: وزير الخارجية التركية جاويش أوغلو: الحروب المقدسة ستبدأ قريبا في أوروبا

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
وزير الخارجية التركية جاويش أوغلو:
الحروب المقدسة ستبدأ قريبا في أوروبا
تاريخ النشر:16.03.2017 | 11:56 GMT |

آخر تحديث:16.03.2017 | 12:01 GMT |

58ca7b96c36188e8308b459b.jpg

AFP
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

778

في أول تعليق له على نتيجة الانتخابات الهولندية، تنبأ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الخميس 16 مارس/آذار بأن تكون أوروبا في وقت قريب مكانا لـ"حروب مقدسة".

وقال جاويش أوغلو في هذا الشأن :"حسمت الآن ... حين تنظر إلى الأطراف العديدة لا ترى أي فروقات بين الاشتراكيين الديمقراطيين والفاشي خيرت فيلدرز، جميعهم لديهم عقلية واحدة. إلى أين ستمضون؟ إلى أين تسوقون أوروبا؟ لقد بدأتم في تدمير أوروبا. تسوقونها نحو الهاوية. الحروب المقدسة ستبدأ قريبا في أوروبا".

وأضاف رئيس الدبلومسية التركية قائلا :"لأنهم كانوا متعددين في معتقداتهم الدينية قتلوا بعضهم بعضا منذ 100 عاما مضت"، مستدركا "لكن هم استخلصوا العبر من ذلك، وأقاموا الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا".

المصدر:
 

يا أخي انت دائما تروج للحرب العالمية ونهاية العالم
تفائل بالخير ولايغلب عليك طابع التشاؤم
 
بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية كادت أوروبا تعلن عن عودة الحروب المقدسة ... من لا يرى ذلك فلم يفهم تاريخ أو إستراتيجية أو جيوسياسية.
 
فيديو:
ألمان يزرعون الصلبان احتجاجا على بناء مسجد

تاريخ النشر:16.03.2017 | 10:41 GMT |



آخر تحديث:16.03.2017 | 10:42 GMT |


965

أثارت خطة بناء مسجد في مدينة إرفورت الألمانية نقاشا حادا بين السكان، وقام معارضون بنصب صلبان خشبية في موقع البناء.

يذكر أن الموقع المخصص للمسجد يوجد في منطقة سكنية تقيم فيها غالبية من الناطقين بالروسية في هذه المدينة.

وطالب حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتشدد بإجراء استفتاء محلي حول بناء المسجد، إلا أن سلطات الحي، التي وافقت على تنفيذ المشروع، رفضت إجراء الاستفتاء بهذا الشأن.

وأعلن المكتب الإعلامي لإدارة المدينة أن الطريق الوحيدة لحل الأزمة يتمثل في المفاوضات مع السكان المحليين.

وانقسم السكان بين معارض ومؤيد لبناء المسجد، وفي حين يعرب المعارضون عن مخاوفهم من تدفق مزيد من المهاجرين واحتمال "ارتفاع مستوى العنف والجرائم"، يقول المؤيدون إنه يجب إعطاء فرصة للاجئين كي يباشروا حياة جديدة في ألمانيا.

المصدر:
 
ترامب: اندماج المسلمين في الحضارة الغربية غاية في الصعوبة
تاريخ النشر:16.03.2017 | 10:07 GMT |

58ca60e4c46188751f8b460a.jpg

Sputnik Стрингер
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

1644

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حديث بثته Fox News أنه سوف يتعذر اندماج المسلمين في الحضارة الغربية، مذكّرا بما تشهده أوروبا، رغم حب الكثير من المسلمين للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب، أن "ما تشهده ألمانيا والسويد وبروكسل وغيرها من بقاع العالم، يشير إلى تعذر هذه العملية"، أي اندماج المسلمين في المجتمعات الغربية، مشددا على "نيته التعاطي بأكبر قدر من الجدية مع هذه القضية".

تجدر الإشارة إلى أنه أعقب تصريح ترامب حول اندماج المسلمين في الغرب، صدور قرار عن المحكمة الفدرالية في هاواي، قضى بحظر العمل بمرسوم الرئيس الأمريكي للهجرة بصيغته المعدلة.

ووصف ترامب قرار المحكمة المذكور بـ"الخبر السيء والمحزن"، وأكد خلال تجمع حاشد لأنصاره في ناشفيل، أن مرسومه المعدل والذي كان من المنتظر دخوله حيز التنفيذ الخميس 16 مارس/آذار الجاري، "نسخة مخففة" عن المرسوم بصيغته الأولى، وقال: "أرى أنه يتوجب علينا العودة إلى الوراء والمضي قدما في طريقنا حتى النهاية، وهو ما كنت أريده منذ البداية."

وزارة العدل الأمريكية من جهتها، اعتبرت الحكم "معيبا"، وجددت التأكيد على أن الرئيس الأمريكي "يتمتع بصلاحيات واسعة على صعيد الأمن القومي"، مشيرة إلى أنها "ستستمر وعبر قنوات القضاء المختص في الدفاع عن شرعية مرسوم الرئيس للهجرة".

يذكر أنه سبق لدونالد ترامب وعلق مؤخرا دخول اللاجئين عامة إلى الولايات المتحدة لأربعة أشهر، وحظر حتى أجل غير مسمى دخول اللاجئين السوريين إلى بلاده، كما علق منح التأشيرة الأمريكية لمواطني سبعة بلدان بذريعة حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.

وكشف استطلاع للرأي أجرته وكالة "رويترز" للأنباء بالتعاون مع مؤسسة "إيبسوس" الإحصائية أن زهاء خمسين في المئة من الأمريكيين يؤيدون قرار رئيسهم بصدد تعليق استقبال اللاجئين، فيما أوقفت المحاكم الأمريكية المختصة تنفيذ قرارات ترامب للهجرة، الأمر الذي حمل إدارته على بحث سبل إصدار أوامر تنفيذية بديلة تفيد في الالتفاف على القضاء وتطبيق مراسيمه بلا قيود.

المصدر:
 
قورتولموش: تعزيز اليمين المتطرف موقعه في البرلمان الهولندي يدعو للقلق


جاء ذلك في كلمة ألقاها قورتولموش اليوم الخميس، أمام مقر ولاية ألازيغ شرق تركيا.

> , 16.03.2017

thumbs_b_c_2c6a2ec885f37abb1545f15668ade15f.jpg



ألازيغ/ علي كمال أقمان/ الأناضول

قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، المتحدث باسم الحكومة، معلقًا على نتائج الانتخابات الهولندية، إن تعزيز اليمين المتطرف بقيادة خيرت فليدرز، مقاعده في البرلمان يعتبر وضعًا يبعث القلق حول مستقبل هولندا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها قورتولموش اليوم الخميس، أمام مقر ولاية ألازيغ شرق تركيا.

وأضاف متحدث الحكومة أنه على الرغم من فوز حزب رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، بغالبية مقاعد البرلمان في انتخابات أمس، بواقع 33 مقعدًا، إلا أن حزب اليمين بقيادة خيرت فليدرز، الذي يعادي الإسلام وتركيا علانية، رفع عدد نوابه في البرلمان إلى 20 نائبًا، وهذا يعد وضعًا مقلقًا بالنسبة لهولندا.

وحقق حزب "الشعب للحرية والديمقراطية" الفوز في الانتخابات العامة في هولندا، التي أجريت أمس الأربعاء، فيما احتل حزب "الحرية" اليميني المتطرف المركز الثاني.

وفاز حزب "الشعب للحرية والديمقراطية" الحاكم بزعامة رئيس الوزراء مارك روته بـ 33 مقعدًا، من أصل 150 هي مقاعد البرلمان الهولندي، مقارنة بـ41 مقعداً في انتخابات 2012، في الانتخابات التي جرت أمس الأربعاء.

وحلّ في المركز الثاني حزب "الحرية" اليميني المتطرف بقيادة، خيرت فيلدرز، على 20 مقعداً، محققًا تقدمًا عن الانتخابات السابقة التي فاز فيها بـ 15.

وأعرب قورتولموش عن أمله بأن تشكل هولندا حكومة معتدلة في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن تركيا تنتظر من هولندا اتخاذ خطوات علاجية للأزمة الراهنة بين البلدين وافتعلها الجانب الهولندي.

وأعرب عن اعتقاده بأن السياسة الهولندية ستشهد تقلبات في الفترة المقبلة، كما أعرب قورتولموش عن أمله بألا يستلم زمام أمور هولندا سياسيون معادون للأجانب والمهاجرين والإسلام وتركيا.

والسبت الماضي، سحبت هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضت دخول وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثم أبعدتها إلى ألمانيا في وقت لاحق.

وبشدة، أدانت أنقرة سلوك أمستردام بحق مسؤوليها، وطلبت من السفير الهولندي، الذي يقضي إجازة خارجية، ألا يعود إلى مهامه حتى إشعار آخر.

تصرف هولندا إدانات واسعة من مسؤولين وسياسيين ومفكرين ومثقفين من دول عربية وإسلامية أجمعوا على أنه يعد "انتهاكا للأعراف الدولية" ويمثل "فضيحة دبلوماسية". ‎

 
الإندبندنت: أوروبا بدأت في تقنين مُعاداة الإسلام.. والتاريخ: هذا الأمر لن ينتهي نهاية سعيدة
هافينغتون بوست عربي | ترجمة
تم النشر: 22:43 15/03/2017 AST تم التحديث: 22:44 15/03/2017 AST
n-EE-large570.jpg



ألقى قانون محكمة العدل الأوروبية، بإعطاء أصحاب العمل الضوء الأخضر في منع ارتداء الحجاب، بظلاله على الحياة السياسية في أوروبا، لا سيما في ظل تصاعد اليمين المتطرف بتلك البلدان في الفترة الأخيرة.

ففي مقال بصحيفة البريطانية الأربعاء 15 مارس/ أذار 2017، قالت صوفيا أحمد -وهي صحفية تليفزيونية مستقلة تكتب لصحف ومواقع أميركية وبريطانية مثل "هافينغتون بوست"- إن هذا الإجراء سيُخرج النساء المسلمات في البلدان الأوروبية من الحياة العامة.

واعتبرت أحمد أن مثل هذه القرارات تتناقض مع ما يعلنه القادة الأوروبيون بأن بلدانهم معقل الحريات الوحيد في ظل عالم همجي، مشيرة إلى أن هذه الممارسات تعد تقنيناً كاملاً لمعاداة الإسلام في الغرب.

وإلى نص المقال:

الإسلام والمسلمون غير مُرحَّبٍ بهم في أوروبا بعد الآن. إذا لم تكُن تلك الرسالة واضحةً بالفعل لمعظم الناس، فقد أضافها قضاة أوروبا إلى القانون اليوم. ومن المؤكد أنَّ قرار محكمة العدل الأوروبية بالسماح لأصحاب العمل بمنع العاملات لديهم من ارتداء الحجاب، لن ينتج عنه سوى تهميش المسلمات ودفعهن خارج الحياة العامة.

الاتجاه نحو تقنين القرارات المعادية للإسلام آخذٌ في الانتشار؛ إذ يتبع هذا القرارَ قرارُ فرنسا بمنع ارتداء النقاب، والذي أصدرته عام 2010، وتودُّ دول أخرى أن تفعل الشيء ذاته، ومنها ألمانيا. ويخبر مقترحو تلك القرارات عامة الناس بأنَّ تلك القرارات سوف تحرر المسلمات من قيود الإسلام، لكنَّ تلك القرارات في الحقيقة تمثل نوعاً من أنواع التخطيط الممنهج من أجل تغيير شكل المجتمع، ومحاولة إجبار المسلمات على تبني الهوية العلمانية.

وتناقض تلك السياسات التمييزية والمعادية للأجانب، بوضوحٍ شديد، اعتقاد أوروبا المتأصل بكونها معقل الحريات الوحيد في عالمٍ همجي غير متسامح. أقل ما يمكن قوله، هو أنَّ هذا النفاق مثير للحنق، فالقادة الأوروبيون أنفسهم، الذين يدَّعون أنَّهم ضد المجتمعات الإسلامية الرجعية والمعادية للمرأة حسب قولهم، لم يترددوا لحظةً في اتخاذ المواقف المعادية للإسلام وللمرأة تجاه المسلمات اللاتي يعشن في بلادهم.

ويتجاهل هؤلاء القادة، ببساطة، الأثر الذي تخلفه تلك التشريعات على حياة المسلمات العاديات. ووجد تحقيقٌ أجرته لجنة المرأة والمساواة في مجلس العموم البريطاني، أنَّ فرصة المسلمات في الحصول على وظيفة أقل 3 مرات من فرصة غيرهن، وركزت اللجنة في تقريرها على دور "التحيز اللاواعي" تجاه النساء اللاتي يرتدين الحجاب، أو اللاتي يملكن أسماءً تبدو إسلامية.

وأشار تقريرٌ مشابه، أعدته اللجنة الأوروبية لمكافحة العنصرية، وغطت فيه 8 بلاد، منها فرنسا وهولندا، إلى أنَّ تلك السياسات التمييزية بأماكن العمل وآثارها السيئة على المسلمات آخذة في الانتشار داخل أوروبا.

بالتأكيد/ ليس التهميش الاقتصادي هو العقبة الوحيدة التي ستواجهها المسلمات بسبب القرارات المشابهة. فهناك تبعات أفدح ستلحق بالمرأة العادية في شوارع لندن أو باريس. ومع انتشار الأخبار؛ كخبر سحل امرأة محجبة في شوارع لندن، وتعرُّض امرأة محجبة للهجوم والعضّ في فيينا، ما نوع الرسالة التي يرسلها ذلك إلى الذين يرون أن قطعة قماش ترتديها امرأة ما مسيئة لهم إلى درجة مهاجمتها؟

ومن المثير للقلق، التشابه المخيف بين القرار الذي أصدره قضاة أوروبا والقرار الذي أصدرته ألمانيا قبيل الحرب العالمية الثانية؛ إذ استهدفت قوانين نورمبرغ في ألمانيا فئةً اجتماعية دون غيرها، وقيدتها على المستوى الاقتصادي. فقد مُنع اليهود من ممارسة بعض الحِرف كالقانون وتوليد النساء، وألغت الدولة عقود العمل بينها وبين الجهات التجارية التي يملكها اليهود. هذا ليس مختلفاً عن إخبار امرأة بأنَّها غير مرحَّب بها في مكان العمل إذا قررت أن تعلن انتماءها إلى دينٍ معين.

سوف يهلل البعض لقرار اليوم باعتباره انتصاراً للقيم العلمانية التي تبنتها أوروبا منذ وقتٍ طويل. لكنَّ التاريخ يخبرنا بأنَّ أعذاراً كتلك دائماً ما تُستخدم لتبرير مساراتٍ أكثر شؤماً. هذا الحظر الجديد دليلٌ مقلق على معاداة أوروبا للمواطنين المسلمين.

ودعونا لا ننسَ أنَّه في الأوقات التي حدثت فيها اضطرابات اجتماعية واقتصادية مشابهة، صار يهود أوروبا كبش الفداء لكل أمراض المجتمع. ويتضح يوماً بعد يوم أنَّ التاريخ ربما يكرر نفسه؛ إذ أصبحت المسلمات هن الضحايا الجدد لأزمات هوية أوروبا، الناجمة عن مصائبها الاجتماعية والاقتصادية.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط .
 
سنشنُّ حملةً صليبية على المدينة وستنجب كلُّ واحدة منا 12 طفلاً.. صحفيةٌ كندية تهاجم المسلمين من بيت لحم
هافينغتون بوست عربي | ترجمة
تم النشر: 18:42 14/03/2017 AST تم التحديث: 18:43 14/03/2017 AST
n-EEE-large570.jpg



أثارت صحفية كندية يمينية الغضب لدى المسيحيين والمسلمين على حدٍ سواء بنشرها لمقطع فيديو من مدينة بيت لحم الفلسطينية، تدَّعي فيه أنَّ المسلمين قد "استولوا" على المدينة، وتدعو إلى حملةٍ صليبيةٍ جديدة.

ونشرت فيث غولدي، التي تصف نفسها بأنَّها "صحفيةٌ شجاعة، وكاثوليكية ملتزمة تدافع عن قيم العائلة، والحرية، و(امتلاك) الأسلحة النارية"، مقطع فيديو على موقع تويتر أثار رد فعلٍ قوي من المُستخدمين.

وغرَّدت فيث غولدي على موقع تويتر قائلةً: "أذان صلاة المسلمين في أرجاء بيت لحم؛ الإسلام هو الآن الدين الرسمي للمدينة التي وُلِد فيها المسيح (#مشيئة_الرب)".

وتُظهر فيث في الفيديو أذان صلاة المسلمين في بيت لحم، مُدَّعيةً أنَّ المسلمين قد استولوا على المدينة التي وُلِد فيها المسيح.

وكانت فيث، التي تكتب لصالح موقع "The Rebel Media" الإخباري المُحافِظ، واحدةً من بين أربعة صحفيين سافروا في رحلةٍ إلى إسرائيل، مُمولة من خلال حملة تمويل جماعي، وهي الرحلة التي وصفها الموقع بأنَّها "مهمة بحث عن الحقيقة".

وفي سلسلةٍ من مقاطع الفيديو، تُظهِر فيث وزملاؤها دعماً قوياً لإسرائيل، ويُعبِّرون عن غضبهم من أنَّ المكان الذي شهد مولد المسيح أصبح الآن مدينة ذات غالبيةٍ مسلمة.

وحثُّوا كذلك على شن "حملةٍ صليبية" جديدة، وقالت فيث إنَّ "هذا ما سنفعله، سنسيطر على المدينة، ثُمَّ سنعيش هنا .. وربما سننجب 5-12 طفلاً على الأقل.. سيكون أمراً جذَّاباً للغاية أن يأتي الناس إلى هنا، وسنمارس التمييز على أساس الدين".

وينتهي مقطع الفيديو بعبارة "Deus vult" أي "مشيئة الرب"، وهي صرخة كان يصيح بها الصليبيون عام 1095 في معاركهم حينما أُعلِنَت الحملة الصليبية الأولى. إذ غزا الصليبيون بيت لحم عام 1099، لكنَّ المسلمين استعادوا المدينة لاحقاً في عهد المماليك والعثمانيين.

وتحدثت فيث كذلك عن "هجرة هائلة للمسيحيين" من المدينة. وردَّ عليها مستخدمٌ يحمل اسم طارق قائلاً: "غادر المسيحيون المدينة بسبب الاحتلال، ونقاط التفتيش، والجدار، ومع ذلك تريد فيث منَّا أن نُصدِّق أنَّ صلاة المسلمين هي السبب؟".

وولَّد مقطع الفيديو رد فعلٍ كبيراً عند المسيحيين وغير المسيحيين على حدٍ سواء، ودحض الجميع ادِّعاءاتها بخصوص السلطة الفلسطينية، وعبَّروا عن التناغم الذي يعيش فيه الناس من كافة الأديان بالمدينة.
وغرَّد حسابٌ يحمل اسم راسيل قائلاً: "ليس لدى المسيحيين أي مشكلةٍ مع أذان صلاة المسلمين، إنَّهم في الواقع يدعمونه. لسنا بحاجةٍ إلى بلهاء بيضاء لتُفرِّق بيننا".

وادَّعت فيث كذلك أنَّ الإسلام هو "الدين الرسمي" للسلطة الفلسطينية، والتي، كما أضافت فيث، تسيطر على المنطقة التي تقع فيها كنيسة المهد.

ودحض جوي أيوب، الكاتب والباحث المستقل، هذا الادِّعاء على حسابه على موقع تويتر.
وغرَّد أيوب قائلاً: "السلطة الفلسطينية ليس لها ديانة رسمية. إنَّها سلطة علمانية. هذا الفيديو مليء بالهراء التام. إنَّه مُهينٌ للغاية".

وتعالت الكثير من الأصوات المسيحية للتعبير عن معارضتها لفيث.

فغرَّد حسابٌ يُدعَى جوني داركاللي قائلاً: "رغم كوني ملحداً، أجد ذلك (الفيديو) مُهيناً للغاية".

وغرَّد حسابٌ باسم سام جوهانسون قائلاً: "حسناً، إنَّ كنائس بيت لحم التي تدق أجراسها تُعَدُّ أمراً مألوفاً في المدينة. والكنائس والمساجد جنباً إلى جنب. لا للحاقدين".
وغرَّد حسابٌ يحمل اسم غلين تايب غاي قائلاً: "في مدينةٍ تتولى امرأةٌ مسيحية منصب العمدة، وغالبية السكان هم من المسيحيين، عليكِ أن تتعلمي الكذب بشكلٍ أفضل".

ويعود التضامن بين المسيحيين والمسلمين الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلة إلى زمنٍ بعيد. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وفي عملٍ يُظهِر التضامن، دقَّت الكنائس الفلسطينية أجراسها إلى جانب أذان صلاة المسلمين.

وغرَّد حسابٌ يحمل اسم فلسطين قائلاً: "ترفع الكنائس في جميع أرجاء فلسطين الأذان لإظهار التضامن، هكذا تكون الوحدة. هذه هي فلسطيننا".

وغرَّد الحساب تغريدةً أخرى، نشر فيها مقطع قديم دقت فيه الكنائس أجراسها أثناء الأذان لإظهار الوحدة، وكتب معه: "الوحدة، تدق الكنائس الفلسطينية أجراسها تزامناً مع الأذان تحدياً لإسرائيل".
- هذا الموضوع مترجم عن موقع Middle East Eye البريطاني. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط .
 


أعلى محكمة أوروبية تصدر يوم الثلاثاء أول حكم بشأن حظر الحجاب
Mon Mar 13, 2017 5:22pm GMT

[-] نص [+]
r

1 / 1تكبير للحجم الكامل
بروكسل (رويترز) - تصدر محكمة العدل الأوروبية يوم الثلاثاء حكمها بشأن ما إذا كان بوسع أصحاب العمل منع الموظفات من ارتداء الحجاب وهي أول قضية من نوعها تنظرها أعلى محكمة للاتحاد الأوروبي.

وتصدر المحكمة قرارها في قضيتي موظفتين في بلجيكا وفرنسا تم فصلهما من العمل لرفضهما خلع الحجاب وذلك قبل يوم من الانتخابات البرلمانية الهولندية التي تهيمن عليها قضية الهجرة والاندماج.

والحجاب قضية محل جدل في بضعة بلدان أوروبية خاصة فرنسا التي تولي أهمية كبيرة لفصل الدين عن الدولة وحيث من المتوقع أن يظهر حزب الجبهة الوطنية الذي يمثل أقصى اليمين أداء قويا في الانتخابات التي ستجرى هذا الربيع.

وقال المحامي العام بالمحكمة فيما يخص الدعوى الفرنسية إن حكما يمنع الموظفات من ارتداء الرموز الدينية عند التعامل مع الزبائن يمثل تمييزا خاصة حين يقتصر تطبيقه على الحجاب.

ورأي المحامي العام غير ملزم لكن المحكمة تأخذ به في معظم القضايا.

(إعداد دينا عادل للنشرة العربية - تحرير وجدي الالفي)


© Thomson Reuters 2017 All rights reserved.






 
سنشنُّ حملةً صليبية على المدينة وستنجب كلُّ واحدة منا 12 طفلاً.. صحفيةٌ كندية تهاجم المسلمين من بيت لحم
هافينغتون بوست عربي | ترجمة
تم النشر: 18:42 14/03/2017 AST تم التحديث: 18:43 14/03/2017 AST
n-EEE-large570.jpg



أثارت صحفية كندية يمينية الغضب لدى المسيحيين والمسلمين على حدٍ سواء بنشرها لمقطع فيديو من مدينة بيت لحم الفلسطينية، تدَّعي فيه أنَّ المسلمين قد "استولوا" على المدينة، وتدعو إلى حملةٍ صليبيةٍ جديدة.

ونشرت فيث غولدي، التي تصف نفسها بأنَّها "صحفيةٌ شجاعة، وكاثوليكية ملتزمة تدافع عن قيم العائلة، والحرية، و(امتلاك) الأسلحة النارية"، مقطع فيديو على موقع تويتر أثار رد فعلٍ قوي من المُستخدمين.

وغرَّدت فيث غولدي على موقع تويتر قائلةً: "أذان صلاة المسلمين في أرجاء بيت لحم؛ الإسلام هو الآن الدين الرسمي للمدينة التي وُلِد فيها المسيح (#مشيئة_الرب)".

وتُظهر فيث في الفيديو أذان صلاة المسلمين في بيت لحم، مُدَّعيةً أنَّ المسلمين قد استولوا على المدينة التي وُلِد فيها المسيح.

وكانت فيث، التي تكتب لصالح موقع "The Rebel Media" الإخباري المُحافِظ، واحدةً من بين أربعة صحفيين سافروا في رحلةٍ إلى إسرائيل، مُمولة من خلال حملة تمويل جماعي، وهي الرحلة التي وصفها الموقع بأنَّها "مهمة بحث عن الحقيقة".

وفي سلسلةٍ من مقاطع الفيديو، تُظهِر فيث وزملاؤها دعماً قوياً لإسرائيل، ويُعبِّرون عن غضبهم من أنَّ المكان الذي شهد مولد المسيح أصبح الآن مدينة ذات غالبيةٍ مسلمة.

وحثُّوا كذلك على شن "حملةٍ صليبية" جديدة، وقالت فيث إنَّ "هذا ما سنفعله، سنسيطر على المدينة، ثُمَّ سنعيش هنا .. وربما سننجب 5-12 طفلاً على الأقل.. سيكون أمراً جذَّاباً للغاية أن يأتي الناس إلى هنا، وسنمارس التمييز على أساس الدين".

وينتهي مقطع الفيديو بعبارة "Deus vult" أي "مشيئة الرب"، وهي صرخة كان يصيح بها الصليبيون عام 1095 في معاركهم حينما أُعلِنَت الحملة الصليبية الأولى. إذ غزا الصليبيون بيت لحم عام 1099، لكنَّ المسلمين استعادوا المدينة لاحقاً في عهد المماليك والعثمانيين.

وتحدثت فيث كذلك عن "هجرة هائلة للمسيحيين" من المدينة. وردَّ عليها مستخدمٌ يحمل اسم طارق قائلاً: "غادر المسيحيون المدينة بسبب الاحتلال، ونقاط التفتيش، والجدار، ومع ذلك تريد فيث منَّا أن نُصدِّق أنَّ صلاة المسلمين هي السبب؟".

وولَّد مقطع الفيديو رد فعلٍ كبيراً عند المسيحيين وغير المسيحيين على حدٍ سواء، ودحض الجميع ادِّعاءاتها بخصوص السلطة الفلسطينية، وعبَّروا عن التناغم الذي يعيش فيه الناس من كافة الأديان بالمدينة.
وغرَّد حسابٌ يحمل اسم راسيل قائلاً: "ليس لدى المسيحيين أي مشكلةٍ مع أذان صلاة المسلمين، إنَّهم في الواقع يدعمونه. لسنا بحاجةٍ إلى بلهاء بيضاء لتُفرِّق بيننا".

وادَّعت فيث كذلك أنَّ الإسلام هو "الدين الرسمي" للسلطة الفلسطينية، والتي، كما أضافت فيث، تسيطر على المنطقة التي تقع فيها كنيسة المهد.

ودحض جوي أيوب، الكاتب والباحث المستقل، هذا الادِّعاء على حسابه على موقع تويتر.
وغرَّد أيوب قائلاً: "السلطة الفلسطينية ليس لها ديانة رسمية. إنَّها سلطة علمانية. هذا الفيديو مليء بالهراء التام. إنَّه مُهينٌ للغاية".

وتعالت الكثير من الأصوات المسيحية للتعبير عن معارضتها لفيث.

فغرَّد حسابٌ يُدعَى جوني داركاللي قائلاً: "رغم كوني ملحداً، أجد ذلك (الفيديو) مُهيناً للغاية".

وغرَّد حسابٌ باسم سام جوهانسون قائلاً: "حسناً، إنَّ كنائس بيت لحم التي تدق أجراسها تُعَدُّ أمراً مألوفاً في المدينة. والكنائس والمساجد جنباً إلى جنب. لا للحاقدين".
وغرَّد حسابٌ يحمل اسم غلين تايب غاي قائلاً: "في مدينةٍ تتولى امرأةٌ مسيحية منصب العمدة، وغالبية السكان هم من المسيحيين، عليكِ أن تتعلمي الكذب بشكلٍ أفضل".

ويعود التضامن بين المسيحيين والمسلمين الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلة إلى زمنٍ بعيد. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وفي عملٍ يُظهِر التضامن، دقَّت الكنائس الفلسطينية أجراسها إلى جانب أذان صلاة المسلمين.

وغرَّد حسابٌ يحمل اسم فلسطين قائلاً: "ترفع الكنائس في جميع أرجاء فلسطين الأذان لإظهار التضامن، هكذا تكون الوحدة. هذه هي فلسطيننا".

وغرَّد الحساب تغريدةً أخرى، نشر فيها مقطع قديم دقت فيه الكنائس أجراسها أثناء الأذان لإظهار الوحدة، وكتب معه: "الوحدة، تدق الكنائس الفلسطينية أجراسها تزامناً مع الأذان تحدياً لإسرائيل".
- هذا الموضوع مترجم عن موقع Middle East Eye البريطاني. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط .



بالفعل عندما دخلت صفحة هذه الكندية رايت نزعة صليبية لدرجة بعضهم يريد ابادة المسلمين بالنووي وهذه صفحتها
 
كل هذه الأخبار السابقة التي نقلتها لكم هي أخبار آخر 72 ساعة فقط أو ربما أقل ... فمن لا يرى الواقع ويعيش في عزلة عن الحقيقة المعاصرة فرجائي له ألا يتمادى في استكانته حتى لا تكون صدمته مبالغا فيها.


نعم نحن لا نريد حربا ولا نريد كل هذا الصراع المتوحش ... لكن ماذا نفعل هل نستسلم؟؟ لا بأس عندي في أن أستسلم لكن ما هو الإستسلام المطلوب منهم؟؟!!
أليس الاستسلام الذي يريدونه حصرا هو الاستسلام عن الإسلام نفسه؟!
وهذا ما لا يمكنا فعله ... اهزمونا أو اقتلونا فلسنا إلا لحم ودم ولكننا لا نستسلم عن الإسلام آبدا ولن يهزم الحق الأكثر وضوحا وثباتا مقابل هراءات مطاطة لا فكرة واضحة حتى فيها بل غايتها كلها هي الضدية من الإسلام ولدرجة أنهم يقبلون تلك الضدية مهما كانت ومهما بلغت حتى لو كانت محض إبليسية صريحة فجة؟!! أليس هذا نفسه صلب كلامهم وجوهر ما أسسوا عليه فكرهم وثقافتهم العلنية في وقتنا هذا؟!!.

لا نريد حربا أو صراعا بكل هذا القدر من الوحشية والكراهية والعدوانية والقذارة والاستباحة الشاملة ... لكن هذا هو ما يفرضونه علينا وعلى أمتنا.

وما تشهده الأمة من صحوة ثقافية وفكرية وتصنيعية واقتصادية وتواصلية وإستراتيجية يجعلهم متعجلين على الأمة حتى لا تستكمل دفاعتها بشكل جيد أو بشكل كامل.


هم المتعجلون على الحرب والصراع وليس نحن .. ومهما فعلت معهم ومعهم تحليت معهم بمثالية مبالغ فيها ظلوا يزدادون توحشا وشراسة وعدوانية.


هذا ما وجدته مع أنني لم أترك أي سبيل للبحث عن حلول ... وهذا ما سيجده من سيحاول البحث مثلي فلا تخدعوا أنفسكم.
ولست أطالب بحرب ما على طرف ما ... بل بالعكس تماما مصلحتنا أصلا تتطلب فترة كافية من عدم الحرب لكن بالنهاية هم لن يتركونا آبدا حتى تنضج كل خياراتنا وقدراتنا.

لسنا دعاة حرب ... ولكننا لا نريد استباحتنا في بورما وأفريقيا الوسطى والبوسنة والشيشان وسوريا وفلسطين والعراق واليمن والسودان وأفغانستان وتركيا والجزيرة ولبنان والصومال ومجازر الهوتو والتوتسي ومجازر زنجبار وأفريقيا وغيرهم الكثير والكثير مما تعيشون تفاصيله الكاملة يوميا.

وفق الله كل عامل مخلص للإسلام يرفض المساومة على إخوانه أو دينه وسدده ونصره أيا كان اسمه أو رسمه.
 
التعديل الأخير:
وزير الخارجية التركية جاويش أوغلو:
الحروب المقدسة ستبدأ قريبا في أوروبا
تاريخ النشر:16.03.2017 | 11:56 GMT |

آخر تحديث:16.03.2017 | 12:01 GMT |

58ca7b96c36188e8308b459b.jpg

AFP
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

778

في أول تعليق له على نتيجة الانتخابات الهولندية، تنبأ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الخميس 16 مارس/آذار بأن تكون أوروبا في وقت قريب مكانا لـ"حروب مقدسة".

وقال جاويش أوغلو في هذا الشأن :"حسمت الآن ... حين تنظر إلى الأطراف العديدة لا ترى أي فروقات بين الاشتراكيين الديمقراطيين والفاشي خيرت فيلدرز، جميعهم لديهم عقلية واحدة. إلى أين ستمضون؟ إلى أين تسوقون أوروبا؟ لقد بدأتم في تدمير أوروبا. تسوقونها نحو الهاوية. الحروب المقدسة ستبدأ قريبا في أوروبا".

وأضاف رئيس الدبلومسية التركية قائلا :"لأنهم كانوا متعددين في معتقداتهم الدينية قتلوا بعضهم بعضا منذ 100 عاما مضت"، مستدركا "لكن هم استخلصوا العبر من ذلك، وأقاموا الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا".

المصدر:


لا حول الله كل هذا علشان منعوهم من إقامة ندوات لمخاطبة جماهيرهم
 
لا حول الله كل هذا علشان منعوهم من إقامة ندوات لمخاطبة جماهيرهم


أولا:
لا حول الله التي كتبتها أنت سهوا هي كلمة كفر وردة ... والصحيح هو لا حول إلا بالله تعالى


ثانيا:
إقرأ ردي السابق ... وليت غير السودانيين ما يقول مثل كلامك فالسودان عانت ولا تزال تعاني من اضطهاد الغرب لها ولولا أن الغرب تمتمت مشاغلته خلال آخر 15 عالم لكانت السودان اليوم أسوأ بكثير من العراق وليست أقل بأي حال من سوريا.
هذا إن كنت أنت تعرف التاريخ المعاصر وتعرف تفاصيل علاقة السودان بالغرب.
 
أولا:
لا حول الله التي كتبتها أنت سهوا هي كلمة كفر وردة ... والصحيح هو لا حول إلا بالله تعالى


ثانيا:
إقرأ ردي السابق ... وليت غير السودانيين ما يقول مثل كلامك فالسودان عانت ولا تزال تعاني من اضطهاد الغرب لها ولولا أن الغرب تمتمت مشاغلته خلال آخر 15 عالم لكانت السودان اليوم أسوأ بكثير من العراق وليست أقل بأي حال من سوريا.
هذا إن كنت أنت تعرف التاريخ المعاصر وتعرف تفاصيل علاقة السودان بالغرب.
اولا شكرا على النصيحه
معلومه أول مره أعرفها وأنها كمان كفر ورده
ثانيا
يا اخي انا اعرف الغرب جيدا وردي ما كان دفاع عن الغرب والاساءه لحكومة تركيا
انا متابع الأحداث التي حصلت
تركيا قاعدة تصعد في هجومها علشان موضوع داخلي والشي هذا راح يرجع لهم باثار سلبيه
علاقات تجاريه تتضرر و سياحتها ستتضرر
و المغتربين الاتراك حيتتضرور
درء المفاسد مقدمه على جلب المصالح
 
الخلاف الهولندي التركي وسرعة التصعيد وتصريحات اردوغان بوصف الهولندين بالنازية وردة الفعل وبدون مقدمات بصراحة كان شكلها غريب بمعنى انها تختلف تماما شكل كل الخلافات السياسية التي قد حدثت في العالم من قبل .
كأنهم يدوروا الزلة على بعض كل واحد ملقي راسه براس الثاني...!!!
سلامات :cool:

ماباقي على الاتراك الا يقولوا
اللي في راسه شي يطلع لي برا:D
 
اذا استمرت تركيا بشتم الدول الاوربية بالفاشية والنازية إلخ اتوقع راح يطبقون عليها الحرب المقدسة بشكل عملي.:D
 
أغبياء، أتمنى أن يتم طردهم من الناتو، أوروبا ساعدت تركيا في نهضتها و الآن يقومون بشتمهم. نفس الخيانة مع العرب قديما.

طردهم من الناتو و مساعدة نهضة اليونان و تركها في مواجهة روسيا لوحدها سوف يعلمهم قيمتهم الحقيقية
 
عودة
أعلى