اول صور لمدرعة اللاف 700 السعودية

1-مدرعة «إيه إم في»

643.jpg

طُورت مدرعات باتريا «إيه إم في» على يد قوات الدفاع في فنلندا، وبدأ استخدامها عام 2001، وتصدرها كرواتيا، وبولندا، وسلوفانيا، لبقية الدول، وهي مدرعة يمكنها مقاومة قذائف 30 ملم الخارقة للدروع، وهي مقاومة للانفجارات، بما يصل إلى 10 كيلو جرامات، من مادة «تي إن تي» المتفجرة، وتقاوم صواريخ «آر بي جي» في بعض الأحيان، وهي مسلحة بمدفع رشاش 12.7 ملم، يمكن التحكم فيه عن بعد، وقاذفة قنابل تلقائية 40 ملم.

2- بيرانا «في»
644.jpg

مركبة مشاه قتالية، تم الإعلان عنها عام 2010، ويمكنها مقاومة قذائف 25 ملم الخارقة للدروع، وهي محمية ضد الألغام الأرضية، والعبوات الناسفة، ويمكنها مقاومة 10 كيلو جرامات من المتفجرات، وبها رشاش ثقيل 12.7 ملم، وقاذفة قنابل تلقائية 40 ملم.

3- لاف 6
645.jpg

هي نسخة مطورة من مدرعات «لاف كودياك» بعد إضافة مميزات بناء، على الدروس المستفادة من حروب خاضها الجيش الكندي، وهي محمية ضد الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، وبها مقاعد لامتصاص الطاقة، يستخدمها طاقمها، وبها عدد من الدروع؛ لمواجهة قذائف 14.5 ملم الخارقة للدروع، وبها قوس أمامي، يواجه ضربات المدافع 30 ملم، كما يمكنها مواجهة الصواريخ المضادة للدبابات.

4- تيريكس
646.jpg

هي واحدة من أحدث وأكثر ناقلات الجنود تطورا، دخلت الخدمة بالقوات المسلحة السنغافورية عام 2006، وهي مضادة للقاذفات المضادة للدروع 14.5 ملم، ويمكنها النجاة من انفجار 12 كيلو جراما من مادة «تي أن تي» المتفجرة، بها مدفع رشاش محوري 7.6 ملم، وقاذفة قنابل تلقائية 40 ملم، يتم التحكم فيها عن بعد.

5- بوكسر
647.jpg

تولت ألمانيا وهولندا تطوير ناقلة الجنود المدرعة بوكسر، التي تملك تصميما جيدا موثوقا به، كبقية المدرعات الألمانية الصنع، ويقاوم درعها الأمامي طلقات 30 ملم، وبها مدفع رشاش 12.7 ملم، وقاذفة قنابل تلقائية 40 ملم.
بم أن الباتريا والبيرانا أفضل من الlav فلماذا اختارت الإمارات مدرعة ربدان المنشقة عن المدرعة التركية آرما بعدد 800 مدرعة ؟ هل ربدان أفضل من الباتريا خصوصا وأن الإمارات تملك عدد من الباتريا ؟؟
 
مسيرة الحرس الوطني تغيرت بالتسعينات عندما كان الحرس يقوم بمهام حماية المنشات والمواقع الحساسة الداخلية بمعنى مهمات امنية وكان تسليحة عبارة عن عربات مصفحة ومدولبات ..

التغير بالحرس بدأ بعد منتصف التسعين عندما تقرر أن يصبح الحرس الوطني قوة ثقيلة مساندة للجيش بالدرجة الاولى ومساندة للقوات الامن بدرجة اقل .. وبدأ تفريغ الحرس من مهامه الداخلية وتفريغه لمهامه الجديدة .. وبدأ الحرس باستلام معدات ثقيلة من مدرعات ومدافع ومروحيات ودفاع جوي متحرك الخ


شخصيا استبعد دمج الحرس الوطني مع الجيش مستقبلا
 
مستحيل يدمجون الحرس الوطني مع الجيش .
ولكن يمكن ان يوكلون بعض المناطق اليه ويقوم بعمل الجيش .
يقوم الحرس مقام الجيش في بعض المناطق السعوديه . كما يقوم بمهام المسانده لوزارة الداخليه في بعض المناطق. لن يدمج الحرس مع وزارة الدفاع. والسبب لديه الويه امنيه بالكامل. كما ان لديه الوية مشاه . لكن مهامه ستكون كما هي. والاغلبيه من مهامه مساندة وزارة الدفاع.
 
متاكد ! الحرس ميزته انه مفصول عن الدفاع وافهمها انت !

فاهم قصدك واقلك عهد.وانتهى ..الان الحرس الوطني وحرس الحدود سيضمون للقوات المسلحه ..وهو افضل في التنسيق والتكامل واوفر في التكاليف .
 
GLDS LAV 700 provides a next-generation wheeled combat capability, based on combat-proven technology from a company with proven performance and expertise in systems integration.

LAV700_GLDS_at_IDEX_2017_640_001.jpg
General Dynamics' new LAV 700 light armoured vehicle

Showcased in its Command Post variant at IDEX 2017, the LAV 700 is an upgraded version of the LAV 6 developed for the Canadian Army.

بشهادة الكل اللاف700 المطورة من السترايكر واللاف 6 افضل مدرعة في العالم وتمثل مدرعة المستقبل .
 
بعض من مواصفاتها ؛

Such as the previous Stryker vehicle, the LAV 700 features inherent mineblast protection via a Double-V-Hull chassis design, scalable ballistic protection, energy attenuating seats and laser warning system. Crew protection is also provided by NBC detection/protection system, automatic fire suppression and multi-spectral smoke grenade launchers. EO/IR systems provide surveillance through 360° direct view optics. Leading-edge systems and various sensors coupled to open architecture C4 system, fully compatible with radios and connected equipment, ensure full mission capability.
 
متأكد من حرس الحدود ؟

في اغلب دول العالم ..حرس الحدود تابع لوزارة الدفاع وليس الداخلية ..قريب يتصحح الوضع . ومهمات كثيرة بتزاح عن وزارة الداخلية للتخفيف عنها وجعل جل هدفها امني بحت ..مثل هيئة التحقيق والادعاء العام التي فصلت عن الداخلية وحولت لنيابه عامة مرتبطه بالملك مباشرة ..حرس الحدود وامارات المناطق في الطريق لفك ارتباطها بالداخلية . قوات الطوارى الخاصة والقوات الخاصة وامن المنشأت والامن الدبلوماسي وغيرها من القوات الخاصة ستخصص لها ادارة خاصة غير عن الجوازات والدوريات والمرور وامن الطرق والمباحث الخ من ادارات الداخلية . الداخلية داخلة في تنظيمات ادارية كبيرة .
 
عودة
أعلى