ايدكس 2017 (متابعه مستمرة)

تورنيدو الإماراتية تعرض مركبة "الصياد" البرمائية في أيدكس 2017
19 شباط 2017




كشفت مؤسسة تورنيدو الاماراتية، عضو مجموعة الفلاحي الاستثمارية الرائدة في مجال الدفاع والأمن عن أحدث الأسلحة والتقنيات العسكرية المتطورة، ضمن مشاركتها في فعاليات معرض أيدكس 2017 خلال الفترة من 19-23 فبراير الجاري، وذلك في مركز أبوظبي للمعارض.


وقال محمد جريو الفلاحي رئيس مجلس إدارة مؤسسة تورنيدو "إننا فخورون بمشاركتنا ضمن الشركات الوطنية في معرض أيدكس حيث نسعى إلى إثبات قدرتنا على التقدم والنمو في المجال الأمني والدفاعي، وسعينا إلى مواكبة الابتكارات في المجال العسكري عبر أنظمة دفاعية وأمنية متقدمة".

وأضاف الفلاحي:" المشاركة الاماراتية الواسعة في المعرض تعد خطوه في تعزيز دور الامارات العربية المتحدة على الساحة الدولية و في حفظ الأمن في ظل التغيرات السريعة في المنطقه بشكل عام.

وشدد الفلاحي على الدور المهم الذي تقوم به الشركات الوطنيه في توفير البيئة الملائمة لتطوير القطاع العسكري لتكون الأمارات مكتفية ذاتيا و لتكون سباقة في هذا المجال.

وتعرض الشركة آلية "صياد" البرمائية التي جرى تصنيعها برؤية إماراتية في جمهورية بيلاروسيا، وسيجري العمل على تصنيعها في أبوظبي خلال الفترة المقبلة، حيث تتمتع بقدرات عالية في المجال الدفاعي والامني، وتعد "صياد" آليه ذات قدرات عالية تستطيع عبور المناطق الوعرة و كما أنها تتحرك في المياه أيضا.

وجرى تصميم الآليه بشكل فريد، وتأتي بخصائص كثيره متعددة على سبيل المثال يكون الهيكل مصفح او من الألمنيوم او من الفيبر جلاس، ويمكن تجهيزها لحمل 4 اشخاص أو ثمانيه و العديد من الأشياء الأخرى، لذلك فان آلية " صياد" تعد عربه متعددة الأغراض، ويمكن ان تتواجد على الحدود و في الأماكن الصعبه و في المياه او تعمل كوحدة قياده او استكشاف، كما ان الآلية مجهزه كاملا للعمل تحت أصعب الظروف المناخية".

كما تعرض الشركة سلاح " الخماسين" الذي يعد من أحدث تكنولوجيا الدفاع ، وهو عبارة عن رادار يعمل على تعطيل أداء الوحدات والمنصات العسكرية بشكل كامل ، مشيرا الى عرض الشركة مجموعة من الرادارات التي يمكنها حماية المنشآت على اختلاف انواعها من اي هجمات صاروخية، الى جانب عدد من النظم التكنولوجيه بالاضافه الى المناظير بشتى انواعها والتي تستخدم في الدبابات والسفن وسلاح المشاة . ⁠⁠[19


 
الصناعات الدفاعية الاماراتية والابتكار الى العالمية من بوابة آيدكس
19 شباط 2017




يشارك مركز أحمد المزروعي للابتكار في معرض أيدكس 2017 الذي انطلقت فعالياته اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ويضم جناح الشركة مجموعة من أحدث المعدات التي يتم صنعها محلياً لتنتشر للعالمية من بوابة أيدكس.

وفي تصريح لموقع الأمن الوطني كشف المخترع أحمد المزروعي المدير العام في مركز أحمد المزروعي للابتكار أنه "في ظل الأوضاع الحالية تبرز حاجة الدول إلى امتلاك قوات أمنية ومعدات عسكرية محلية الصنع كفيلة بحماية أمنها الداخلي والخارجي.

وأضاف المزروعي " السرية في المجال العسكري اليوم مطلوبة أكثر من أي وقت مضى، ويجب أن تكون المعلومات المتعلقة بالقوة الأمنية لبلد ما من الأسرار التي لا ينبغي كشفها للبلدان الأخرى كي لا يتم استغلال هذه المعلومات بشكل قد يضر بأمن البلد."

وأكد المزروعي بأنه "يجب بناء القوة من الداخل، ونحن في مركز أحمد المزروعي للابتكار نضع نصب أعيننا في الدرجة الأولى خدمة الأمن في دولة الإمارات ومن ثم التوجه لخدمة باقي الدول العربية، حيث نسعى من خلال شركتنا لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه في المجال الأمني.

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/8ad748dc-2a88-4ba0-8058-b64cee71883d.jpg

وتابع المزروعي حديثه قائلاً "الفكرة التي تتبلور حولها رسالة الشركة تتجاوز مفهوم التسويق والأعمال، نحن نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمجال الأمني في دولة الامارات، وكل الدول يجب أن تتبنى فكرة التصنيع المحلي للمعدات والتقنيات الأمنية التي تخدم أمن وأمان البلد، وتقلل من استغلال الدول الأخرى لهذا الجانب، ومن ناحية أخرى رأينا أنه في الفترة الأخيرة كانت هناك بعض القضايا السياسية التي أثرت على إمكانية استيراد المعدات الأمنية والأسلحة، وهذه الدول كان اعتمادها على الاستيراد كبير بنسبة تصل في بعض البلدان إلى 100%، وهذا ما دفعنا إلى افتتاح مركز متخصص في تطوير الهندسة الإلكترونية في القطاع العسكري، يسعى لتعزيز الأمن في دولتنا".

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/8b4c1b17-c77d-4f51-a0ca-8c59dbc67290.jpg

ويعد أحمد سعيد المزروعي أحد أهم الشباب المخترعين في الإمارات، وهو حاصل على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية لاختراعاته الفريدة من نوعها. واستطاع منذ عامين تأسيس شركة للصناعات المعدنية، وذلك ليتم من خلالها تطوير المفاهيم والأفكار الإبداعية والاختراعات، إلى أعمال خدمية مستدامة تساهم في الإنتاج التجاري، كما حصل على براءات اختراعات العديد من الأجهزة والروبوتات، مثل اختراع سيارة رباعية الدفع تستخدم في البر عام 2001، وتصنيع سيارة SBCفي 2003، وتصنيع أول روبوت لسباقات الهجن في عام 2005، وفي عام 2007 قام بتصنيع وتطوير جهاز سباق الهجن، الذي أصبح يضمر الهجن في السباقات المختلفة لمسافات بعيدة، ويذكر أن المزروعي باع نحو 400 روبوت في وقتها، حتى تعدت مبيعاته 3 ملايين نسخة فيما بعد، كما قام بتصنيع دراجة هوائية عبارة عن أربع عجلات بشكل كلاسيك تستخدمه العائلات والاطفال في الحدائق والمنتجعات عام 2009، وقام بالتعديل عليها في سنة 2010 لتستخدم بالطاقة الشمسية والكهربائية، وتصنيع جهاز لصيد الطيور في عام 2010، وتصنيع جهاز لتدريب الصقور على الصيد في عام 2011، كذلك تصنيع جهاز ليكون هدفا متحركا للرماية 2012.



 
جناح "مصدر" يعرض مركبة روبوتية مخصصة للخدمات الإغاثية خلال أيدكس 2017
19 شباط 2017




قدم جناح معهد مصدر ضمن معرض"آيدكس 2017" الذي انطلقت فعالياته اليوم الأحد، ويستمر حتى 23 فبراير (شباط) الجاري، مركبة غير مأهولة توفر الخدمات الإغاثية اللازمة في الأماكن الوعرة.

ويعمل معهد مصدر بالتعاون مع شركتي "ساند أكس موتورز" و"كيناتك" على تطوير مركبة آلية بدون سائق مصممة خصيصاً لدولة الإمارات، قادرة على توفير الحلول اللوجستية مثل تطهير الطرق وخدمات الإغاثة اللازمة للخطوط الأمامية ومخيمات اللاجئين دون تعريض حياة الأفراد للخطر.

وتتميز المركبة البرية غير المأهولة، التحكم بالعمليات عن بعد وبـنظام "اتبعني" الذي يمكن المركبة من العودة للقاعدة، هو ما يساعدها على العودة بأسرع طريقة إلى نقطة محددة دون تدخل السائق، والقدرة على نقل الإمدادات بين القواعد، فضلاً عن إرسال المركبة إلى نقطة محددة والعودة إلى نقطة أخرى محددة مسبقاً.


 
حوض DCNS الفرنسي يعرض منتجاته ,, ويبدو في الصورة الشيخ محمد بن زايد في جناح الشركة ..

DCNS exhibits at IDEX-NAVDEX in Abu Dhabi, UAE, from 19th to 23rd February

DCNS participates in IDEX-NAVDEX, which is held from 19th to 23rd February in Abu Dhabi in the United Arab Emirates. DCNS is a world leader in naval defence and an innovator in energy. As a naval prime contractor, shipbuilder and systems provider and integrator, DCNS combines resources and expertise spanning the naval defence value chain and entire system lifecycles. DCNS delivers innovative solutions from integrated warships to strategic systems, equipment and services.

NAVDEX_IDEX_2017_Naval_Defense_Exhibition_UAE_019.jpg
HH Mohamed bin Zayed Al Nahyan with Hervé Guillou on DCNS stand at IDEX 2017


DCNS has a commitment to its customers to stand by them and be a strategic solutions provider. Based on a long term partnerships experience, the Group is determined to contribute to its customers’ self-reliance and sovereignty in the Middle East.

DCNS local and long-term commitment in the Emirates is illustrated by the Group’s decision to set up an office in U.A.E in 2010 in order to strengthen links with GCC countries.


NAVDEX_IDEX_2017_Naval_Defense_Exhibition_UAE_020.jpg
Gowind corvette scale model on DCNS stand at IDEX 2017


The DCNS booths at IDEX (booth 07-B38) and NAVDEX (booth B-038) showcase its state-of the-art products and solutions.

Surface combatants, submarines and their equipment
· The GOWIND® 2500 represents a new generation of multi-mission corvettes, robust and well equipped, both in terms of electronics, weapons and projection capacities. Integrating DCNS SETIS® Combat Management System, she has a comprehensive Combat System for full-scale multi-threat missions, including a complete Anti-Submarine Warfare, Anti-Air Warfare, and Anti- Surface Warfare suites. GOWIND® 2500 has already enjoyed a significant commercial success as 10 units were sold in 2013 and 2014 for the Malaysian Navy and the Egyptian Navy.

· Regarding the FREMM multimission frigate, she combines the latest technologies developed by DCNS, being the most advanced ship in her class worldwide. On 19th May 2015, DCNS achieved a world premiere in Europe in successfully launching from a surface ship, the first-of-class FREMM Aquitaine, the first Naval Cruise Missile (NCM). The NCM can strike distant land targets with very high precision, thanks to its guidance system, reducing the risk of collateral damage. France’s total order is eight vessels with a delivery scheduled by 2022. In addition, one FREMM frigate has been delivered to the Royal Moroccan Navy and one to the Arab Republic of Egypt in June 2015, simultaneously with a five-year through-life support contract.

· Two MISTRAL-class LHDs were delivered in 2016 to the Arab Republic of Egypt, including multiannual through-life support.

· The MU90 lightweight torpedo is the sole new lightweight torpedo in the world. Designed and built with the most advanced technologies, the MU90 torpedo is capable to counter any type of submarine even acoustically coated, deep diving, fast evasive, deploying anti-torpedo effectors or bottomed in littoral areas.

· The F21 heavyweight torpedo is being developed in response to new and emerging operational challenges to offer the host submarine unrivalled dominance. The F21 has been selected for the next-generation Barracuda-type SSN fleet.

· DCNS offers CANTO® for submarines and surface ships, the latest anti-torpedo based on confusion/dilution principle.

• SCORPENE® class submarines, already chosen by the Chilean, Royal Malaysian, Indian and Brazilian Navies, represent the state-of-the-art in submarine design and construction. Its new generation Fuel Cell Air Independent Propulsion allows ability to operate underwater for several weeks in safety and exceptional acoustic discretion.

• DCNS showcases its new submarine concept-ship tailored to the needs of Generation Z. SMX®3.0 embarks 3.0 technologies, better power management, unequalled operational performance and system upgradeability facilitating vessel maintenance.

In addition to its offer, DCNS presents vessels from the Kership range, a joint venture between Piriou and DCNS. Kership offers a large range of ships up to 95m long adapted to the many evolving imperatives of the maritime domain: anti-piracy, border control, fight against trafficking, humanitarian assistance and anti-pollution.





كذلك من ضمن المعروضات نموذج للغواصة الفرنسية الاحدث SMX 3.0

maxresdefault.jpg
 


تحدث في الفيديو رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية وايضا تحدث المدير التنفيذي لمعهد الامير سلطان
 
وأحد اجمل اخبار الصباح السعيد :)

تأكيد على ان نظام سهام-3 سيتم تصنيعه في الامارات العربية المتحدة بوسطة الشركاء الثلاث ( سهام الخليج , ليوناردو , MBDA ) ويمكن التحكم بالنظام بالكامل بوسطة مشغل واحد فقط

SIHAM3 combined Anti-Air and Anti-Surface Weapon System at IDEX 2017

At IDEX 2017, the UAE company Siham Al Khaleej Technology (SAKT), together with Leonardo and MBDA are presenting an innovative and cost-effective weapon system designated “SIHAM3”, (meaning arrow in Arabic) providing a comprehensive and stand-alone anti-air and anti-surface capability to all types of warships.

NAVDEX_IDEX_2017_Naval_Defense_Exhibition_UAE_024.jpg

SIHAM3 Anti Air and Anti Surface weapon system at NAVDEX 2017


This industrial cooperation was officially announced during IDEX 2017 and a mock-up of the system is displayed at the SAKT booth, B-0004, at NAVDEX.

In particular, SAKT will be responsible for integration of the “SIHAM3” weapon system, which combines two Leonardo products: the OTO Marlin WS 30mm Naval Gun and the Medusa MK4/B Electro-Optical Fire Control System (EO-FCS) providing a stand-alone capability to detect and track with high accuracy either air or surface targets. The system is completed with an MBDA Twin Air Defence Mistral missile launcher on a single mounting.

This new system will be fully controlled by a single operator and will allow for a significant reduction in the ship’s installation requirement thanks to a single mounted system.

A further evolution of the SIHAM3 will allow integration with a Combat Management System (CMS).

This “Made in the UAE” system will be developed, produced, assembled and integrated by the three parties together.

Navy Recognition
learned during NAVDEX 2017 that a variant with 4x missiles was tested but found to be too heavy for the turret. We also learned that the UAE Navy submitted a RFQ for the upgrade of 10 exhisting marlin systems to the SIHAM3 variant (including the Abu Dhabi class ASW corvette, some MCM vessel and an inteligence gather vessel).




النظام سيتم تطويره وانتاجه وتجميعه ودمجه في الامارات بوسطة الشركاء الثلاث ,, وعلمت Navy Recognition في نافدكس 2017 انه تم اختبار باشتقاق من النظام مزود بعدد 4 صواريخ ولكن وجد انه ثقيل جدا على البرج . وان البحرية الاماراتية قدمت طلب عرض RFQ لتحديث عدد 10 انظمة مارلين لمستوى سهام-3 بما فيها كورفيت ابوظبي كلاس , السفن المضادة للالغام , سفن جمع المعلومات ..


***************


سعيد ان النظام سيتم تصنيعه في الامارات :)

image.jpg
 

إليكم برنامج العروض الحية لمعرضي و في حتى يوم الخميس. للتسجيل، تفضلوا بزيارة الموقع

C5DCO_fWEAccqJh.jpg

٠ ردّ٠ إعادة تغريد١ إعجاب
 
مدينة للصناعات العسكرية المتقدمة في أبوظبي مارس المقبل
المصدر:
  • أبوظبي - عبدالحي محمد
التاريخ:20 فبراير 2017
image.jpg

محمد الكعبي

أكد محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة مجموعة انترناشيونال جروب «أي جي جي» افتتاح مدينة آي جي جي للصناعات العسكرية المتقدمة في مجمع توازن الصناعي في أبوظبي الشهر المقبل.

وأوضح الكعبي في تصريحات لـ«البيان» أمس على هامش فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض آيدكس 2017 أن العمل في المدينة الصناعية الجديدة شارف على الانتهاء.

وأوضح الكعبي أن المدينة الصناعية الجديدة أقيمت على مساحة 160 ألف متر مربع وبمساحة بنائية تصل إلى 31 ألف متر مربع من المباني ويعمل بها نحو ألفين من الفنيين والعمال، مشيراً إلى أن المدينة تلبي احتياجات قواتنا المسلحة من المعدات ومستلزمات الجنود والتجهيزات، كما ستنقل المدينة الصناعية أحدث التكنولوجيات الدفاعية والعسكرية ونقل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا إلى الدولة.

ونوه إلى أن التكلفة التقديرية للمدينة الصناعية تجاوزت 200 مليون درهم، مشيراً إلى أنه تم تنفيذها بالتعاون مع شركاء عالميين كبار في مجال الأسلحة الدفاعية أبرزهم شركة فوتونسي الفرنسية وشركة بايونير لاند سيستم بجنوب أفريقيا وشركة دانيل بجنوب أفريقيا وشركة سايد السويسرية إضافة إلى شركات أخرى.

منتجات

وأشار الكعبي إلى أن منتجات المدينة الصناعية الجديدة تشمل الصناعات الدفاعية الثقيلة والخفيفة ومستلزمات الجنود والمناظير الليلية، إضافة إلى مراكز لصيانة المعدات ومراكز للتدريب واستيراد أحدث التكنولوجيات والمشبهاتن ومركز بحثي متطور للأسلحة.

ونوه الكعبي بأن غالبية منتجات المدينة الصناعية يتم توجيهها لتلبية احتياجات قواتنا المسلحة لافتاً إلى أن شركة انترناشيونال جروب تعتزم تصدير بعض منتجات المدنية الصناعية الجديدة إلى أسواق منطقة الخليج العربي أولاً ثم الأسواق العربية، كما تعمل الشركة حالياً على تطوير منتجاتها لتكون قادرة على المنافسة إقليمياً.

وشدد الكعبي على أن مدينة أي جي جي للصناعات المتقدمة تعتبر مدينة رائدة للصناعة الدفاعية الوطنية في دولة الإمارات، مشدداً على أنها مكملة للصناعات الدفاعية والعسكرية الوطنية في الوقت ذاته. وقال المدينة صرح صناعي مميز ومدعاة للفخر على المستوى التقني العالي، ونتطلع إلى أن يفوق هذا المشروع الاستثماري كافة التوقعات.

أكبر جناح

وأوضح الكعبي أن شركة انترناشيونال جروب شاركت في معرض آيدكس بأكبر جناح لها في تاريخ المعرض حيث ضم جناحها أكثر من 80 شركة تعمل في مجال الدفاع والتصنيع العسكري من مختلف أنحاء العالم.

ونوه بأن الشركة تعمل بالتعاون مع الشركات الوطنية الأخرى على بناء قاعدة صناعية دفاعية متطورة. وشدد على أن الشركات الوطنية العاملة في مجال التسليح تعد مفخرة مشيراً إلى أن هذه الشركات تمكنت عبر شراكات مع شركات عالمية من تصنيع منتجات مميزة وتأهيل الكوادر المواطنة في هذا القطاع المهم.

وتوقع أن تعلن الشركة خلال المعرض عن اتفاقيات وعقود جديدة مع جهات محلية وعالمية، موضحاً أن الشركة أصبحت المورد الرئيسي للمعدات ومستلزمات الجنود والتجهيزات الدفاعية للقوات المسلحة.

وشدد على أهمية الاستفادة من معرض آيدكس مؤكداً أن المعرض يعد أهم حدث دفاعي عالمي وإقليمي لنقل التقنية الجديدة في مجال التسليح والمعرفة إلى الدولة.

 
‏تشارك ‎@AECSaudiArabia بعرض المركبات الأرضية والبحرية غير المأهولة وتستخدم في حمل مختلف أنظمة الرصد والاستشعار وحمل أسلحة التوجيه عن بعد
IMG_20170220_083235.jpg
IMG_20170220_083232.jpg
 
تدشين الكورفيت ( هيلي ) من نوع بينونة :)


الذهلي: "نافدكس 2017" يشهد تدشين زورقين حربيين أحدهما صناعة إماراتية



201721915623808EC.jpg

العقيد الركن بحري فهد ناصر الذهلي
الأحد 19 فبراير 2017 / 15:06

كشف المتحدث الرسمي باسم معرض نافدكس 2017، العقيد الركن بحري فهد ناصر الذهلي، عن "تدشين زورقين جديدين خلال الدورة الحالية للمعرض لينضما إلى القوات المسلحة الإماراتية"، مشيداً بالشركات الوطنية المشاركة بالمعرض وعلى رأسها شركة أبوظبي لبناء السفن.

وأوضح العقيد الذهلي، أن الزورق الأول صناعة إماراتية محلية من قبل شركة أبوظبي لبناء السفن، وهو زورق خاص بالصواريخ يسمى "كورفت هيلي"، والثاني زورق سواحل مسلح صنع من قبل شركة رومانية مختصة.

وأكد أن "الدورة الرابعة لمعرض نافدكس 2017، الذي يعقد بالتزامن مع معرض آيدكس، تحظى بإقبال كبير من قبل الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية، حيث شهد معرض نافدكس نقلات نوعيه في عدد وحجم المشاركات المحلية والدولية منذ انطلاقته الأولى في العام 2011، حيث تشارك في فعاليات الدورة الحالية ما يزيد عن 99 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية من 27 دولة، مقارنة بـ 23 دولة في الدورة الماضية للمعرض وبنسبة نمو بلغت 17%".






طبعا زورق هيلي يحمل الترميز P176 بحسب Navy Recognition لينضم بالتالي لأشقاءه ( بينونة , الحصن , الضفرة , مزيد , الجاهلي ) وبذلك , يكتمل برنامج البينونة من ابوظبي لبناء السفن ..




اتطلع للقادم المذهل :)

هل سيكون مزيد من البينونة ام برنامج جديد اكثر تطورا وتعقيدا !!!
 

يقدم فريق فرسان الامارات اليوم عروضه الجويه بمعرض IDEX 2017 المقام حاليا بابوظبي بعد عرض الافتتاح الكبير لكافه القوات المسلحه

٠ ردّ١ إعادة تغريد٠ إعجاب
 
الجميلة تستعرض في العرض الثابت في ساحة المعرض ...

Spotted this strange bird today -- the Iomax-manufactured Archangel for the UAE -- at . Seriously looks a more bad-ass crop duster.

C5CxdXFXAAEyJoU.jpg
 
وأحد اجمل اخبار الصباح السعيد :)

تأكيد على ان نظام سهام-3 سيتم تصنيعه في الامارات العربية المتحدة بوسطة الشركاء الثلاث ( سهام الخليج , ليوناردو , MBDA ) ويمكن التحكم بالنظام بالكامل بوسطة مشغل واحد فقط

SIHAM3 combined Anti-Air and Anti-Surface Weapon System at IDEX 2017

At IDEX 2017, the UAE company Siham Al Khaleej Technology (SAKT), together with Leonardo and MBDA are presenting an innovative and cost-effective weapon system designated “SIHAM3”, (meaning arrow in Arabic) providing a comprehensive and stand-alone anti-air and anti-surface capability to all types of warships.

NAVDEX_IDEX_2017_Naval_Defense_Exhibition_UAE_024.jpg

SIHAM3 Anti Air and Anti Surface weapon system at NAVDEX 2017


This industrial cooperation was officially announced during IDEX 2017 and a mock-up of the system is displayed at the SAKT booth, B-0004, at NAVDEX.

In particular, SAKT will be responsible for integration of the “SIHAM3” weapon system, which combines two Leonardo products: the OTO Marlin WS 30mm Naval Gun and the Medusa MK4/B Electro-Optical Fire Control System (EO-FCS) providing a stand-alone capability to detect and track with high accuracy either air or surface targets. The system is completed with an MBDA Twin Air Defence Mistral missile launcher on a single mounting.

This new system will be fully controlled by a single operator and will allow for a significant reduction in the ship’s installation requirement thanks to a single mounted system.

A further evolution of the SIHAM3 will allow integration with a Combat Management System (CMS).

This “Made in the UAE” system will be developed, produced, assembled and integrated by the three parties together.

Navy Recognition
learned during NAVDEX 2017 that a variant with 4x missiles was tested but found to be too heavy for the turret. We also learned that the UAE Navy submitted a RFQ for the upgrade of 10 exhisting marlin systems to the SIHAM3 variant (including the Abu Dhabi class ASW corvette, some MCM vessel and an inteligence gather vessel).




النظام سيتم تطويره وانتاجه وتجميعه ودمجه في الامارات بوسطة الشركاء الثلاث ,, وعلمت Navy Recognition في نافدكس 2017 انه تم اختبار باشتقاق من النظام مزود بعدد 4 صواريخ ولكن وجد انه ثقيل جدا على البرج . وان البحرية الاماراتية قدمت طلب عرض RFQ لتحديث عدد 10 انظمة مارلين لمستوى سهام-3 بما فيها كورفيت ابوظبي كلاس , السفن المضادة للالغام , سفن جمع المعلومات ..


***************


سعيد ان النظام سيتم تصنيعه في الامارات :)

image.jpg

dbqYZgt.gif
 

تصنيع ودمج النظام محلياً :جدا:

تركيب النظام علي مدفع ال30mm فكرة رائعة جداً ، ببساطة هو نظام مشابه لنظام SIMBAD-RC لكن فوق مدفع 30mm , وجود صاروخ الميسترال سيعطي السفن الإماراتية حماية معززة ضد طيف واسع من التهديدات وأهم هذه التهديدات هو

Sea skimming and manoeuvring anti-ship missiles
Fighter aircraft
Helicopters
Small surface craft

النظام قادر على التعامل مع الصواريخ البحرية التي تطير دون ال5 آمتار ، بالآضافة للقوارب الصغيرة السريعة.

سيساعد نظام التصويب والكشف الكهربصري MEDUSA MK4/B بمداه الجيد النظام للتعامل مع الاهداف وتزويده بالمعلومات
 
عودة
أعلى