سلسلة المناظرات العسكرية (27): الجيوش المتفوقة تكنولوجيا vs اسلحة الدمار الشامل

أيهما قادر على تدمير الآخر أولا؟

• مجموع المصوتين
    60
الم يسمع احد عن التفجير الكهرومغناطيسي ؟

تكنولوجيا ده والا مش تكنولوجيا يا متعلمين يا بتوع المدارس؟

وعلى فكرة النبضة الكهرومغناطيسية يوجد انظمة تقاومها ولا تتاثر بها. المقاتلات التي تعمل بنظام Fly-by-light لا تسقطها الموجه التالية لضربة نووية وكذلك انظمة الدفاع الجوي وهلم جرا.

التقنية شيء كبير أوي أوي أوي.

والقنابل الخارقة للتحصينات والقنابل الحرارية من صنع العفاريت؟ ما كلو طبيعة وفيزياء يا باشا.

للاسف لا زلت غير قادر على اقناعي بموقفك.
يا اخي انت بتتكلم علي شئ من المستحيلات
لماذا في الايام الاخيرة تصرف امريكا المليارات لتطوير ترسانتها النووية رغم امتلاكها لام التكنولوجيتا اللي في العالم كلة؟
لماذا ما زالت روسيا وفرنسا وانجلترا واسرائيل تحتفظ بالترسانة النووية ؟
لماذا ايران و كوريا الشمالية تستحمل العذاااب من اجل الحصول علي السلاح النووي ؟؟
للاسف انت من كنت اعتقد انة علي قدر من الثقافة العسكرية العالية لكني بالغت في اعتقادي
انتهي نقاشي هنا

تكنولوجيا ده والا مش تكنولوجيا يا متعلمين يا بتوع المدارس؟

وعلى فكرة النبضة الكهرومغناطيسية يوجد انظمة تقاومها ولا تتاثر بها. المقاتلات التي تعمل بنظام Fly-by-light لا تسقطها الموجه التالية لضربة نووية وكذلك انظمة الدفاع الجوي وهلم جرا.

التقنية شيء كبير أوي أوي أوي.
وتصنيع النووي ليس تقنية ؟ !!!
والا من كتاب كيف تطبخ ملوخية

كل ما دخلت مناظرة سحقت الطرف المقابل ولله الحمد.

اللي مش قد المناظرات ما يناظرش (علي وزن اللي مش قد الشيلة ما يشلش)

كل ما دخلت مناظرة سحقت الطرف المقابل ولله الحمد.

اللي مش قد المناظرات ما يناظرش (علي وزن اللي مش قد الشيلة ما يشلش)
ههههههههههههه
انت كويس ؟
حضرتك خالد بن سلطان ؟
سعد الدين الشاذلي ؟
روميل ؟
موشية ديان ؟
نحن هواة اخي
تواضع ل لله

لم أسمع عنها بحياتي

انا سمعت عنها. وزي منتا شايف كتبت عنها موضوع وجبت الرسومات التخطيطية للقنبلة. فكرتها جميلة واللي سواها شباب صغار. للاتزادة:

هل يوجد اي مصدر بصراحة لم أسمع عنها بحياتي. اعرف مشروع Counter-electronics High Power Microwave Advanced Missile Project لمواجهة الصواريخ النووية الكورية

ده معروف من زمان. واللي باتكلم عنه حاجة جديدة كليا.

الناس دي ما بتهزرش. ما بتهزرش خااااالص.

يا اخي انت بتتكلم علي شئ من المستحيلات
لماذا في الايام الاخيرة تصرف امريكا المليارات لتطوير ترسانتها النووية رغم امتلاكها لام التكنولوجيتا اللي في العالم كلة؟
لماذا ما زالت روسيا وفرنسا وانجلترا واسرائيل تحتفظ بالترسانة النووية ؟
لماذا ايران و كوريا الشمالية تستحمل العذاااب من اجل الحصول علي السلاح النووي ؟؟
للاسف انت من كنت اعتقد انة علي قدر من الثقافة العسكرية العالية لكني بالغت في اعتقادي
انتهي نقاشي هنا

الدول التي بالاحمر مع الكيان الصهيوني بالازرق لديهم تكنلوجيا متفوقة يستطيعون بها ايصال نوويهم وهذا عكس تلك الدول التي لا تمتلك تكنلوجيا ككوريا الشماليه وايران ، اذا الفارق التكنلوجيا وهي ماتحدد اذا كنت سوف تستفيد من سلاحك ام لا .

الدول التي بالاحمر مع الكيان الصهيوني بالازرق لديهم تكنلوجيا متفوقة يستطيعون بها ايصال نوويهم وهذا عكس تلك الدول التي لا تمتلك تكنلوجيا ككوريا الشماليه وايران ، اذا الفارق التكنلوجيا وهي ماتحدد اذا كنت سوف تستفيد من سلاحك ام لا .

باعتقادي حتى لو لم تمتلك دولة اسرائيل سلاحا نوويا فإنها قادرة على تدمير اي عدو يعترض طريقها بسبب التقنية الفارقة جدا عن غيرها. وكذلك فرنسا وامريكا وغيرهم.

يا حبيبي انا لما اشوش علي بلدك تشويش مرعب لدرجة انفاصل التيار الكهربائي عن قواعدك العسكرية المتخلفة كيف ستطلق سلاحك النووي؟ بالشموع؟ قبل ان تطلقه ستكون قاتلاتي فوق رأسك تحطم ما تمتلكه من اسلحة دمار شامل.

السلاح النووي مات وقتلته التكنولوجيا المتقدمة.
كيف تشوش على محطات انتاج الكهرباء ؟ ثم ان غالبا المنشات العسكرية و المدنية عالية القيمة بتكون مجهزة تدابير مسبقة لهذه الحالات (جبت الديب من ديله ) :D

أعتقد أن هناك توازن خصوصاً إذا كانت الدولة المستحوذة على " أسلحة الدمار الشامل" تمتلك عدة وسائل ومنصات أطلاق مختلفة لتلك الأسلحة ( بر - جو - بحر ) وأعتقد أن التوازن الحقيقي للسلاح النووي يكون ماقبل الأستخدام أكثر مما بعد، ومانراه حالياً من تصرفات كوريا الشمالية مثال واضح!

في الأخير أنا أريد أن أمتلك جيش متفوق تكنولوجيا ويملك أسلحة دمار شامل، وهناك مثال كبير ( الولايات المتحدة ) ومثال صغير ( إسرائيل ) :D

هذا هو فعلاً النموذج الأمثل، ونؤكد بأنه ولو كان خصمك يملك أسلحة دمار شامل فأنك إذا كانت تمتلك جيش مقتدر فعلاً هجومياً فسيكون لديك القدرة على الهجوم على العدو و تدميره أو نسف أغلب قوته، وهنا يدخل مفاهيم إستراتيجية مثل أمتلاك وسائل هجوم جوية و بحرية تعمل في قواعد ومناطق بعيدة عن أرضك، وبالتأكيد قدرات صناعية فائقة، أتحدث عن دولة تستطيع أن تؤسس مصنع سلاح في ضرف أيام ،، هذه قدرات لايمكن للجميع إمتلاكها لذا سيظل السلاح النووي هو الشغل الشاغل و الرعب الأكيد.

بخصوص كوريا الشمالية كلامك ليس صحيح، الأن لديها صواريخ نووية تطلق من الغواصات ولديها قاذفات جوية إيضا ولكنها قديمة فعلاً.

التكنولوجيا والتقنية هي سيد العالم الان بدون نقاش
لكن الاستهانة والتقليل من اي قطعة سلاح مهما كانت قديمة
خطأ فادح .... تلك التكنولوجيا ظهرت في الاساس للالحاق وتحييد الاسلحة القديمة وهاكذا سيظل ذالك السباق بينهم الي يوم الدين
والجديد الان يصبح قديم بعد عدة سنوات
لكن النووي خارج تلك المعادلة تماما
نقدر نحكم علي طرق اطلاقة برا او جوا او بحرا وهل هي وسائل قديمة ام حديثة لكن الفكرة الام للسلاح النووي غير قابلة للنقاش

باعتقادي حتى لو لم تمتلك دولة اسرائيل سلاحا نوويا فإنها قادرة على تدمير اي عدو يعترض طريقها بسبب التقنية الفارقة جدا عن غيرها. وكذلك فرنسا وامريكا وغيرهم.

اعلم ذلك ياصديقي لكنني اوضح له ان الننوي يكون ذا فاعلية مع من يمتلك تكنلوجيا متفوقة كما تفضلت انت بأن التكنلوجيا هي الفيصل امام جيش ذو عتاد بال .

هل تعلم ان الاسلحة الكيميائية والجرثومية لو استخدمت بشكل موسع ومواد مختلفة ميكس
لا يوجد دولة علي الارض قادرة علي مواجهتة

بخصوص كوريا الشمالية كلامك ليس صحيح، الأن لديها صواريخ نووية تطلق من الغواصات ولديها قاذفات جوية إيضا ولكنها قديمة فعلاً.

بالفعل كوريا الشمالية تتعد المنصات لديها لكن يمكن اخمادها او اعتراضها قبل وصولها لاهدافها .
وهل الدفاع الجوي والقوات الجوية الكورية الجنوبية او ينتظرون حتى تضربهم الصواريخ بما حوت؟

التكنولوجيا والتقنية هي سيد العالم الان بدون نقاش
لكن الاستهانة والتقليل من اي قطعة سلاح مهما كانت قديمة
خطأ فادح .... تلك التكنولوجيا ظهرت في الاساس للالحاق وتحييد الاسلحة القديمة وهاكذا سيظل ذالك السباق بينهم الي يوم الدين
والجديد الان يصبح قديم بعد عدة سنوات
لكن النووي خارج تلك المعادلة تماما
نقدر نحكم علي طرق اطلاقة برا او جوا او بحرا وهل هي وسائل قديمة ام حديثة لكن الفكرة الام للسلاح النووي غير قابلة للنقاش

مثال ذلك، أصبح هناك تمييز بين الدول النووية، الدول الأكثر قوة لديها الثالوث النووي !

بالفعل كوريا الشمالية تتعد المنصات لديها لكن يمكن اخمادها او اعتراضها قبل وصولها لاهدافها .
وهل الدفاع الجوي والقوات الجوية الكورية الجنوبية او ينتظرون حتى تضربهم الصواريخ بما حوت؟
وبالنسبة لتدمير تلك الرؤوس النووية وتاثيرها علي كوريا الجنوبية والصين واليابان والدول المحيطة ؟
تعرف ان الصهاينة اذا استخدموا النووي مثلا ضد الاردن او سوريا او سيناء لو لبنان لن يقل 40% من التاثير سيصل اليها !!

عودة
أعلى