رويترز نقلا عن مسؤول أميركي: ترمب وافق على بقاء القوات الأميركية في سوريا

اعتقد ان خطة الرواق الأمريكي في سوريا فشلت او يرى ترامب انها أصبحت لا قيمة لها بعد مقاطعة قطر ...من قبل كتبت ان امام أمريكا ثلاث خطط لمستقبل الغاز في المنطقة سوريا ومصر (سيناء) وإسرائيل ...اعتقد ان أمريكا ترى انه لم يعد هناك جدوى من خططها في سوريا وان الوضع ليس قريب من الحل وان كان هناك حل فسيكون ضدها ...ترامب يريد من أردوغان ان يتجرأ اكثر في مطاردة حلمه في الشمال السوري حيث سيكتب نهايته الحتمية او ينقلب على عقبيه من الغرب الى الشرق ويقبل تسوية الروس مقابل حصة من الغاز الإيراني والقطري عبر تركيا ....لن اندهش اذا اصبح عن قريب هناك خطة لمد خط انابيب الغاز القطري لإيران عبر خط بحري ليصبح نواة لخط تصدير الغاز القطري والإيراني لأروبا عن طريق ايران وتحت سيطرة الروس عن طريق غاز بروم وتصبح تركيا عقدة للغاز الروسي والإيراني والقطري....انقلاب قطر غير مفاجئ هي تريد الوصول لأوروبا بأي ثمن حتى لو انقلبت على أمريكا واشقائها ....اعتقد ان احتياطات البحر الأحمر وشرق المتوسط أصبحت للأمريكان اكثر جدوى واقل تكلفة ومخاطرة من الخليج ....اذن يجب على مصر والسعودية طرد الاتراك والقطريين بأي شكل من السودان لأن العواقب ستكون وخيمة .
 
امريكا لا تريد سوريا ونفط سوريا لا يسمن ولا يغني من جوع وعينها على الغاز في صحراء الانبار ستنسحب فعلا وتدخل الاراضي العراقيه
 
امت
اتمنى حظر الجزيرة أن تكون مصدر للمعلومات لايشرفنا اخذ شيء منها
لا يجرمنكم شنئان قوم الا تعدلوا
و لا دولة عربية لديها مثل تلك القناة..القطريين كونوا امبراطورية اعلامية و يجب الاعتراف بذلك
 
صراحة امريكا نفسها محتارة لاتعرف ماذا تريد غزت العراق وخسرت اموال طائله و سمعتها في العالم الاسلامي وبالنهاية سلمته على طبق من فضه لايران
الثوار السوريين لم تدعمهم رغم ان الطريق كان ممهد لاسقاط نظام الاسد والنفوذ الروسي في البحر المتوسط
تخلت عن اوكرانيا امام الهجمة الروسيه هذا عدا انها تهاجم حلفائها باستمرار مثل السعودية وتركيا

امريكا جالسة تدمر نفسها
 
انسحاب امريكي من سوريا بالكامل

روسيا ستزيد في بطشها


ستزيد المعاناه الانسانيه


سيتمحور العرب من جديد



امريكا تدعم من بعيد



يدخل الستنقر من جديد ايضا التاو



تخرج روسيا صاغره



وستحكم الجماعات المتطرفه في نظر امريكا


وستدخل امريكا لوحدها من جديد خدمة لا سرائيل



هههههههه سيناريو متوقع
 
هى دى الحقيقه..............
trump.jpg
 

المرفقات

  • trump.jpg
    trump.jpg
    131.3 KB · المشاهدات: 28
تواجد أمريكا، مشكلة.
وخروجها، مشكلة أيضًا.... وهذا للأسف أحد سلبيات الشرق الأوسخ.

عمومًا فرنسا جاهزة لـ ملئ فراغ أمريكا ولديها ما يكفي من القواعد، سترجع فرنسا للأماكن التي انتدبتها وسيكون هناك لوزان أخرى.


DZiuowFWAAIiuLE.jpg:large
 
انا ارى من وجهة نظري المتواصعة انه تكنيك عسكري وسياسي من الدرجة الاولى للعمل من خارج سوريا واللعب من بعيد وتحجير الروس في اعمالها العسكرية وتوريط ايران وربما الاكراد ودخول تركيا في مستنقع صعب الخروج منه وربما تصل المعارك الى مناطق النظام وان كان ذلك صعب عند قراءة تلك الاحداث ولا بد من ضحية

اما الضحية هم اخواننا السوريون

اخزاهم الله وكل عدو لهذه الامة
 
الان يكتمل الهلال الشيعي... و توطن الروس في البحار الدافئة
 
ترامب واضحا منذ البدايه ولديه هدف محدد ويعرف ماذا يريد ( القضاء على تنظيم داعش ) وتم تحقيق هذا الهدف ، وفي نفس الوقت لاتريد لامريكا أن تجر قدمها اكثر إلى المستنقع السوري والتورط أكثر فيه ، يكفي ماحدث ويحدث لهم في كل افغانستان والعراق ..والحكيم من اتعض ، وترامب يعي الدرس جيدا
 
وهذا للأسف أحد سلبيات الشرق الأوسخ.
لماذا تسميه الشرق 'الأوسخ' ؟؟؟
نعم..هو بقعة معقدة لم تستقر الا لأهله فقط،
أي أجنبي قذر مستعمرأو محتل لن ينعم فيه بالهدوء والاستقرار،
فقط سيكون مصدر قلق كبير
 
الكلام ما عليه جمرك، والامريكان لن يخرجوا من سوريا والشرق الاوسط الا بالقوة العسكرية....سوريا باذن مقبرة للطغاة والمتجبرين.
 
ستواجه قسد مصيرها المحتوم قريبا ..
ألحديث عن السيطرة على ابار النفط محدودة الانتاج لخدمة امريكا هو امر غير دقيق , تلك الابار لتمويل قسد قدر الامكان , اذ تنفق امريكا عشرات ما تنتجه تلك الابار في سوريا ..
ترامب يؤمن بان السيطرة في سوريا ستؤول لبشار الاسد في نهاية المطاف , و بان مهمة قسد قد انتهت تقريبا و مصيرها ليس مهما .
 
Trump Freezes Funds for Syrian Recovery, Signaling Pullback
Trump froze more than $200 million for Syria recovery efforts as the U.S. rethinks its broader role in the conflict there


 
ترمب التاجر يحسبها صح, في وسط الفوضى السورية واحتمالية الصدام مع روسيا أو تركيا, قالها بكل وضوح I'm out !
 

قبل عدة ايام تم استهداف القوات الاميركية والفرنسية في منبج ....خلف 2 قتلى وعدة جرحى ....والرسالة وصلت للتحالف الدولي ...
 
خروج الاميركان سيسهل الانتقام من قسد واضعافهم واعادتهم الى سيرتهم الاولى ...
 

قبل عدة ايام تم استهداف القوات الاميركية والفرنسية في منبج ....خلف 2 قتلى وعدة جرحى ....والرسالة وصلت للتحالف الدولي ...



مقتل جنديَين من التحالف الدولي بانفجار في منبج

========

قتل جنديان من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش» بقيادة الولايات المتحدة بانفجار في سورية في أول هجوم يستهدف قوات التحالف هذا العام، فيما قتل 12 شخصاً في مدينة الميادين في دير الزور بانفجار رجّحت مصادر أنه ناجم عن غارة.

وأفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأن أحد عنصري التحالف اللذين قتلا كان أميركياً. وأوضح المسؤول الذي طالب عدم الكشف عن هويته أن جنسية القتيل الثاني في الهجوم الذي أوقع خمسة جرحى لم تعلن بعد، مشيرا إلى أنه ليس فرنسياً.

وكان التحالف أعلن أن اثنين من جنوده قتلا وأصيب 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة مساء أول من أمس، مشيراً إلى أن المصابين نقلوا لتلقي العلاج اللازم.

وقرر التحالف «حجب التفاصيل المتعلقة بالواقعة إلى حين إجراء مزيد من التحقيقات» بخصوص الهجوم الذي يعدّ الأول من نوعه العام الحالي.

وكشف «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن الانفجار وقع في مدينة منبج في الريف الشمالي الشرقي لحلب، والتي تسيطر عليها قوات «مجلس منبج العسكري» وقوات أميركية، مشيراً إلى استنفار أمني في المدينة أعقب التفجير.

وتقع منبج بين مدينة حلب شمالاً والضفة الغربية لنهر الفرات على بعد اقل من 30 كيلومتر جنوب الحدود مع تركيا، وتعتبر المدينة ملتقى العديد من مناطق النفوذ الدولية، وقد تصبح منطقة مشتعلة في مرحلة ما بعد «داعش».

وأفادت بيانات سابقة للتحالف ومصادر عسكرية بأن حوالى عشرة من عناصره قتلوا في حوادث لا صلة لها بالأعمال القتالية منذ بداية العام، من بينهم سبعة لقوا حتفهم في تحطم طائرة مروحية.


ولا يزال مقاتلو «داعش» يشنون هجمات تشمل تفجيرات ومكامن واغتيالات في سورية والعراق على رغم انهيار «الدولة» التي أعلن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قيامها في 2014 وكانت ممتدة عبر الحدود بين البلدين.

إلى ذلك، هز انفجار عنيف أمس مدينة الميادين الواقعة على الضفاف الغربية لنهر الفرات في الريف الشرقي لدير الزور، والتي تسيطر عليها قوات النظام ومسلحين موالين لها. ونقل المرصد عن مصادر متقاطعة ترجيحها أن يكون الانفجار ناجماً عن قصف من طائرة مجهولة استهدف منزلاً في حي الرميلة تتخذه قوات النظام كمقر لها. وأفادت المصادر بمقتل 12 شخصاً في الأقل وإصابة آخرين بجروح.​

81%D9%8A-%D9%85%D9%86%D8%A8%D8%AC​
 
عودة
أعلى