الدبابات والمدرعات المصريه

ahmed 1250

عضو
التفاعل
2 0 0
اولا الدبابات المجنزره :
لدى مصر 900 دبابه من طراز M1A1

و 400 دباباه من طراز M60A2

و 1300 دباباه من طراز M60A3

و 500 دباباه من طراز T-62

و 800 دباباه من طرازين T-55 , T-54 و سيتم تحويلهم الى دبابه رمسيس2 و هى تعديل للT-55 و زللك بأضافه خزانات وقود لجعل المدى اطول و انظمه تحكم افضل و توجيه باليزر

و دبابة رمسيس 2 صناعة مصرية 100%
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachment.php?attachmentid=4540&d=1180754607
260
دبابه من طراز رمسيس
و بزللك يكون اجمالى عدد الدبابات 3815 و على ما اعتقد انه اكبر اسطول على مستوى الدول العربيه و اقواها

ثانيا : عربات الجنود المجنزره

لدى مصر 310 عربه من طراز YPR 765

و 220 عربه من طراز BMP-1

و 6 عربات من طراز YPR 765 PRCO-B

و 70 عربه من طراز YPR 765 PRCO-C

و 500 عربه من طراز OT-62

و 1685 عربه من طراز M113A1 / A2

و 44 عربه من طراز M577

و 35 عربه مزوده بمدفع هاون M106 self-propelled mortar

و 50 عربه مزوده بمدفع هاون M125A2 sel-propelled mortar

و بزللك يكون العدد الاجمالى هو 2920 عربه جنود

رد: الدبابات والمدرعات المصريه

اعتقد ان عدد الابرامز ارتفع ل1000 او ازيد بقليل ........ شكرا علي الموضوع الجيد ومزيد من التقدم لمصر

سلاح قوى بالفعل لكن اعتقد المدرعات نوعياتها قديمة وغير مطورة بالتوفيق للشعب والجيش المصرى

الابرامز مش قديم والام 60 اية 3 مش قديم وبيستخدم فى اسرائيل وتركيا التى 55 كلها بقت شاسيهات لمدفع 155 مم الفنلندى والتى 60 تم تحديثها بالكامل ومعلومة واثق منها ومش عاوز حد يقولى مصدر وهو وجود حوالى 300 دبابة تى 72 وتى 80 فى مصر

شكرا على الموضوع
لكن بالنسبة للأعداد السابق ذكرها مثل m1 a1 و m 60 ...إلخ
الرجاء المصدر

سلاح الدروع المصرى من اقوى واكبر الاسلحه فى الشرق الاوسط وافريقيا

و 50 عربه مزوده بمدفع هاون m125a2 sel-propelled mortar
و بزللك يكون العدد الاجمالى هو 2920 عربه جنود

شكرا على الموضوع الرائع اخر صورة جميلة جدا هي لمناورات مشتركة بين الجيش المصري والاردني وتقبل تحياتي اخي الكريم

التعديل الأخير:

الأبرامز هيتم تحديثها إلى m1a2

الابرامز مش قديم والام 60 اية 3 مش قديم وبيستخدم فى اسرائيل وتركيا التى 55 كلها بقت شاسيهات لمدفع 155 مم الفنلندى والتى 60 تم تحديثها بالكامل ومعلومة واثق منها ومش عاوز حد يقولى مصدر وهو وجود حوالى 300 دبابة تى 72 وتى 80 فى مصر

اخي مصر لا تمتلك دبابات تي - 72 ولا دبابات تي - 80 ، وان كنت مخطأ في كلامي اذن عليك ان تثبت هذا الشي بالمصدر الموثق حتي تعم الفائده علي الجميع ، بارك الله فيك.

صحيح أنها تخدم في إسرائيل و تركيا و لكنها مطورة بشكل كبير يجب على مصر تطويرها التطوير

الأردني فينيكس لكي تكمل عملها بكل كفاءة أما بالنسبه للتي 72 و 80 فأظن أنها كخبر وجود

الميج 29 ارجو من الأعضاء التأكد من ذلك و أتمنى دخول دبابه كالتي 84 إلى سلاح المدرعات

المصري

لماذا لا تشتري مصر دبابات روسيه كالتي 72 من بيلروسيا على سبيل المثال و تطورها التطوير الأوكراني لن يكلف الأمر كثيرا و ستكون دعم كبير للقوات المصريه أفضل من الإعتماد على دبابات متقادمة كالموجودة حاليا

اخي مصر لا تمتلك دبابات تي - 72 ولا دبابات تي - 80 ، وان كنت مخطأ في كلامي اذن عليك ان تثبت هذا الشي بالمصدر الموثق حتي تعم الفائده علي الجميع ، بارك الله فيك.

فعلا لايوجد تى 72 ولا تى 82 انا متاكد وعلى فكرة ال ام 60 أ 2 مش موجودة فى مصر الموجود ة 1 و أ 3

معلومه اخري حتي يستفيد الجميع منها ، مصر كان لديها توجه لتطوير دباباتها من طراز ام - 60 للنسخه التجريبيه المسماه ام 60 - 2000 والتي تتكون عباره عن جسم دبابه الأم - 60 مدرع مع برج الأبرامز.

Gneral Dynamics Land Systems has offered to build a prototype of its proposed M60-2000 upgrade of the M60A3 main battle tank to be evaluated by Egypt. The Egyptian Army is considering this offer.

من اراد ان يقرأ مزيدا عن هذا التطوير ، هذا الرابط سوف يكون مفيدا. ارجو ان اكون افدت الجميع.

حتي لا يكون هنالك اي لبس بالموضوع ، مصر لم تفضل هذا التطوير في النهايه لدباباتها وشكرا.

التعديل الأخير:

فعلا الأم 60 يجب تطويرها
و الصراحة احسن تطوير لها هو التطوير الأمريكى - و خاصة انه يعتمد على برج الابرامز وهو يصنع فى مصر-
و ان لم يكن يبقى زييتنا فى دقيقنا والتطوير الأردنى موجود

و بعدين انا قرأت موضوع لاستاذ انور - هو الصراحة ليس بهذا المنتدى -
قال سيتم تطوير الابرامز الى المستوى M1A1 Sep - هو اكد الموضوع بنفسه واتى بمصادر-
هل حد يعرف هل تم التطوير أم لا

الذي اعرفه اخي هو ان مصر ترغب في تطوير جميع اسطولها من دبابات الأبرامز الي المستوي M1A2 وهي تقوم بذلك ببطئ نظرا للتكلفه الماليه وتوفر الأموال للقيام بالتطوير المرغوب به ، قد اكون مخطأ في معلوماتي او معلوماتي قديمه بعض الشي. انشاء الله سوف يزودنا بعض الأخوه ببعض المعلومات المفيده في هذا الموضوع.

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مصر تصنع برج الابرامز وتصنع نحو 90% من الدبابة الابرامز (الأفضل فى العالم طبقاً لكلام معظم الخبراء .. وأقل مركز وصلت له هو الثالث بعد الليبورد والتشالنجر) أى انها تستطيع تطوير ما تريده من دبابات .. ولكن اعتقد اننا منتظرين من اكمال عدد الابرامز الى 1500 على الأقل ثم رفعهم الى المستوى A2 .. ثم بعد ذلك نبحث عن تطوير أسطول الـ M-60 وهو كبير بصراحة .. ومحتاج وقت و تمويل .. ده غير أساطيل الدبابات الشرقية ..

ومصر فعلاً عندها T80 ...

Egypt also held meetings with the Russians on upgrading 200 of their Soviet-made T-62 tanks, to include fitting 120mm main guns to the Egyptian MBTs. Egypt last purchased 14 T-80 UK commander's tanks and 20 T-80U main battle tanks from the Russians in 1997

مصر تصنع برج الابرامز وتصنع نحو 90% من الدبابة الابرامز (الأفضل فى العالم طبقاً لكلام معظم الخبراء .. وأقل مركز وصلت له هو الثالث بعد الليبورد والتشالنجر) أى انها تستطيع تطوير ما تريده من دبابات .. ولكن اعتقد اننا منتظرين من اكمال عدد الابرامز الى 1500 على الأقل ثم رفعهم الى المستوى a2 .. ثم بعد ذلك نبحث عن تطوير أسطول الـ m-60 وهو كبير بصراحة .. ومحتاج وقت و تمويل .. ده غير أساطيل الدبابات الشرقية ..

ومصر فعلاً عندها t80 ...

egypt also held meetings with the russians on upgrading 200 of their soviet-made t-62 tanks, to include fitting 120mm main guns to the egyptian mbts. Egypt last purchased 14 t-80 uk commander's tanks and 20 t-80u main battle tanks from the russians in 1997

شكرا علي المصدر اخي العزيز.

أتفق معكم اخوتى ان ععد كبير من المدرعات المصريه متقادمه لكن القياده المصريه تعمل على تحديثها التحديث الملائم وبذلك تتحاشى عملية الاستبدال بالحديث المكلفه.

شكرا أخوانى على الردوود.

مصر تصنع برج الابرامز وتصنع نحو 90% من الدبابة الابرامز (الأفضل فى العالم طبقاً لكلام معظم الخبراء .. وأقل مركز وصلت له هو الثالث بعد الليبورد والتشالنجر) أى انها تستطيع تطوير ما تريده من دبابات .. ولكن اعتقد اننا منتظرين من اكمال عدد الابرامز الى 1500 على الأقل ثم رفعهم الى المستوى a2 .. ثم بعد ذلك نبحث عن تطوير أسطول الـ m-60 وهو كبير بصراحة .. ومحتاج وقت و تمويل .. ده غير أساطيل الدبابات الشرقية ..

ومصر فعلاً عندها t80 ...

egypt also held meetings with the russians on upgrading 200 of their soviet-made t-62 tanks, to include fitting 120mm main guns to the egyptian mbts. Egypt last purchased 14 t-80 uk commander's tanks and 20 t-80u main battle tanks from the russians in 1997

يا أخي هل تعرف ماذا يعني t-80uk يعني دبابة قيادة، فلا أدري ما هو التكتيك المتبع بأن يتم شراء 14 دبابة قيادة و 20 دبابة قتالية، يعني كل دبابتان لها دبابة قيادة و بعض الدبابات تكون كل دبابة لها دبابة قيادة.

إسمحلي أن أقول أن هناك خطأ ما !!

يا جماعة انا قولت مصر عندها اكتر من 300 تى 72 ونى 80 جايين من يوغوزلافيا فى التسعينات وقولت فى كلامى مش عاوز حد يقولى مصدر لانى مش هقول مين قالى وانا مش صغير ولا لسة مبتدأ فى العلوم العسكرية علشان اغلط غلطة زى دى واقول عندنا حاجة مش موجودة

عودة
أعلى