الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مظاهرات شعبية طالبت الفصائل العسكرية بصدِّ النظام في حلب وإدلب
خرجت مظاهرات حاشدة في جل الشمال السوري المحرر، ظهر اليوم الجمعة، طالبوا فيها الفصائل العسكرية في إدلب وحلب بوقف هجوم قوات النظام باتجاه المناطق المحررة.
وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب (محمد وليد جبس)، أن مظاهرات حاشدة خرجت في مدينة إدلب وريفها طالبت جميع الفصائل العسكرية في الشمال السوري بفتح جبهات على النظام، وإيقاف زحفه على مناطق إدلب وحلب وفتح معارك الساحل ضد قوات النظام.
وتشهد مناطق من ريف حلب وإدلب تقدّم غير مسبوق للنظام والميليشيات المساندة له تحت غطاء جوي من الطائرات الروسية وطائرات النظام، حيث سيطروا على مساحات واسعة في المناطق آنفة الذكر.
في الأثناء، قصفت طائرات النظام وروسيا بعشرات الغارات قرى وبلدات بريف إدلب الشرقي والجنوبي وريف حلب الغربي، أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.
في السياق، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب (عمر حاج حسين)، أن مظاهرة حاشدة خرجت عقب صلاة الجمعة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ناشدت خلالها الجيش السوري الحر بإكمال معركة "غصن الزيتون"، لطرد ميليشيات "ب ي د" من عفرين، ضمت المظاهرة المئات من مدنيين وناشطين وبعض أهالي القرى المحتلة من قبل الوحدات الكردية كـ"تل رفعت وعين دقنة ومنغ ودير جمال" شمال حلب.​
 
فراس تقي
انسحابات تحرير الشام المتتالية من المناطق مناكفات مع الدول الإقليمية لتجبرها على التعاون وإخراجها من التصنيف دون اهتمام للأرض
عطلت الهيئة عمليات الساحل وانسحبت من أبو الضهور والقرى المحيطة ومنعت مؤازرات من الذهاب لهناك.. وكل ما شكلت فصائل الثورة غرفة تربكها الهيئة بانسحاب جديد
تطورات إدلب الميدانية :
1- طيران النظام هو فقط من يقصف وينطلق من مطار الشعيرات
2-فصائل الجيش الحر مع التركستان وجيش الأحرار وأحرار الشام في غرفة عمليات واحدة
تحرير الشام ترفض لحد الآن التنسيق معها وتنحسب كيفياً من محاورها دون إبلاغ الغرفة
3- مخاوف من انسحاب الهيئة من تلة العيس
 
DU2yDPVWkAAHOev.jpg
 
اشتباكات عنيفة بين ثوار الغوطة الشرقية وميليشيات الأسد التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب
من طريق دمشق - حمص الدولي، وقتل وجرح عدد منهم ضمن معركة بأنهم ظلموا
 
وتم نشر وحدة نظام متخصصة في نهب أواني الطهي في منطقة ديرالزور الريفية
:نكتة::هه::جدا:

Downloaded from Twitter Lite.jpg
 
وزير الدفاع الأمريكي يلمِّح إلى إمكانية توجيه ضربات عسكرية جديدة ضد النظام السوري
لوَّح وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيوس" بتوجيه ضربات عسكرية جديدة ضد النظام السوري في حال ثبت استخدامه لـ "غاز السارين السام".
وقال "ماتيوس" في مقابلة مع "إن بي سي نيوز" الأمريكية: "نحن أكثر قلقاً بشأن إمكانية استخدام السارين في سوريا، ندرس تقارير ميدانية الآن بشأن استخدامه من قبل النظام، ما أقوله هو أن جماعات أخرى على الأرض، ومنظمات غير حكومية ومقاتلين قالوا إن غاز السارين قد استُخدم، لذلك فنحن نبحث عن أدلة، فهذا كل ما يمكنني قوله عن ذلك الآن".
وأضاف: "النظام السوري استخدم غاز الكلور كسلاح مراراً، كلكم تعرفون كيف كان ردُّنا على هذا الأمر سابقاً (في إشارة إلى ضربات التوماهوك على مطار الشعيرات)؛ لذا عليهم ألا يفقدوا التمييز".​
 
جيش الإسلام - جانب من معارك التصدي لأكبر محاولات اقتحام الغوطة الشرقية منذ أشهر من جبهة حوش الضواهرة
 
أحرار الشام ترسل تعزيزات عسكرية ضخمة لجبهات شرق سراقب بريف إدلب لإيقاف تقدم مليشيات الأسد بعد انسحاب عصابة الجولاني منها
 
ناشطون
هيئة تحرير الشام تنسحب من 3 نقاط رباط من محيط بلدتي الفوعة وكفريا دون أن تخبر الفصائل المرابطة
 
قامت سرية الهندسة التابعة لحركة أحرار الشام بتفكيك عبوة ناسفة مزروعة بسيارة الأخ "أبو صطيف" القيادي في قطاع ريف حماة
وقد تبين أن العبوة روسية الصنع تحتوي مادة السيفور في بلدة الشريعة بسهل الغاب

DVC-RDJXUAEjHza.jpg
 
أحرار الشام - جانب من التعزيزات العسكرية التي ترسلها حركة أحرار الشام لجبهات شرقي سراقب بريف إدلب الشرقي
DVCaeopWAAAl1qB.jpg


DVCaft4XUAAibcN.jpg


DVCaggEW0AAwKeO.jpg


DVCahfmWAAAGc49.jpg

 
ناشطون
هجوم الثوار على سجون الجولاني وتحرير الثوار الذين لا زالوا معتقلين منذ سنوات هي نقطة البداية لكل امر تريدون له حلا في إدلب
 
قال المرصد السوري لحقوق الانسان، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قصف مسلحين موالين لتنظيم الدولة "داعش" في الريف الغربي لمحافظة درعا.

وأضاف أن: "منطقة حوض اليرموك في الريف الغربي لدرعا، شهدت قصفًا بـ 7 قذائف أطلقتها القوات الاسرائيلية من حدود الجولان السوري المحتل مع ريف القنيطرة".

وتابع: "استهدف القصف منطقة تل الجموع في حوض اليرموك والواقعة على خطوط التماس بين الفصائل وجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم داعش في الريف الغربي لمدينة درعا".

ووصال: "أن عمليات القصف ترافقت مع استهداف مكثف من قبل فصائل مسلحة لمناطق في حوض اليرموك، كتمهيد لمعركة ضد ميليشيا جيش خالد بن الوليد، الذي يسيطر على مساحة نحو 250 كيلومتر مربع في حوض اليرموك المحاذي للجولان السوري المحتل".

وكانت طائرات "إسرائيلية" استهدفت في 23 أكتوبر الماضي بلدة سحم الجولان الخاضع لسيطرة مسلحين جيش خالد.
 
عودة
أعلى