وزير الدفاع يبدأ جولة أسيوية (الصين ، اليابان ، الهند ، باكستان) تغطية موحدة

PRITISHرائـــد
نحن ما عندنا مشكله مع اردوجان الا في بعض المسائل المعينه البسيطه اللي ممكن تحل
لاكن
المشكله بمن يفضل تركيا على بلده تلاقيه يمدحها ولايرضى الغلط عليها
ويطعن في بلده ويشكك فيها
يخلي الناس تنتقد اردوجان
 
الصين «تهين» أوباما لدى استقباله في مطار بكين
المراجعة 0 المشاهدات
Share this on WhatsApp

فجر – متابعات:

استقبلت بكين الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشكل وصف بالمهين، وذلك حين هبطت طائرة “إير فورس ون” وعلى متنها الرئيس الأمريكي في مدينة هانغتشو الصينية لحضور قمة العشرين.

وعوضا عن استخدام البوابة الرسمية للخروج من الطائرة، اضطر الرئيس الأمريكي إلى استخدام سلم الطوارئ في مؤخرة الطائرة -لا من مقدمتها- بسبب عدم توفير السلطات الصينية السلم الخاص للخروج من الطائرة بالشكل الاعتيادي وبالطابع الرسمي.

ولم يتوقف الأمر عند قضية السلم فقط، فلم يحظ الرئيس الأمريكي أيضا باستقبال رسمي ومد سجادة حمراء على الأرض لمرور الرئيس عليها، كما يقتضي البروتوكول في استقبال الزعماء.

ومما يؤكد أن إهانة أوباما من قبل المسؤولين الصينين كانت متعمدة، فقد استقبلت بكين عددا من الزعماء وفقا لمقتضى مراسم الاستقبال الرسمية، حيث تم توفير السجادة الحمراء لعدد من الزعماء كالرئيس الروسي فلاديمير بوتن، والكوري الجنوبي بارك جيون هاي، والرئيس البرازيلي الجديد ميشال تامر، وحتى رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي.

وعندما كان يشق أوباما طريقه عبر المطار تعالت مشادات كلامية بين دبلوماسيين صينين وأمريكيين حين صرخ أحد المسؤولين الصينيين: “هذا بلدنا، وهذا المطار لنا.”

ووصف خورخي غواخاردو، السفير المكسيكي السابق لدى بكين، الاستقبال الصيني لأوباما بأنه كان مدبرا، بحسب صحيفة ذي غارديان البريطانية.

وأضاف :”هذه الأمور لا تحدث عن طريق الخطأ، وخاصة مع الصينيين، فهي ليست كذلك.” مشيرا إلى أن هذا الاستقبال يأتي في إطار الغطرسة الصينية الجديدة، وجزء من إثارة النعرة القومية الصينية.

إلا أن مستشارة الأمن القومي سوزان رايس أكدت أنها فوجئت بطريقة التعامل مع وصول الرئيس، قائلة: “لقد فعلوا ما لم يكن متوقعا.”

وعقب المحادثات الثنائية بين الجانبين الأمريكي والصيني التي استمرت 4 ساعات، ألمحت التصريحات الرسمية إلى وجود بعض الخلافات بين أكبر اقتصادين في العالم.

ولم يصدر أي تعليق من المسؤولين الصينين حول ظروف الاستقبال للرئيس الأمريكي. حسب “سكاي نيوز”
 
‏ولي ولي العهد الأمير #محمد_بن_سلمان للرئيس بوتين : التعاون بين #السعودية و #روسيا سيعود بمنافع كثيرة فيما يتعلق بسوق النفط.
 
هل هناك زياره للهند ؟



CrgoK2NWAAA6-pu.jpg
CrgoK8pWIAEklMj.jpg
CrgoK1yWAAEJtd5.jpg
 
احتجت مسؤولة التنسيق بالوفد الامريكي على عدم وجود سلم فرد الصيني "هذا بلدنا وهذا مطارنا وبكيفنا"

 
#تحالف_مصخر_امريكا

‏استقبلت الصين الرئيس #اوباما بصورة تعبر عن ازدرائها له، وكانت المملكة قد سبقتها قبل اشهر واستقبلته بطريقة مشابهة
 
العلاقات السعودية التركية لم ارها تزعزعت في يوم ما .. الا ان بعض العامة طار مع العجة

لم تتزعزع يوم من الايام بين السعوديه وتركيا
اللي حصل إختلاف في وجهات النظر بسبب بعض دول الثورات العربيه والعلاقات مستمرة
.
الاحظ حاليا توتر بين العلاقات السعودية المصرية
 
«لا يمكن حل أي قضية دولية جدية بدون السعودية»
%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%88%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%AA%D8%B1%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D8%A3%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A7-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A7-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86.jpg


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، أن بلاده تعلق أهمية كبيرة على توسيع التعاون متعدد الجوانب مع المملكة العربية السعودية.
واعتبر بوتين أن حل أي قضية دولية جدية يعتبر مستحيلا بدون المملكة التي تعد أكبر منتج للنفط.
وقال الرئيس الروسي خلال لقائه ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على هامش قمة العشرين المنعقدة في الصين : “نحن نولي أهمية كبيرة لتوسيع التعاون متعدد الجوانب الذي يعود بالمنفعة المتبادلة مع المملكة العربية السعودية… وهذا ينطبق أيضا على علاقاتنا الثنائية… أعني كوننا أكبر الدول المنتجة للنفط …وهذا ينطبق أيضا على القضايا الدول، نحن نعتقد أنه من دون المملكة العربية السعودية، لا يمكن حل أي قضية جدية في المنطقة”.
مشددا على أهمية الحفاظ على حوار مستمر مع الرياض بالنسبة لروسيا في مختلف القضايا.
بدوره أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن التعاون بين السعودية وروسيا سيعود بالنفع على سوق النفط العالمية.
والتقى الأمير محمد وبوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو شرق الصين.
وتسعى السعودية وروسيا، أكبر منتجين للنفط في العالم، إلى إيجاد السبل لدعم سوق النفط الضعيفة.
 
ههههههه
ضرب من تحت الحزام بين محمد بن سلمان وبوتين،
الحمدلله قوة وعز.

سبحان الله ذكرني بالملك عبدالعزيز وهو يهرج مع بوتين.:cool:
 
ماهو سبب وجود السيسي في الصين في هذا الوقت :;:
هل فعلا بدعوه من الرئيس الصيني....؟؟

في كل سنة يتم دعوة 3 الى 4 دول لقمة العشرين بغض النظر عن وضع اقتصادها وغالباً تكون دول غير جيدة الاقتصاد تدعى لحضور القمة

مصر من الدول التي تم دعوتها هذا العام
 
روسيا ما زالت متمسكة ببناء علاقة كبيرة مع السعودية. .. ولكن وفق لاسلوبها السياسي.. كفريق كرة القدم الذي يلعب بطريقت فرض أسلوبه على الخصم..
لكن أعتقد ان الخط الروسي الصيني التركي يمتد الى السعودية. . والسعودية امسكت بالطرف المقابل لهذا الخط ومستعدة للسير فيه والدليل خريطة طريق الحرير التي أهداها ابن سلمان لرئيس الصين
 
عودة
أعلى