ترامب: إذا اتخذنا اجراءات ضد السعوديين فسيذهبون لروسيا والصين

عندي سؤال هل يمكن تجاوز الخلافات بين المملكة وروسيا في سوريا وموضوع ايران لتشكيل حلف بدون امريكا ؟

اظن الخلاف في موضوع ايران يعقد تشكيل تحالف مثل الي حاصل مع امريكا
بالعكس اخي, الغزل السعودي لروسيا جاب مفعوله :)
يكفيك مستوى التنسيق في موضوع النفط, تناغم رائع مربح للطرفين, خصوصا فى الظروف الحاليه من عقوبات على روسيا و تهديد من البرتقالي للسعوديه.
السعوديه شريك مربح للروس, ايران و سوريا شركاء يستنزفون الروس, لو كنت مكان بوتن من ستختار؟

هذا يعطيك فرق التصريحات

تصريح انتخابي : السعودية حنا نحميها وستسقط خلال اسبوع وايران ستحتل المنطقة خلال ١٢ دقيقة لازم تدفع

تصريح واقعي : صاحيين انتم اقطع سلاح ؟؟ ترى حنا الي نخسر ترى بيروحون يشرون من روسيا والصين يعني حظر السلاح لن يمنع السعودية من الحصول على السلاح بل ستحصل عليه من دول اخرى. حظر السلاح فقط يضر امريكا تفقد مليارات وتفقد وظائف

شفتم الفرق ;) السعودية الي ستسقط خلال اسبوع وايران تحتلها ١٢ دقيقة... امريكا لاتستطيع فرض حظر سلاح لانها ستخسر وستذهب السعودية لغيرها ولن تسقط :giggle:

التعديل الأخير:
بالعكس اخي, الغزل السعودي لروسيا جاب مفعوله :)
يكفيك مستوى التنسيق في موضوع النفط, تناغم رائع مربح للطرفين, خصوصا فى الظروف الحاليه من عقوبات على روسيا و تهديد من البرتقالي للسعوديه.
السعوديه شريك مربح للروس, ايران و سوريا شركاء يستنزفون الروس, لو كنت مكان بوتن من ستختار؟

والله يا اخي واقعنا يقول ان روسيا والصين لم يتركوا ايران ضد التهديدات الامريكية والعقوبات الي عليها وشي اكيد ان المملكة حاولت تغيير هذا الشي لان من صالحها عدم وقوف هذي الدول مع ايران لكن النتيجة يقولها لك الواقع

التناغم والشراكة شي جيد لكن هل تستطيع المملكة الغاء اعتمادها على امريكا واعتماد روسيا او الصين كشريك استرتيجي رئيسي كما الحال مع امريكا حاليا اعتقد صعبه

أنا اشوف كلام ترامب لتخفيف الضغوط على ادارته في قضيه خاشقجي ويدل على ان لديه ميول للوقوف مع المملكة

دائماً تزعجك انتصارات السعودية مهما حاولت اخفاءها
نصيحة اشرب ليمون وانت داخل مواضيع السعودية

بالعكس. استثمارات أكثر و شراء سلاح أكثر جيد لأمريكا كما هو جيد للسعودية و بالتالي شي يسعدني لكني لا احب المبالغات العاطفية

انا اجاوب عليك. لأن لديه أجندة تغيير اجتماعية متجذرة في فكر ما بعد الحداثة. هذه الاجندة سيطر عليها مؤخرا الجيل الذي تخرج من المدرسة الفرنسية التي تأثرت بماركس. فأصبح لدينا مزيج من الافكار الليبرالية يؤسس لها حول العالم أشخاص متطرفون ليس لديهم مانع من تدمير المجتمعات وسحقها بل والقتل على نطاق واسع لكي تمضي اجندتهم الاجتماعية.

من اخطر افكارهم انهم على حق مطلق وان من يعارضهم هو عدو لأنه يمنع وصول الانسان للمجتمع الكامل الفاضل. السعودية دولة محافظة في كل شيء تقريبا والمحافظين واليسار لا يمكن ان يتفاهموا ابدا بل على مر التاريخ دائما ما تقوم الحروب بينهم.

الله يحفظك ويرفع قدرك ويحرم وجهك عن النار..

لو كان لدى المجتمع هذه الثقافة وهذا العمق في فهم التاريخ والربط بين احداثه ، لما إستطاع أحد أن يؤثر في فكرنا .. فنحن في حالة حرب دائمة قد لا تكون بالجيوش والعتاد المادي فقط ولكن بالعتاد الفكري والإعلامي والتكنولوجي أيضاً.

بغض النظر عن ايقاف التعاملات سواء بتجارة الاسلحة او اي سلعة اخرى ... ما دخل (ايقاف التعاملات) بين البلدين بأختفاء خاشقجي ... الموضوع واقصد (اختفاء خاشقجي) اخذ مسار هزلي بصراحة

والله يا اخي واقعنا يقول ان روسيا والصين لم يتركوا ايران ضد التهديدات الامريكية والعقوبات الي عليها وشي اكيد ان المملكة حاولت تغيير هذا الشي لان من صالحها عدم وقوف هذي الدول مع ايران لكن النتيجة يقولها لك الواقع

التناغم والشراكة شي جيد لكن هل تستطيع المملكة الغاء اعتمادها على امريكا واعتماد روسيا او الصين كشريك استرتيجي رئيسي كما الحال مع امريكا حاليا اعتقد صعبه

أنا اشوف كلام ترامب لتخفيف الضغوط على ادارته في قضيه خاشقجي ويدل على ان لديه ميول للوقوف مع المملكة
-التعاون السعودي الامريكي حجر زاويه في السياسه السعوديه, وسيبقى ان شاء الله على المدى الطويل (بغض النظر عن من يسكن في البيت الابيض), قد نكون اضعنا فرصة احداث تغيير في الملف السوري و لكن نوفمبر على الابواب و ايران على موعد مع القدر
-العلاقات مع الصين حاليا تاريخيه, و التعاون الاقتصادي و السياسي و العسكري رائع, ربما لا يراه البعض و هذا افضل ;)
-العلاقات الروسيه للامانه عانت سابقا من الاهمال, و مستوى التبادل التجاري لا يرقى لحجم الدولتين, بدأنا في تصحيح هذا الخلل و افاق التعاون المستقبلي واسعه

عبرنا ايضاً ولله الحمد وتبقى المملكة العربية
السعودية شامخة عزيزة دائماً

بعد تصريحات ترامب وفرح واستبشار ابناء الاستعمار
تخضع امريكا للسعودية !

انا لا احب كلمة تخضع لانها كلمة ليست ذات معن في العالم السياسي.

الذي حصل هو تجاذب بين كل الاطراف وكل طرق يعض على اصابع الثاني. في النهاية السعودية برزت وتراجع الاتراك والامريكان. وانحل الموضوع.

ما شرب زهورات. شرب السم الهاري بعد هذي المقابلة. أخطر حدث حصل في الايام الماضية هو هذي المقابلة. بس الناس ما انتبهت.

مشاهدة المرفق 134728

وش السالفة وش صار موضوعك ما شفناه بسبب حوسة المنتدي :eek:

السعودية تمر بموقف صعب للغاية مع تداعيات إختفاء جمال خشقجي ،بريطانيا،فرنسا،اعربوا عن موقف محدد سيتخد في حق السعودية ادا ما تبت تورطهم في اختفاء خشقجي ،يا جماعة الأمور تعقدت جدا.

صدقني مايقدرون بريطانيا وفرنسا الاستثمارات بالمليارات

توازن القوى مفيد للجميع وعالم متعدد الاقطاب شيء رائع لكل البشرية دول كثيرة متكافئة يعني امن اكثر والانتهاء من البلطجة الامريكية التي تسير على العالم على اساس مصالحها

صدقني مايقدرون بريطانيا وفرنسا الاستثمارات بالمليارات
الكلمة بيد امريكا اما بريطانيا وفرنسا والبقية ليس لهم في الامر شيء سوى النباح وفي الاخير اتباع اوامر امريكا

طيب يعني وموضوع خاشقجي وش صار عليه ؟ اغتيل ولا اختطف ولا بالسعودية معتقل ولا الاتراك اغتالوه ولا فيه خطه ضد السعودية، بصراحة الموضوع جدا معقد وسكوت السعودية الرسمي عن الموضوع مريب

في حال ثبت اغتيال خاشقجي وهو شيء متوقع سواء من جانب السعودية او من جانب دول اخرى لتوريط السعودية (تركيا - قطر) فأن هذي راح تكون مشكلة للسعودية ولو ان المملكة ولله الحمد عندها القدرة لامتصاص الصدمات

طيب يعني وموضوع خاشقجي وش صار عليه ؟ اغتيل ولا اختطف ولا بالسعودية معتقل ولا الاتراك اغتالوه ولا فيه خطه ضد السعودية، بصراحة الموضوع جدا معقد وسكوت السعودية الرسمي عن الموضوع مريب

في حال ثبت اغتيال خاشقجي وهو شيء متوقع سواء من جانب السعودية او من جانب دول اخرى لتوريط السعودية (تركيا - قطر) فأن هذي راح تكون مشكلة للسعودية ولو ان المملكة ولله الحمد عندها القدرة لامتصاص الصدمات

لايوجد اي داعي و مبرر لاغتياله من قبل السعودية.

عودة
أعلى