مناورة سعودية تونسية - القيروان 1

كل التوفيق للبلدين في الخروج بفوائد من هذا التمرين واتمنى استمراره كل سنه أو سنتين بل حتى كل ٣ سنوات الاهم ان يستمر..

الشعار جميل جدا واعجبني كثيرا ..

ههههه أعتقد أن الإخوة السعوديين سيتدربون على طيارينا كأهداف لF5 الإيرانية خافوا الله فينا _احنا غلابه -بصوت عادل إمام

حسب علمي المملكة لديها مخزون من طائرات ال f5 لماذا لم تستخدمها للتدريب ؟؟

ههههه أعتقد أن الإخوة السعوديين سيتدربون على طيارينا كأهداف لF5 الإيرانية خافوا الله فينا _احنا غلابه -بصوت عادل إمام

لا أتوقع الهدف التدرب عليها كأهداف إيرانيه ..
فالسعودية كانت من أكبر دول العالم المشغّله لل F5
وكانت تعمل أثناء دخول ال F15 للخدمة
فهي تملك الخبرة التامّة لكيفيّة عمل الطائرة والتعامل معها
لذلك الأمر تنسيقي لرفع القدرات بن الجانبين
أكثر من كونه تمرين إفتراضي لإيران وخردتها التي لاتملك قطع غيار لها وتتساقط كالذباب كل فتره دون طلقة فضلاً عن مواجهة جوية مع أحد ..

أعتقد ان الفكره من المناورة هي استعادة الذكريات

ياااه أيام

الله يرحمك ياحجه تايغر

التمرين لا يقتصر على نوع الطائرات

توحيد المفاهيم والعمل المشترك والتنسيق بين القوتين يختصر على الجميع الوقت والجهد في اي عمل حقيقي طارئ

ايضا تبادل الخبرات واختبار القدرات ومعرفة مواطن الضعف والقوة

اعتقد ان السعودية اهدت تونس بالماضي بعض طائرات الـ F5 ... وباعت للبرازيل بعض طائرات الـ F5 ... بالتوفيق ، ونتمنى ان يستفيد البلدين (الشقيقين) من المناورات

التعديل الأخير:
انا استغرب من جماعتنا قرابة 70 طائرة F5 ملقى بها باحد المطارات تحت اشعة الشمس حتى؟؟ لماذا لم يتم بيعها على الاقل

اعتقد ان السعودية اهدت تونس بالماضي بعض طائرات الـ F5 ... وباعت للبرازيل بعض طائرات الـ F5 ... بالتوفيق ، ونتمنى ان يستفيد البلدين (الشقيقين) من المناورات

قيل أن المملكة كانت تنوي اهداء تونس 48 مقاتلة اف 5 لكن للأسف لم يتم ذلك أخي
لم نتسلم أي مقاتلة و لا أعرف السبب.

تونس تبي مقاتلات غربية ؟

تونس أساسا لا تشغل سوى المقاتلات و المروحيات الغربية أخي
لكن ربما العين على مقاتلة لصقور المملكة خبرة بها نظرا لأن الاف 5 ستخرج من الخدمة قريبا جدا

انا استغرب من جماعتنا قرابة 70 طائرة F5 ملقى بها باحد المطارات تحت اشعة الشمس حتى؟؟ لماذا لم يتم بيعها على الاقل

سؤال وجيه
السعودية لو أرادت فقط التدرب على الاف 5 فلديها ما يكفي من المقاتلات و الطيارين المحترفين
و حتى لو لم ترد اعادة الاف 5 الى الخدمة هناك الأردن و البحرين من مشغلي المقاتلة و على مرمى حجر من المملكة
فلماذا تونس و لماذا هذه المدة المعتبرة للتمرين؟
ما هي تكهنات الاخوة و آرائهم؟

التدريب لرفع كفائة الطياريين لكلا الجانبيين با الاضافه الى التخطيط والعمل اللوجستي

الموضوع ممكن يأخذ وجهتين ... اما رفض امريكي ، او حساسية من جيران تونس (العرب) ... (زعل) او عتب فتوقف كل شئ

تونس أساسا لا تشغل سوى المقاتلات و المروحيات الغربية أخي
لكن ربما العين على مقاتلة لصقور المملكة خبرة بها نظرا لأن الاف 5 ستخرج من الخدمة قريبا جدا

ربما تكون المسألة متعلقة بحالة المقاتلات بحكم انها خارجه عن الخدمة وتحتاج لاعادتها العديد من الإصلاحات والتحديثات والتي يصعب على تونس تحمل تكاليفها والمملكة كانت في ذلك الوقت غير مستعدة ماديا على عملها قبل التسليم وعليه تم الاتفاق على تعليق العملية

هناك تونسي وضع تعليق ساخر قال تونس تشارك ببرج المراقبه فقط هههههه

الموضوع ممكن يأخذ وجهتين ... اما رفض امريكي ، او حساسية من جيران تونس (العرب) ... (زعل) او عتب فتوقف كل شئ
التسليح الامريكي محكوم بقانون Arms Export Control Act من عهد جيرالد فورد, و لا يحق للمشتري ان يبيعه لطرف ثالث دون الموافقه الامريكيه

التسليح الامريكي محكوم بقانون Arms Export Control Act من عهد جيرالد فورد, و لا يحق للمشتري ان يبيعه لطرف ثالث دون الموافقه الامريكيه
طيب الاهداء يصلح ؟ :giggle:

اعلم هذا ، لذلك قلت
الموضوع ممكن يأخذ وجهتين ... اما رفض امريكي

ربما المناورات بطلب امريكي لتدريب الطواقم التونسيه علي قصف التجمعات الارهابيه في الجبال بعد الخبره السعوديه الكبيره المكتسبه بحرب اليمن و عدم الفاعليه التونسيه في مثل هكذا عمليات.

عودة
أعلى