. | العقيد جميل المعالم :تم تحرير اهم الجبال باتجاه مركز مديرية برط والنصر قريب بإذن الله تعالى.

اعلام اللواء الاول حرس حدود - خاص

قال اركان حرب اللواء الاول حرس حدود العقيد جميل المعالم ان قوات الجيش الوطني حررت اهم السلاسل الجبلية باتجاه مركز مديرية برط العنان بمحافظة الجوف.
واضاف العقيد جميل المعالم في تصريح خاص باعلام اللواء الاول حرس حدود ان هذه الانتصارات تحققت بمساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة فلهم منا كل الشكر والتقدير.
واكد العقيد المعالم ان هذه الانتصارات ستكون مقدمة لانتصارات اخرى والوصول لتحرير بلادنا وابناء شعبنا من كهنوت الحوثي.
وترحم المعالم على جميع الشهداء ودعا بالشفاء العاجل للجرحى واشاد بمعنوية الجنود الابطال في جميع الجبهات والوحدات على ارض اليمن الغالية.
وكشف العقيد جميل المعالم ان مركز مديرية برط العنان وصنعاء اصبحت قريبة وان النصر آت بإذن الله تعالى.
وتواصل قوات الجيش الوطني عملياتها العسكرية في سلسلة جبال الظهرة الاستراتيجية وتحقق كل يوم تقدمات ميدانية باتجاه مركز مديرية برط العنان بمحافظة الجوف.

*صادر عن اعلام اللواء الاول حرس حدود
34524882_583443868706687_6090649880726863872_o.jpg
 
جميع مناطق الجنوب دخلها الحوثي بدون قتال بعد ماوعدهم بالانفصال ماعدا قبائل مأرب فقد حرمة عليهم ارضهم
ولم يكتفو بذالك عندما كانت ألوية الجيش تسلم اسلحتها الثقيله والمتوسطه بأمر من علي عبدالله صالح للحوثيين
اوقفو تسليم السلاح وسيطرو على العتاد الثقيل ومنعوه من الخروج من المحافظه واعلنو استعدادهم لأعادته لدوله ولم يقومو بأفعال بعض المليشيا

لاتخون احد ولاتضع شي بذمتك

هالمقاطع تاريخها قبل ثلاث سنوات











هالكلام كله قبل عاصفة الحزم بكم شهر



احيانا النظر لوجه الرجل يوحيلك بالكثير

هذه الوجوه وجوه رجال شرفاء والله اعلم
 
.

موقف سيء من الولايات المتحدة الأمريكية, يكشف الدور الأمريكي السلبي في اليمن

-----------------------------------------------------------------------------------

واشنطن (رويترز)


أمريكا تحذر الإمارات من الهجوم على ميناء الحديدة اليمني



ذكر مسؤولون أمريكيون يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة حذرت حليفتها المقربة الإمارات من شن هجوم على مدينة الحديدة الساحلية في اليمن، وهو ما يخشى خبراء الأمم المتحدة من أنه قد يتسبب في أزمة إنسانية جديدة.

وصدر التحذير بينما تقدمت قوات يمنية تساندها الإمارات حتى صارت على مسافة عشرة كيلومترات من الميناء الواقع على البحر الأحمر والذي يستقبل معظم الإمدادات الإنسانية لسكان البلد الذي مزقته الحرب.

وحذر مسؤولو الأمم المتحدة من أن الهجوم على الحديدة، التي يقارب عدد سكانها 600 ألف، سيسبب كارثة إنسانية. وتقوم خطة طوارئ أعدتها المنظمة الدولية على أن عشرات الآلاف قد يموتون في أسوأ الاحتمالات، وهو حصار طويل الأمد.

وقال مسؤول غربي شريطة عدم الكشف عن هويته ”فيما يتعلق بعملية (للسيطرة) على الحديدة، نحن واضحون تماما في أننا نريد المشاركة على المسار السياسي“، مضيفا أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث ”لديه الآن أفضل فرصة تتاح لأحد منذ فترة.. في دفعه (المسار السياسي) قدما“.

وأضاف ”السعوديون والإماراتيون أوضحوا أنهم لن يتحركوا دون أن يفهم أصدقاؤنا وشركاؤنا الخطوات التالية- كيف سيكون اليوم التالي- إذا حدث هجوم على الحديدة“.

وأفاد مصدران مطلعان بأن مسؤولين أمريكيين التقوا في البيت الأبيض يوم الثلاثاء لبحث الأزمة. ولم يتضح ما إذا كانوا قد توصلوا لأي قرارات.

وذكر متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض أن واشنطن تعارض أي جهود من جانب الإمارات والقوات اليمنية التي تساندها للسيطرة على المدنية.


وقال المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لأنه ليس مخولا بالحديث عن الأمر ”الولايات المتحدة واضحة وثابتة على مبدأ أننا لن ندعم أي أعمال من شأنها أن تدمر البنية الأساسية الرئيسية أو يحتمل أن تزيد من تدهور الوضع الإنساني الرهيب الذي اتسع نطاقه في هذا الصراع المتأزم“.

وأضاف ”نتوقع أن تلتزم جميع الأطراف بقانون النزاعات المسلحة وتجنب استهداف المدنيين أو البنية الأساسية التجارية“.

ويجمع الولايات المتحدة والإمارات تحالف اقتصادي وأمني وثيق، وتعمل الدولتان معا ضد جماعات متشددة في اليمن وأماكن أخرى.

وسيمثل أي دعم أمريكي مباشر لهجوم بري تشنه الإمارات على الحديدة عدولا عن السياسة الأمريكية تجاه اليمن، والتي تسعى إلى التركيز على النشاط العسكري الأمريكي ضد متشددين منتمين للقاعدة.

وكذلك حثت الولايات المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية مرارا، سواء في عهد الرئيس دونالد ترامب أو خلال حكم سلفه باراك أوباما، على تجنب إيقاع ضحايا مدنيين.

بيد أن منتقدين لواشنطن يقولون إن تزويدها الطائرات المقاتلة التابعة للتحالف الذي تقوده السعودية بالوقود ومبيعات الأسلحة والدعم المخابرات المحدود يجعلها متواطئة في سقوط ضحايا مدنيين جراء هجمات التحالف.


وذكرت مصادر سياسية يمنية يوم الاثنين أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث موجود في العاصمة صنعاء للتوسط في اتفاق للحيلولة دون هجوم محتمل على الحديدة، والذي ستتولى بموجبه المنظمة الدولية السيطرة على الميناء.




----------------------------------------------------------------------------------

ورد في الخبر (وسيمثل أي دعم أمريكي مباشر لهجوم بري تشنه الإمارات على الحديدة عدولا عن السياسة الأمريكية تجاه اليمن، والتي تسعى إلى التركيز على النشاط العسكري الأمريكي ضد متشددين منتمين للقاعدة.)

تعليقاً على ذلك, الكل يذكر أن التنسيق بين الأمريكيين والحوثي استمر حتى بعد استيلاء الحوثيين على صنعاء, ووصول قواتهم لعدن, حيث استمر الأمريكيون في استخدام القواعد العسكرية اليمنية التي كانت تحت سيطرة الحوثي وصالح لاستهداف عناصر القاعدة, ولم يتوقف ذلك إلا لما بدأت قوات التحالف العربي تقدمها باتجاه قاعدة العديد, ولما انقلب الوضع لصالح التحالف العربي والشرعية.

ثم ما علاقة ميناء الحديدة بقتال القاعدة وتنظيم الدولة اللذان لا يتواجدان أصلاً في تلك المناطق؟


أما ذكر الموضوع الإنساني, فهو أقرب للنكتة, ووراءه إخفاء دور الامم المتحدة الدور السلبي في دعم الحوثي وتمرير الأسلحة المهربة, فالتحالف العربي أقدر بألف مرة في تأمين الأمن والأمان, والامدادات اللازمة لكل السكان, وإيقاف عمليات التهريب

.
 
شئ غريب بدأ زخم ووتيرة العمليات حول الحديده يخف تتريجيا وتتحول لجبهة نهم أخرى... لا أدري هل هناك عامل سياسي يعرقل تحريرها؟؟
كان هناك انهيار حوثي سريع يقابله تقدم للتحالف والمقاومه اليمنيه سريع لكن فجأه بدون مقدمات تقفوا بدون تقدم؟؟؟ لا أدري هل هناك مصلحه عسكريه في ذلك أم ماذا؟؟؟
 
جميع مناطق الجنوب دخلها الحوثي بدون قتال بعد ماوعدهم بالانفصال ماعدا قبائل مأرب فقد حرمة عليهم ارضهم
ولم يكتفو بذالك عندما كانت ألوية الجيش تسلم اسلحتها الثقيله والمتوسطه بأمر من علي عبدالله صالح للحوثيين
اوقفو تسليم السلاح وسيطرو على العتاد الثقيل ومنعوه من الخروج من المحافظه واعلنو استعدادهم لأعادته لدوله ولم يقومو بأفعال بعض المليشيا

لاتخون احد ولاتضع شي بذمتك

هالمقاطع تاريخها قبل ثلاث سنوات











هالكلام كله قبل عاصفة الحزم بكم شهر

]اخي الفاضل نحن لانتبلى على الشماليين اونتهمهم زوروبهتانآهذامانشاهده على الارض اقرب مثال عندك حقين تعزالم يقوم حمودالمخلافي ببعض المناورات مدة مايقارب الشهراوشهرين وهومشكل معه مجموع ويصول ويجول في احياءبعيدة عن مناطق الاشتباكات بغرض التصويروكسب المال حتى انخدع فيه التحالف ودعموه بالمال والسلاح بعدذالك وجدو كامل الاسلحة بيدالحوثيين الملاين حطهاعلى رقم حسابه وراح يفتتح مطاعم في تركياوبعدماطلبومنه العودة للجبة طلب مئة مليون دولارويسجلون ابنه في وضيفة مرموقة الم تكن جبهة الشمال مخترقةمن قبل الحوثيين والمخلوع هل ننكران اغلبهم متعاونين مع قطرفي موضوع الاحداثيات والتصفيات التي حدثت لبعض الظباط من التحالف والشرعية قلي بربك عن المناطق الذي حرروهاالشمالين كم لهم الان في نهم قبائل طوق صنعاماهودورهم في هذه الحرب وماذا عن علي محسن الذي كانت مهمته اكتساحهم وظمهم الى الشرعية. انالاانكران مأرب صمدت امام قوات صالح والحوثيين اكثرمن 8اشهر ولاكن ماهي مهمة القوات العسكرية التي هناك لم تطلق على صنعا طلقة واحدة
لامقارنه ياعزيزي بين الشمال وابطال الجنوب الذي سطروالاملاحم والانتصارات وهم الان يقرعون ابواب الحديدة وصعده وعينهم على صنعا
 
1528397691292.png



البخيتي للإصلاح: الحوثيون ليسوا ملائكة ولا أنتم أنبياء ولكل أخطاؤه فلا تجعلوها عقبة لتصالحنا


وجه القيادي البارز في جماعة الحوثيين محمد البخيتي، رسالة مفاجئة إلى حزب الإصلاح وعرض في خطوة غير مسبوقة وبشكل علني التحالف مع جماعته في مواجهة دول التحالف العربي والحكومة الشرعية.

ويبدو البخيتي في رسالته مغازلا تيارا واسعا في حزب الإصلاح، خاصة المتواجدين في صنعاء والعاصمتين التركية والقطرية.



وقال البخيتي، في رسالته أمس: «إلى الإخوة في حزب الإصلاح لا شك أنكم بتم تدركون حجم المؤامرة على الأمة بشكل عام وعلى اليمن بشكل خاص كما ندركها نحن، وأنكم مستهدفون كما أننا مستهدفون، كيف لا والإسلام هو المستهدف، وبالتالي فإن من الخطأ استمرار الخلاف والقتال فيما بيننا وبينكم».



وأضاف: «نحن لسنا بالملائكة ولا أنتم أنبياء ولكل أخطاؤه، ومن يسبق الآخر في الاعتراف بأخطائه والعمل على معالجتها فهو المستفيد قبل غيره، فلا تجعلوا من أخطائنا عقبة في طريق تصالحنا، كما أننا لا نجعل أخطاءكم عقبة في طريق تصالحنا معكم».



وتابع البخيتي في دعوته إلى حزب الإصلاح لتحالف الطرفين قائلا: «لا تنتظروا المبادرة من قيادتكم في الرياض، لأنها محتجزة، ومن الخطأ انتظار المحال، فبادروا أنتم ونحن جاهزون بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ولا ترهنوا تحرككم لحملة الحقد وطلاب الثأر فما أبعد ما كانوا عن مشروعكم وما أكثر ما أسأوا لكم وما أقرب أن يكونوا في صف أعدائكم، ولا تنتظروا الحل ممن لا يريد لنا الخير ولا لكم، واعلموا أن الهدف من المبادرة الخليجية وقرارات مجلس لا يتعدى سلب قرارنا ووضع اليمن تحت الوصاية الدولية وتحت الفصل السابع».



وأردف: «ليس المطلوب منكم ولا منا أي تنازلات، وإنما المطلوب أن نرتقي بأنفسنا ونتوقف عن قتل بعضنا البعض، ونقبل ببعضنا البعض، ونحترم بعضنا البعض، ونتوصل لسلام مشرف يضمن كرامة وسلامة وأمن الجميع، وتالله أنها لمكاسب وليست بالتنازلات»، مشيرا إلى أن «الوضع في اليمن ليس معقدا لدرجة تمنع الحل الداخلي بين الفرقاء كما هو الحال في بقية الدول، لأن الكلمة لاتزال للمكونات، فضلا عن أن لدينا موروثا ثقافيا وتاريخيا عريقا في حل الخلافات واستيعابها»، في تذلل واضح من الحوثيين لحزب الإصلاح.



وقال البخيتي، في رسالته التي نقلتها وسائل إعلامية مقرب من جماعته: «ليس المطلوب منا التقارب لنكون طرفا ضد طرف، وإنما لنعمل لصالح الوطن، وهذا التقارب فيما بيننا سيكون النواة وصمام الأمان لاستعادة الوحدة الوطنية وبناء هوية وطنية جامعة».

وأضاف قائلا: «أمعنوا النظر في هذا الوطن الممزق الذي يقف في مواجهة أكثر من عشر دول باتت عاجزة عن حماية نفسها منه إلا بالمقاتل اليمني، فكيف سيكون الحال عندما تتوحد بنادقنا ونضع أيدينا في أيدي بعض؟ الجواب معروف، سيكون اليمن أقوى دول المنطقة بشكل تلقائي وبدون منازع في عالم لا يحترم إلا لغة القوة، فلماذا نحرم أنفسنا هذا الموقع؟.
 
1528408195996.png


حوثييون يستعرضون مدرعه يقولون اقتنموها
انشاء الله تكون طعم ونسمع عويلهم قبل الفجر
 
عودة
أعلى