أردوغان يعرض على الملك سلمان إقامة قاعدة عسكرية تركية في السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ياااااا أخوان اسفهووووو كل
بصراحة انت راجل جاهل وكلامك كلام اطفال. قللت احترامك لي عندما قلت وآخر كلامك مافهمته ولا يستاهل افهمه لأنه باين أنك وارد قم تجميع كربلاء.

والله عيب يا اخي اول شي انا أردني مولود في أمريكا. يعني والله عيب انا كنت اناقشك وانت عملت الموضوع شخصي. شكرا للجميع في هاذا المنتدى لكني سأخرج منه واحذف الحساب لقلة الاحترام والتهجم عند مخالفة الرأي

المملكة العربية السعودية خط أحمر

صك الباب وراك.........
 
للاحاطه بحكم طرح صديقنا الانجليزي العصمنلي نقطه قطع الغيار والاحظ بالاونه الاخيره الكثير يتغنى في هذه النقطه عجل او استغباء الله اعلم في ذلك

الحرب في اليمن كما الجميع لها سنتين الان ولاستدامه اي حرب ضريبه وهي الصيانه وقطع الغيار ما حدث بلسان وولي ولي العهد وزير الدفاع ودعم منه في انشاء مصانع لقطع الغيار ودعم ممثل في معرض القوات المسلحه لقطع الغيار التي شارك في مصانع مدنيه والتي وصل فيها الاعتماد على مصانعنا لتوريد قطع الغيار للاسلحه المستخدمه في عاصفه الحزم الى نسة 70% بالميه والنسبه بازدياد مما ينفي مزاعهم بشان قطع الغيار لذلك اخي المسلم ان لم يكن المعرفه في محرك البحث قوقل عليك البحث في المنتدى وسوف تجد المصادر الرسميه التي تؤكد ذلك

فرق بين حرب عسكرية مباشرة بين دولتين..
وبين مايحدث من تدخل في دولة مجاورة على حدودك مثلا في اليمن وفي سوريا..وحتى فرق بين حرب عسكرية مباشرة وبين حرب عسكرية مع ميليشيات وحرب عصابات..!!

المقارنات تكون كلا في ساحته ..
لتكون صحيحه .. وتبنى عليها النتائج ..
 
مقياس المقارنة عندك خاطئ، أمريكا لا تملك نفوذ على دول كثيرة ولكن لا يمكن مقارنتها بهم.

تركيا يا اخي العزيز صدرت سلاح السنة الماضية بما يفوق ٢ مليار، تنتج أكثر من ٥٥ بالمئة من احتياجاتها العسكرية. ليس ببعيد السعودية ألغت اتفاقية سفن بحرية مع تركيا بسبب العقود مع أمريكا. تركيا دولة غير تفطية ومع هاذا الدخل القومي اكبر من السعودية اكبر منتج للنفط. تصنع طائرات هليكوبتر، صواريخ، مروح طيارة شبحية. مدمرات بحرية والقائمة تطول.


ياعم الحج

تركيا دوله عظمى واكبر لاعب بالمنطقه دولي

تركيا افضل دوله تقيم شعائر الله

تركيا افضل قارئ للقران بدون لحن خفي وبدون لحن جلي

تركيا اقوى اقتصاد بين الدول

تركيا اكبر بلد صناعي مدني وعسكري

تركيا الضل بلد سياحي تركيا وما ادراك ماتركيا


هل يرضيك كذا
 
اتحدى ان هذاسوف يحدث وهيكون فى قاعدة تركية فى المملكة
 
تكلم بالعقل. تركيا ثاني اقوى جيش في الناتو بعد أمريكا التي تصنع الكثير من سلاحها بنفسها لا يمكن أن تقارن بالسعودية
ثاني اقوى جيش بالناتو دفاعه الجوي جاي بحب خشوم الالمان وممكن يروح باي لحظة!
غلمان تركيا مش معقول :D
 
الحين السعوديه قاعده تكنس الاخونج وداعميهم

ويجيك واحد يقولك قاعده لأكبر داعم للاخونج

مخ مافيه صديق
 
تملك صناعة عسكرية. تذكر أن السعودية تستورد السلاح من تركيا فلا يجوز مقارنة مستورد السلاح بمصدره. الرجاء عدم فهم كلامي بشكل خاطئ، السعودية دولة لها وزنها ليس عربيا وإسلاميا بل وإقليمية. ولاكن لا مجال بالمقارنة

تصنع بعض اسلحتها نعم، لكن لا تحسسنا انها تصنع الطائرات والغواصات ال اخره، فهي دولة افضل منا في الصناعة العسكرية لكنها مازالت تستورد اسلحتها من امريكا!!
 
تركيا اقوى من السعودية جويا و بريا و بحريا و متقدمة باشواط صناعيا و ياتي بعض الجهلة يقولك ارسلت السعودية طاىرات لحماية تركيا و من مين ؟؟؟؟ من روسيا:D
 
النسخ التركية من احمد موسى مشرفة في الموضوع.

upload_2017-6-17_3-14-52.png
 
تركيا اقوى من السعودية جويا و بريا و بحريا و متقدمة باشواط صناعيا و ياتي بعض الجهلة يقولك ارسلت السعودية طاىرات لحماية تركيا و من مين ؟؟؟؟ من روسيا:D

صدق من قال تضرب تركيا ويتالم كتاكيتها
 
أنقرة تكشف هدفها من دعم قطر
تركيا تخلع "قناع الود" وتكشف عن أطماعها في مكة والمدينة

لم يحتج الأمر أكثر من أيام حتى ظهرت النوايا الحقيقية لأنقرة من إعلان دعمها للدوحة، والتي تتجاوز ما تدعيه تركيا من دعم لقطر في وجه ما يسمى زورًا "الحصار" إلى تحقيق الحلم التركي بإعادة أمجاد الإمبراطورية العثمانية البائدة وإيجاد موطئ قدم في دول الخليج.

فكتب النائب في البرلمان التركي ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ومسؤول الشؤون الخارجية فيه، ياسين أقطاي، مقالاً يؤكد فيه أن حصار قطر هو مقدمة لحرب أهلية إسلامية، حيث ادعى خلاله أن بلاده وكل دول المنطقة ستتأثر من هذه الحرب مهدداً دول الخليج والمملكة بمصير مشابه لمصير سوريا.

ولم يحاول أقطاي تبرير وجود بلده في الدوحة بل تجاوز ذلك متحدثاً عن دور تركي أساسي في الدفاع عن المدينة المنورة ومكة المكرمة، مشيرًا إلى أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي والحرمين الشرفين يتعرضان للخطر، لأن المملكة كما يدعي "لا تستطيع أن ترى الخطر القادم في نهاية المطاف".

وادعى أقطاي أن دفاع بلاده عن قطر هو دفاع عن العالم الإسلامي، مشيراً إلى أن تركيا ترى ما لا يمكن لغيرها رؤيته، كونها كما يدعي "نقطة النهاية للدفاع عن مكة المكرمة والمدينة المنورة استنادًا لمواقفها التاريخية والوجودية".

ولعل مقال أقطاي هذا، يبرر السرعة الشديدة التي أقر البرلمان التركي فيها نشر قوات تركية في الدوحة، حيث لم يستغرق الأمر سوى جلسة واحدة فقط، ليخرج الإعلان بالموافقة، وهو ما يؤكد أن الدوحة أعطت أنقرة عن طريق هذه القاعدة والقوات التركية، الحجة التي أرادتها للاندساس في شؤون الدول الخليجية، عبر ادعاءات حمايتها للأمة الإسلامية.

ويستمر أقطاي، الذي يحتل منصباً رسمياً كبيراً في الدولة التركية، في كشف حقيقة المطامع التركية مطالباً الجميع بتفهم "محاولات تركيا وحرصها في الانضمام للدفاع عن العالم الإسلامي"، ليقدم بلاده كصاحبة قوة عسكرية تحمي العالم الإسلامي، ما يجعل وجود لها في الدوحة مبرراً، بل ويشي بمطامع للامتداد أكثر من ذلك.

وبهذا فإن الدوحة من حيث تدري أولا تدري وباستقبالها لقوات تركية، زادت من خطواتها التي تهدد أمن الخليج بإعادة العسكري التركي، إلى المنطقة بعد أن خرج منها إثر تلقيه هزائم منكرة، أحدها هو هزيمتهم في معركة "الوجبة" التي وقعت في 25 مارس 1893 بين حاكم قطر جاسم آل ثاني ووالي البصرة محمد حافظ باشا في قلعة الوجبة في قطر، وانتهت المعركة بانتصار قوات حاكم قطر وعزل والي البصرة، حيث نسي القطريون كما يبدو دماء أجدادهم التي سالت فيها للدفاع عن حريتهم، واستدعوا العسكري التركي ليستقوا به على الجار والأخ والصديق.

 
تركيا اقوى من السعودية جويا و بريا و بحريا و متقدمة باشواط صناعيا و ياتي بعض الجهلة يقولك ارسلت السعودية طاىرات لحماية تركيا و من مين ؟؟؟؟ من روسيا:D

البعض من الحماس يحسبها جلست حكاوي قهاوي..
لو ماحطيت مقارنة ..وقلت جهله..
كان ابرك لك ..
 
تركيا اقوى من السعودية جويا و بريا و بحريا و ياتي بعض الجهلة يقولك ارسلت السعودية طاىرات لحماية تركيا و من مين ؟؟؟؟ من روسيا:D


ياخي قلنا تركيا اقوى من الدول العربيه والاسلاميه مجتمعه سواء عسكريا واقتصاديا ومدنيا وحتى دينيا تستطع تحشد الناتو ضد اي دوله تعاديها تركيا

من قوة الجيش حارب روسيا واسقط طياره روسيه
ومن قوة الجيش التركي عندما منع من الرد على بشار ضرب قروخان بالطيارات

هذا الجيش الذي لايقهر
وشتبي بعد نقول
 
اتحدى ان هذاسوف يحدث وهيكون فى قاعدة تركية فى المملكة
لو صار بجد سبحان اللة اردوغان هيتحول من الاخوانجي الخائن الى درع الامة الاسلامية و هتلاقي اعضاء بيحطو صورة رمزيات:confused:
 
دفاع كتاكيت احمد موسى النسخة التركية انتحاري عن تركيا.

الذي سيحدث باختصار هو التالي:

تركيا ستعمل فيها دولة عظيمة وستحاول الارتزاق كالعادة من الازمة الخليجية. سيحطم الملك سلمان هلوساتهم (كالعادة) وسيعودون يتمنون عقد صفقة وسيعقد معهم صفقة لتحييدهم لان لكل موقف ثمن بالنسبة للاتراك.

السعودية لا ترغب في الاستغناء عن تركيا (حتى الان) والاتراك لن يستطيعوا الاستغناء عن المملكة (حتى الان) لاسباب سياسية مهمة ليس هذا مكان ذكرها. لكن بالنسبة للقوة القاهرة في الخليج فهي سعودية end of story.

حتى ذلك الحين سنسمع من البروباجاندا الجوفاء ما يصل لعنان السماء.
 
لو صار بجد سبحان اللة اردوغان هيتحول من الاخوانجي الخائن الى درع الامة الاسلامية و هتلاقي اعضاء بيحطو صورة رمزيات:confused:
هيحدث وخصوصا فى ناس انا هنا متابعها كل يوم بكلام وبشكل
ياجماعة اسالكم باامانة امريكا ليها امان ؟
مين اللى خدع صدام وخلص على جيشه وهوا كان اقوى جيش عربى ؟
مين اللى خلى صدام يحارب الجار والقريب والبعيد ؟
امريكا تعمل لصالح كن فى الشرق الاوسط؟
هل امريكا تسمح لاى احد بمعادة الكيان الصهيونى؟
من صاحب نظرية فرق تسد؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى