الولايات المتحدة الأمريكية تسحب أنظمة باتريوت من الاردن و الكويت و البحرين

ويا ترى كل القواعد دى ليه :unsure: ان كانت لا سمح الله لا تؤمن اكبر مصدر للبترول على وجه الخليقة قرابة 45 الف عسكرى غير الاساطيل البحرية
ابدا اخي, يتشمسوا في صحارينا :)
العلاقه خذ وهات من عهد روزفلت و الملك عبدالعزيز, حبيت بس اطمئن الاخ الى قال انسحاب امريكي

حجم التواجد الامريكي في الكويت اكبر من قطر بمقدار الثلث علي الرغم من ان اضخم القواعد العسكرية الامريكية في قطر , لماذا
القاعده القطريه للقاذفات الاستراتيجيه بالدرجه الاولى

الاردن لديها نظام دفاعي يعتمد على هوك (متوسط المدى) وانظمة اوسا وسام 13 ومدفعية جيبارد و فيدس وشيلكا
البحرين ليس لدي معلومة
مش على اساس عندنا 3 بطاريات باك 3 :unsure:

Defense Secretary Jim Mattis decided to pull four Patriot missile systems from Jordan, Kuwait and Bahrain “in a realignment of forces and capabilities, as the military steps up its focus on threats from China and Russia.”

مش على اساس عندنا 3 بطاريات باك 3 :unsure:
شاهدة فيديو لضابط سابق (استضافته جوسات) يتكلم عن الغاء الصفقة من قبل الامريكان وهم في امريكا يحضرون دورات على الباتريوت

البعض مفكر اننا مشترين الباتريوت وامريكا تقدر تسحبه اي وقت
وبالتخير طلعت منضومات لحماية القوات الامريكية

بعضهم محسسنا ان ايران بتمسحنا بدقيقه المجوس لو كانت عندهم قدره كان حاربونا زمان ولا انتظرو لاكن من ضعفهم شغلو خبثهم واستغلو بعض الاغبياء العرب الشيعه وداعش بحرب الوكاله واشغال الداخل بالطرف الثاني الليبرالي المدعوم اوربيا عشان كذا نشوف فيه توافق كبير بين الايرانين والاوربيين ضدنا بغوها استنزاف لنا لاكن جت على روسهم استفدنا من الوضع وخليناه لصالحنا بالتسليح والتصنيع والاقتصاد

نعيد لعل بالاعادة افادة

القوات الامريكية المتواجدة بالمنطقة تخدم مصالح امريكا وحدها ، وعند حدوث اضطرابات لن تهب امريكا للدفاع عن هذه الدول بل سيرجع هذا الامر لتقديرات القيادة الامريكية ، والدول المستضيفة للقوات لها رؤيتها الخاصة لهذه الاستضافة سواء الاردن او الكويت او البحرين او قطر وعمان والامارات .

قاعد اشوف اول ثلاث حلقات من parks and rec
ضحكت على تعليقات الشباب هنا اكثر من المسلسل:ROFLMAO:

احسنت اخي الكريم تحليلك منطقي جدا
سحب الباتريوت هو عبارة عن وسيلة ضغط سياسية
لذلك هنا انوه لفائدة تنويع مصادر السلاح خاصة انظمة الدفاع الجوي
اتمنى من الدول الشقيقة المشغلة لانظمة الباتريوت ان تنتبه لهذه الحالة جيدا و ان تسعى في المستقبل لتنويع مصادر تسليحها خاصة تنويع انظمة الدفاع الجوي
ترامب ينفذ تهديده لدول الشرق الاوسط لن تصبح الدول امانه لفتره طويله من دون حماية امريكية .. خفضوا الاسعار الأن .. :)

البحرين تحت تغطية باتريوت السعودية ... الكويت قادرة على التعويض ... اما الاردن ؟!!! ، هل يريد الامريكان الضغط على الاردن ، تفاهمات مع الروس وينتهي الأمر ، والخاسر الوحيد هو من يستخدم هذا الاسلوب للضغط على الدول.

احسنت اخي الكريم تحليلك منطقي جدا
سحب الباتريوت هو عبارة عن وسيلة ضغط سياسية
لذلك هنا انوه لفائدة تنويع مصادر السلاح خاصة انظمة الدفاع الجوي
اتمنى من الدول الشقيقة المشغلة لانظمة الباتريوت ان تنتبه لهذه الحالة جيدا و ان تسعى في المستقبل لتنويع مصادر تسليحها خاصة تنويع انظمة الدفاع الجوي
شكرا اخي التونسي للنصيحه, و اسمحلي ان ابادلك انا ايضا النصيحه
الاعتماد على الشابرال الامريكي و RBS 70 السويدي للدفاع الجوي خطأ (كلنا طبعا نكره الغرب و لا نثق به), فضلا عن انها انظمة لا تتمتع بالحد الادنى من الكفاءه في بيئة اليوم, اتمنى من الدول الشقيقه ان تعيد النظر في خياراتها

شكرا على النصيحة
لكن ما دخل الشابرال الامريكي و RBS 70
اعتقد انك لم تفهم قصدي
اعيد انا قصدي تنويع مصادر السلاح لتجنب مثل هذه الحالة
بمعنى اوضح مثلا انا لو عندي الباتريوت و الثاد سادعمهم بمنظومات اخرى مثل الاس 400 و غيرهم
و في حالة اتت امريكا و قالت انها ستحرك او ستسحب الباتريوت و الثاد على الاقل يبقى عندي الاس 400 يحل مكان الباتريوت
بشكل وقتي و بذلك اغلق الثغرة الجوية التي ستفتح بفقدان الباتريوت و الثاد
اما في حالة انني اعتمد الا على الباتريوت و الثاد فقط و اتت امريكا و سحبت مني هذه المنظومات ستبقى الثغرة الجوية مفتوحة بقدان النظامان و لو بشكل وقتي
هذا كل ما في الامر
مادخل الشابرال الامريكي و RBS 70

الشابرال الامريكي و RBS 70

عودة
أعلى