مناوشات روسية أوكرانية في مضيق كيرتش

كانت كل الشعوب مستعبدة بما فيهم الروس، هكذا كان النظام الشيوعي ، فلا نجعل الامور كما لو كان نظام قائم علي استعباد الروس لغيرهم هذا لم يكن حقيقي ، و بطبيعة الامور في كثرة الروس بالنسبة لغيرهم في الاتحاد فقد كان أغلب ضحايا النظام الشيوعي من الروس انفسهم

انا يميني و لا احب الشيوعية لكن تلك شهادة الحق

صحيح حتى ان اغلب القادة الشوعيين وعلى راسهم استاليين ليسوا روس وحدث في عهده الكثير من المأسي الانسانية.

استاليين جورجي الموطن والاصل والاثنية ولم يقدم اي شيء يذكر لمسقط راسه فضلا عن جورجيا بل سامهم سوء العذاب.
 
الذخائر المصادرة

UdnBeCucv9M.jpg

wZCawhCpano.jpg
7jf0eKPkvNQ.jpg
 
متى تحاول روسيا معرفة ابجديات الاستنزاف والكمائن والتعامل بثقل يليق بها كل ماقام حيلها شويه سخطتها إمريكا من بعيد ورجعتها سنين بدون طلقه إمريكيه ..


تم وضع المارد الروسي في القمقم منذ زمن بعيد وهي تكافح بكل جد للتخلص من الوضع القائم ، روسيا محشورة في. الزاوية وخياراتها الاستراتيجية قليلة ، انا شخصيا اتفهم وضعهم الصعب رغم كرهي للنظام الروسي ، تصور ان اقتصاد روسيا = اقتصاد ايطايا !!!
لذلك امريكا ليست قلقة من روسيا بل من الصين التي تجاوز اقتصادها اقتصاد امريكا العام الماضي ، هذا هو المخيف ...
عزيزي اقتصاد روسيا بحجم اقتصاد ايطاليا نعم لكن لا تنسى انه كان بحجم اقتصاد الصومال سنة 92 مثلا
ثم انه بحجم الاقتصاد الايطالي يجعله من بين العشرين الكبار ولا تنسى ان حجم الاقتصاد لا يقرا بالارقام فقط

حجم الاقتصاد ليس مقياس وحيد لقوة الدولة
انظر لليابان اقتصاد ضخم لكن حصار بحري بل حتى تهديد بحري كفيل بتوجيع اليابانيين
روسيا يمكنها في حالة الطوارئ ان تعتمد على نفسها في كل شيئ كما حصل في الحرب العالمية الثانية
وللعلم الشعب الروسي فرضت عليه البيئة الباردة القاسية شظف العيش الروس يمكنهم ان يتحملوا الايام العجاف تكفيهم قارورة فودكا ورغيف خبز ولا تنسى ان نسبة كبيرة من الشعب تعيش بمدن وقرى مترامية الاطراف يعني ان تكاليف معيشتهم شبه مستقلة وغير مكلفة للحكومة خصوصا بالمناطق الشرقية وكلما غصت في داخل سيبيريا
في حين المواطن الامريكي يكفي ان تنقطع الكهرباء لينهب اول جار له او اول سوبرماركت

لو تنظر للاضافات التي نالتها روسيا خلال عشر سنوات ستجد انها منتقاة فهي اراضي ميولها روسية ونصف اوكرانيا ميوله روسية اذا هم لن يعانوا من مصطلح احتلال اذا كانت الشعوب هناك تميل لك
بوتين اظهر انه شخص ذكي فهذه الاراضي تحكم من داخلها وتخصص لها ميزانيات معتبرة للنهضة بها مثلما فعل بالشيشان واوسيتيا وابخازيا

طبعا لا اقول انه اقتصاد قوي لكن ليس بذلك الاقتصاد الذي يمكن ايلامه بزيادة مخزونات النفط مثلا فمبيعات السلاح وحدهالااقت الثلاثين مليار دولار عدة عن صادرات القمح والاحجار الكريمة وحتى التكنولوجيا


كل ما تفضلت به صحيح ولكن لاحظ ان وضع روسيا في هذه الحالة دفاعي بينما امريكا في وضع هجومي ، فرق العملة ورخص اليد العاملة وتوفر المواد الرخيصة يرفد الصناعات العسكرية الروسية بامكانية صناعة الكثير منمن السلاح ولكنه لا يضمن جودة عالية باعداد كبيرة كما في الغرب ، ثم اننا نتكلم عن القرن الحادي والعشرين بكل مقايسه المختلفة عن الحربين العالميتين الاولى والثانية ، لا يمكن لروسيا الاختباء خلف الشتاء حليفها في كل حروبها السابقة ، على كل امد الله في اعمارنا وارانا ما نتسآل عنه لعلنا نعرف حقيقة هذه الدولة وغيرها
 
من يتذكر تغريدة بعثة كندا في الناتو عام 2014 :ROFLMAO:
 
كييف تؤكد وجود عناصر من مخابراتها العسكرية على متن سفنها المحتجزة لدى روسيا
أكد رئيس جهاز الأمن الأوكراني فاسيلي غريتساك وجود عناصر من جهاز المخابرات العسكرية الأوكراني على متن السفن الحربية الأوكرانية الـ3 التي تحتجزها روسيا.
وأضاف غريتساك، حسب المكتب الصحفي للأمن الأوكراني اليوم الثلاثاء، أن "ضباط المخابرات كانوا يؤدون مهام تتعلق بمكافحة التجسس على أحد التشكيلات البحرية الأوكرانية، وذلك وفقا للتعليمات المرعية في جهاز الأمن الأوكراني".
وذكر غريتساك أن أحد الضباط أصيب إصابة خطرة جراء "إطلاق النار".
وطالب الأمن الأوكراني الأجهزة الروسية المختصة بالكف عما أسماه "الضغط النفسي والجسدي" على العسكريين الأوكرانيين المحتجزين.
وفي وقت سابق أعلنت هيئة الأمن الفدرالي الروسي أن ثلاث سفن حربية أوكرانية انتهكت المياه الروسية في البحر الأسود قرب مضيق كيرتش شرقي شبه جزيرة القرم، فاحتجزها خفر السواحل الروسي بمن على متنها من العسكريين الأوكرانيين.
وأشار الجانب الروسي، إلى أن تجاهل السفن الأوكرانية الأوامر الروسية بالتوقف، أجبر خفر السواحل الروس على إطلاق النار، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من البحارة الأوكرانيين بجروح.
المصدر: تاس


 
السفن كانت مسلحة ، لماذا لم تبدي اي مقاومة ؟؟؟
 
السفن كانت مسلحة ، لماذا لم تبدي اي مقاومة ؟؟؟

اي مقاومة
يارجل ليتهم يسلمون بس يمكن الان بدل المطالبة في اطلاقهم مسوين لهم حداد وتأبين ..


الممر البحري روسي الا اذا فيه اتفاقيات دولية تضمن حرية الملاحه من خلاله ما اعرف عنه شي
 
دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ روسيا إلى إعادة الحركة البحرية في مضيق كيرتش، مؤكدا أن الحلف سيجتمع الأسبوع المقبل على المستوى الوزاري لمناقشة أمن منطقة البحر الأسود.

وقال ستولتنبرغ، في مؤتمر صحافي اليوم الإثنين، "جميع الحلفاء يدعمون أوكرانيا وسيادتها، وندعو روسيا لإعادة حرية الحركة في مضيق كيرتش، والإفراج عن السفن والبحارة الذين احتجزتهم"، متابعا "الناتو والحلفاء مستمرون في دعم ومساعدة أوكرانيا مباشرة، وعلى روسيا أن تفهم أن لأفعالها ردود فعل أيضا من قبلنا".
 
نشرت هيئة الأمن الفدرالي الروسي تسجيلات مصورة لاعترافات ثلاثة من البحارة الأوكرانيين الذين احتجزهم خفر السواحل الروسي بعد أن انتهكت سفنهم الـ3 مياه روسيا قبالة شبه جزيرة القرم.
وقال قائد مجموعة السفن الرائد البحري فلاديمير ليسوفوي إنه كان يشاهد بالعين المجردة سفن خفر السواحل الروسي بعد دخول السفينة التي كان على متنها المياه الروسية، لكن سفينته "تعمدت تجاهل" إشارات الروس ومحاولاتهم الاتصال بها.
وأضاف أن سفينته كانت تحمل على متنها أسلحة خفيفة، ورشاشات وذخيرة، مؤكدا أنه كان يدرك أن تحركات البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش "تحمل طابعا استفزازيا".
كما اعترف المجند سيرغي تسيبيزوف، والملازم أول أندريه دراتش بأنهما كانا على علم بدخول السفن الأوكرانية المياه الروسية بشكل غير شرعي، وأنهما شاهدا سفنا تابعة لخفر السواحل الروسي وهي تطلق الإشارات والطلقات التحذيرية قبل أن تستهدف إحدى السفن الأوكرانية بالذخيرة الحية.
ولفت الأمن الفدرالي الروسي إلى أن أحد المحتجزين وهو أندريه دراتش، ضابط في المخابرات العسكرية الأوكرانية.
من جانبها، علقت كييف على اعترافات عسكرييها بالقول إنهم قدموها تحت الضغط والتعذيب، ودعت لعدم التصديق بما ورد فيها.
وأكد جهاز الأمن الأوكراني في وقت لاحق أن ضباطا من المخابرات العسكرية كانوا فعلا على متن السفن المحتجزة لدى روسيا.
المصدر: RT+ وكالات
 
أعلن الأمن الفيدرالي الروسي ضبط أسلحة وذخائر على متن السفن الأوكرانية الثلاث المحتجزة قرب مضيق كيرتش، فضلا عن وثيقة تتضمن تعليمات مباشرة بالعبور الخفي خلال مضيق كيرتش.
وبين الأسلحة المضبوطة قنابل يدوية ورشاشات، وفق بيان صدر عن جهاز الأمن الروسي اليوم الثلاثاء.
وكشف الأمن الروسي عن العثور، خلال تفتيش السفن الأوكرانية الثلاث، على وثيقة رسمية تتضمن أمرا مباشرا إلى قائد مجموعة السفن هذه بـ"العبور من مدينة أوديسا (الأوكرانية) إلى مدينة بيرديانسك (الساحلية الأوكرانية الواقعة في الجزء الشمالي من بحر آزوف) بشكل غير علني مع التركيز على ضمان الوصول الخفي إلى قناة كيرتش وعبورها".
وأضاف البيان أن السفن التابعة لخفر السواحل الروسية التي كانت تطارد السفن الأوكرانية، طالبتها مرار وعبر اتصال الراديو بما يتوافق مع المادة الـ30 من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار للعام 1982، بمغادرة المياه الإقليمية الروسية فورا.
وأكد الأمن الروسي أن السفن الأوكرانية ورغم كل التدابير المتخذة من قبل الجانب الروسي، فقد نصبت مدافعها لاستهداف السفن الروسية، وهو ما اعتبره الجانب الروسي تهديدا باستخدام السلاح وينتهك قواعد العبور السلمي للسفن بموجب القانونين الدولي والروسي.
المصدر: جهاز الأمن الفيدرالي الروسي
 
روسيا تنقل منصات صواريخ بال kh-35 المضاده للسفن الى منطقة التوتر البحرية مع اكرانيا ...

 
عدد كبير بالنسبة لسفن اكرانية ....يبدو ان هناك سيكون تصعيد قادم
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى