعايير القياسية العالمية للمستشفيات وفازت من خلاله علي جائزة التميز من معهد الخرسانة الأمريكى لعام 2017.

و أكد صلاح على أن السوق الكويتى من الأسواق الكبيرة فى مجال التشييد و أن الشركة قد نفذت العديد من المشروعات و تنفذ حاليا مشروعات طرق و كبارى و اسكان

47055516_658847464510208_2482127059954958336_n.jpg
47104218_658847501176871_177152686402043904_n.jpg
47185492_658847494510205_8898251568122429440_n.jpg
47213393_658847541176867_4185163330341568512_n.jpg
47214241_658847467843541_4485096190999789568_n.jpg

 
شركة المقاولون العرب المصرية أعرق وأفضل شركة انشاءات فى الوطن العربى وأفريقيا

أسسها المهندس عثمان أحمد عثمان فى عام 1955

لا تتوقف أنشطة المقاولون العرب على أعمال المقاولات من أعمال البناء والكبارى والطرق والأنفاق والمطارات ومشروعات المياه والصرف الصحى ومحطات الكهرباء و السدود بل تمتد إلى الأنشطة التخصصية والمكملة لنشاط المقاولات مثل الخرسانة الجاهزة أو الأعمال التكميلية ( التشطيبات- نجارة - سباكة - كهرباء) و تصنيع وتركيب المنشآت والشدات المعدنية وترميم الآثار و الري و صناعة السفن و الأعمال الكهروميكانيكية و الاستشارات الهندسية وغيرها.

تنتشر مشاريع الشركة فى الدول الأفريقية والأسيوية والأوروبية لتشمل بذلك أكثر من 29 دولة ، لما لها من خبرة عالمية فى صناعة التشييد والبناء.


لمعرفة بعض المشاريع التى نفذتها فى الخارج وأضغط على القارة التى تريد




مشروعات داخل مصر




مشروعات تحت الإنشاء

 
التعديل الأخير:
شركة المقاولون العرب المصرية أعرق وأفضل شركة انشاءات فى الوطن العربى وأفريقيا

أسسها المهندس عثمان أحمد عثمان فى عام 1955

لا تتوقف أنشطة المقاولون العرب على أعمال المقاولات من أعمال البناء والكبارى والطرق والأنفاق والمطارات ومشروعات المياه والصرف الصحى ومحطات الكهرباء و السدود بل تمتد إلى الأنشطة التخصصية والمكملة لنشاط المقاولات مثل الخرسانة الجاهزة أو الأعمال التكميلية ( التشطيبات- نجارة - سباكة - كهرباء) و تصنيع وتركيب المنشآت والشدات المعدنية وترميم الآثار و الري و صناعة السفن و الأعمال الكهروميكانيكية و الاستشارات الهندسية وغيرها.

تنتشر مشاريع الشركة فى جميع الدول الافريقية والأسيوية والأوروبية لتشمل بذلك أكثر من 29 دولة ، لما لها من خبرة عالمية فى صناعة التشييد والبناء.

لمعرفة بعض المشاريع التى نفذتها فى الخارج




مشروعات تحت الإنشاء



عارفها كويس ... انا اقصد الواحد فى غيبوبة من سنتين وقت ما جيت من الخارج ومعرفش حاجة عن المشروعات دى غير العاصمة الادارية والانفاق ومحطات الطاقة
 
فكره حلوه جدا لكن اظن ان البلاستيك المستخدم له مواصفات خاصه وعاليه الجوده
المقصود بالجنيه البلاستيكي هو بديل عن الجنيه الورقي المعمول به حاليا وليس المعدني
نسبه اهلاك الجنيه الورقي حاليا عاليه جدا وحل المشكله سيتم اضافه كميه من البلاستك المقوي للورق في الطبعات الجديده بحيث تزيد من عمر العمله
هذه الفكره معمول بها تقريبا في الكويت وانجلترا وغيرها من الدول الاخري
 
عارفها كويس ... انا اقصد الواحد فى غيبوبة من سنتين وقت ما جيت من الخارج ومعرفش حاجة عن المشروعات دى غير العاصمة الادارية والانفاق ومحطات الطاقة

المستشفي في الكويت
 
عارفها كويس ... انا اقصد الواحد فى غيبوبة من سنتين وقت ما جيت من الخارج ومعرفش حاجة عن المشروعات دى غير العاصمة الادارية والانفاق ومحطات الطاقة

لان الدوله ضخمة في المساحة وفِي السكان ومواردها محدوده ولساتها خارجة من أزمة فطبيعي تحتاج وقت عشان تتعافى ووقت عشان تبني وجهد عشان توصل هذه الإنجازات للناس فالبناء على مستوى الجمهورية ولخدمة 100 مليون وليس في مدينه واحدة ،، استغرب كثيرا من آراء المواطنين لديكم وحديثهم عن فشل الادارة الاقتصاديه للسيسي ،، انتم تحتاجون 30 عام على الاقل من الجهد المضني والعمل الشاق حتى تصلون لمستوى اقتصادي جيد جدا للدوله ومريح للشعب ،، كل التقارير الاقتصاديه تتحدث عن ترتيب 15 للاقتصاد المصري عام 2050 على مستوى العالم والثاني عربيا بعد السعوديه وبالمناسبة هل تعلم ان اقتصاد الخليج مجتمع سيكون منافس على الترتيب الرابع عالميا في نفس العام وهذا الخليج فقط (تخيل لو اتحد العرب حتى لو فيدرالية) وأقول لك الاغرب تخيل رغم كل ما حصل لبلادكم ستكونون في هذا الترتيب بعد 30 سنه من الان!!! ،، لو امة غير العرب لما نهضت الى الإبد وهذا انجاز عظيم جدا يحسب لكم ليس بمقدور الكثير القيام به ،، اتمنى لكم التوفيق .
 
ملامح "العاصمه الاداريه" بدأت فى الظهور جلياً .

تداول رواد الفيسبوك صورا جديدة لعاصمه مصر الاداريه الجديدة .

هناك فى قلب صحراء مصر الشرقية وفى ارض لم تطئها قدم بنى البشر من قبل جارى العمل على انشاء عاصمه اداريه عالميه ضخمه بحجم دوله سنغافورة واكبر 7 مرات من العاصمه الفرنسية باريس و 4 مرات حجم العاصمه الامريكية واشنطن .

-العاصمه الاداريه بتكلفه تتخطى ٨٠٠ مليار جنيه كانت قبل 3 سنوات فقط هى مجرد حلم وتصميمات ورقيه واخرى على شاشات الكمبيوتر يستعرضها المسئولون على القاده ، اما اليوم فقد اصبحت قبله لمستثمرى العالم ونستطيع ان نري ملامحها قد ظهرت جلياً فى أعين المشككين و المُحبطين ذلك مع رفع الهلال على اكبر مساجد مصر وافريقيا "مسجد الفتاح" ويعانقه صليب اكبر كتدرائية فى الشرق الاوسط ⛪ .

-العاصمه الاداريه الجديدة مدينه ذكيه من مدن الجيل الرابع وهى الاولى فى مصر وافريقيا حيث ستقدم خدمات الحكومه الالكترونيه +كل شوارعها مُغطاه بشبكة كاميرات مراقبه + ممظومه جديده لجمع وفصل واعاده تدوير القمامه + منظومه مرور عالميه + شبكة معلومات عالميه تغطى المدينه بالكامل .

-اهم ما يميز المدينه هو موقعها العبقري الغير بعيد عن محور قناه السويس "حيث يعبر اكثر من ٢٠٪؜ من سفن التجاره العالمية" وغير بعيد عن مناطق وسط القاهره واثار الجيزه فهى تقع على حدود مدينة بدر في المنطقة ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي ،ويعتبر موقع العاصمة الادارية الجديدة من أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس تلك المنطقه الواعدة والجارى انشاء مدن ذكيه جديده ايضا فيها .

-تحتوي العاصمة الجديدة على حديقة مركزية كبيرة تسمى "النهر الأخضر" تبلغ مساحاتها 8 كم – أي ما يعادل مساحة الحديقة المركزية بنيويورك مرتين ونصف.

-المدينه تقع على 168 مليون م٢ بها 20 حى سكنى كل حى يتم بناؤه على طراز خاص منها الكلاسيكى والمودرن والفرنسى القديم..الخ) - 3 احياء للمستثمرين - مدينه للعلوم وحديقه تكنولوجية - دار اوبرا - مدينه رياضية - حى سفارات - حى حكومى - حى الابراج - ٢ مدينه طبيه - حى مال واعمال -مركز المؤتمرات ومدينه المعارض - مدينة للثقافه والفنون -مطار دولى .

-تحتوى على نهر أخضر بطول 35 كيلو متر مرتبط بجميع أحياء وجامعات المدينة ليحاكى نهر النيل بمدينة القاهرة ويعد أكبر محور أخضر فى العالم، حيث يحتوى على سلسه حدائق مركزيه ترفيهيه وهو مقسم الى 3 اجزاء (ويأتي الجزء الأول من المرحلة الأولى(Cp1) بمساحة 595 فدانا، ومن أهم مكوناته: "الجامع – حديقة النباتات – منطقة المطاعم - الحديقة التراثية - حديقة الحيوانات المفتوحة - منطقة تجارية - حدائق زراعية مثمرة"

أما الجزء الثاني (CP2) سيكون بإجمالي مساحة 250 فدانا، ومن أهم مكوناته: "فندق- مركز نقاهة - نادي ومناطق الملاعب - منتجعات صحية - منطقة المطاعم - منطقة تجارية - حدائق زراعية مثمرة".

والجزء الثالث (CP3) يأتي بمساحة 515 فدانا، ومن أهم مكوناته: "منطقة البحيرة -منطقة الملاعب - منطقة الساحة الكبرى - منطقة المسرح المكشوف - منطقة الفنون منطقة مطاعم وترفيه - منطقة تجارية - حدائق زراعية مثمرة".

فضلا عن المتنزهات والحدائق الخاصة والملاهي والخدمات المختلفة التي سيتم طرحها للاستثمار ،ويتم ري حدائق النهر التي تبلغ مساحتها 5 آلاف فدان بمياه معالجة، للاستفادة بشكل كبير من مياه الصرف ،كما رُوعي في أثناء تصميم النهر الالتزام بقواعد البناء الصحية وفقا للمعايير العالمية، التي تُحدد مساحة 15 مترا مربعا مساحة خضراء لكل فرد، ووجود إضاءة طبيعية، وأماكن للسخانات الشمسية.

•المدينة الرياضية•
مدينه عالميه لاستضافة البطولات الدولية على مساحة 93 فداناً.

تتكون من مجمع ملاعب كرة قدم والذى يضم 4 ملاعب قانونى وملاعب خماسية، ومنطقة للألعاب الجماعية بها ملاعب كرة طائرة وملاعب كرة سلة وكرة شاطئية وملاعب متعددة الاغراض، بالإضافة إلى صالات للألعاب القتالية وصالة ذوى احتياجات خاصة، وصالة جمباز ومبنى للثقافة والتكنولوجيا، ومبنى اجتماعى ، ومجمع حمامات سباحة يتكون من حمام سباحة أوليمبي مغطى وأخر مكشوف وحمام سباحة غطس ومنطقة خدمات وجيمانيوم، فضلا عن ملاعب للتنس الأرضي ومبنى لملاعب الاسكواش.

كما تضم المدينة صالة مغطاة رئيسية بسعة 7000 فرد على مساحة 10 آلاف متر والتى ستستضيف فعاليات كأس العالم لكرة اليد المقامة بمصر فى عام 2021.

•المواصلات ووسائل النقل•

تمتلك احدث شبكات وسائل النقل العام من خطوط قطارات سريعه وكهربائيه ومعلقة

(قطار العاصمه الاداريه المُكهرب) تموله وتنفذه الصين بالتعاون مع وزاره الاسكان وبعض الشركات المصرية بتكلفة 1.2 مليار دولار يضم ١١ محطه منهم محطه تبادليه مع خط المترو الثالث "محطه عدلى منصور" الجار تشطيبها حيث ستكون هذه المحطه هى نقطه انطلاقه الى العاصمه الاداريه مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع في الروبيكى إلى فرعين، أحدهما يتجه شمالاً بمحازاة الطريق الدائري الإقليمي بعد مدينة بدر متجهًا إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الآخر جنوباً من محطة الروبيكي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ممتدًا حتى مطار القطامية الجديد (مطار العاصمة) .

*قطار "السخنه - العلمين" السريع*

يُعد اول قطار سريع تمتلكه مصر بالاضافه لانه اول خط قطار عرضى بطول 530 كم بسرعه 250 كم/س

يربط القطار البحر الاحمر "العين السخنه" بالبحر المتوسط "العلمين الجديدة" وهو قطار ركاب وبضائع

يربط القطار السريع العين السخنه ومحور قناه السويس بمشروعاته الجديدة مع العاصمه الاداريه الجديده والقاهره الجديده والقاهرة والجيزه والسادس من اكتوبر والاسكندريه وبرج العرب وينتهي بمدينه العلمين الجديدة (عاصمه مصر التجارية الجديدة) الجارى العمل على تنفيذها .

•محطة كهرباء العاصمه الادارية•

تم الانتهاء من تنفيذها وافتتاحها بحضور مستشاره الدوله الالمانية انجيلا ميركل بتكلفه ٢ مليار يورو

المحطه تولد 4800 ميجا وات اي ما يعادل 2.5 ضعف انتاج السد العالى بالاضافه انها تعمل بنظام التبريد الهوائى باستخدام 12 مروحة عملاقة تستخدم لأول مرة، ولا تعتمد على التبريد المائى وتوفر 400 مليون دولار سنويا بفضل الوحدات البخاريه التى تعمل بها .

•بنية تحتـية ذكـية• :
الاداريه هى مدينه تختلف عن اي مدينه اخري حيث تعد من مدن الجيل الرابع مرافقها وبنيتها التحتيه تكنولوجيه حيث تملك انفاق ضخمه بها جميع الخدمات من خطوط كهرباء ومياه واتصالات وغاز اذا وُجد عطل سيتم تحديده بشاشات الكمبيوتر واصلاحه فوراً دون الحاجة الي الحفر او تخريب المرافق ، الخدمات والمرافق، سترتبط بوحدة تحكم ومن هنا يتمكن المواطن من معرفة استهلاكه لأي فاتوره من خلال رسالة على الموبايل ،كما أن شوارعها سيتم التحكم فى إضاءتها ومياهها بوحدة التحكم الذكية .

•العاصمه الاداريه هى واحده من ٢٠ مدينه تنشئها مصر بالتوازي للخروج من الوادى الضيق والوصول بالمساحه المسكونه الى 12% فى 2030 بدلا من 6% فقط ابرز هذه المدن "العلمين الجديدة او العاصمه التجاريه الجديده" و "سلام او شرق بورسعيد او بورسعيد الجديدة او العاصمه الاقتصادية الجديده" و "المنصورة الجديده او عاصمه الدلتا الجديدة" و "الجلالة العالمية" و "سفنكس او صن سيتى او العاصمه السياحيه الجديدة" و "غرب قنا او ناصر" و "غرب اسيوط او ناصر" و "الاسماعيليه الجديدة" وغيرهم لاستيعاب ما يقارب 40 مليون مصرى خلال العقود القادمة .

•تأتى العاصمه الاداريه للتخفيف على القاهره حيث سيتم نقل جميع السفارات والوزرات والمبانى الحكوميه اليها فلن يتوقف المرور بالقاهره بسبب اي موكب دبلوماسى او رئاسى ويخف الضغط علي الطرق والمواصلات ساعات الذروه بسبب نقل موظفى الدوله الى العاصمه الجديدة .

•العاصمه الاداريه تتكلف ٨٠٠ مليار جنيه اغلبها استثمارات اجنبيه وعربيه ومصرية لن تتكلف ميزانيه الدوله سوي مد البنيه التحتية الي قطع الاراضى وطرحها علي المستثمرين بمليارات حيث باعت شركة العاصمه الاداريه في الطرح الاول "للاراضى" ما يوازي ١٥٠٠ فدان بعشره مليارات جنيه و٢٠ مليار جنيه قيمه ٢٣ الف وحده سكنيه فى حى سكنى واحد فقط وتسعى الشركه لاستقبال مقرات الشركات العالميه واستثمارات اجنبيه فى كافه القطاعات بالمدينة لتوفير ٢ مليون فرصه عمل للشباب.




 
فكره حلوه جدا لكن اظن ان البلاستيك المستخدم له مواصفات خاصه وعاليه الجوده
ذكرمحافظ البنك المركزي المصري عن بدء إنتاج عملات من الجنيه المصري مصنوعة من البلاستيك، مضيفاً أنه تقرر تداول هذه العملات المصنوعة من مادة البوليمير خلال عام 2020، للحد من تزوير الأموال و خفض تكلفة الطباعة.
وأضاف أن العملة البلاستيكية ستكون جذابة وصديقة للبيئة، وقوية وتقاوم الماء، إضافة إلى أنها تتمتع بعمر افتراضي أكبر من نظيرتها الورقية وأقل تلوثاً، مؤكداً أن دولاً كثيرة تستخدم تلك العملات مثل بريطانيا والصين وأستراليا وسنغافورة وإندونيسيا ورومانيا وفيتنام.
 
عودة
أعلى