وصول طائرات شحن خاصة إلى مطار صنعاء

01-07-17-643907264.jpg


* - صنعاء
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" انها أرسلت جوًا ما يزيد على 36 طنًا من الإمدادات الطبية والإمدادات الخاصة بتنقية المياه إلى اليمن وذلك لتوسيع نطاق الجهود الرامية إلى مكافحة أسوأ حالة تفشي لوباء الكوليرا على مستوى العالم.
ووفق بيان للمنظمة صدر اليوم فان الحمولة التي نقلت على متن طائرات شحن خاصة، تضمنت أكثر من 750 ألف كيس من محلول الملح تكفي لعلاج 10 آلاف شخص، إضافة إلى 5ر10 مليون قرص تعقيم لتنقية المياه علاوة على إمدادات أخرى تشمل مستلزمات النظافة والإصحاح البيئي.
ونسب البيان لنائب ممثلية "اليونيسف" في اليمن شيرن فارقي قوله، "نحن في سباق مع الزمن، فرق المنظمة تعمل مع الشركاء ليس فقط لتوفير العلاج للمرضى ورفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمعات المحلية بل أيضاً من أجل تغذية المخزون وتوزيع الأدوية بشكل عاجل".
مشيرا الى أن "هناك المزيد من الشحنات الجوية التي تحمل على متنها لوازم اساسية ستصل تباعاً خلال الايام المقبلة".
وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت اليوم السبت، إن عدد ضحايا الكوليرا في اليمن ارتفع إلى 1500 حالة وفاة، مع اتساع الرقعة الجغرافية للوباء إلى 21 محافظة يمنية من أصل 22.

 
19598446_782618825241228_5265216720054727324_n.jpg


19511450_782618861907891_8317520223899115361_n.jpg


القت طائرات حربية منشورات على مناطق في محافظة تعلن فيها عن مكافئات مالية قدرها خمسة ملايين ريال لمن يدلي بمعلومات عن قيادات في تنظيم القاعدة في
 


مصرع 14من الإنقلابيين بينهم المشرف الإعلامي للإنقلابيين بجبهة ميدي .

تمكنت قوات الجيش الوطني من كسر هجوم شنته المليشيات الإنقلابية صباح أمس الجمعة في محاولة منها لإستعادة عدد من المواقع التي خسرتها خلال اليوميين الماضيين في تخوم مديرية حيران بحجة.
...
حيث لقي 14من المليشيات الإنقلابية مصرعهم بينهم مشرف الإعلام الحربى للإنقلابيين بجبهة ميدي المكنى
(أبو مرتضى )وجرح آخرين
والذي ما تزال جثثهم متناثرة بالصحراء.

هذا ويأتي الهجوم بعد حملة تحشيد كبيره قامت بها المليشيات إلى جبهة ميدي في محاولة منها لإستعادة مواقع سيطرت عليها قوات الجيش الوطني في قطاعي كلا من اللواء الثاني حرس حدود والقوات الخاصة .
الا أن تلك المحاولات بآت بالفشل.

وعلى ذات السياق أكدت مصادر خاصة بمدينة حجة للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة عن وصول عدد من الجثث وأعداد من الجرحى الى المستشفى الجمهوري بحجة وكذا مستشفى مديرية عبس.



هذا يعني بأن حرض اصبحت شبه محررة طالما القتال اصبح على مشارف حيران .؟
 
PI2FbBz-_bigger.jpg



جنود من ابطال القوات الخاصة السعودية اسود سلمان الحزم مع نائب رئيس الجمهورية في مأرب

DDu9tkAWsAAcbqe.jpg
 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


14 قاطرة محملة بمساعدات غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمحافظة اليمنية.


DDvIf75XYAAKAoG.jpg
 
0o1vXq_d_bigger.jpg


محافظ المعين مؤخرا يعقد اجتماعاً بالقيادات التنفيذية والأمنية ويؤكد أنه سيعمل تحت قيادة الشرعية لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

DDwHfxsXcAA-Kwl.jpg
 
أحد منسوبي القوات البرية.. واستُشهد أمس السبت في نجران
أهالي مركز الشواق بالليث يشيعون جثمان الشهيد "الحاتمي"


p_548ae4b41.jpg


عوض الفهمي -

شيّعت جموع من المواطنين قبل قليل بمركز الشواق جنوب محافظة الليث جثمان الشهيد وكيل رقيب ماجد بن أحمد بن عبد الرحمن الحاتمي، أحد منسوبي القوات البرية، الذي وصل جثمانه إلى مركز الشاقة الشمالية مساء اليوم.
وتقدم المشيعين نيابة عن محافظ الليث رئيس مركز الشواق عويد القثامي.
وكان "الحاتمي" قد استُشهد أمس السبت وهو يقوم بواجبه على الحد الجنوبي بمنطقة نجران مدافعًا عن دينه ثم مليكه ووطنه. ويبلغ "الشهيد الحاتمي" من العمر 32 عامًا، ومتزوج وله بنتان، وقد التحق بالخدمة العسكرية في شهر شوال من العام 1429هـ.
 
hbXGymzE_bigger.jpg




p_547eiixd1.jpg




p_5472yze12.jpg

أمير تبوك ينقل تعازي القيادة في وفاة الشهيد محمد البلوي

595902ade487c.jpg


بدر الجبل -
"تصوير فهد العساف": نقل أمير منطقة تبوك، الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيزـ حفظهما الله ـ، والشعب السعودي، لوالد وأسرة، الشهيد الرقيب محمد سعود فرج البلوي، والذي استشهد في ميدان الشرف والبطولات في نجران، سائلاً الله تعالى له الرحمة والمغفرة، وأن يتقبله الله مع الشهداء.
جاء ذلك خلال زيارة الأمير فهد بن سلطان، اليوم، لمنزل والد الشهيد بتبوك، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية، اللواء الركن ظافر بن علي الشهري.
وقال الأمير فهد:" بإذن الله، ابنكم استشهد في ميدان الشرف والعز، دفاعًا عن دينه ووطنه وحدود بلاده، والجميع يفاخر فيه".
وعبر والد الشهيد البلوي، عن شكره للقيادة، ولأمير منطقة تبوك، مؤكدًا أن ذلك نابع من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، بأبنائها في كل مكان، قائلا إن استشهاد ابنه في ميدان العز والكرامة؛ للدفاع عن هذا الوطن الغالي، سائلا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين، وأمير منطقة تبوك من كل مكروه.
وأقيمت الصلاة على الشهيد البلوي، عقب صلاة ظهر اليوم، في جامع البازعي بتبوك، وحضر مراسم الصلاة وتشييع الجنازة، جموع غفيرة من أهالي المنطقة.

محافظ الخرج يؤدي الصلاة على الشهيد العضياني ويقدم تعازي القيادة لأسرته

unnamed18PH9TKN.jpg


- الخرج - أشرف العصيمي
أدى سعادة محافظ الخرج المكلف الاستاذ / مساعد بن عبدالله الماضي وسعادة قائد المنطقة الوسطى اللواء ركن / أحمد بن عبدالله المقرن ومدير شرطة الخرج العقيد / منيف بن زايد العتيبي وعدد من القيادات الامنية بالمحافظة الصلاة على الشهيد الرقيب / محمد بن عمر العضياني الذي استشهد اثناء اداء واجبة في ميادين الشرف والبطولة .
ونقل سعادة محافظ الخرج تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده وسمو أمير منطقة الرياض إلى ذوي الشهيد.
وقال خلال تقديمه العزاء إن الشهيد هو نموذج لشجاعة جنود الوطن ومثال حي مشرف للولاء والطاعة لولاة الأمر، داعياً المولى العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان .

 
photo.jpg
كاميرا سهيل تتجول في جبل مرثد بعد تحريره من قوات الحوثي وصالح 28-06-2017







photo.jpg
كتاب التربية الوطنية و ملزمة الحوثية يتواجهان في مدرسة نجران ببني جبر خولان في مشهد يلخص المعركة


 
9tFqW1sq_bigger.jpg


محافظ أحمد عبدالله السقطري يعقد اجتماعاً موسعاً للمكتب التنفيذي و قيادات المديريات والمجالس المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية

DDwPE3jXYAAyMx4.jpg
 
مؤخراً هناك بعض القيادات في الشرعية تبيع الأسلحة التي يقدمها التحالف بالأطنان لمن يدفع أكثر ، المشكلة هم يعتقدون إنهم يستغفلون التحالف ، لكن لا بأس

كل كلب يضيع مايقدمه التحالف سيعرف أن الله حق قريباً

منذو زمن وهي تباع . وتهرب الى السعودية : الكلاشنكوف الروماني الذي دعمته السعودية الى المقاومة يباع عندنا بارخص الاسعار : وايضأ الشتاير والذخيره الخ ... بل وصل الامر انهم باعو مدرعات الاوشكاوش الى الحوثي وصالح
 

ضمن الدعم المتواصل لقطاع التعليم :وصول 53 باص نقل كدفعة أولى مقدمة من _الأحمر_الاماراتي الى ميناء الزيت في

DDvqD03XcAAYt-B.jpg


DDvqFRFW0AEysOL.jpg

٩:٤٩ ص - ٢ يوليو، ٢٠١٧
 

الهلال الأحمر الإماراتي يمول مشروع صيانة وتأهيل مدرسة الشعابات بمديرية الضليعة في

DDrRhuTXgAcxcgm.jpg


DDrRlBoW0AA5NLj.jpg

DDrRm-YWAAABckO.jpg

DDrRoctWAAMQlQG.jpg

١:٢٤ م - ١ يوليو، ٢٠١٧
 
عودة
أعلى