الهند تطلق 104 أقمار اصطناعية دفعة واحدة و تحطيم وقم قياسي

kaprim

عضو
إنضم
18 ديسمبر 2009
المشاركات
1,169
التفاعل
3,661 6 0
الدولة
Morocco
نجح صاروخ هندي في وضع 104 أقمار اصطناعية في المدار اليوم الأربعاء، من بينها 101 هي أقمار اصطناعية أجنبية، لتسجل بذلك رقما قياسيا جديدا فيما يتعلق بعدد الأقمار التي جرى إطلاقها دفعة واحدة.

وأقلعت مركبة إطلاق الأقمار الاصطناعية التي بنتها منظمة أبحاث الفضاء الهندية في الساعة التاسعة و28 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (03:58 بتوقيت غرينتش) من قاعدة إطلاق المركبات الفضائية "سريهاريكوتا"، قرب منطقة شيناي على الساحل الجنوبي الشرقي من الهند، ووضعت الأقمار في المدارات المحددة بعد ذلك بحوالي ثلاثين دقيقة.

وقال مدير المهمة العالم في منظمة أبحاث الفضاء الهندية بي جاياكومار "إنها لحظة عظيمة لنا، لقد تأكد الآن أن جميع الأقمار الـ104 نشرت في المدار بنجاح، لقد صنعنا التاريخ".

وهنأ رئيس الوزراء العلماء بما وصفه بالإنجاز الرائع، وقال إن "هذا العمل اللافت يمثل إنجازا جديدا لمجتمعنا العلمي الفضائي وللأمة".

وحملت المركبة معها معه ثلاثة أقمار من الهند و96 قمرا من وقمر من كل من و و و و العربية المتحدة، بينما تسعى الهند للحصول على نصيب أكبر من صناعة الفضاء العالمية التي يقدر حجمها بنحو ثلاثمئة مليار دولار.

واجتذبت الأسعار المنخفضة التي تتعامل بها مؤسسة أبحاث الفضاء عملاء دوليين لإطلاق 75 قمرا صناعيا العام الماضي من ولاية إندرا براديش في جنوب الهند.

وبهذا الإنجاز تكون مهمة منظمة الفضاء الهندية قد حطمت رقما قياسيا كانت سجلته عام 2014 حين أطلقت 377 قمرا اصطناعيا دفعة واحدة إلى الفضاء ونجحت في دخول مدارها.
 
ما شاء الله ... استطاعت الهند اطلاق 104 قمر اصطناعى مرة واحدة و نحن مازلنا نتخانق على اسلحة نستوردها لا نصنعها
و لكن لى سؤال عن هذه الجملة
بهذا الإنجاز تكون مهمة منظمة الفضاء الهندية قد حطمت رقما قياسيا كانت سجلته عام 2014 حين أطلقت 377 قمرا اصطناعيا دفعة واحدة إلى الفضاء ونجحت في دخول مدارها.
كيف حطمت الهند الرقم القياسى و انت تقول ان روسيا قامت باطلاق 377 قمرا فى حين ان الهند كان 104؟ و هل يمكن فعلا اطلاق 377 قمرا دفعة واحدة ؟ يعنى تقريبا روسيا قامت باطلاق صاروح محمل ب 18 طن اقمار فقط؟؟
 
ما شاء الله ... استطاعت الهند اطلاق 104 قمر اصطناعى مرة واحدة و نحن مازلنا نتخانق على اسلحة نستوردها لا نصنعها
و لكن لى سؤال عن هذه الجملة

كيف حطمت الهند الرقم القياسى و انت تقول ان روسيا قامت باطلاق 377 قمرا فى حين ان الهند كان 104؟ و هل يمكن فعلا اطلاق 377 قمرا دفعة واحدة ؟ يعنى تقريبا روسيا قامت باطلاق صاروح محمل ب 18 طن اقمار فقط؟؟​


37 وليس 377 هذا هو الرقم القياسي السابق
 
احد يفهمهم ان الاقمار الصناعيه ليست لعبه او فيلم هندي حتى تطلق 104 قمراً في وقت واحد
 
الهنود عددهم مليار حول العالم يحتاجون لمشاهدت قنواتهم ووسائل اتصلاتهم العديد من الاقمار على جميع المدارات والله اعلم
 
في ٢٠١٤م سخرت النيويورك تايمز من برنامج الهند الفضائي وبعد ٣ سنوات اطلقت الهند ١٠٤ قمر صناعي وردت صحيفة هندية الصاع صاعين.

C43_KaFWYAAtnCM.jpg
 
عودة
أعلى