الجبير منتقدا برلين : السعودية لا يتم معاملتها مثل كرة القدم

مميز جذا و ذكي و لبق انا اتفق مععاك لكن يتكلم باشياء انت تفرح فيها وتحس انه شجاع بالاخير ماتراء شي من الي قاله للاسف مثل عندما هدد ب التدخل العسكري في سوريا و انهاء الازمة ولا راينا اي شي للاسف

ممكن تجيب التصريح

هناك لوبي فارسي أيها الاخوة في أمريكا (NIAC) و لوبي هندي قوي جدا جدا
الكونجرس الأمريكي يقع تحت رحمة اللوبيات من الNRA الى شركات الطاقة و السلاح
و لوبيات الأمريكان من أصول أجنبية (خاصة اليهود و الهنود و حتى الكوريين بشكل أقل و الايرانيين)
و كله تحت بند ما يسمى الfundraising الذي يقوم به المجلس و المنتمون له و غير ذلك

المقصد ياعزيزي هو ان أي من هذه اللوبيات لم يكن مزروعا من قبل دولة معينة كون الإيرانيين عددهم كبير في أمريكا ويوجد بعض الشخصيات المهمه تعود لاصول ايرانيه لايعني انهم يشكلون لوبي إيراني تم وضعه في الداخل الأمريكي
ومهما وصلت قوة هؤلاء لن يستطيعوا ان يحدثوا أي تغيير في القرار الأمريكي على حساب مصالحها وقس على ذلك بقية الدول الأخرى من الهند وغيرها
بالنسبه لشركات الطاقة والسلاح فهذي باعتقادي لها وضع اخر تماما فهي تؤكد ماقلته سابقا انها تدعم من تستفيد منه فقط
فـ لوبيات شركات الأسلحة التي تدعم السعودية مثلا لانها اكبر مشتري على سبيل المثال لمنتجاتها ستدعم ايران عندما تكون هي اكبر مشتري لديها بعد عدة سنوات فالثابت هنا هي مصلحتهم وليست تنفيذا لرغبات الدول الأخرى وهذا الشيء لايتم زراعته في الدول الكبرى بل تكتسبه عن طريق التعامل وعن طريق ماذكرته سابقا بأن تكون لك شخصية تفرضها عليهم وتجعلهم مهتمين بمدى رضاؤك عما يقدموه لك
تشكيل لوبيات في حكومات الدول الكبرى ليس امرا متاحا اذا استثنينا اليهود فهم حالة استثنائية وتغلغلهم في حكومات اكثر دول العالم مسألة تستحق الدراسة فهم يخدمون مصالح إسرائيل وإن كانت على حساب دولهم !
فما فائدة المانيا مثلا من دعم إسرائيل بالمال والسلاح بدون ان تجني من ورائهم أي أرباح طوال هذه السنين ! وهذا الامر ينطبق على غيرها من الدول أيضا
ما أرغب بإيصاله باختصار هو ان تشكيل لوبيات بالمعنى المقصود بها امر غير ممكن الا عندما تشترك بالمصلحة معهم مادمت تخالف توجهاتهم فلن تستطيع تكوين أي لوبي يعطيك ماتريد

وليش تفكر السعودية ارسلت قوات لتركيا ؟
المسالة لو لنا حدود مع سوريا كان موضوعها انتهى من زمان ..لكن مشكلة لما تضطر تتعاون مع دول اخرى قادتها كثيرين كلام قليلين مرجلة واخروا التدخل حتى تدخل الروس ..والروس زي الرحيق للامريكان على طول تحركوا و دخلوا سوريا وتعقد المشهد !!

كانت الجهوزية للقوات السعودية 100%
طائراتنا كانت على المدرج جاهزة للإقلاع

ليس كلامي بل كلام السيناتور جون مكين

لا يستطيع أحد المزايدة على مواقفنا و استعدادنا
للتدخل

وصلت اخي القوى رجل في السياسة عادل الجبير .
اعتقد الان الكلمة المملكة العربية السعودية هيه اقوى بين الدول الكبار ولديها سياسة واضحة .

كانت الجهوزية للقوات السعودية 100%
طائراتنا كانت على المدرج جاهزة للإقلاع

ليس كلامي بل كلام السيناتور جون مكين

لا يستطيع أحد المزايدة على مواقفنا و استعدادنا
للتدخل
أنا أشهد
أتذكر جيدا صدام الجبير مع لافروف بقلب موسكو

مميز جذا و ذكي و لبق انا اتفق مععاك لكن يتكلم باشياء انت تفرح فيها وتحس انه شجاع بالاخير ماتراء شي من الي قاله للاسف مثل عندما هدد ب التدخل العسكري في سوريا و انهاء الازمة ولا راينا اي شي للاسف
هو مرهون بسياسات بلاده وتحالفاتها
يكفي أن الأتراك كانوا طرف بالموضوع وهم خير من يخلف الظن
لكن هو يمتلك قدرة على حل 90% من المشاكل

مافي شركه في المانيا تخاف ان تنقطع منتجاتها سوى سيمنس والباقي ممكن التعويض عنه حتى قطع التايفون

خلي صاحبك قريب و عدوك اقرب ، قطع العلاقات عداوه صريحه ولا رجعه منها بغير تنازل .
لا ننسى انها المانيا احد الدول المؤثره بالعالم ولهذا وضع السفراء ، يجب ان تتحمل الضغوط ولا تهرب عندما تواجه عقبه شوف الايرانيين شغالين بقوه مع انهم مكروهين بالاروقه الدوبلوماسيه .

خلي صاحبك قريب و عدوك اقرب ، قطع العلاقات عداوه صريحه ولا رجعه منها بغير تنازل .
لا ننسى انها المانيا احد الدول المؤثره بالعالم ولهذا وضع السفراء ، يجب ان تتحمل الضغوط ولا تهرب عندما تواجه عقبه شوف الايرانيين شغالين بقوه مع انهم مكروهين بالاروقه الدوبلوماسيه .
انا ماقلت اقطع العلاقات قلت اقطع الاستيراد او قنن منه يعني ارفع الجمرك على المتتجات الالمانيه دبل او اجبر الوكلاء وخصوصا السيارات بعدم استيراد سوى قطع الغيار وحتى مع منع قطع الغيار مو مشكله شركات مثل مرسيدس واودي وبورش وبي ام كفيله بحل الموضوع والسعوديه اتوقع ماوقعت على اتفاقيه التجاره العالميه مو متاكد واذا كان التبادل مثلا ٣٠ مليار يكون خمسه مليار وكذه الشركات راح تضغط عليهم وتجعل سياسيهم يغيرون تصرفاتهم

انا ماقلت اقطع العلاقات قلت اقطع الاستيراد او قنن منه يعني ارفع الجمرك على المتتجات الالمانيه دبل او اجبر الوكلاء وخصوصا السيارات بعدم استيراد سوى قطع الغيار وحتى مع منع قطع الغيار مو مشكله شركات مثل مرسيدس واودي وبورش وبي ام كفيله بحل الموضوع والسعوديه اتوقع ماوقعت على اتفاقيه التجاره العالميه مو متاكد واذا كان التبادل مثلا ٣٠ مليار يكون خمسه مليار وكذه الشركات راح تضغط عليهم وتجعل سياسيهم يغيرون تصرفاتهم

طويل العمر براسه موكبه بيوقف ثاني يوم :D

بعدين ماهي منطق لا اقتصاديا ولا سياسياً ، كانك قطر لما توقف استيراد المراعي ، تضر مواطنينك فقط

كل اللوبيات تحت مسمى مجالس صداقة ماحد بيطلع في وسائل الاعلام ويقول انا لوبي وهدفي شراء اعضاء الكونقرس !! لوبي او مجلس صداقة ..الاسماء لا تهم المهم انه يمارس ضغوط على اعضاء الكونقرس ولو تتابع حساب السفارة في امريكا تجد لقاءات مستمرة بين السفير السعودي واعضاء من الكونقرس وتجد في الصور دائما سلمان الانصاري رئيس سبارك .

مشاهدة المرفق 103295

سلمان الانصاري مع كامل احترامي هو أحد مسببات عدم وجود تاثير كبير للوبي السعودي .. شخصية تجيد التحدث باللغة الانجليزية لا أكثر .. من حيث الخبرة السياسية و العلاقات هو ضعيف ... يمكن النظر الى بعض مقابلاته تجده شخص لا يناسب مركز مهم كهذا أبدًا ...

سلمان الانصاري مع كامل احترامي هو أحد مسببات عدم وجود تاثير كبير للوبي السعودي .. شخصية تجيد التحدث باللغة الانجليزية لا أكثر .. من حيث الخبرة السياسية و العلاقات هو ضعيف ... يمكن النظر الى بعض مقابلاته تجده شخص لا يناسب مركز مهم كهذا أبدًا ...
سابارك فيه 70 موظف ويشرف عليه خالد بن سلمان وباقي موظفي السفارة..الانصاري مجرد ترس في الة عملاقة

سابارك فيه 70 موظف ويشرف عليه خالد بن سلمان وباقي موظفي السفارة..الانصاري مجرد ترس في الة عملاقة

اظن اللوبي السعودي مهب بس سعوديين وامريكان اظن
حتى داخل الكونجرس الامريكي

مافي شركه في المانيا تخاف ان تنقطع منتجاتها سوى سيمنس والباقي ممكن التعويض عنه حتى قطع التايفون
كنت مثلك أضن أن الصادرات الألمانية لنا سيارات فقط
ولكن دخلت
منشآت صناعية
ومختبرات طبية
لقيت الآت كثيرة made in Germany
أتمنى مقاطعتهم عسكريا فقط
أما مدنيا فلا أتمنى صراحة

اظن اللوبي السعودي مهب بس سعوديين وامريكان اظن
حتى داخل الكونجرس الامريكي

لا يوجد لوبي سعودي داخل الكونجرس و لا يحزنون. قانون جاستا وافق عليه الكونجرس بأغلبية ساحقة.

عودة
أعلى