بكين تؤكد تعاونها مع الرياض في مكافحة الإرهاب والصناعات النووية

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
13,346
التفاعل
37,470 35 0
بكين تؤكد تعاونها مع الرياض في مكافحة الإرهاب والصناعات النووية
السفير شين: السعودية الشريك التجاري الأول للصين وسنتوسع بمشروع ينبع

الجمعة - 21 جمادى الأولى 1438 هـ - 17 فبراير 2017 مـ رقم العدد [13961]
news_89_255.png



الرياض: فتح الرحمن يوسف
كشف لي هوا شين السفير الصيني لدى السعودية، عن مباحثات تجري حاليا بين الرياض وبكين على مختلف المستويات، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، في مجال محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن في ظل تشاور مستمر حول أزمات المنطقة، موضحا أن الجانبين تفاهما حول مشروع التعاون النووي وإنتاج الطاقة المتجددة.
وأضاف: «هناك توافق سياسي سعودي صيني كبير، في مرئيات البلدين، تجاه القضايا الإقليمية والدولية حول أزمات المنطقة تصل في كثير من الأحيان إلى مستوى تطابق هذه الرؤى، والسبب أن كلا البلدين يتمسكان بمبدأ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، هذا سرّ تطور هذه العلاقات في إطار اللجنة المشتركة للتشاور السياسي منذ التسعينات، وتعنى بالتعاون السياسي والدبلوماسي ليس فقط على المستوى الثنائي ولكن على مستوى المحافل الدولية». وقال: «نتباحث حاليا مع الجانب السعودي حول مجالات مختلفة اقتصادية وسياسية وأمنية وقانونية وحتى في المجال الإنساني، وهناك إمكانية توقيع اتفاقيات جديدة خلال عام 2017 في هذا الصدد، بجانب اتفاقيات للتعاون الثقافي والتعليمي ونأمل في الوصول إلى نتائج بشأن هذه الاتفاقيات، بجانب التعاون في مكافحة الإرهاب بوصفه أحد المواضيع الرئيسية منذ بداية القرن الأخير. وفي ظل استفحال ظاهرة الإرهاب في العالم أصبح تعاوننا في هذا الأمر ملحا في مجالات التدريب». وتطلع شين إلى استمرار اللقاءات على مستوى زعيمي البلدين لتطوير علاقات البلدين اقتصاديا وسياسيا، منوها بأن تطور تكنولوجيا الاتصالات لا تغني عن ذلك، موضحا أن التبادل التجاري بين البلدين انخفض مع انخفاض أسعار البترول في وقت زادت فيها حجم صادرات الصين من البترول الخام بنحو 1 في المائة. ولفت إلى أنه في العام الماضي، بلغ حجم التبادل التجاري، 51 مليار دولار، ولكن نسبة لانخفاض أسعار البترول انخفض حجم التبادل التجاري من 52 مليار دولار في عام 2015 إلى 43 مليار دولار في العام الماضي، مشيرا إلى معالجة ارتفاع أسعار التأشيرات إلى بلاده، مع المعنيين في الخارجية السعودية، لمصلحة تدفق الاستثمارات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
ومع ذلك، وفق شين، بقيت الصين الشريك الأول التجاري للسعودية من حيث الصادرات ومن حيث الواردات ومن البترول المصدر إلى الصين، فإن السعودية من الموردين الرئيسيين للصين، أما السعودية فبقيت أيضا الشريك التجاري الأول للصين، في غرب آسيا وفي كل أفريقيا، وذلك من سنوات، مشيرا إلى أنه في العام الماضي حققت النتائج نفسها غير أن هناك إمكانيات مختزنة يمكن استغلالها لمصلحة البلدين ودفعها نحو الأمام.
وعلى صعيد الاستثمار بين البلدين، قال شين: «هذا مجال جديد، للتعاون بين البلدين ولكن ليس هناك إحصائية دقيقة، حيث هناك بعض الاستثمارات، من بينها القطاع الخاص، والمشروعات، وسوق الأسهم بمستوى لا بأس به، وعلى سبيل المثال، هناك مشروع بتروكيماوي أطلق في ينبع أثناء زيارة الرئيس الصيني إلى السعودية الذي دشنه مع الملك سلمان، فالصين استثمرت في هذا المشروع بنسبة 33.3 في المائة أي الثلث وهذا المشروع دخل مرحلة الإنتاج وحقق النتائج المرجوة منه».
وقال شين في مؤتمر صحافي أمس بالرياض: «حاليا الجانب الصيني يتباحث مع الجانب السعودي، وأيضا مشروع آخر في الاستثمار الخاص بين شراكة صينية سعودية في المنطقة الشرقية وهو لإنتاج الأنابيب الحديدية لنقل البترول والغاز وقد أنجز وينتظر الآن الإجراءات الأخيرة لبدء الإنتاج؛ حيث كانت هذه الأنابيب تنتج في الصين وتشحن إلى السعودية ولكن رجل الأعمال الصيني استثمر في ذلك مع شريك سعودي».
وأكد أن هناك شركات صينية تهتم بالاستثمار في السعودية بتشجيع من الحكومة الصينية، سواء القطاع العام أو القطاع الخاص، مشيرا إلى أن هناك استثمارات سعودية في الصين، فمثلا فندق الفورسيزونز ومشروعات أخرى، منها الثوب السعودي الذي ينتج في الصين باستثمارات سعودية، موضحا استعداد بلاده للمساهمة في تنفيذ سياسة تنويع مصادر الدخل و«الرؤية 2030» و«برنامج التحول الوطني»، منوها بأن ذلك يعزز مشروع «الحزام والطريق».


 
التعديل الأخير:
وقد أنجز وينتظر الآن الإجراءات الأخيرة لبدء الإنتاج؛ حيث كانت هذه الأنابيب تنتج في الصين وتشحن إلى السعودية ولكن رجل الأعمال الصيني استثمر في ذلك مع شريك سعودي
ّتحّّتحّّتحّّتحّ
 
السيارات الصينية تنتشر في السعودية

لماذا لا يفتح لها مصنع في السعودية او يوقف الاستيراد

يامسؤولين خلو ترامب قدوه لكم
 
السيارات الصينية تنتشر في السعودية

لماذا لا يفتح لها مصنع في السعودية او يوقف الاستيراد

يامسؤولين خلو ترامب قدوه لكم

نحن نتجه لصناعة السيارات الآن من نقل وتوطين تقنيات وبدأ الإنتاج والخ..
مادونا نعكر الجو مع أحد..

صبرك شوي نبدأ تنتج ويسير خير..:cool:
 

كوريا في رأس الخير " الشرقية " ، الصين في ينبع " الغربية "
ويا بخت من جميع الضدين بالحلال !!
 
من افضل واجمل واحسن واميز وامتع الاخبار عندي اللي يكون طرفها الثاني الصين الشعبية ..

كم اتمنى ان تكبر تلك العلاقات الى افق ابعد واوسع واكثر شمولية وخصوصا ان الصين استاذة في الصواريخ والصواريخ الباليستية والاسلحة النووية وتعجبني غواصاتهم وعندهم مشروع طائرة جيل خامس ويجب الاستفادة منهم في كل المجالات عسكريا ومدنيا ..

واحسن ما فيهم طيبين في نقل التقنية ويعيبهم مستحيل يطلع منهم كلام ما يبونه يطلع وطبعا هي ميزة بنفس الوقت.. اقصد تسريبات :cool:
 
كل دول العالم صارت تتحالف معنا في مكافحة الارهاب لدرجة اني بدات اشعر انها احد البروتوكلات او استفتاحية قبل اي محادثة مع الدول الاخرى:D، ما علينا المهم نركز في موضوع النووي
 
الصين اذا التزمت معك بإتفاقيه تنفذها ولا يطلع لنا زي الغرب حقوقيين إيقاف صفقات وكل يوم والثاني طالعة لنا صحيفة تطالب حكوتها منع تصدير الاسلحةوالشواهد كثيرة
كل هذي الزحمة مع الصين لن تجدها راحة بال .
 
يبي لنا من هذه المقبلات اللي تفتح النفس بعدد محترم لتعدد طرق الضرب والردع والحفاظ على طائراتنا ومقاتلينا في مأمن
بالإمكان اطلاقة من منصات جوية

H-6K bomber 6x CJ-10K Land Attack Cruise Missiles.jpg

ومنصات بحرية

10_6590_b8dcdc52b56d498.jpg


ومنصات برية

cj-10-image02.jpg


عنصر تفوق ويد طويلة
لاخماد نيران العدو بدون خسائر
هذة ميزة صواريخ الكروز.
 
التعديل الأخير:
الله لا يحرمنا منها ومن الكروزيات ومن تصنيعها
ولي هذا لا أعتقد بأن صناعة صاروخ الكروز شيئ صعب باكستان صنعتة وتركيا صنعتة جنوب افريقيا لديها نموذج ممتاز كبداية يمكن التعاون معهم للحصول على تقنية صاروخهم الكروز torgos

464334783efa6_large.jpg


مداه 300كم وحجم الرأس الحربي 450 كج .

 
عودة
أعلى