الجيش الاسرائيلي: اعتراض صاروخ بعد غارات استهدفت مواقع في سوريا

جعلهم من هذا وأردى ان شاء الله يدمرون كل دفاعاته يوفرون علينا قصفهم بعد انتهاء عاصفة الحزم :cool:
 
روسيا: استدعينا السفير الاسرائيلي لمنع أي سوء تفاهم حول تقاسم المهام في سوريا
===========

| 2017-03-20 11:57:49
eb5497ae0594033ac684c487.jpg

أرشيف


كشفت وزارة الخارجية الروسية أن استدعاءها للسفير الإسرائيلي على خلفية الغارة الإسرائيلية على تدمر، جاء بهدف إبلاغ تل أبيب قلق موسكو وخشيتها من نشوب سوء تفاهم بسوريا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل "بوغدانوف" اليوم الاثنين حول استدعاء السفير الإسرائيلي غاري كورين، على خلفية الغارة الجوية التي نفذها الطيران الإسرائيلي في محيط تدمر فجر يوم الجمعة الماضي: "طبعا، عبرنا عن قلقنا. لدينا قناة اتصال خاصة، ونريد أن تعمل هذه القناة بفعالية أكبر، لكي لا ينشب هناك أي سوء تفاهم حول تقاسم المهام في سوريا".

وأعلنت اسرائيل انها استهدفت قافلة اسلحة كانت متجهة من إيران إلى حزب الله عبر سوريا، وقال النظام الاسد إنه أطلق وللمرة الأولى صواريخ مضادة للطائرات وأنه أسقط طائرة وأصاب أخرى وهو ما نفته إسرائيل مؤكدة نيتها الاستمرار في سياساتها.
 
موسكو توضح "طبعا، عبرنا عن قلقنا. لدينا قناة اتصال خاصة، ونريد أن تعمل هذه القناة بفعالية أكبر، لكي لا ينشب هناك أي سوء تفاهم حول تقاسم المهام في سوريا".


المصدر:

يا سلام على الصهاينة العرب من حلفاء بشار و هو يستمعون لحليفهم الروسي يتحدث عن التنسيق و تقاسم المهام مع اسرائيل لتنفيذ عمليات على اراض عربية
ثم يتكلمون عن الشرف و الممانعه
 
ومع كل أسف العرب يحكمهم أمثال هؤلاء، تقرر لهم الدول الكبرى مايفعلون وتفاوض عنهم

العالم العربي اليوم منقسم لقسمين، حزب أمريكي وآخر روسي ولا يملكون أي نوع من الاستقلالية ولا السيادة بل وكلوا أمورنا لهم
وأكبر دليل الثورة السورية فعلاً فهي فضحت الحزبين
ننتظر دعم الأخوة هناك ضد هذا الطاغية لنجد أن حتى قرار دعمنا مرتبط بموافقة الأمريكان
 
القدس ـ (أ ف ب) –

اعلن مسؤول عسكري اسرائيلي كبير الاثنين ان اسرائيل اطلقت صاروخا من منظومة “السهم” على صاروخ سوري قال أنه كان يشكل “تهديداً بالستياً” خلال اشتباكات نهاية الاسبوع الماضي.
وكانت غارة جوية اسرائيلية استهدفت الجمعة العديد من الأهداف داخل سوريا، ما دفع دمشق الى الرد بإطلاق صواريخ باتجاه الطائرات الاسرائيلية، في الحادث الاكثر خطورة بين الطرفين اللذين لا يزالان رسميا في حالة حرب، منذ بدء النزاع في سوريا في آذار/مارس العام 2011.
وقال الجيش السوري انه اسقط طائرة اسرائيلية واصاب اخرى، الامر الذي نفته الدولة العبرية.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اعلن الجمعة ان الغارة على سوريا استهدفت اسلحة “متطورة” كانت ستنقل الى حزب الله اللبناني، مؤكدا ان هذا النوع من الضربات سيتواصل.
ولا تؤكد اسرائيل عادة شن غارات في سوريا.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان هدد الاحد بتدمير انظمة الدفاع الجوية السورية في حال اطلق الجيش السوري مرة اخرى صواريخ باتجاه طائرات اسرائيلية.
واكد المسؤول العسكري الاثنين انه تم اطلاق صاروخ من منظومة الصواريخ الاعتراضية “حيتز″ (السهم) لاعتراض ما يعتقد بأنه كان صاروخ ارض-جو روسي.
وقال المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه للصحافيين “كان تهديدا بالستيا يستهدف دولة اسرائيل” مؤكدا “مهمتنا هي الدفاع عن دولة وشعب اسرائيل(…) وهذا بالضبط ما حدث الاسبوع الماضي”.
وشكك رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود باراك في جدوى اطلاق صاروخ من طراز “سهم” مشيرا انه كان يمكن أن يؤدي إلى زيادة التوترات مع سوريا بشكل علني للغاية.
وأكد المسؤول العسكري الاسرائيلي الاثنين ان الصاروخ السوري “الذي يزن أطناناً ويحمل مئات الكيلوغرامات من المتفجرات”، شكّل تهديدا لا يمكن تجاهله.
واضاف “حاولوا تخيل ماذا كان سيحدث لو ضرب هذا النوع من التهديد مدنا وبلدات في اسرائيل”.
واعتبر المسؤول ان اطلاق صاروخ من منظومة “السهم” التي تم تطويرها بشكل مشترك مع الولايات المتحدة، كان “الحل الصحيح والفعال”.
من جهتها، اعلنت وزارة الخارجية الروسية الاثنين انها قامت باستدعاء سفير اسرائيل بسبب الغارات و “اعربت عن قلقها”.
ورأى خبراء اسرائيليون ان الرد السوري قد يعكس موقفا اكثر تشددا لنظام الرئيس السوري بشار الاسد في مواجهة الغارات الاسرائيلية، بعد انتصاراته على الفصائل المسلحة المعارضة والدعم المستمر من روسيا.
ونفذت اسرائيل ضربات عدة في سوريا خلال السنوات الاخيرة، ذكرت تقارير انها استهدفت مواقع او معدات لحزب الله الذي يقاتل الى جانب النظام السوري. وتكرر اسرائيل انها ترفض حيازة الحزب اسلحة متطورة في سوريا تشكل تهديدا لها. ويعبر المسؤولون الاسرائيليون باستمرار عن قلقهم من وجود الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في سوريا.
في نيسان/ابريل 2016 اقر نتانياهو بان اسرائيل هاجمت عشرات شحنات الاسلحة الموجهة الى حزب الله في سوريا. كما استهدفت اسرائيل مرارا مواقع سورية في هضبة الجولان ردا على اطلاق نار ناجم عن القتال في الجانب الاخر من الهضبة المحتلة.
 




صواريخ أس 400 السورية الجديدة التي ستتصدى للطائرات الاسرائيلية في المرات القادمة

C7WKt93XQAAI9fn.jpg:small
 




صواريخ أس 400 السورية الجديدة التي ستتصدى للطائرات الاسرائيلية في المرات القادمة

C7WKt93XQAAI9fn.jpg:small
 
نحن الامة العربية المكونة من اعراق وطواءف مختلفة .الدين لله والوطن للجميع ولا كلام يعلو على هذا الكلام



صاحب مقولة الدين لله و الوطن للجميع صليبي ان لم تخني الذاكرة.. بجميع الاحوال يستحيل ان يقولها مسلم .. تب الى الله و استغفره بدل الصدح بالشرك يمنة و يسارا و خليك من افكار اليهود و ذيولهم من صليبيين قوميين علمانيين و بقية العفن.
 
كوهين جاسوس صغير أدى دوره وانتهت مهمته وتم تصفيته لاعطاء الدور لـ حافظ المقبور كبير الجواسيس
 
صاحب مقولة الدين لله و الوطن للجميع صليبي ان لم تخني الذاكرة.. بجميع الاحوال يستحيل ان يقولها مسلم .. تب الى الله و استغفره بدل الصدح بالشرك يمنة و يسارا و خليك من افكار اليهود و ذيولهم من صليبيين قوميين علمانيين و بقية العفن.

بطرس البستاني واقتبسها لاحقا سعد زغلول
 
لو كنت تقرأ حقا .. لكنت تدري - ليس تعلم - ان القومية هي نبتة فاسدة زرعها الصهاينة اساسا.

لذا لا تطبل لنا بما زرعه اليهود في ادمغتكم لتمثل عداوتهم.

نحن امة التوحيد ميزاننا الوحي مهما بدلت جلدتك و نمقت من مصطلحات و غلفت نفسك بشعارات سنراك بحقيقتك فقط.
حتى قوميته هي مجرد شعارات ... ايش يعمل الايرانيين والافغان بقوميته.
 
هذا حالك ... الدين والوطن لبشار
hqdefault.jpg
هل تستطيع ان تثبت بان هؤلاء الشباب ليسوا اعداء بشار وقاموا بهذه التمثيلية للدعاية ؟ من بامكانه ان يثبت ذلك ؟
 
صدقت والله ... طلع الشعر ع لساني وأنا أشرح وأوضح وأنشر تقارير ومعلومات عن خيانات وعمالة قادة سورية منذ1963 لكن عبثاً هناك مايزال من يرى فيهم من نفحات المقاومة !!!

وهل كل من أطلق رصاصة على اسرائيل صار بطلاً ونضعه على رؤوسنا ونصنع له تماثيل ونقيم له موالد !!!

حرب الـ 73 كانت بتلميح اميركي لاشعال حرب يسهل ضبطها ومن ثم دفع المنطقة نحو الحل السياسي والتفاهمات واجبار اسرائيل على ذلك أميركياً .. ومن وجهة نظر حافظ كانت لانقاذ حكمه بعد موجة من التظاهرات والاعتصمات والحملات ضده داخل سورية في دمشق وحمص وحماة وحلب واللاذقية لقضية الدستور الالحادي وهبة المشايخ كلهم ضده وأحداث المولد النبوي بحمص وحلب والاشتباكات بين السنة والنصيريين باللاذقية وجبلة وبانياس 1973 ...يريد الهاء الشعب بحرب مع اسرائيل لنسيان الثورة أنذاك...

1972 عين حافظ الأسد محمود عزام كنائب قائد سلاح الجو ورئيس العمليات الجوية وشقيقه كان من كبار أعوان كوهين مازال في السجن ثم أطلق سراحه...

1973 اطلاق سراح جواسيس اسرائيل من السجون بقرار عفو مع اعادة الحقوق المدنية لهم ...بينما كان هناك الآلاف بالسجون بحجة انتماؤهم لتيار مشييل عفلق وصلاح البيطار واكرم الحوراني والاخوان المسلمين واسلاميين وغيرهم ...

73 لم تكن لاسترداد الجولان بل لاسترداد سعسع و ريف دمشق الجنوب غربي وريف درعا الغربي مع القنيطرة

73 عند بداية الهجوم كان النجاح وتقدم الجيش السوري بشكل سريع واسترد تقريبا غالب تلك المناطق ووصل لثلث الجولان ثم ماذا اصدر المقبور قرار بايقاف الهجوم !!!! ثم ورطنا بقرارات خنفشارية خاطئة أدت الى هلاك أكثر من 3000 قتيل وجريح بيوم واحد وخسارة نحو 300 دبابة معركة تل الدموع

73 دمشق كانت ستسقط لولا تدخل الجيش العراقي والمغربي والقوات العربية والمدفعية الأردنية ثم القرار الأميركي بمنع اسقاط دمشق حينها يضطر الشعب السوري للتسلح فيسقط النظام وتتعرض اسرائيل لحرب استنزاف ..


82 الحرب السورية الاسرائيلية كانت هجوما اسرائيليا اجبر حافظ على قتالهم بعد انسحابه من جنوب لبنان وبيروت لايريد قتال اسرائيل فقط انسحابات حتى وصل بالانسحاب للبقاع شرق لبنان ولكن شارون استمر بالتقدم يريد قطع طريق دمشق بيروت وتنفيذ حصار عسكري على الجيش السوري لغايات سياسية ومنها فرض رئيس جديد للبنان موال لاسرائيل يجارب الفلسطينيين ويخرجهم من طرابلس وبيروت والبقاع ...

82 مجزرة الطائرات السورية أرسل 96 ميغ 21 وميغ 23 ضد 50 ف-15 و ف-16 دون دعم الدفاع الجوي ودون ارسال ميغ25 الحديثة أنذاك معه فكانت النتيجة تدمير كل الطائرات ومقتل كل الطياريين والنتيجة 75% من سلاح الجو أبيد وهلك 90% من نخبة الطياريين ...وياللمصادفة كل الطياريين الذين قتلو هم سنة وخصوصا من حمص وحماة و حلب والدير !!!


لو كنا في دولة محترمة لتم اعدام وخوزقة حافظ منذ 1967 و 1973 و 1982 أو تشكيل لجان تحقيق عن كم القرارات الخاطئة عسكرية التي قام بها والتي تودي للخازوق وليس لحبل المشنقة

لدي في جعبتي الكثير
ليس كل من أطلق رصاصة على إسرائيل صار صديق لنا،
وليس كل عدو لنا يصبح عميل ﻹسرائيل،

هذه خلاصة الكلام
 
منظومة الدفاع الجوي الاسرائيلي arrow مربوطة بأقمار صناعية اسرائيلية هذه قفزة لم يجاريهم احد بها في المنطقة في الانذار المبكر .. اعتقد ان هذا اسهم كثيراً في التصدي للصاروخ مبكراً

وعندما صرح مسؤولون انهم سيدمرون الدفاعات السورية فهم محقين .. لانه تم تحديد مواقع الـ launchers


 
هل تستطيع ان تثبت بان هؤلاء الشباب ليسوا اعداء بشار وقاموا بهذه التمثيلية للدعاية ؟ من بامكانه ان يثبت ذلك ؟
بشار هههههههههه
اصغر ضابط روسي فى قاعدة حميم بيعطي لبشار الاوامر
بشار دمية ليس اكثر او اقل
خائن مثل والده باع ارضه لروسيا و ايران من اجل الكرسي
 
النظام السوري يسقط مسيرة استطلاع اسرائيلية من نوع Skylark فوق اجواء القنيطره


manar-00630060014900445045-1024x600.jpg


manar-03958070014900444892-1024x600.jpg


manar-03472190014900445184-1024x600.jpg


المسيرة تصنعها شركة Elbit

AIR_UAV_Skylark-I-LE_from_Below_lg.jpg
 
عودة
أعلى