قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.






اليوم 27 يونيو أمير السابق على والده والاستيلاء على الحكم خلال تواجده بالخارج.


DDUTjSaXkAELB1v.jpg



حمد بن خليفة أقام حفل وداع فاخر لوالده بالمطار مقبلاً يده أمام الكاميرات ثم أدار وجهه ليخلعه عن الحكم. قطع التليفزيون الرسمى إرساله لإعلان بيان الانقلاب الأول.
استدعى الابن رموز القبائل والعائلات للسلام عليه لكنهم فوجئوا بطلبه مبايعته أميرًا للبلاد.


DDUU_AxXgAE_Ki6.jpg



التلفزيون الرسمي لـ بث مشاهد السلام صورة فقط بدون صوت.

عقب انقلاب الابن انتشرت الكتابات على الحوائط واصفين الأمير الجديد ومن معه بـ (خيانة الوطن والأمير).

الكتابات في الشوارع كانت تحمل في غالبيتها عبارة (خليفة أميرنا إلى الأبد).

والدة الابن المنقلب أصدرت بيانًا من إقامتها الجديدة فى تبرأت فيه من حمد وولديها عبدالله ومحمد.

الأمير الأب حاول استرجاع حكمه بعد الانقلاب عليه بعام ولكنه فشل.

مؤيدو محاولة الأب استرجاع حكمه من الابن المنقلب عام 1996 تعرضوا لأبشع أنواع الظلم والتعسف.

الابن المنقلب نزع جنسية فخيذة آل غفران أحد فروع قبيلة آل مرة وآباءهم وأجدادهم المتوفين لتأييدهم الأب.

عقب نزع جنسيتهم تم انتزاع مساكنهم وحرمانهم من الخدمات الأساسية كالعلاج والتعليم واعتبارهم غير قطريين.


جلد على أصوله
طبعاً محد من اللي إيدافعون عن قطر إيناقش هالموضوع
 

لجنة بين "الداخلية" و"الأوقاف" للتنسيق وآلية خاصة لمنح تأشيرات دخول رجال الدين
لرفع الحرج السياسي.. الكويت تمنع دخول المدرجين على قوائم الإرهاب الخليجية

5951ed4067582.jpg


نقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصادر مطلعة، أن الكويت "لن تسمح للشخصيات الدينية المدرجة على قوائم الإرهاب الخليجية بدخول البلاد، خصوصاً وأن الكويت لم تدرج معظمهم"، مبينة أنه "من باب رفع الحرج السياسي، فالكويت لن تسمح بدخول هذه الشخصيات التي تسبّب حرجاً دبلوماسياً لها في الأوساط الخليجية".


وأضافت الصحيفة: يواكب هذا التوجه عزم وزارة الداخلية وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات الدخول لرجال الدين من مختلف المذاهب، سواء السنية أو الشيعية، حتى تتمكّن من منع دخول أي شخص إلى البلاد عليه علامات استفهام، وتجنّب أي مشاكل قد يتسبب بها ذلك.


وأوضحت المصادر أن "ثمة تنسيقاً ولجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية؛ لوضع آلية يُسمح بموجبها لرجال الدين بدخول الكويت".
وبيّنت أن "وزارة الداخلية تطلب من وزارة الأوقاف تزويدها بقائمة بأسماء رجال الدين الذين تنوي استضافتهم؛ للتحرّي عنهم وعن انتماءاتهم وطروحاتهم، قبل اتخاذ القرار بمنحهم تأشيرات للسماح بدخول البلاد أو منعهم".


جدير بالذكر أن الشيخ يوسف القرضاوي والشيخ وجدي غنيم من بين أبرز الشخصيات على هذه القائمة.
 


قبل 7 أيام من انتهاء المهلة.. وحذَّر تركيا من المقاطعة الإسلامية حال اصطفافها معها
"العساف" يستبعد تحرُّكًا عسكريًّا خليجيًّا تجاه قطر.. ويؤكد: هناك خطوات لم تُستخدم

5951701cd7979.jpg



استبعد الدكتور عبدالله العساف، أستاذ الإعلام السياسي، أي تحرُّك عسكري خليجي تجاه قطر، واستدرك بأن هناك خطوات سياسية واقتصادية على قطر لم تُستخدم حتى الآن.

وقال العساف: إن ما استُخدم الآن هو مقدمة، ورأس الجليد الذي تراه الآن قطر من خلال المقاطعة الخليجية والعربية لها.

وفي التفاصيل، أوضح العساف في حديث لقناة العربية أن عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي شبه معلقة مؤقتًا حتى تعود إلى حاضنتها الخليجية، مشيرًا إلى أن الدوحة تعيش حاليًا التيه والتخبط والارتباك؛ فهي لا تعلم ما تريد، وتتخبط شرقًا وغربًا بين الدعم التركي والعروض الإيرانية.

وأشار أستاذ الإعلام السياسي إلى أن دول الخليج لديها المزيد من الأوراق التي لم تستخدمها ضد قطر إلى الآن؛ وذلك على أمل أن تعود إلى حاضنتها العربية والخليجية بعيدًا عن التدخل الأجنبي التصعيد العسكري، وأي حلول مستوردة لا تناسب قطر ولا دول المنطقة!

وبخصوص الدور التركي في قطر حذر من أن أنقرة ستلاقي المصير نفسه بالمزيد من المقاطعة الإسلامية في حال اصطفافها إلى جانب قطر، لافتًا إلى أن تركيا لديها طموح عمره أكثر من 100 سنة بأن يكون لها موطئ قدم في قلب الخليج العربي لاستعادة الخلافة العثمانية مع أطماع بالغاز والنفط القطري.

يُذكر أن قطر تتجه إلى رفض المطالب المحددة من الدول المقاطعة، مستندة إلى دعم تركي وإيراني في ظل إعلان واشنطن أن مطالب الدول المقاطعة تبقى أساس الحوار لحل الأزمة.
 
لاااعتقد ان يكون هناك عقاب عسكري الا اذا بدر من قطر حماقه معينه زي تحرش بالحدود البحريه او البريه للدول الخليجيه


عسكرة الأزمة مع تركيا و ربما مع إيران
قمة الحماقة
 
ارتفاع تكلفة تأمين ديون قطر والريال يصل أدنى مستوياته بـ27 عاماً.. خبراء لـCNN: المستثمرون قد يخرجون وتُستنزف أصول الدولة الأجنبية
 
1 ريال سعودي = 1.0047 ريال القطرى

1 (usd) دولار امريكي = 3.7678 ريال القطرى (qar)

..........

بوعسكووور

 
كانوا يتشمتون بالجنيه المصري

لو تستمر المقاطعه ستة شهور كم راح يوصل الدولار : 13 ريال قطري

بوعسكووور
 
كانوا يتشمتون بالجنيه المصري

لو تستمر المقاطعه ستة شهور كم راح يوصل الدولار : 13 ريال قطري

بوعسكووور
لا وجه للمقارنة بين الريال القطري والجنيه المصري

قطر صادراتها تقريبا ضعف وارداتها...,ومعظم صادراتها من الغاز وهي تبيعه بالدولار..,يعني مليارات الدولارات تدخل قطر وهذا أكبر داعم لعملتها
ممكن تضعف العملة ولكن ليس بالسوء الذي تتخيله, يعني لن ينخفض الريال القطري أكثر من 4 ريال للدولار الواحد, حسب المؤشرات التي أمامي طبعا

كفاية استخفاف يرحم والديكم .،.
 
والله يا طويل العمر هذا شي تعترف و تفتخر فيه قطر قلب أنظمة الحكم و هذا شي لا يمكنك تكذيبه .. على أية حال انت لم تصدق كل الأدلة الواضحة للجمهور في العلن و لم تصدق البيانات الرسمية انت تريد أدلة تمتلكها اجهزة المخابرات و الغرف العسكرية و اجهزة الامن و هذا الشيء ليس بمنطق انك تطلبه في المنتديات ما لم يعلن عنه كما أعلن عن سابقة ..
ننتظر مهلة ال10 أيام ...,

ستُبْدي لكَ الأيامُ ما كنتَ جاهلاً * ويأتيكَ بالأخبارِ من لم تزوِّدِ
ويأتيكَ بالأنباءِ من لم تَبعْ له * بَتاتاً ولم تَضْربْ له وقتَ مَوْعدِ
 
وصول أول شحنات الغاز الصخري الأمريكي إلى كوريا الجنوبية في شهر يوليو


سيئول، 26 يونيو(يونهاب) -- أوضحت شركة كوريا للغاز، اليوم الاثنين، أنها تخطط لاستيراد 2.8 مليون طن من الغاز الصخري الأمريكي سنويا خلال الـ 20 سنة المقبلة، وستصل أول شحنات الغاز إلى كوريا الجنوبية في شهر يوليو المقبل.

وكانت شركة كوريا للغاز قد أقامت مع شركة "شينيير" الأمريكية المتخصصة في الغاز الطبيعي المسال فعالية احتفالية بتسليم الغاز الصخري الأمريكي إلى كوريا الجنوبية في يوم 25 يونيو بتوقيت أمريكا في محطة "سابين باس(Sabine Pass)" لتصدير الغاز الطبيعي المسال في ولاية لويزيانا الامريكية.

وكانت شركة كوريا للغاز قد وقعت مع "سابين باس" التي تمتلك "شينيير" 100% من أسهمها، على صفقة طويلة الأجل لتوريد الغاز الصخري الأمريكي في عام 2012.

وبموجب هذه الصفقة، فمن المتوقع أن تستورد شركة كوريا للغاز 2.8 مليون طن من غاز الإردواز الأمريكي سنويا خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2036، وتصل أول شحنة إلى كوريا الجنوبية في شهر يوليو المقبل.

وقالت الشركة إن استيراد الغاز الصخري الأمريكي سيسهم في تنويع مصادر استيراد الغاز التي تميل حاليا إلى منطقة الشرق الأوسط، وحل الاختلالات التجارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وتعزيز التعاون بينهما.
 
ننتظر مهلة ال10 أيام ...,

ستُبْدي لكَ الأيامُ ما كنتَ جاهلاً * ويأتيكَ بالأخبارِ من لم تزوِّدِ
ويأتيكَ بالأنباءِ من لم تَبعْ له * بَتاتاً ولم تَضْربْ له وقتَ مَوْعدِ

هذا ما أقوله دائماً "الأيام كفيلة بإيضاح كل شي"
 


اللي يبي الدّح ما إيقول أح

0f18d42c-9a32-49d5-8b7d-8095cc824f3b.jpg

 
لا وجه للمقارنة بين الريال القطري والجنيه المصري

قطر صادراتها تقريبا ضعف وارداتها...,ومعظم صادراتها من الغاز وهي تبيعه بالدولار..,يعني مليارات الدولارات تدخل قطر وهذا أكبر داعم لعملتها
ممكن تضعف العملة ولكن ليس بالسوء الذي تتخيله, يعني لن ينخفض الريال القطري أكثر من 4 ريال للدولار الواحد, حسب المؤشرات التي أمامي طبعا

كفاية استخفاف يرحم والديكم .،.

اي اختلال في سعر الريال مقابل الدولار بيأثر على الشعب القطري

المستوى المعيشي للشعب القطري يختلف عن الشعب المصري وقيمة المصروفات للاسرة القطرية يختلف

كثير من كماليات الاسرة بنتحرم منها بسبب تدهور أسعار الريال والمشاكل الاقتصادية بالاضافة لارتفاع التضخم ... الكماليات للاسرة القطرية يمثل شي أساسي

انا أكلمك وانا اعرف امرأة سعودية مصرية الأصل أخذت الجنسية السعودية من زوجها وحاليا عايشة في قطر الوضع صعب والأمور اختلفت ونحن في بداية الامر والدولة القطرية اذا شعرت حقا بمقدار الأزمة بتتخذ إجراءات قاسية على الشعب لكن حاليا جالسة تكابر وتوضح انهم لم يتأثروا

وتذكر كلامي
 
الفيفا تنشر تقرير {غارسيا} الكامل والمتعلق بملابسات اختيار قطر وروسيا لاستضافة كأس العالم بعد تسريب صحيفة ألمانية لبعض تفاصيله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى